تماثيل يسوع المسيح في العالم


المحرر موضوع: تماثيل يسوع المسيح في العالم  (زيارة 14213 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
The Tallest Statues of Jesus Christ in the World
تماثيل يسوع المسيح في العالم

هناك عدد كبير من تماثيل يسوع المسيح باشكال واحجام لا تحصى في بلدان العالم المختلفة، ولكن ما اشتهر منها كثيرا هي التماثيل كبيرة الحجم وطويلة القامة مثل تمثال "يسوع المخلص" في البرازيل.
نحمد الرب باننا نعتز بهذه التماثيل والصور، وان اهلنا في العراق وفي الخارج يبذلون ما في وسعهم لاقتناء التماثل والصور والصلبان وتتزين قرانا بعدد كبير من التماثيل والصور والمسبحات والصلبان مع يسوع المصلوب في البيوت او الكنائس حيث ان التماثيل والصور تمنح المكان هيبة وجمالا.
لينشر يسوع الملك سلامه علينا وعلى العالم اجمع.
 


ان كنت  تعتقد بان تمثال يسوع المسيح المقام على جبل "كوركوفادو" المطل على مدينة ريوديجانيرو في البرازيل والمعروف باسم "يسوع المخلص" هو أكبر تمثال ليسوع في العالم. فانك معذور لاعتقادك هذا لانه هو الرابع بالحجم، ولكنه اكتسب الشهرة، واليك عدد من تماثيل يسوع المسيح الكبيرة المختارة هنا والتي بطول 20 مترا واكثر، وهناك عدد كبير آخر في العالم بارتفاع اكثر من 15 متراايضا.
لا تتعجب عندما تشاهد تماثيل يسوع كبيرة مقامة في اماكن لم نكن نتوقعها، رائعة في تصميمها واختيار مواقعها الجغرافية.


Cristo Rey - Mexico
Height 20.5 m (67 feet)

تمثال كرستو ريي – المكسيك "يسوع الملك"
الارتفاع 20.5 متر

 



يمتاز بموقعه السياحي الرائع فوق قمة تل على ارتفاع 2700 متر فوق سطح البحر، وهو اكبر واشهر معلم سياحي ديني في المكسيك ويقع في المركز الجغرافي للمكسيك.
اقيم التمثال عام 1944 كبديل لتمثال صغير ليسوع في نفس المكان والذي حطمه "ثوار لادينيون" من فصائل مكسيكية متحاربة.

 
Christ the Redeemer of Maratea – Italy
Height: 21.23 meters (69.8 feet)

تمثال يسوع المخلص في ماراتيا – ايطاليا
الارتفاع 21.23 متر





التمثال معروف باسم "كريستو ريدينتوري دي ماراتيا" بالايطالي هو مصنوع من المرمر الايطالي ازرق-رصاصي من مقلع الرخام في مدينة كرّارة القريبة.
يختلف هذا التمثال عن بقية التماثيل في العالم التي عادة ما تنشأ من تبرعات المؤمنين في مناطقها، كونه قد اقيم بتبرع شخص واحد هو الثري ستيفانو ريفيتّي في سبيل ايمانه المسيحي وهدية لشعبه شعب ماراتيا.
التمثال مقام عل تل مونتي سان بياجيو المشرف على مدينة ماراتيا.

Cristo de las Noas – Mexico
Height – 21.8 meters (71.5 feet)

تمثال كرستو دي لا نواس- المكسيك
الارتفاع 21.8 متر



تم تنفيذ هذا التمثال في مدة 17 سنة بناء على المخطط الذي وضعه كاهن الرعية الاب خوسيه رودريكس تونيريو الذي – كما يعتقد الان – لم يكن حتى يحلم بان مخططه سينفذ يوما ما!! ولكنه نفذ بشكل يجلب الآلاف سنويا وهو من الكونكريت بوزن 580 طنا كما انشئ في الموقع مطعم الارض المقدسة


The Christ of the Pacific – Peru
Height: 22 meters (72 feet)
Pedestal: 15 meters (49 feet)
تمثال يسوع المحيط الهادئ – بيرو
الارتفاع 22 مترا


 
اقام هذا التمثال رئيس البيرو عند انتهاء الانتخابات الرئاسية لعام 2013 ولو انه لم يفز للفترة الثانية، واراد ان يهدي لشعبه هدية تبقى طويلا بعد مغادرته الرئاسة. لقد قرر ان ينفذ التمثال بنفس نسخة تمثال يسوع المخلص الشهير في ريو دي جانيرو الا ان قراره قوبل بانتقادات بان يكون للبيرو نسختها وليس نسخا من الاخرين، ثم جعل التمثال مختارا من قبل الجماهير وليس مفروضا من قبل الحكومة، فتم تصميمه بهذا الشكل.


Christ of the Sacred Heart - Mexico
Height 23 meters (75 feet)

تمثال يسوع القلب الاقدس- المكسيك
الارتفاع 23 مترا





ان هذا التمثال يعتبر الوحيد من بين التماثيل الكبيرة الذي هو من الفولاذ والفايبركلاص وبالالوان فيما البقية بيضاء او بلون واحد. مقام على تل وبالقرب منه يمر طريق المرور السريع الى مصيف ومنتجع مشهور.

Cristo Rey de los Álamos – Mexico
Height 23.3 meters (76 ft)
يسوع ملك لوس ألاموس – المكسيك
الارتفاع 23.3م




  
التمثال مشيد في المدينة الحدودية "تجوانة" بين المكسيك والولايات المتحدة الامريكية وهو الوحيد بين التماثيل مصنوع من الفايبركلاص والاصماغ النباتية، وهو مشيد فوق قبة في كنيسة القديس مارتن دي بورّيس في تجوانة

The Broken Christ – Mexico
Height 25 meters (82 feet)

يسوع المكسور – المكسيك
الارتفاع 25 مترا







التمثال "الغريب" بالحجم العملاق للمسيح مبني في مدينة سان خوسيه دي كراسي في المكسيك. انه يجلب الآلاف من السواح الحجاج سنويا فهو خير مورد مادي للبلدية لادامة الموقع وتطويره باستمرار. فكرة التمثال توضحها الرخامة المنحوتة في اسفل التمثال التي تقول:
اتركني مكسورا...اريدك عندما تنظر الي مكسورا بهذا الشكل ان تتذكر اخوانك واخواتك المكسورين، الفقراء، المحتاجين، المضطهدين، المرضى، المعذبين... مفقودي الاطراف فهم معوقين، متروكين بدون امكانية العمل، بدون الارجل فلا يستطيعون السير في سبيلهم، بدون وجه لانهم سُلبوا شرفهم او كرامتهم، المنسيين...اولئك الذين لا يلتفت اليهم احد طالما يبقون مثلي – المسيح المكسور.

Christ Roi des Houches - France
Height 25 meters (82 feet)
تمثال يسوع ملك هوشيه – فرنسا
الارتفاع 25 مترا
 


هذا النصب العملاق مشيد مطلا على الوادي في سفح جبل صخري، اراد مصممه ان يعبر عن شمولية يسوع ملك  كونه ملك الكون. وضع حجر الاساس له في آب 1933 وتم افتتاحه في آب 1934.

Jesus of the Mercy – Nicaragua
Height 26 meters (85 feet)

تمثال يسوع الرحمة – نيكاراكًوا
الارتفاع 26 مترا

 



 
يشرف يسوع الرحمة باتجاه الجنوب في المدينة السياحية سان خوان في نيكاراكوا من الاعلى. انه لا يزال اكبر تمثال في اميركا الوسطى.
لقد كان هذا التمثال حلما لرجل الاعمال كَونزالس تحقق حيث ان التمثال الذي انشئ على الارض التي كانت ملكه، والمجمع الرئاسي المنشا على ارض اخرى ملكه ايضا قد حققا له ثروته الكبيرة من السياحة.

Christ the King – Columbia
Height - 26 meters (85 feet)

يسوع الملك – كولومبيا
الارتفاع 26 مترا



ان مدينة كالي الكولومبية هي موطن يسوع الملك حيث ينتصب فوق احد الجبلين المطلين عليها. ان التمثال المشيد عام 1953 هو ينبوع السلام ورمز الامان لاهالي المنطقة. يندهش الزائر للتمثال بالمنظر الرائع لبانوراما مدينة كالي. ان الصعود الى موقع التمثال هو صعب للغاية بتكسي ضمن طريق شديد الانحدار، ومع هذا فتجد احيانا اناسا يتسلقون الجبل الخطر تسلقا. يسوع الملك هو على ارتفاع 1440 مترا فوق سطح البحر ويزن حوالي 464 طنا.
Cristo Rei of Dili, East Timor
Height – 27 meters (88.6-feet excluding globe)
يسوع ملك ديلي – تيمور الشرقية
الارتفاع 27 مترا ما عدا الكرة التي تحت قدميه.





ان تمثال يسوع الملك هو هدية الحكومة الاندونيسية لاهالي تيمور الشرقية. في ذلك الوقت كانت تيمور الشرقية ولاية اندونيسية واستقالت فاصبحت دولة مستقلة عام 2002 مما جعلها اول دولة جديدة في القرن الحادي والعشرين، واصبح التمثال الموقع الرئيسي للسياحة في الدولة الجديدة.
ان التمثال هو من النحاس وقد تم "صب قطعه ال 27" في مدينة باندونك ثم نقلت الى الموقع لبنائه حيث استغرق تركيبه 3 اشهر. افتتح عام 1996.
 

Christ the King – Portugal
Height: 28 meters (92 feet)
Pedestal: 82 meters (269 feet)
يسوع الملك – البرتغال.
الارتفاع 28 مترا والقاعدة 82 مترا.
  




كانت مخططات هذا التمثال قد وضعت عام 1940، وعند افتتاحه عام 1959 اصبح مصدر الشكر للرب لحمايته الشعب البرتغالي من كوارث وويلات الحرب العالمية الثانية.
لو احتسبنا ارتفاع التمثال مع قاعدته فانه يكون اكبر تمثال ليسوع في العالم.
انه مبني على سفح جبل فوق مدينة لشبونة العاصمة ولكن على مسافة امينة لتفادي اي احتمال لانهياره على المدينة.
ان التمثال بيديه المفتوحتين نحو المدينة وكانه يحتظنها ويباركها، يذكرنا بتمثال يسوع المخلص في البرازيل المشابه.

Cristo Resucitado – Mexico
Height 30 meters (98.5 feet)
Pedestal 18 meters (60 feet)

يسوع القائم من بين الاموات – المكسيك
الارتفاع 30 مترا، القاعدة 18 مترا



انه التمثال الوحيد في هذه المجموعة منشا داخل المقبرة ومن هنا جاء اسمه : يسوع القائم. انه مشيد في سان رافائيل. لقد وضع النحات ديفيد كوتيرريز اهتماما كبيرا بملابس يسوع فجعله من الحجر الوردي الفاتح. افتتح في اوائل السبعينات.

Christ Blessing – Indonesia
Height 30 meters (98.5 feet)
Pedestal 18 meters (60 feet)
مباركة يسوع – اندونيسيا
الارتفاع 30 مترا والقاعدة 18 مترا




 
بلغة مانادو الاندونيسية يكون اسمه "كريستوس كاسي بركات" وهو مبني من 25 طنا من الالياف المعدنية و35 طن من الفولاذ. يقع فوق قمة منطقة مانادو السكنية. اصبح الموقع منذ تدشينه عام 2010 احدث معلم من معالم مدينة مانادو.
قصة التمثال ابتدات عندما كان احد تجار المباني والعقارات مع زوجته فوق التل وفكّرا به في بداية الالفينات. بالرغم من ان مدة انجازه كانت ثلاث سنوات الا أن كلفته الاجمالية تعدت قليلا نصف مليون دولار امريكي فقط.
ان التمثال يختلف عن باقي تماثيل مجموعتنا كونه منحني بزاوية 20 درجة حيث يرمز ليسوع بانه يبارك الجموع.

Christ of Otero – Spain
Height  30 meters (98.5 feet)

يسوع اوتيرو – اسبانيا
الارتفاع 30 مترا





يمكنك مشاهدة يسوع اوتيرو من مقتربات مدينة بالينسيا الاسبانية. لقد شيد التمثال في 1931 من نحت الفنان فكتوريو ماجو المدفون في قبر تحت التمثال.
قد يكون هذا التمثال هو الاقل شهرة بين تماثيل المسيح بسبب حجمه النحيف وتصميم وضع اليدين بهذا الشكل حيث يعتقد بان النحات كان يفترض النظر الى التمثال العالي من الاسفل ومن اي مكان من سهل كاستيلا المنبسط المحيط به من جميع الجهات.

Christ the Redeemer –  Brazil
Height: 30.1 meters (99 feet)
Pedestal:  6 meters(20 feet)
تمثال يسوع المخلص – البرازيل
الارتفاع 30.1 متر. القاعدة 6 امتار







 

بالتاكيد انه اشهر تماثيل المسيح في العالم. ياتي رابعا في تسلسل التماثيل الكبيرة ليسوع، كذلك انه اقدم من بين جميع تماثيل هذه المجموعة حيث انه شيّد بين 1926 و1931 بالاضافة الى الافكار والايحاءات الاخرى التي نستخلصها فيه مقارنة بالتماثيل الاخرى.
لقد ظهرت فكرة تشييد تمثال عملاق فوق المدينة في اواسط 1850 الا انها وضعت قيد التحقيق عام 1921 امام الجمهور للتسجيل والمساهمة بالتبرع للانشاء.
في عام 2010 ضربت التمثال صاعقة فتضررت بنتيجتها اصابع اليدين والراس وحواجب العينين، الا ان التصليحات التي نفذت بها تلك الاضرار ومانعات الصواعق لم تتاثر ولم تترك اي أثر محسوس.

Christ of Vung Tau - Vietnam
Height 32 meters (104 feet)
Pedestal 4 meters (15 feet)
تمثال يسوع فانك تاوو – فيتنام
الارتفاع 32 مترا. القاعدة 4 امتار



 

الجمعية الكاثوليكية في مدينة فانك تاوو في فيتنام بدات بتشييد هذا التمثال العملاق عام 1974 وانتهت الاعمال فيه عام 1993. ان التمثال متجه نحو الجنوب باتجاه البحر وذراعاه مفتوحتان مثل معظم تماثيل هذه القائمة الاانه راسه محاط بطوق معدني لاعطائه جمالا واستعماله كمانعة الصواعق.
لو استطعت التسلق الى اعلى التمثال عن طريق حوالي 200 درجة السلّم الداخلي فانك ستخرج الى ممرات اعلى اليدين الى الخارج لتستمتع بالمناظر الرائعة.
التمثال هو كونكريتي بتجويف داخلي.

Christ the King – Poland
Height: 33 meters (108 feet)
Crown: 3 meters (9.8 feet)

تمثال يسوع الملك- بولندا
الارتفاع 33 مترا، التاج 3 امتار

 





ان تمثال يسوع الملك هو اطول تمثال يسوع في العالم اذا قسناه مع التاج. افتتح هذا المشروع العملاق عام 2010 وهو من اقتراح وفكرة الكاهن المتقاعد سلفستر زاوادسكي وهو مصنوع من الكونكريت والفايبركلاص، واختير ارتفاعه 33 مترا ليرمز لعدد السنوات التي قضاها  على الارض يسوع منذ ولادته حتى موته على الصليب.

Christ of Peace – Bolivia
Height: 34.2 meters (112.2 feet)
Pedestal: 6.24 meters (20.5 feet)

يسوع السلام – بوليفيا
الارتفاع 34.2 مترا، الفاعدة 6.25 مترا



يقع تمثال يسوع السلام على الشرق من مدينة كوتشابامبا في وسط بوليفيا. لو اردت تسلق تلة "سان بيدرو" التي ينتصب فوقها التمثال فعليك ان تصعد 2000 درجة وتكون احد القليلين الذين يفعلون ذلك، ولكن هناك طريقة اخرى للوصول وهو "العربات الهوائية" التي تسحبها الحبال. يسوع ينتصب واقفا وذراعاه ممدودان: الايسر يؤشر الى الجنوب والايمن نحو الشمال. لقد استغرق تنفيذه عشر سنوات وانتهى العمل فيه عام 1997
ان هذا النموذج الاخر المشابه لتمثال "يسوع المخلص" في ريوديجانيرو هو على ارتفاع 2840 مترا فوق سطح البحر مما يجعله ليس فقط "اطول" تمثال ليسوع انما الاعلى فوق سطح البحر، واكبرها وزنا- 2200 طنا! يمكنك التسلق الى قمة التمثال من الداخل ولكن بالطريقة الوحيدة وهي تسلق 1399 درحة لتصل الى شرفة المشاهدة داخل الراس العملاق بقطر 4.46 مترا، وتاكد بانك ستفعل ذلك يوم الاحد فقط لان الدخول مفتوح ايام الاحد فقط.

المهندس جرجيس يوسف الساعور / كندا







غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: تماثيل يسوع المسيح في العالم
« رد #1 في: 22:53 11/01/2014 »
قمة في الروعة والجمال لملك الكون الابدي والازلي بسوع الملك العظيم المخلص

مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل ĈAŃDŶ

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 6228
  • الجنس: أنثى
  • كيف يكون للمستحيل معنى ؟! ولنا رب يقول كن فيكون
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: تماثيل يسوع المسيح في العالم
« رد #2 في: 04:50 27/01/2014 »
المجد لك يارب

شكرا للموضوع الرائع

كاندي ..



VOICE     أنـــــــت رح تــــــكون     THE

عذرا لمن لاأعجبهم فمهارة ذو الوجهين لا أتقنها...!!!

غير متصل فيكتور سامي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: تماثيل يسوع المسيح في العالم
« رد #3 في: 15:49 10/07/2014 »
قمة في الروعة

سلمت الايادي