الحوار والراي الحر > الحوار الهاديء

من برأيك يتحمل مسؤولية انتشار الملاهي والبارات واماكن لعب القمار في عنكاوا؟

(1/7) > >>

عنكاوا دوت كوم:
من برأيك يتحمل مسؤولية انتشار الملاهي والبارات واماكن لعب القمار في عنكاوا؟

- السلطات المحلية "ادارة الناحية والبلدية والاسايش"
- حكومة الاقليم، بسبب السكوت او غظ الطرف عما يجري في البلدة
- منظمات المجتمع المدني واهالي عنكاوا، بسبب عدم الاحتجاج بشكل يرتقي الى المستوى المناسب لهذه القضية الحيوية


اعزائنا القراء:
في الوقت الذي نفتح المجال للجميع لابداء الراي و توضيح اسباب الاختيارات من خلال الرد هنا، نؤكد على اهمية ان يجري الحوار بشكل هاديء بحيث لايتضمن الاساءة الى الاشخاص او المؤسسات باي شكل من الاشكال. خلافا لذلك سنضطر لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

وشكرا

Sherzad Sher:
انا اعتقد ان اهالي عنكاوا انفسهم يتحملون المسؤولية الكبرى عن فسح المجال لها وانتشارها بكل حرية، بسبب تهاونهم و"حتى مهادنتهم" لها، ومن ثم عدم اتخاذ موقف حازم وحاسم منها، سواءً عبر التنديد او الاحتجاج بقوة او حتى التظاهر لمطالبة الجهات المعنية بغلقها، او على الأقل تحديد اطار حركتها و حصر نشاطها...!

albabely:
مع الاسف هذه البلدة المسيحية تصبح هكذا بسبب الهجرة الجماعية من كل مناطق العراق اليها وبسبب المسئولين المحليين في عينكاوة وتهاونهم وعدم  احترام اهالي البلدة الحقيقيين من الكارثة الحقيقية التي ستصيبهم بالمستقبل والاكراد يريدون ان تكون عينكاوة فيها انتشار الملاهي والبارات واماكن لعب القمار ليستمتعون فيها بعيدا عن بلدات الاكراد الدينية المتزمتة ..... يرجى من المسئولين المحليين بعينكاوة وبمساعدة المطران بشار وردة بالقظاء على هذه المهزلة

شوكت توســـا:
 برأيي الشخصي ارى  ان الثلاث جهات المدرجه اعلاه  تتحمل المسؤوليه  لكن بدرجات متفاوته ,  الدرجه الاكبر في نظري تتحملها ادارة الناحيه  وجهاتها الأمنيه لاسباب ربما يكون احدها ضعف الاداره  وعدم قدرتها على منع اصحاب المشاريع  من اقامة مشاريعهم كونهم مدعومين من قبل ادارة المحافظه ومسؤوليها الاكبر , ثم  يلي ذلك تردد او تلكؤ  مجالسها ومنظماتها السياسيه و المدنيه في تشكيل الضغط على المسؤولين المحلييين للمطالبه من ادارة محافظة اربيل في ضرورة وضع الضوابط .
لو  اجتمع لدى الاداره المحليه  ممثلة بالسيد مدير  الناحيه  ومديرية الشرطه  المحليه الرغبة الجاده مقرونة  بمنحهم الصلاحيه  الكافيه لادارة شؤون البلده عن طريق تطبيق  الانظمه والقوانين بحق الجميع دون تمييز بين هذا وذاك   لكان بامكان هذه  الإداره  وضع الحدود والضوابط القانونيه الرادعه  التي من شانها ان تمنع  وتحد من تفشي مثل هذه الظواهر وغيرها , لكن  بالتأكيد غياب احد هاذين العاملين لاي سبب كان  يشكل العامل الاساسي الذي يبيح  استمرار مثل هكذا تجاوزات لا اعتقد بان الساده في ادارة الناحيه راضون عنها مادام  الغالبيه العظمى من اهالي الناحيه يرفضونها وينبذوها بشكل قاطع  , لكنهم يبدو و نتيجة تجارب مكرره  قد اصابهم نوع من الياس جراء عدم اتخاذ الاجراءات اللازمه في حالات  اخرى سبق وحصلت دون ان تتم متابعتها  بشكل جاد .

نتمنى من اهالينا في بلدة عنكاوه  العريقه  مواصلة  رفع اصواتهم وعدم الركون جانبا لمجرد تلكؤ  الجهات المسؤوله  كي لا تزداد  حالات تدهور هذه البلدة الجميله بكل ما كانت تمتلكه من معالم اجتماعيه وفكريه وثقافيه .
تقبلوا خالص تحياتي

Odisho Youkhanna:
- حكومة الاقليم، بسبب السكوت او غظ الطرف عما يجري في البلدة
هي المسؤلة عن انتشار الملاهي والبارات واماكن لعب القمار

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة