المحرر موضوع: كيان أبناء النهرين يطالب بتحويل المطاعم الكبيرة في عنكاوا والتي تقدم الغناء والطرب.. إلى كنائس  (زيارة 3141 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيان أبناء النهرين يطالب بتحويل المطاعم الكبيرة في عنكاوا والتي تقدم الغناء والطرب.. إلى كنائس

مكتب الإعلام

طالب كيان أبناء النهرين السياسي المسؤولين الإداريين في محافظة أربيل بتحويل عدد من المطاعم والبارات في ناحية عنكاوا إلى كنائس وتعويض أصحابها بتخصيصات مالية لإقامة هذه المطاعم والبارات بعيدا عن الأحياء السكنية.
جاء ذلك خلال لقاء وفد من الكيان صباح الثلاثاء 3  / 12 / 2013 بالسيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا في مكتبه بالناحية.. وتقديم مذكرة بهذا الشأن من خلاله إلى السيد محافظ أربيل.
وضم الوفد كل من السيدة كلاويز شابا رئيس الكيان والدكتور سرود سليم المقدسي عضو برلمان إقليم كوردستان عن قائمة أبناء النهرين.
 
وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الأوضاع غير الطبيعية التي تشهدها عنكاوا من حيث انتشار العديد من محال اللهو والمطاعم والفنادق بين الأحياء السكنية وخلافاً للقوانين والتعليمات، لتشكل مصدرا للازعاج والتذمر والفوضى بشكل عام، بالإضافة إلى تأثيرات ذلك على العيش الهانيء لأبناء عنكاوا بسبب المشاكل والمشاجرات التي تنشأ بشكل يومي تقريبا امام اماكن اللهو وما يصاحبها من اطلاق عيارات نارية في بعض الاحيان، وهو ما يسبب المزيد من الضغط النفسي على ابناء الناحية والحد من حرياتهم وخصوصياتهم.

واحتوت المذكرة التي قدمها وفد كيان ابناء النهرين الى السيد محافظ اربيل من خلال السيد مدير ناحية عنكاوا ورقة عمل تضمنت المطالبة بتحويل بعض المطاعم الكبيرة التي تقدم الغناء واللهو الصاخب احيانا.. وتقع داخل الاحياء السكنية وبعضها اشبه بالملاهي الليلية.. الى كنائس، على ان تخصص لأصحاب المصالح المشار اليها اعلاه الأراضي والتخصيصات المالية التي تم رصدها مؤخرا لبناء كنائس جديدة.. وان تبنى هذه المطاعم خارج المدينة وبعيداً عن اماكن سكن العوائل.

كما تضمنت المذكرة المطالبة بإيقاف العمل بمنح اجازات بناء الفنادق داخل عنكاوا، وغلق جميع البارات المخالفة للتعليمات والتي لا تبعد (300) متر عن الاحياء السكنية، والعمل على اخراج بقية المرافق المشابهة خارج المدينة وعبر برنامج زمني بعد ان تخصص او تبني  بلدية عنكاوا مجموعة محال لأصحابها.

وابدى السيد مدير الناحية تفهمه لهذه المقترحات التي تخدم الصالح العام والعيش المشترك في إقليم كوردستان العراق، مؤكدا حرصه على رفع هذه المذكرة بكتاب رسمي الى الجهات العليا المعنية.