الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية "واسعة النطاق" في صحراء الأنبار

المحرر موضوع: الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية "واسعة النطاق" في صحراء الأنبار  (زيارة 818 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6703
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    العالم


أفاد مصدر عسكري بالجيش العراقي في محافظة الأنبار، بأن عملية عسكرية "واسعة النطاق" انطلقت مساء اليوم السبت في صحراء الأنبار وحتى الحدود الأردنية والسورية، مبينا أن العملية تشارك بها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عملية عسكرية واسعة النطاق شاركت بها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش، انطلقت قبل قليل في صحراء الأنبار وصولا حتى الحدود الأردنية والسورية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية يشرف عليها فريق عسكري قدم من بغداد لهذا الغرض"، مبينا أن "مروحيات عسكرية وقوات كوماندوز خاصة تشارك في العملية التي تهدف لتتبع جماعات إرهابية في الصحراء مسؤولة عن هجوم اليوم الذي أودى بحياة قائد الفرقة السابعة ومساعده وعشرات الجنود والضباط بين قتيل وجريح".

وفي ذات السياق تابع المصدر أن "قتلى من الجيش الذين سقطوا اليوم في الأنبار كانوا يعتبرون من خيرة الضباط والجنود بالجيش العراقي وحققوا نجاحات مهمة خلال الفترة السابقة".

وأوضح المصدر أن "العملية كانت عبارة عن كمين محكم للقاعدة استخدمت فيه عدد كبير من العبوات الناسفة والألغام الأرضية فجرت عن بعد فضلا عن ثلاث انتحاريين كانوا مختبئين داخل المعسكر هاجموا القوة بعد دخولهم بدقائق بشكل منعهم من الانسحاب أو التصدي للانتحاريين".

وتعرضت قوة من الفرقة السابعة بالجيش العراقي، اليوم السبت (21 كانون الأول 2013)، إلى تفجيرات متعاقبة أثناء مداهمتها وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة وادي حوران غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتل 16 عسكريا بينهم قائد الفرقة السابعة محمد الكروي وثلاثة ضباط كبار وإصابة 35 غالبيتهم من الجنود.