المحرر موضوع: الطوائف المسيحية تحتفل بعيد الغطاس في وادي الخرار الجمعة  (زيارة 1805 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


الطوائف المسيحية تحتفل بعيد الغطاس في وادي الخرار الجمعة [/color][/size][/b]
 
  
المغطس - الدستور - جميل السعايده
تحتفل الطوائف المسيحية يوم الجمعة المقبل بعيد الغطاس السنوي في موقع عماد السيد المسيح عليه السلام في وادي الخرار شرقي نهر الاردن وسيشارك في الاحتفال طوائف اللاتين والروم الكاثوليك والسريان والكلدانيين والموارنة.
ويشتمل برنامج الاحتفال «الحج المسيحي السنوي» الذي سيرعاه نيافة البطريرك ميشيل الصباح بطريرك المدينة المقدسة على كلمة لنيافته في جموع الحجيج عند المطل الثاني في موقع المعمودية تتضمن اهمية الحج المسيحي لموقع المغطس على اعتباره اهم موقع ديني مسيحي في الاردن ويستدعي اهتمام جميع مسيحي العالم.
وستقام عند المطل الثاني كذلك صلاة خدمة الكلمة وقراءة الانجيل المقدس وتنطلق بعد الصلاة مسيرة راجلة باتجاه نهر الاردن تتقدمها فرق موسيقات وجوقات الطوائف المشاركة في الاحتفال ونيافة البطريرك ميشيل الصباح وعدد من المطارنة من الاردن حيث ستقام عند النهر رتبة تبريك المياه المقدسة ورش الحجاج بها تيمناً بقداسة الموقع وصاحبه عليه السلام.
وقال مطران اللاتين في الاردن سليم الصائغ: ان هذا الحج هو الحج المسيحي الوطني لمعمودية السيد المسيح شرقي نهر الاردن والذي يشكل فخراً واعتزازاً للاردنيين بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص باعتباره الموقع الديني المسيحي الاهم في الاردن بالنسبة للحج المسيحي السنوي.
واضاف المطران الصائغ: ان هذا الحج هو تعبير عن انتمائنا الوطني وندعو ان يكون حجاً مبروكاً وفاتحة خير وبركة وأمن واستقرار وسلام على الاردن وشعبه الابي.
وقال اننا في هذا الحج سنصلي من اجل جلالة مليكنا عبدالله الثاني وحكومته الرشيدة والدعوة لله لتحقيق ما يصبون اليه من خير واستقرار للوطن الغالي وابنائه.
من جهة ثانية قال مدير هيئة موقع المغطس المهندس ضياء الدين المدني ان الهيئة تقوم حالياً باتخاذ كافة الترتيبات الادارية اللازمة لانجاح هذا الحج السنوي والمتمثلة باعداد وتنظيم موقعي الاحتفال في المطل الثاني وعلى ضفاف النهر وتجهيز مواقف خاصة للحافلات والسيارات التي ستقل الحجاج في ذلك اليوم وذلك لتسهيل اجراءات دخولهم لموقع الاحتفال والمشاركة في الصلاة والقداس.
 


http://www.addustour.com/News/ViewSectionNews.asp?NID=219044&SID=1[/font]
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم