المحرر موضوع: الحكومة الصومالية المؤقتة ترحب بالتدخل العسكري الأميركي في الصومال وبقصف مواقع للقاعدة  (زيارة 1176 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



الحكومة الصومالية المؤقتة ترحب بالتدخل العسكري الأميركي في الصومال وبقصف مواقع للقاعدة





مسلحون تابعون للمحاكم الإسلامية
09/01/2007  15:20 (توقيت غرينتش)   

رحبت الحكومة الصومالية المؤقتة بالتدخل العسكري الأميركي بعد قصف طائرات أميركية مواقع للقاعدة جنوب الصومال وقال وزير الخارجية إن بلاده في حاجة ماسة إلى الدعم العسكري الأميركي وتدريب قواتها لتتمكن من فرض الأمن المفقود منذ عام 1991.

وقالت مصادر في البنتاغون إن حاملة الطائرات يو إس إس ايزنهاور نقلت من الخليج إلى بحر العرب لتقترب من المنطقة إذا استدعت الضرورة المزيد من الدعم العسكري الأميركي.

وقد أكدت مصادر عسكرية أميركية أن عناصر القاعدة تدفقوا على الصومال، وقال الأدميرال ريتشارد هنت قائد القوات الأميركية في القرن الإفريقي إنه منذ سيطرة المحاكم الإسلامية شهدت البلاد تدفقا غير مسبوق للأموال من الشرق الأوسط وللأسلحة من غرب أوروبا وتضاعف عدد معسكرات تدريب الإرهابيين، وأضاف:
"هذا ما أثار قلقنا، لأننا لاحظنا ارتفاعا في عمليات تجنيد الشبان كما كانوا يحاولون توسيع نطاق سيطرتهم إلى خارج حدود الصومال".

من ناحية أخرى، أكد وزير الإعلام الصومالي علي جمعة أن التقارير الأولية تشير إلى أن معظم العناصر الإرهابية الذين كانوا في المجمع الذي تعرض للقصف لقوا حتفهم وأن العملية تكللت بالنجاح، وأضاف:
"لم يتبق سوى القليل، وإذا كان ثمة من بقي منهم فسنعمل على القضاء عليهم، وحسب علمنا فقد لقي عدد كبير منهم حتفه بينما فر آخرون".


وكانت شبكة "CBS" الأميركية قد ذكرت أن طائرة مقاتلة أميركية أغارت على عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في الصومال ومن بين الأهداف زعيم القاعدة في القرن الإفريقي ومسؤول في الشبكة يشتبه في ضلوعه في الهجمات على السفارتين الأميركيتين في كينيا وتنزانيا في عام 1998 التي أسفرت عن مقتل 224 شخصا. وأفادت مصادر الشبكة بأن عددا كبيرا من الجثث شوهدت في المنطقة بعد الغارة.

وقال المتحدث باسم الحكومة عبد الرحمن ديناري من بيداوة التي تبعد 250 كلم شمال غرب مقديشو إن هدف الغارة كان قرية صغيرة تدعى بديل حيث كان يختبئ الإرهابيون وإن الطائرة قصفت الهدف بدقة على حد قوله.وأوضح المتحدث أن عددا كبيرا من الأشخاص قتلوا وهناك عدد كبير من الجثث في المكان لكن هويتهم لم تحدد مؤكدا أن الغارة حققت نجاحا.[/b]



http://www.radiosawa.com/article.aspx?id=1120300

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com