المحرر موضوع: هل نشارك أم نقاطع كيان ابناء النهرين الاصلاح...  (زيارة 4001 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جوني يونادم عوديشو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل نشارك أم نقاطع كيان ابناء النهرين الاصلاح......
موضوع الإصلاح ربما هو واحد من المشكلات الكبيرة التي لا نحبذ التعامل معها في حياتنا، لاسباب عديدة احدها هو معاناتنا المزمنة في عدم النظر الى مستقبلنا نظرة حرص وانتباه الى تعليم اجيالنا القادمة التخلص من الازدواجية في التعامل مع الحياة.  حيث اننا نعاني ازمات رافقتنا منذ اجيال ولا زالت ترافقنا ففي فرضياتنا ندعي الديمقراطية او اننا في مسارنا ندعي القوة والاقتدار ولكن الواقع هو بعكس ذلك تماما.. كما ان هناك اشكاليات كبيرة فعلى سبيل المثال كثرة الولاء للاشخاص القياديين وسيادة الفكر العشائري الشيء الذي يؤثر سلبا في مسارات الحياة وخاصة في مجالات العملية السياسية والقومية مما يحدث شرخا كبيرا فيها لا بل يدمرها برمتها.
لا شك استفاد البعض من هذه الازدواجية والفكر العشائري واستغلها لمصلحته باعتماد سياسات التهميش والاقصاء، الامر الذي شهدناه وسمعناه قبل اشهر في الصراع الذي بلغ اشده في زوعا مؤخرا. أدى هذا الى شعور الاخرين المهمشين والذين تم اقصائهم بالغبن. نعود مرة اخرى ونقول انه تم اقصاء القضية الاساسية لشعبنا في حقه بالوجود ككيان اساسي والمشاركة الحية الفعالة في الوطن، لأن المبادئ والكفاح من اجل هذه القضية، تم ربطها بأشخاص وكأنها ملك لهم، ارتدوا ثوب الدكتاتورية طريقا وسلما للصعود حتى وان كان على اكتاف أشخاص آخرين.. وبهذا تصبح قضيتنا المركزية بلا رعاية وهامشية وفي طريقها الى الضياع.
لم يسبق ان شهدت ساحتنا السياسية اصطفافا خلف مواقف متصارعة الى حد المقاطعة كما يحصل اليوم على ارض الواقع، ففي الماضي كان الاصطفاف واضحا بين قوى واحزاب شعبنا اما اليوم فالصورة تبدو ضبابية. ولكي نوضح الامور نجد كيان ابناء النهرين يبحث عن التغيير الكامل من خارج التنظيم بقصد الاصلاح، وهو اكيد حق مشروع حين وجد بعض ممن كرهوا الديكتاتورية وما وصل اليه الحال من كثر الولاءات والطاعة العمياء التي نخرت في جسد الامة الى ان افقدتها بريقها ورونقها.
ومن جهة اخرى نرى تصلبا في مواقف القائمين على الحركة الديمقراطية الاشورية وعدم رغبتهم بمناقشة وحلحلة الامور والجلوس الى طاولة المفاوضات رغم المبادرات التي اعلنت لاكتر من مرة وعلى مراى ومسمع الجميع .
ما بين هذين الموقفين البارزين يجد شعبنا نفسه في حيرة من امره. هل يقاطع هذا الطرف اوذاك؟ أم يشارك في تهميش قضيته أو يشارك في دعم الاصلاح؟ قبل ان نحسم الجواب على هذا السوال، فلنجرب استعراض مبررات كلا الموقفين، واستحضار الخلفيات التي تحرك كل من الطرفين:
نجد أن القائمين على الحركة الديمقراطية الاشورية اليوم،  يسعون الى ان يبقى (الريع السياسي) حكرا عليهم بعيدا عن الاخذ بالمبادئ لتبرير مواقفهم المصلحية والانتهازية وهولاء قد حسموا امرهم وبالتالي فنقاشهم مضيعة للوقت ليس الا. وهؤلاء هم بالتأكيد من دعاة مقاطعة الاصلاح والتغيير.
وفي الطرف الاخر نجد اصطفاف كيان ابناء النهرين مع بعضهم البعض للعمل على اقتلاع الفساد واصلاح ما تبقى من المبادئ التي نودي بها منذ اليوم الاول دعما لقضيتنا الاساسية. لذا فاننا نشعر انه علينا ان نقف الى جانب الذين يعملون في حقل الاصلاح والتغيير الحقيقي والجذري.
واذا ما سعينا الى البحث في مبررات كلا الموقفين سنجد ما هو مقنع تماما لهذا العمل او الاخر كما اننا سنجد تبريرات واهية بل واحيانا مخادعة لهذا الفعل او الاخر.
ولربما يجد البعض الى اليوم ان التغيير يمكن ان يأتي من الداخل ولكني اقول ان تجارب العقود الماضية بينت عكس من ذلك. واليوم لن تأتي بجديد.
وامام هذه المواقف المتضاربة ترى ما هي الاجابة عن السوال المهم: هل نقاطع ام نشارك؟ ان الاجابة تبقى رهينة بحرية وقناعة كل منا، واشدد على القناعة المبنية على أسس ومبادئ راسخة لا تزعزعها المصالح الفردية، وعلى الحرية الشخصية التي هي اساس حرية امتنا والمستندة على الحقوق المكتسبة التي لا تراجع عنها.
وكما الفنا لدى ابناء النهرين فان المبادئ ستبقى اساسية للنضال، وأن الحقوق تؤخذ ولا تعطى. وعلى هذه الاسس فان العمل القومي سيختلف ويمضي الى امام.  اني احيي كيان ابناء النهرين على هذه المواقف الرصينة والتي ان دلت على شي فانها تدل على الحرص العالي على الحفاظ على الارث النضالي.
جوني يونادم عوديشو
استراليا- سدني
16-1-2014


غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جوني يونادم المحترم
لو لم اكن اعرفك عن قرب ,ولم اكن اعرف مدى بعدك عن قضايا شعبنا القومية, وعدم مبالاتك نهائيا فيما لو تحققت تطلعاته واهدافه أم لا, لكنتُ الان سأغضُ النظر عن كلامك الهجومي على زوعا ,وفي كل مرة اخرى كنتَ ستقرر ان تكتب فيها موضوعا في هذا المنحى! وربما كنت سأقتنع ويقتنع معي الكثير بما تُعبر عنه من افكار ومحاولات لتوجيه ابناء شعبنا لموالاة كيان ابناء النهرين ,الذي كنتَ الى الامس القريب تشمئز حتى من ذكر اسمائهم لشدة اختلافك مع معظمهم فكريا والسيد شمائيل ننو نموذجا لذلك مع جل احترامي له والذي لم يكن قد اساء اليك بشئ مطلقا.واتمنى ان لا تخونك الذاكرة بما كنتَ عنهم تقول.
وارى بانه من واجبي ان ادافع عن الحق اينما اجد اناسا اعرفهم مثلك يريدون أقتلاعه من داخل مجتمعنا ليزرعوا الباطل مكانه ولغاية في نفوسهم , ولا لمنافع واطماع شخصية- مادية كانت ام لتبؤ مناصب- في الوقت الراهن كحالتك انت ,بسبب الظروف الامنية  الصعبة في العراق التي بحاجة الى جرأة وشجاعة انت تفتقر اليهما,ولهذا ساقتك قدماك صوب بلاد الكنغر(استراليا).لان عكس تلك الظروف فانت كنت ستعتبر اكثرهم بشاعة وطمعا بتلك المنافع.التي هي ملك الشعب قبل ان تكون لاي شخص اخر مهما علا شأنه .
ودوما تتخذ من الدفاع عن الباطل مسارا لك لزرع الحقد والكراهية فقط تجاه هذا الحزب الذي آواكَ يوم كنتَ تعيشُ اصعبَ ايام حياتك في بغداد بعد ان كنت قد ارسلت عائلتك الى سوريا على أمل ان تلتحق بها لاحقا,وهذا ما تم بالفعل بعد ذلك, وأحتظنك(زوعا) كما احتظن كل من التجأ اليه من ابناء شعبنا ولم يبخل على احدكم بشئ وقدم كل ما كان بوسعه تقديمه يومها وفي ظروفه الصعبة تلك.
كل هذا لنضعه جانبا كون تلك الخدمات تندرج ضمن اولويات ومبادئ زوعا .وليس لائقا ذكرها الا لناكري الجميل امثال جنابك.ليكون القارئ على اطلاع بالعلاقة التي ربطتك بهذا الحزب سابقا ليس إلا.ولعدم رغبتي في الاطالة بالرد على كل ما كتبته.ساكتفي بشهادة قالها لي احد اعز اقربائي وموالي للكيان المذكورعندما ختمنا نقاشنا حول مقالك هذا بجملة قصيرة ومعبرة جدا نصت على ما يلي(كتابات جوني يوناذم تضرنا اكثر مما تنفعنا) . ولم اكن سأذكرها في هذا الرد لو لم يعطيني الاذن بذلك  أولا.ويوحي لي ثانيا بأنه يرغب شخصيا في ايصال موقفه هذا إليك ....لماذا ؟ لا اعرف .

تحياتي

 

 

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السيد جوني  يونادم المحترم تحية طيبة
أهنئك على هذه المشاعر النابعة من الشعور القومي الصادق، وكما يقول المثل كثر الله من أمثالك  كي تسطع شمس الحقيقة وتحجب الغبار عن أعين اللذين أعمتهم المناصب والمنفعة الشخصية. الإصلاح نعم هو مفتاح الفرج وهو من يفك قيد الفرس. فبعد ان كنا نتباهى بزوعا الحقيقي أصبحنا اليوم نخجل من ان نقول كنا مساندين له يوما ما. اتمنى من كل قلبي ان تشعر القيادة الحالية بالمسؤولية وتتخذ الخطوات الجريئة وتتقبل الموقف  قبل ان يصل بها الحال الى منعطف تكون نهايته مظلمة. لا يمكن لأحد ان ينكر بان القيادة الحالية قدمت الكثير لزوعا وتحملت الصعاب وناضلت لسنوات ليست بالقليلة، ولكن لكل شئ نهاية وباعتقادنا ان مهمة هذه القيادة قد وصلت للنهاية واجتاحت حدود الانتهاء منذ فترة ، فلذلك عليها ان تستوعب وتراعي الواقع وتتخذ الخطوات الجريئة وتتقبل المعارض المنادي بالإصلاح وتقول له بكل رحابة صدر تفضلوا وأكملوا المسيرة. هذه هي من اقل درجات الديمقراطية لمن ينادي بها.

اما الأخ توما زيا مع احترامي الشخصي له، ولكن أقول له  مع الأسف قد وصل أعلام زوعا الى هذا الحد من التدني، فلم نلتمس أبدا في اي رد من ردود أعلام زوعا النادرة!!! لم نسمع او نقرأ التهجم الشخصي على كاتب المقال او التنقيص من شخصية الكاتب بسرد قصص حياته بعيدا عن جوهر الموضوع!!! ثم ان هناك بعض التعابير ان دلت على شئ فهو الإفلاس الإعلامي مثلا اقتباس مما كتبه السيد توما زيا ( ارى بانه من واجبي ان ادافع عن الحق اينما اجد اناسا اعرفهم مثلك يريدون أقتلاعه من داخل مجتمعنا ليزرعوا الباطل مكانه ولغاية في نفوسهم)
يا اخ توما لماذا كل هذا التسلط؟ هل تعتقدون ان كل من عارض قيادتكم هو باطل ؟ الى متى يبقى بعيركم على تلة الغرور؟؟؟؟؟
ثم اعترافك بالركض وراء المناصب واتهامك للسيد جوني بانه لو لم يكن في استراليا لفعل كما يفعل الآخرون هو بعينه المصيبة الكبرى!!! فان كان السيد جوني  يعيش في بلد ديمقراطي رأى وانتقد ما يفعله أبناء جلدته في بلد يدعي بالديمقراطية المزيفة، لا يعني بانه لو عاش معهم اصبح مثلهم، لان الانسان الواعي والحريص على الالتزام بالمبادئ لا يمكن ان تغريه المناصب او الشهرة. وهذا ينطبق على أفكار الإصلاحيين. قد يكون هناك بينهم من لهم مواقف شخصية من القيادة الحالية، ولكن الوضع العام لزوعا وحسب ما نراه في اغلب المناطق من بلدنا العزيز وفي المهجر هو سئ ويتجه نحو الاسوء. لذا أضم صوتي الى صوت السيد جوني وأقول أنقذوا زوعا قبل ان يفوت الأوان.

مع احترامي وتقديري للجميع


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
هل نشارك ام نقاطع

بداية وبعيدا عن محتوى موضوعك فان هذه المقولات هي تستعمل لغرض المغالطة مثل مع او ضد كمقولة من ليس معنا فهو ضدنا.

ليس هناك احتمالين او امكانيتين مشاركة او مقاطعة , مع او ضد

وانما هناك عدة عدة احتمالات اخرى: مثل قد يكون شخص ما غير مهتم فهو ليس يشارك ولا يقاطع. قد يكون شخص يشارك في نقطة محددة ويقاطع نقطة اخرى...او قد يكون شخص غير مقتنع بحجج معينة وليس غرضه ان يكون مع او ضد....الخ من عدة احتمالات اخرى... وانا ذكرت هكذا احتمالات لاوضح لماذا هي مغالطة.

عودة الى محتوى موضوعك.

انت قررت بان تشارك وتقول:

"وكما الفنا لدى ابناء النهرين فان المبادئ ستبقى اساسية للنضال، وأن الحقوق تؤخذ ولا تعطى. وعلى هذه الاسس فان العمل القومي سيختلف ويمضي الى امام.  اني احيي كيان ابناء النهرين على هذه المواقف الرصينة والتي ان دلت على شي فانها تدل على الحرص العالي على الحفاظ على الارث النضالي."

وسؤالي هو ما قيمة هذا الكلام؟

ما معنى نمضي الى الامام؟ انا استطيع ان اسير الى الامام ولكن الى متى يومين ثلاثة؟ ماذا تعني كلمة نضال؟ وما هي الحقوق؟ اية حقوق تقصد؟

انا مع ان يبتعد الجميع عن هكذا كلمات عامة التي هي عديمة القيمة والتي لاتشرح ائ شئ والتي لا نفهم منها اي شئ. وهكذا كلمات عامة هي سلبية فهي تقلل من قيمة كل شئ, فهي تبعد الاشخاص عن تحقيق نقاط محددة, وتجعلهم يفقدون التركيز.

ونقطة اذكرها على الجانب: هناك مدارس وخاصة تلك في اليابان اذا رسمت خط على ورقة وسالتهم كم خط ترون امامكم, فان التلاميذ الصغار سيقومون بعد كل الخطوط التي يرونها ومنها خطوط الرحلات والخطوط بين الحيطان والسقف, هذا لان سؤالك كان كم خط ترون امامكم وليس كم خط رسمت انت. فهناك من تعود على التركيز, ولكن في منطقتنا فقد تعلموا من الثقافة العربية عدم التركيز واستخدام كلمات لا يفهمها حتى من يكتبها.

الانسان يستطيع ان يتعامل فقط مع نقاط محددة واضحة مفهومة , مثلا اذا قلت ابناء النهرين يدعون المشاركة في مسيرة احتجاجية لوقف التجاوزات على قرانا. هنا انت حددت نقطة مفهومة محددة وشرحت عن اية حقوق تتحدث. وعندها تستطيع ان تسال : هل نشارك ام لا نشارك.

انا عندما اجد هكذا شئ مفهوم وواضح كمثالي اعلاه فاني ساقول باني ساشارك.

الانسان لا يستطيع لا ان يشارك ولا ان يقاطع عندما لا يفهم ائ شئ.

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جوني يونادم بالامس نشرت موضوع بيان من مجموعة كوادر ومؤازري الحركة الديمقراطية الآشورية في استراليا لدعم قائمة أبناء النهرين .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,703234.msg6119901.html#msg6119901
وجاء الرد .بيان توضيح من قاطع سدني للحركة الديمقراطية الاشورية حول ماجاء في بيان مجموعة كوادر ومؤازري الحركة في استراليا تدعم
http://www.zowaa.org/Arabic/Australia%20and%20newz/news/sy%20news%20101013.htm
وهذا يدل على مدى ادراككم بالخطر الذي قامت به بعض الشخصيات المحسوبة نفسها على الحركة الديمقراطية الاشورية وبياناتهم الكاذبة بشأن التاييد لاهالي واقرباء شهداء زوعا وهذه تدل على ان قائمة ابناء النهرين ارادت ان تؤسس قائمة مستقلة على حساب اكاذيب بياناتهم .
نحن لا يمثلنا سوى قائمة الرافدين لانها قائمة الرعيل الاول وقائمة شهداء الحركة واما قائمة ابناء النهرين فهي قائمة كل من ركض وراء مصلحته الشخصية معرضا الحركة ونظامها للخطر ولكن الرعيل الاصلي حافظ ولازال يحفظ كل مبادئ واهداف الحركة والاسباب كثيرة والانتخابات ستقرر من هي افضل قائمة واننا سنعطي اصواتنا لقائمة الرافدين ولكن بالتأكيد اننا سوف نكون مع قائمة الرافدين قائمة الحق وقائمة المسيرة الصحيحة وقائمة النضال وستمضي قائمة الرافدين  في طريق النصر المؤكد وقائمة الرافدين مصباح جميل يُنير لنا  طريق الأخوه والمحبه والتصافح حيث انه ان ابتسمت لشخص لا تعرفه ستراه  يرد ابتسامتك بالمثل  ولتيقن حينها ان رسالتك وصلت اليه دون اي حواجز او مشقات لاننا ضمن قائمة الرافدين ويكفي السير وراء السراب والذي بشعر اعضاءه بانهم لهم طريق اقوى من مسيرة زوعا وقائمته الاصلية الرافدين
السيد جوني يونادم لماذا لم تصدر ايضاح حول توضيح من قاطع سدني للحركة الديمقراطية الاشورية حول ماجاء في بيانكم الاول وهذا يعني انكم تصدرون بياناتكم على ادعاءات كاذبة او لاجل تشويه الحقائق لاجل السير حول مخطط  الانشقاق الذي تسيرون به لاجل ارضاء الجهات التي تدعمكم لاجل ضرب الحركة ولكن كما فشلت الانشقاقات السابقة فستفشلون انتم كذلك وهذا ما نراه من الاختلافات القائمة بين اعضاء قائمة ابناء النهرين لاجل الاسماء التي ستكون ضمن المراكز الاولى للقائمة .

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ جوني يونادم المحترم
تقبل خالص تحياتنا
احييكم على  مقالكم الرائع لأنكم كتبتم بقلم وعقل حر قلتم الحقيقة عندما اكتشفتموها في المسيرة التي كنتم جزءً منها في وقت ما ، وهذا هو المطلوب من كل إنسان يعتبر نفسه سياسي حر الفكر والأرادة ، حيث ليس من المفروض بأي كان عندما ينخرط في تنظيم سياسي معين بإرادته الحرة ان يستمر في العمل عندما يكتشف أن هذا التنظيم أو قيادة هذا التنظيم قد إنحرفت عن مبادئ واهداف التنظيم التي آمنت بها ، وعندما يتم التصدي لها من خلال توجيه النقد عبر الوسائل المشروعة والمتاحة يجابه بأساليب رخيصة كالكذب والتحايل والخداع وتزييف الحقائق وحتى الأساليب القمعية مثل الفصل والتجميد وتقديم الدعاوي أمام المحاكم ضد منتقديهم كما فعلوا معنا وربما اللجوء الى أساليب التصفية الجسدية إن سنحت الفرصة لذلك كما هو الحال في الأحزاب الشمولية بدلاً من أن تتم المواجه بالمثل ومقابلة الحجة بالحجة . في ظل هذا الواقع ليس من المنطق أن يستمر المنخرط في المسيرة مهما كان موقعه فيها ، بل عليه في هذه الحالة أن يتحرر من تلك القيود التي تحول الفرد الحر المخلص في التنظيم الى مجرد خروف ( طلي ) يذهب الى حيث يقوده صاحبه كما يريد البعض ممن يدعون الأخلاص لزوعا الذي كان تنظيم سياسي وليس زوعا اليوم كما تعرفونه أنتم ونحن في كيان أبناء النهرين ويعرفه البعض من القابعين في تنظيمات زوعا الحالي مكمومي الأفواه ومسلوبي الأرادة لأسبابهم صامتين صاغرين عن كل ما يجري من إستغلال زوعا لصالح البعض وظلم البعض الآخر . عزيزنا جوني أكتبوا ما تشاؤون وقولوا ما تجدونه صائباً ولصالح أمتنا ودعكم مما يقولونه الآخرين بحقكم وإن ما قالوه بحقكم من سوء سوف لا يسيء إلا لقائليه لأن كل شيء أصبح مكشوف ومعروف عن ما جرى ويجري في زوعا السيد ( ..... )  لجماهير أمتنا في الداخل والخارج ، لأنه على الأقل أنتم تكتبون بوجه مكشوف تحت الشمس ولا تخفون أنفسكم وراء الأقنعة القاتمة للقراء لأنكم واثقون من أنفسكم ومن صحة ما تقولون وليس كما يفعلون خصومكم الملثمون الذين يخافون من الظهور في ضوء الشمس وهذا التلثم منهم إثبات لا يحتاج الى برهان للقراء الكرام ( المفتحين باللبن ) والذين يقرأون ما بين الأسطر والممحي بطلان حجتهم ومصداقيتهم المهزوزة وضعف منطقهم في الحوار المتكافئ .

أخوكم : خوشابا سولاقا 

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جوني :

أحيك على مقالك الرائع الذي عبر بوضوح عن واقع مرير معاش تمر به الحركة الديمقراطية الآشورية وللأسباب التي تفضلت بذكرها , أصبت كبد الحقيقة بقولك بما معناه  إن المبادئ ركن أساسي من أركان ديمومة النضال لدى ابناء النهرين , فمن خلال متابعتنا لنشاطاتهم لمسنا ادءا" سياسيا" مميزا" يرقى لمستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتمثيل ابناء شعبنا في المرحلة القادمة , لما لهم من خبرة ودراية وباع طويل في مجال العمل القومي  .


يوخنا البرواري

غير متصل فادي آيار

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
اقتبس من مقال السيد جوني هذا المقطع "وكما الفنا لدى ابناء النهرين فان المبادئ ستبقى اساسية للنضال، وأن الحقوق تؤخذ ولا تعطى. وعلى هذه الاسس فان العمل القومي سيختلف ويمضي الى امام.  اني احيي كيان ابناء النهرين على هذه المواقف الرصينة والتي ان دلت على شي فانها تدل على الحرص العالي على الحفاظ على الارث النضالي."
زين كلام عمومي وأنشائي وبلا معاني وتخصص. بس حبيت أسأل السيد جوني ان يعدد لنا بعض من هذه المواقف الرصينة التي وقفها الكيان المنشق ابناء النهرين. موقفين ثلاثة مواقف يعني نورنا عزيزي.
مع التقدير


فادي آيار

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد Emad Yalda المحترم
بخصوص جوهر موضوع السيد جوني..انا لا استطيع في كل مرة ينتقد السيد المذكور او غيره نفس الحالة ونفس الاشخاص  ان أُعيد له نفس الجواب . لأني سأشاركه وقتها في خلق الملل لدى القارئ العزيز مثلك. فمرة قال لنا السيد جوني ان الشخص الصومالي اسود وناقشناه عن اسباب اكتسابه ذلك اللون.ويأتي مرة ثانية ويعيد لنا نفس الموال وبثبات الظروف فلا اعرف ,هل تريدني ان اعمل نسخ ولصق لجوابي الاول له.ام ان الاصح ان اتناول جانبا اخر من جوانب الموضوع؟
انا كتبتُ جزءا قليلا جدا مما اعرفه من توجهات وحقائق صاحب المقال ,هو ومعه من يعرفه يفهم ما اكتب ,حتى عند ذكر الخطوط العامة عن حياته دون التطرق الى تفاصيلها كما فعلت في ردي الاول, اما من لا يعرفه  فربما لن يفهم الرسالة وسيترجمها كما ترجمتها انت على هواك,ولم افعل ذلك بقصد التهجم والاساءة الى شخصه الكريم ,بالعكس وانما لتذكيره بالحقائق التي عاشها سابقا وتحذيره من مغبة التلاعب بها مرة ثانية بعدما فعلها في المرة الاولى اثناء انتخابات الاقليم, ولم أكن ارغب التطرق الى ذلك الموضوع لكي لا أُقَيد من حرية السيد جوني في الكتابة .لكن للاسف فعلها السيد اشور توني من بعدي .
من ناحية اخرى فانا لا امثل باي شكل من الاشكال الاعلام الرسمي لزوعا ,فلا تقرر بدلا عني لو سمحت,لاني لم أُعطكْ صلاحية ذلك,وان كانت الامور تقاس بالمكيال الذي بيديك لكان السيدان لوسيان واشور توني يمثلان اعلام زوعا ايظا وانت ومعك السيدان خوشابا سولاقا و صاحب المقال تمثلون اعلام ابناء النهرين. وهذا بالتاكيد بعيد عن الحقيقة .
ولان السيد اشور توني قدم للقارئ الكريم وانت احدهم ,الرابطين اللذين يثبتان نوعية البذور التي ينوي السيد جوني زرعها في مجتمعنا وانت تحاول سقيها,لهذا انا سأبقى مُصر في الدفاع عن الحق وإخراج هكذا بذور فاسدة من مجتمعنا, وان كنتَ تُسمي موقفي هذا تسلط على الاخرين ,فمن المحتمل ان يكونا الكذب والتلفيق الموجودان  في الروابط هما اركان الحرية التي تبتغيان توفيرها لنا,وهذا بالتاكيد بعيد المنال.
اما عن وجود صاحب المقال في استراليا ,فلا اعتقد بانك تجهل انه لم يذهب اليها من دولة تنزانيا بل من العراق نفسها وليس من فترة طويلة جدا .وعمل في اعلام زوعا ببغداد ومدير منظمة اجنحة الامل في دهوك ,ومن خلال مجالات اعماله هذه  بالاضافة الى كتاباته عرفناه بما فيه الكفاية ولسنا بحاجة الى تقديمه الينا رابي العزيز عماد يلدا .
وفي الختام  أسألك
ان لم يكن بعيركم على تلة غرور أعلى من تلتنا  فكيف أمكنكم رؤيتنا  ؟؟

تحياتي



غير متصل جوني يونادم عوديشو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة والأساتذة الأعزاء
خوشابا سولاقا -Emad Yalda-يوخنا البرواري
شكرًا لمروركم على مقالنا كلامكم وسام نعلقه  على صدورنا وأتمنى  من كل قلبي الصحة والسلامة لكم .

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز توما زيا
بداية أقول بأنني لست ممن يدخل في نقاشات جانبية التي تحرف الموضوع عن مساره ، لذا اعتذر من الأخ جوني صاحب المقال عن هذا الرد والذي هو توضيح لبعض  الجمل التي وردت في ردك لي .

اخي العزيز المشكلة هي أنكم لا تقبلون من يخالفكم الرأي !! فأي كان اتخذ موقف مغاير من سياساتكم تنزلون عليه هدر ولا تبقون شئ الا وان طعنتوه به. اخي العزيز بما أنكم تتكلمون عن السياسة، المطالبة بالحقوق، الممثل الشرعي، النزاهة، الديمقراطية ... الخ  فعليكم ان تدركو بان هذه المصطلحات ليست شخصية، وإنما تشمل كل من يعتبر نفسه من أبناء امتنا بكل تسمياتها العزيزة. فعليكم ان تفرقوا بين الشخصية والمهمة التي تقع على عاتقها. فلا يجوز ان تلومني وتسرد قصة حياتي  لأنني أخالفك الرأي سياسيا. مشكلتكم هي تدعون بالديمقراطية وتنفذونها  كتفسير القذافي لها( ديمومة الكراسي) . في كل دول العالم المتقدمة يناقش السياسي خصمه عند الاجتماع وبعد ذلك يخرجون ويتناولون الغذاء كاصدقاء( لا يدخلون الحياة اليومية بالسياسة ) أنتم لا فكل من خالف الريس خائن، جبان، ترك الوطن، بذوره متعفنة، جوهره متصدء.... الخ  من تهم جاهزة.
يا اخي العزيز المشكلة هي الموالاة لصاحب القرار بدون تفكير.
ماذا ينفع الكرسي الرئاسي اذا خل وطنك من ابناءه؟ في اي زمن نعيش ان تكون الرئاسة بالتزكية؟ في أية ديمقراطية نطير اذا كان المخالف لرأيي الريس خائن؟
اما عن أعلام زوعا والذي تبرئ نفسك منه( ولو انني أشك بذلك، لان أسلوب الكتابة وطريقة صياغة الجمل تكشف نصف حقيقة الكاتب..) قلتها لأنك برزت بهذا الاسم كمدافع عن قيادة زوعا الحالية( وهذا حق لا يمكن لأحد ان ينتزعه منك) . بالاضافة الى ردودك قصدت في تعليقي على أعلام زوعا اتهام السيد رابي ياقو ( مع احترامي لشخصه) في المقابلة التي أجرتها معه  احدى القنوات وعن السبب الذي أدى الى فصل بعض الأعضاء من زوعا، قال لأنهم تدخلوا في شؤن دينية لم يكن من حقهم ذلك!!!! ( هذا تفسيري لقوله وليس اقتباس للعلم) متهما إياهم بأنهم كانوا يساندون المطران السابق مار باوي. هنا اريد ان أسالك أليس هذا الشئ كمن يغرق يبحث عن قشاية ليتمسك بها؟ بربك هل هذا افتراء وتدني إعلامي أم لاء.  نسى رابي ياقو بان اول من تغنى للمطران كان نفسه من غنى وعمل دعاية انتخابية لقائمته.
نحن عندما نقول لكم  شاهدوا الأمور من كل الزوايا وليس فقط من ثقب إبرة الذي رصفكم الريس حوله خشية من منتقديه، هو حرصاً منا على مسيرة زوعا، لأننا دافعنا عنه ويمكنكم الاطلاع على ردودنا وبعض المقالات التي كتبتها في هذا المنبر على وعسى تتوضح الصورة عندكم وتعلمون بان ما ننادي به هو من اجل المصلحة العامة.
اخيراً أقول لك اخ توما زيا بان ليس شرطا ان تكون تلتك اعلى من الاخر لترى بعيره فيمكنك رؤيتها وانت جالس على حجرة من جدران نينوى المتهدمة وتتحصر على اليوم الذي وصل الحال بأكبر مؤسسة قومية ( زوعا ) اصبح شركة تجارية تدار من قبل عشيرة واحدة. مع الأسف.
ختاما تقبل مني تحياتي الأخوية وصدقني لو لم أكن اعلم  باي اتجاه تسير عجلة زوعا تحت القيادة الحالية لما كنت ضيعت وقتي في كتابة هذه الأسطر.
ملاحظة ارجوا ان تصحح اللقب الذي سميتني به ( رابي) فأنا لست رابي وإنما تلميذ يحاول مناقشة رابي وإبداء رأيه من منطلق العمل من اجل مصلحة امتنا بكل التسميات.
 تحياتي

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد خوشابا سولاقا المحترم
انا أعتقد بانه لو كان قد وقع عليك الاختيار لتكون وزيرا عن الحركة (زوعا) في الحكومة المركزية بدلا من السيد سركون لازار لكان رأيك اليوم بمقال السيد جوني يونادم مختلف تماما عما هو عليه الان. حتى وإن كانت قيادة زوعا هي التي تنتقدها اليوم وكان لا زال على رأسها قائما السيد يوناذم كنا الذي بسبب صراعك معه تمتدح المقال المذكور
 أعتقادي هذا ابنيه على نقطة التحول التي جعلتكَ تكتشف انحراف القيادة عن المسار الصحيح(كما تدعي!) من مبادئ واهداف التنظيم الذي آمنت به (زوعا), التي هي "استحقاق اختيار الوزير", بمعنى اخر ,انه كلما كنت تتسلق الدرجات الحزبيه في زوعا وبرأس مخفوض لا يزاحمك عليها احد كانت الامور تسير على احسن ما يرام وكانت القيادة ملتزمة بالنهج والاهداف ,أما  بوصولك لغرفة الوزير واصطدام رأسك ببابه المقفول وعدم تحقيق رغبتك بالحصول على مفتاحه اكتشفت ان القيادة قد انحرفت عن المبادئ والاهداف التنظيمية!!وهذا ما يدعوا للاستغراب  
موقف كموقفك هذا من مقال السيد جوني انا شخصيا لا اهتم به بتاتا ولا اعتبره تقييم واقعي لمقال مكتوب ومسموح به للمناقشة, لانه ببساطة مجرد ردة فعل تقوم بها نتيجة شعورك بوخزة في الذاكرة أيقظت حادثة مؤلمة مخزونة في عقلك الباطن ,عانيت منها كثيرا. إن كنتَ على حق او لم تكن, فأنا لا استطيع ان احكم على ذلك كوني اجهل التفاصيل.
وفي تنظيم زوعا رابي خوشابا حرية أنتَ اختبرتها وقت ما ,تعطي للعضو كامل الحق بترك التنظيم في أي وقت يشاء, وقبل ان يستطيع المخلصين منهم تحويله من فرد حر الى خروف(طلي) يساق الى حيث لا يدري.ولا توجد أي قيود تمنعه من ذلك كما تدعي وإلا فكان قد مر كل عضو من هذا التنظيم في مرحلة الخروف قبل ان أستطاع ترك التنظيم والتحرر, وهذا غير معقول لان هناك كيانات يُعقد عليها ألامل من قبل البعض بدأت تتشكل من (المتحررين!! )كما توصفهم.
اما رسالتك (نحن ابناء النهرين) فحقا تخلق لدى قارئها شعورين مختلفين
 اولهما: من ناحية اعلانك لها كمحاولة لإغاضة قيادة زوعا وهذا شعور يدعوا الى الضحك
ثانيهما:من ناحية ارسالك تنويه الى قياديي كيان ابناء النهرين للفت انتباهم على انك موجود ومستعد لعرض خدماتك عليهم وهذا شعور فعلا يدعو الى البكاء
تحياتي واحترامي لك
          

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ توما زيا احييك على اسلوبك الراقي ودفاعك عن الحقيقة ودائما نرى بان مشاركاتك وردودك جدا ادبية وبناءة ثقافيا وانك وضعت النقاط على الحروف وبارك الله بك
نحن لازلنا ننتظر اجابة السيد جوني يونادم عوديشو على اسئلتنا في المشاركة الاولى وعدم تصريحه ببيان ثاني موضحا اكاذيب بيانه http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,703234.msg6119901.html#msg6119901
وردود افعاله بعد صدور البيان من  توضيح من قاطع سدني للحركة الديمقراطية الاشورية حول ماجاء في بيان مجموعة كوادر ومؤازري الحركة في استراليا http://www.zowaa.org/Arabic/Australia%20and%20newz/news/sy%20news%20101013.htm

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور توني المحترم :

تقول في مداخلتك مخاطبا" السيد توما زيا (الاخ توما زيا احييك على اسلوبك الراقي ودفاعك عن الحقيقة ودائما نرى بان مشاركاتك وردودك جدا ادبية وبناءة ثقافيا وانك وضعت النقاط على الحروف وبارك الله بك) انتهى الاقتباس :

ولي مداخلة حول ما تفضلت به ألخصه بالنقاط أدناه :-

-     ارى في جميع مداخلات السيد توما زيا دفاعا" مستميتا" عن السيد يوناذم كنه ومن معه في قيادة زوعا الحالية
      دون النظر الى حيثيات الموضوع , هكذا دفاع يندرج ضمن خانة الدفاع عن المصالح الشخصية المتحققة من    
      هذه المواقف ولا يمكن تصنيفها كدفاع عن الحقيقة .

-   أية ثقافة" بناءه تلك التي وجدتها في رد" يستهدف الحياة الشخصية للكاتب في محاولة لتسقيطة وبالتالي
       تقويض الفكرة التي يراد ايصالها للمتلقي ؟
      
-      اما عن وضعه النقاط على الحروف فانا ارى العسكس تماما" أي الحروف على النقاط في محاولة
       للالتفاف على الحقيقة وتسويق نفس الخطاب السياسي لدغدغة مشاعر البسطاء في محاولة للبقاء ما امكن
       في سدة المسؤولية لتمثل شعبنا .

اما  عن البيانين وعلى الرابطين المشار اليهما لا ارى فيهما اية مثلمة تنقص من مصداقية الكاتب لا سيما وان بيان النفي لم يصدر من جهة محايدة ولا من جميع اللذين وردت اسمائهم في الرابط الاول عليه تنصل ثلاثة من من اصل احد عشر وأن صح لا ينزع الشرعيه عما تم ذكره ... تحياتي للجميع


غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اشور توني المحترم
شكرا لتقييمك الكبير وتعابيرك الرائعة التي اسعدتني كثيرا .الرب يباركك ويبارك جميع اعمالك . تقبل تحياتي واحترامي

الاخ يوخنا البرواري المحترم
-   هل لك بمثال واحد فقط لا اكثر يثبت صحة قولك باني ادافع بإستماتة عن السيد يوناذم كنا والقيادة الحالية ؟
-   اعطيك معلومة وكن على ثقة تامة منها بأنه مرة واحدة فقط في حياتي احتجت للسيد يوناذم كنا لتسهيل امر مستعصي علي متعلق بصحتي ولم يفعله لي , بمعنى لا تربطني معه أي مصلحة شخصية نهائيا, انا انقل فقط ما اعرفه من حقائق ,لان الساكت عن الحق شيطان اخرس.
-    لم استهدف الحياة الشخصية للسيد جوني يوناذم كما تدعي ,ولو كنت اريد فعل ذلك لكان في جعبتي الكثير,انا اكن له كل الاحترام واحاول من ردودي عليه ان اضعه في المسار الصحيح في الكتابة لكي لا يقع في خطأ اخر كالذي وقع فيه في مرة سابقة .
-   انت تخاطبني على اساس انك تعرفني كشخص مسؤول يمثل شعبنا في مكان ما ,وأحاول (دغدغة) مشاعر البسطاء لأبقى في تلك المسؤولية..لكن كن على ثقة  انا انسان بسيط الى درجة اكبر مما تتوقعها من كل نواحي الحياة مادية كانت ام غيرها . فلا تطلق تهم جاهزة وباطلة في نفس الوقت بحق غيرك لا تعرفه اصلا.
تحياتي