تقديم طلب اللجوء لامريكا كيف ؟


المحرر موضوع: تقديم طلب اللجوء لامريكا كيف ؟  (زيارة 31706 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هوبي لزمه

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

ما هي الاجراءات الروتينيه لتقديم طلب اللجوء بالتفصيل رجاءآ

وجزاكم الله خيرآ

وهاي اول مشاركه الي اتمنه تشرفوني بأجوبتكم  ;D




غير متصل slam hawk

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4717
  • Engineer Slam Hawk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رفع الموضوع

Engineer
Slam Hawk

غير متصل abo adm

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
  • الجنس: ذكر
  • الامل
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم

ما هي الاجراءات الروتينيه لتقديم طلب اللجوء بالتفصيل رجاءآ

وجزاكم الله خيرآ

وهاي اول مشاركه الي اتمنه تشرفوني بأجوبتكم  ;D

اخوية العزيز هاي كل المعلومات الي لازم تعرفهه بخصوص اللجوء

يرجى ارسال جميع المستمسكات المطلوبة في نفس الايميل ، حيث لن نتمكن من فتح أي ملف غير مكتمل المعلومات
 
السيد العزيز
 
شكرا لاتصالكم بمركز معلومات المنظمة الدولية للهجرة . لقد وصلت إلى البرنامج التابع للولايات المتحدة لتوطين اللاجئين العراقيين . إذا أردت الاتصال بالسفارة الامريكية للحصول على معلومات عن تأشيرات الهجرة  يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي:http://iraq.usembassy.gov/ivform.html
 
يرجى اتباع جميع التعليمات المدرجة أدناه بدقة لينظر في قضية إعادة توطينك. عليك إرسال جميع المعلومات والوثائق المطلوبة على النحو المبين.
 
على الرغم من أن هذه المعلومات مدرجة باللغتين العربية والانجليزية ، الرجاء تقديم طلبك باللغة الإنجليزية. كما ويرجى العلم بضرورة تزويدنا برقم هاتفك.
 
يتم تطبيق هذا البرنامج  في العراق ومصر والأردن. إذا كنت في أي بلد آخر ، يجب عليك الاتصال  مكتب المفوضيةالمحلية لشؤون الاجئين UNHCR من أجل الحصول على معلومات حول إعادة توطين اللاجئين اوالاتصال بالسفارة الامريكية للحصول على معلومات عن التأشيرات المتاحة.
 
نحيطكم علما بأن أفراد عائلتك المؤهلين هم على النحو التالي: الآباء والأمهات والزوج والزوجة والابناء (أيا كان العمر, متزوجين أو غير متزوجين) ،الأحفاد (تحت سن الـ21و غير المتزوجين), الإخوة والأخوات وأزواجهم (أيا كان العمر, متزوجين أو غير متزوجين)  وأبناءهم (تحت سن الـ21و غير المتزوجين) .بخصوص  الأحفاد, وأبناء الأخوة يجب أن يكونوا مع ذويهم في الطلب.
 
هام : ضع اسمك في خانة الموضوع عند إرسال طلبك. أرسل كل ما يلزم من مستندات ومعلومات في بريد إلكتروني واحد ؛ وعدم إرسال الطلبات غير المستوفاة. قراءة النقطة رقم 5 (التأكد من الوظيفة ) بعناية فائقة ، وضمان أن تتضمن رسالة التوظيف جميع المعلومات المطلوبة. الرجاء عدم إرسال صور أو ملفات كبيرة. طلبك المرسل بالبريد الإلكتروني ينبغي أن يكون حجمه أقل من 6 ميغبايات. إذا كان مجموع الملحقات أكثر من 6 ميغابيت ، يرجى تقليل حجمها عن طريق مسح الوثائق في وضع أقل جودة. تقديم طلب غير مكتمل يؤخر الى حد كبير دخولك في هذا البرنامج. كما ان تقديم الطلب الذي يزيد حجمه عن 6 ميغابايت يؤدي الى عدم وصله إلينا.
 
برنامج التوطين لللاجئين العراقيين في الأردن و مصر و العراق  الذين لديهم روابط توظيف وثيقة بالقوات الأمريكية
 
يمكن لفئة معينة من العراقيين الذين لديهم روابط توظيف وثيقة  بالقوات الأمريكية التقديم مباشرة تحت برنامج التقديم للاجئين  التابع للولايات المتحدة في الأردن و مصر و العراق.فالعراقيين الذين يريدون التقديم للبرنامج من داخل العراق سيكونوا محدودين نظرا للقيود  اللوجيستية و الأمنية، لذا فنحن ننصح  غالبية العراقيين الذين كانت لهم صلة بالقوات الأمريكية بالتقديم على البرنامج من الأردن و مصر إذا امكن. في الوقت الحالي القدرة على السير في مراحل التوطين للاجئين العراقيين أكثر في الأردن و مصر عن العراق.
 
الأفراد الذين يعتقدون أنهم فى خطر أو تعرضوا لضرر جسيم نتيجة التوظيف/الارتباط مع الحكومة الأمريكية ويرغبون أن يتم دراسة وضعهم بهدف التوطين فى الولايات المتحدة يحق لهم فتح ملف من خلال الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة على ِIc@iom.int   
 
الافراد التاليين ( و أفراد عائلتهم من الدرجة الأولى : الأزواج و الأبناء غير المتزوجين تحت واحد عشرين سنة ) مع وجود اثبات للوظيفة يحق لهم طلب الدخول فى البرنامج فى الأردن , مصر و العراق وهم :
 
1.  الافراد العراقيون الذين يعملون /عملوا على أساس دوام كامل كمترجمين فوريين/مترجمين تحريريين لصالح الحكومة الأمريكية أو القوات المتعددة الجنسيات MNF-I)) فى العراق .
2.     الأفراد العراقيون الذين عملوا كموظفين محليين ( ( LES لدي الحكومة الأمريكية فى العراق .
3.  الأفراد العراقيون الذين يعملون/ عملوا على أساس التوظيف المباشر لدي منظمة أو كينونة مرتبط ارتباطا وثيقا بالبعثة الأمريكية بالعراق , و التى تلقت تمويل من الحكومة الامريكية من خلال عقد رسمى و موثق أو استحقاق أو منحة أو اتفاقية تعاون .
4.     الأفراد العراقيون الذين يعملون/عملوا فى العراق لدي منظمة اعلامية أو منظمة غير حكومية مقرها الرئيسي فى الولايات المتحدة .
5.  الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الآباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات للأفراد المشار اليهم فى الفئات الأربعة أعلاه , أو للفرد المؤهل للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة كنتيجة لتوظيفه/ توظيفها من قبل أو بالنيابة عن الحكومة الأمريكية فى العراق , بما فى ذلك الفرد الذي ليس على قيد الحياة , و بشرط أن يكون قد تم التحقق من العلاقة .
6.   الأفراد العراقيون الذين هم  الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الاباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات لمواطن امريكى , أو الافراد الذين هم أزواج /زوجات أو أبناء غير متزوجين /بنات غير متزوجات لأجنبى حاصل على اقامة دائمة فى الولايات المتحدة , و بحكم إنهم او سيصبحون المستفدين من معاملات تأشيرة الهجرة الموافق عليها I-130)) و المبنية على صلة القرابة الأسرية.
بخصوص الأشخاص الذين تم ذكرهم فى البند السادس , على أقاربهم من المواطنين الأمريكيين و الذين قد قاموا بملء معاملة تأشيرة الهجرة الموافق عليها (I-130) للأقاربهم من العراقيون أن يتم أستلامهم خطاب من وزارة الخارجية يعلمهم بأحقية أقاربهم فى تقديم طلب اللجوء . و ان لم يتم تسلم القريب الأمريكى هذا الخطاب أو انهم لم يقدموا على  تأشيرة الهجرة (I-130) بعد وإذا كان المستفيد العراقى لديه الرغبة فى المزيد من المعلومات يمكن مراجعة الرابط الألكترونى التالى الخاص بتأشيرة الهجرة (I -130)
 :/en-US/Default.aspxhttp://www.wrapsnet.org/RPCWRAPS/FAQ/tapid/75/language
بدء فتح ملف مع USRAP  أو عمل مقابلة لإعادة التوطين فى الولايات المتحدة لا يضمن الدخول فى البرنامج , الخطوة الأولى سوف تكون التحقق من التوظيف /الأرتباط المدعى .
المنظمة الدولية للهجرة سوف تقوم بإبلاغ المتقدم بمجرد اتمام التحقق لترتيب الخطوات التالية . برنامج اعادة توطين الاجئين خالى من الرسوم. ليس هناك حاجة للاتصال بجهة ثالثة كمحامى أو منظمة للدعوة بخصوص الدخول فى البرنامج .
يرجى تقديم طلب الدخول فى البرنامج مباشرة لمنظمة الهجرة الدولية و ليس لجهة ثالثة للدخول فى USRAP   .
 
يرجى ملاحظة ان هذا البرنامج منفصل عن التأشيرات الخاصة للمهاجرين (SIV) لمزيد من المعلومات عن (SIV) راجع الرابط الألكترونى التالى
http://iraq.usembassy.gov/ivform.html
 
متطلبات اللاجئ العراقي المتقدم
برنامج التوطين لللاجئين العراقيين في الأردن و مصر و العراق  الذين لديهم روابط توظيف وثيقة بالقوات الأمريكية
 
إن كنت ترغب في التقديم مباشرة تحت برنامج التقديم للاجئين  التابع للولايات المتحدة في العراق أو الاردن أو مصر، فعليك إرسال المعلومات الآتية إلى:  ic@iom.int
 
يجب وضع كل المعلومات في رسالة واحدة متضمنة فيها اسم المتقدم في عنوان الرسالة، لا ترسل مستندات إضافية غير المطلوبة منك، بعد إستلام و مراجعة المعلومات ستقوم المنظمة الدولية للهجرة بالأتصال بالمتقدم. من سيكون مؤهل للتقديم  لبرنامج التقديم للاجئين  التابع للولايات المتحدة الذين تم إثبات عملهم مع كينونة أمريكية أو كان لاحد من أفراد عائلتهم صلة بالقوات الأمريكية
 
 المتقدم الرئيسي هو الشخص الذي يقوم بتزويد  إثباتات تؤكد الوظيفة. ولكن إذا كان من يقوم بتزويد هذه الإثباتات ليس عضوا في الملف (انظر إلى البند "يرجى ملاحظة" اللاحق ذكره)، يكون عندها المتقدم الرئيسي عضوا في الملف قادرا على التحدث بالنيابة عن باقي أفراد العائلة عن الإضطهاد الذي عانوه نتيجة ارتباطهم بالقوات الأمريكية.
 
 1- البريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بالمتقدم الرئيسي.
 
2- نسخة من البطاقة الشخصية والجنسية للمتقدم الرئيسي وكل فرد من أفراد العائلة المصاحبين.
 
3- المعلومات الشخصية الآتية للمتقدم الرئيسي وكل فرد من أفراد الاعائلة المصاحبين، وتكون على النحو التالي:
 
الاسم
اسم الأب
اسم الجد
اسم العائلة (العشيرة)
كل الأسماء الأخرى
الجنسية
رقم جواز السفر
تاريخ الميلاد
الجنس
الحالة الزوجية
اللغات التي تتكلمها
رقم الهاتف
البلد الذي ترغب بمتابعة ملفك:
علاقتك بالمتقدم الرئيسي
في حال ان المتقدم الرئيسي يحمل الجنسية الأمريكية ، الرجاء تزويدنا بتاريخ حصوله على الجنسية:
 
4- نسخة من بطاقة او بطاقات هوية العمل الخاصة بالمتقدم (إن وجدت).
 
التأكد من الوظيفة -5
 
يجب على المتقدم إرسال  عنوان بريد الكتروني رسمي من جهة العمل الرسمية التي يعمل بها مديره أو  رسالة رسمية  من  رئيسه المباشر ذو الجنسية الأمريكية أو من أحد مسؤولى الشركة تؤكد عمله. كما يجب أن يتضمن الخطاب المعلومات الآتية:
 
اسم الموظف:
     اسم الشركة:
تواريخ بداية وانتهاء التوظيف:
الوظيفة:
رقم العقد بين الشركة و الحكومة الأمريكية:
اثبات التمويل من الحكومة الامريكية:
تأكيد على أن الموظف الحالي (أو الذي تقاعد) لدية حسن سير و سلوك
أسم ولقب ومعلومات الإتصال (عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف) الخاصة بمدير قسم الموارد البشرية في الشركة او المدير المباشر (يجب ان يكون عنوان البريد الالكترونى عنوان رسمى -  ليس ياهوو أو جيمال أو هوتمال، الخ).
 
إذا بعث لك رب عملك  رسالة الكترونية بدلا من رسالة رسمية ، يجب عليه ان يرسل الرسالة من بريده الإلكتروني الرسمي وليس الشخصي و إرساله الى بريدك الإلكتروني ، ومن ثم إرساله لنا. هذا هو لغرض تسهيل تحديد طلبك وأرفاقها الى ملفك.
يرجى ملاحظة مايلي:
في حال تقديمك لرسالة متعلقة بتأكيد عملك بالنيابة عن عائلتك ولكنك لست متقدما (لإسباب ما من مثل وجودك في الولايات المتحدة او لإنه تم الموافقة على حصولك على التأشيرة الخاصة للمهاجرين (SIV):
-          لا تقم بتعيين نفسك كمتقدم رئيسي او أن تشمل نفسك كعضو في الملف.
-          قم بتحديد المتقدم الرئيسي للملف على أن يكون أكبر شخص في أسرتك التي تقدم لها في هذا البرنامج.
-          عليك أن ترفق معلومات الإتصال الخاصة بك وشهادة الجنسية وبياناتك الشخصية وذلك للرجوع اليها فقط.
-           تذكر أن ترسل رقم هاتف أفراد أسرتك في العراق أو مصر أو الأردن.
 
إن كنت حاصلاً على التأشيرة الخاصة للمهاجرين SIV :
-          إذا كان لديك تأشيرة الهجرة الخاصة ، يرجى تقديم نسخة منها بدلاً من وثيقة تأييد العمل. إذا لم تكن حاصلاً على تأشيرة الهجرة الخاصة بعد، الرجاء ارسال كتاب موافقة رئيس البعثة أو وثيقة تأييد العمل التي استخدمتها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة
-          لا تقم بتعيين نفسك كمتقدم رئيسي او أن تشمل نفسك كعضو في الملف.
-          قم بتحديد المتقدم الرئيسي للملف على أن يكون أكبر شخص في أسرتك التي تقدم لها في هذا البرنامج.
-          عليك أن ترفق معلومات الإتصال الخاصة بك والجنسية وبياناتك الشخصية وذلك للرجوع اليها فقط.
-          تذكر أن ترسل رقم هاتف أفراد أسرتك في العراق أو مصر أو الأردن.
في حال وجود أي سؤال عن أيٍ من هذه الظروف الخاصة، يرجى كتابة سؤالك وإرساله إلى (ic@iom.int).
 
يرجى ملاحظة أنه من الضروري أن يكون لدى الافراد المتقدمين للطلب جواز سفر من فئة A أو G عند موعد السفر .
 
6- مكان البدء في فتح الملف:
اذا كنت قد سبق لك محاولة الانتقال الي الاردن للتقديم في البرنامج الامريكي لقبول اللاجئين (USRAP) دون جدوي وتود ان تبدأ في الاجراءات مستقبلا من الاردن يرجي توضيح ذلك فى بداية رسالتك مع مراعاة التالي:
 
-اذا كنت قد تمكنت من الدخول الي الاردن من اجل برنامج (USRAP) واضطررت للرجوع الي العراق لاي سبب فان دخولك مرة ثانية الي الاردن سوف يكون غير مضمون.
-ان كافة التكاليف شاملة تذكرة الطيران، السكن، الطعام و كافة الضروريات الاخري هى مسئولية المتقدم.
-لا يتم منح تكاليف الانتقال لك او لاي من افراد عائلتك.
-ان الدخول الي الاردن لا يعني ضمان قبولك كلاجئ .

يرجى العلم أنه إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن حالة ملفك، يمكنك زيارة الموقع التالي :

https://www.jordan.iom.int/refinfo/

هذا الموقع مخصص لتزويد المتقدمين بحالة الملف الخاص بهم لدى مركز المعلومات عمان.


لا شـيء يكبـر فـي وطنـي سـوى المقابــر

غير متصل hopefully

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 227
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا من داخل العراق تدز ايميل الى ic@iom.int بيه اي شي يثبت انك مشتغل وياهم او عندك كفيل عايش بامريكا طبعا اخ او ابن او اب او عم او خال مشتغل وياهم يدز لك تأييد انه كان يشتغل وياهم وانتظر يطلبون منك اﻻوراق الناقصة اذااحتاجوا شي اخر طبعا ترفق الجناسي مال العائلة كلها. بملف وورد ميتجاوز 6 ميكا بايت والتسهيل من رب العالمين وبالتوفيق


غير متصل ابـو عـلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
  • الجنس: ذكر
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم وشكرا على الشريح الوفير
لكن ايهما اسرع التقديم على برنامج الهجرة ام اللجوء الى امريكا
وايهما الافضل من ناحية المساعدات
اي ما هو الفرق بين
برنامج
Iom and siv




السلام عليكم

ما هي الاجراءات الروتينيه لتقديم طلب اللجوء بالتفصيل رجاءآ

وجزاكم الله خيرآ

وهاي اول مشاركه الي اتمنه تشرفوني بأجوبتكم  ;D

اخوية العزيز هاي كل المعلومات الي لازم تعرفهه بخصوص اللجوء

يرجى ارسال جميع المستمسكات المطلوبة في نفس الايميل ، حيث لن نتمكن من فتح أي ملف غير مكتمل المعلومات
 
السيد العزيز
 
شكرا لاتصالكم بمركز معلومات المنظمة الدولية للهجرة . لقد وصلت إلى البرنامج التابع للولايات المتحدة لتوطين اللاجئين العراقيين . إذا أردت الاتصال بالسفارة الامريكية للحصول على معلومات عن تأشيرات الهجرة  يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي:http://iraq.usembassy.gov/ivform.html
 
يرجى اتباع جميع التعليمات المدرجة أدناه بدقة لينظر في قضية إعادة توطينك. عليك إرسال جميع المعلومات والوثائق المطلوبة على النحو المبين.
 
على الرغم من أن هذه المعلومات مدرجة باللغتين العربية والانجليزية ، الرجاء تقديم طلبك باللغة الإنجليزية. كما ويرجى العلم بضرورة تزويدنا برقم هاتفك.
 
يتم تطبيق هذا البرنامج  في العراق ومصر والأردن. إذا كنت في أي بلد آخر ، يجب عليك الاتصال  مكتب المفوضيةالمحلية لشؤون الاجئين UNHCR من أجل الحصول على معلومات حول إعادة توطين اللاجئين اوالاتصال بالسفارة الامريكية للحصول على معلومات عن التأشيرات المتاحة.
 
نحيطكم علما بأن أفراد عائلتك المؤهلين هم على النحو التالي: الآباء والأمهات والزوج والزوجة والابناء (أيا كان العمر, متزوجين أو غير متزوجين) ،الأحفاد (تحت سن الـ21و غير المتزوجين), الإخوة والأخوات وأزواجهم (أيا كان العمر, متزوجين أو غير متزوجين)  وأبناءهم (تحت سن الـ21و غير المتزوجين) .بخصوص  الأحفاد, وأبناء الأخوة يجب أن يكونوا مع ذويهم في الطلب.
 
هام : ضع اسمك في خانة الموضوع عند إرسال طلبك. أرسل كل ما يلزم من مستندات ومعلومات في بريد إلكتروني واحد ؛ وعدم إرسال الطلبات غير المستوفاة. قراءة النقطة رقم 5 (التأكد من الوظيفة ) بعناية فائقة ، وضمان أن تتضمن رسالة التوظيف جميع المعلومات المطلوبة. الرجاء عدم إرسال صور أو ملفات كبيرة. طلبك المرسل بالبريد الإلكتروني ينبغي أن يكون حجمه أقل من 6 ميغبايات. إذا كان مجموع الملحقات أكثر من 6 ميغابيت ، يرجى تقليل حجمها عن طريق مسح الوثائق في وضع أقل جودة. تقديم طلب غير مكتمل يؤخر الى حد كبير دخولك في هذا البرنامج. كما ان تقديم الطلب الذي يزيد حجمه عن 6 ميغابايت يؤدي الى عدم وصله إلينا.
 
برنامج التوطين لللاجئين العراقيين في الأردن و مصر و العراق  الذين لديهم روابط توظيف وثيقة بالقوات الأمريكية
 
يمكن لفئة معينة من العراقيين الذين لديهم روابط توظيف وثيقة  بالقوات الأمريكية التقديم مباشرة تحت برنامج التقديم للاجئين  التابع للولايات المتحدة في الأردن و مصر و العراق.فالعراقيين الذين يريدون التقديم للبرنامج من داخل العراق سيكونوا محدودين نظرا للقيود  اللوجيستية و الأمنية، لذا فنحن ننصح  غالبية العراقيين الذين كانت لهم صلة بالقوات الأمريكية بالتقديم على البرنامج من الأردن و مصر إذا امكن. في الوقت الحالي القدرة على السير في مراحل التوطين للاجئين العراقيين أكثر في الأردن و مصر عن العراق.
 
الأفراد الذين يعتقدون أنهم فى خطر أو تعرضوا لضرر جسيم نتيجة التوظيف/الارتباط مع الحكومة الأمريكية ويرغبون أن يتم دراسة وضعهم بهدف التوطين فى الولايات المتحدة يحق لهم فتح ملف من خلال الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة على ِIc@iom.int   
 
الافراد التاليين ( و أفراد عائلتهم من الدرجة الأولى : الأزواج و الأبناء غير المتزوجين تحت واحد عشرين سنة ) مع وجود اثبات للوظيفة يحق لهم طلب الدخول فى البرنامج فى الأردن , مصر و العراق وهم :
 
1.  الافراد العراقيون الذين يعملون /عملوا على أساس دوام كامل كمترجمين فوريين/مترجمين تحريريين لصالح الحكومة الأمريكية أو القوات المتعددة الجنسيات MNF-I)) فى العراق .
2.     الأفراد العراقيون الذين عملوا كموظفين محليين ( ( LES لدي الحكومة الأمريكية فى العراق .
3.  الأفراد العراقيون الذين يعملون/ عملوا على أساس التوظيف المباشر لدي منظمة أو كينونة مرتبط ارتباطا وثيقا بالبعثة الأمريكية بالعراق , و التى تلقت تمويل من الحكومة الامريكية من خلال عقد رسمى و موثق أو استحقاق أو منحة أو اتفاقية تعاون .
4.     الأفراد العراقيون الذين يعملون/عملوا فى العراق لدي منظمة اعلامية أو منظمة غير حكومية مقرها الرئيسي فى الولايات المتحدة .
5.  الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الآباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات للأفراد المشار اليهم فى الفئات الأربعة أعلاه , أو للفرد المؤهل للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة كنتيجة لتوظيفه/ توظيفها من قبل أو بالنيابة عن الحكومة الأمريكية فى العراق , بما فى ذلك الفرد الذي ليس على قيد الحياة , و بشرط أن يكون قد تم التحقق من العلاقة .
6.   الأفراد العراقيون الذين هم  الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الاباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات لمواطن امريكى , أو الافراد الذين هم أزواج /زوجات أو أبناء غير متزوجين /بنات غير متزوجات لأجنبى حاصل على اقامة دائمة فى الولايات المتحدة , و بحكم إنهم او سيصبحون المستفدين من معاملات تأشيرة الهجرة الموافق عليها I-130)) و المبنية على صلة القرابة الأسرية.
بخصوص الأشخاص الذين تم ذكرهم فى البند السادس , على أقاربهم من المواطنين الأمريكيين و الذين قد قاموا بملء معاملة تأشيرة الهجرة الموافق عليها (I-130) للأقاربهم من العراقيون أن يتم أستلامهم خطاب من وزارة الخارجية يعلمهم بأحقية أقاربهم فى تقديم طلب اللجوء . و ان لم يتم تسلم القريب الأمريكى هذا الخطاب أو انهم لم يقدموا على  تأشيرة الهجرة (I-130) بعد وإذا كان المستفيد العراقى لديه الرغبة فى المزيد من المعلومات يمكن مراجعة الرابط الألكترونى التالى الخاص بتأشيرة الهجرة (I -130)
 :/en-US/Default.aspxhttp://www.wrapsnet.org/RPCWRAPS/FAQ/tapid/75/language
بدء فتح ملف مع USRAP  أو عمل مقابلة لإعادة التوطين فى الولايات المتحدة لا يضمن الدخول فى البرنامج , الخطوة الأولى سوف تكون التحقق من التوظيف /الأرتباط المدعى .
المنظمة الدولية للهجرة سوف تقوم بإبلاغ المتقدم بمجرد اتمام التحقق لترتيب الخطوات التالية . برنامج اعادة توطين الاجئين خالى من الرسوم. ليس هناك حاجة للاتصال بجهة ثالثة كمحامى أو منظمة للدعوة بخصوص الدخول فى البرنامج .
يرجى تقديم طلب الدخول فى البرنامج مباشرة لمنظمة الهجرة الدولية و ليس لجهة ثالثة للدخول فى USRAP   .
 
يرجى ملاحظة ان هذا البرنامج منفصل عن التأشيرات الخاصة للمهاجرين (SIV) لمزيد من المعلومات عن (SIV) راجع الرابط الألكترونى التالى
http://iraq.usembassy.gov/ivform.html
 
متطلبات اللاجئ العراقي المتقدم
برنامج التوطين لللاجئين العراقيين في الأردن و مصر و العراق  الذين لديهم روابط توظيف وثيقة بالقوات الأمريكية
 
إن كنت ترغب في التقديم مباشرة تحت برنامج التقديم للاجئين  التابع للولايات المتحدة في العراق أو الاردن أو مصر، فعليك إرسال المعلومات الآتية إلى:  ic@iom.int
 
يجب وضع كل المعلومات في رسالة واحدة متضمنة فيها اسم المتقدم في عنوان الرسالة، لا ترسل مستندات إضافية غير المطلوبة منك، بعد إستلام و مراجعة المعلومات ستقوم المنظمة الدولية للهجرة بالأتصال بالمتقدم. من سيكون مؤهل للتقديم  لبرنامج التقديم للاجئين  التابع للولايات المتحدة الذين تم إثبات عملهم مع كينونة أمريكية أو كان لاحد من أفراد عائلتهم صلة بالقوات الأمريكية
 
 المتقدم الرئيسي هو الشخص الذي يقوم بتزويد  إثباتات تؤكد الوظيفة. ولكن إذا كان من يقوم بتزويد هذه الإثباتات ليس عضوا في الملف (انظر إلى البند "يرجى ملاحظة" اللاحق ذكره)، يكون عندها المتقدم الرئيسي عضوا في الملف قادرا على التحدث بالنيابة عن باقي أفراد العائلة عن الإضطهاد الذي عانوه نتيجة ارتباطهم بالقوات الأمريكية.
 
 1- البريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بالمتقدم الرئيسي.
 
2- نسخة من البطاقة الشخصية والجنسية للمتقدم الرئيسي وكل فرد من أفراد العائلة المصاحبين.
 
3- المعلومات الشخصية الآتية للمتقدم الرئيسي وكل فرد من أفراد الاعائلة المصاحبين، وتكون على النحو التالي:
 
الاسم
اسم الأب
اسم الجد
اسم العائلة (العشيرة)
كل الأسماء الأخرى
الجنسية
رقم جواز السفر
تاريخ الميلاد
الجنس
الحالة الزوجية
اللغات التي تتكلمها
رقم الهاتف
البلد الذي ترغب بمتابعة ملفك:
علاقتك بالمتقدم الرئيسي
في حال ان المتقدم الرئيسي يحمل الجنسية الأمريكية ، الرجاء تزويدنا بتاريخ حصوله على الجنسية:
 
4- نسخة من بطاقة او بطاقات هوية العمل الخاصة بالمتقدم (إن وجدت).
 
التأكد من الوظيفة -5
 
يجب على المتقدم إرسال  عنوان بريد الكتروني رسمي من جهة العمل الرسمية التي يعمل بها مديره أو  رسالة رسمية  من  رئيسه المباشر ذو الجنسية الأمريكية أو من أحد مسؤولى الشركة تؤكد عمله. كما يجب أن يتضمن الخطاب المعلومات الآتية:
 
اسم الموظف:
     اسم الشركة:
تواريخ بداية وانتهاء التوظيف:
الوظيفة:
رقم العقد بين الشركة و الحكومة الأمريكية:
اثبات التمويل من الحكومة الامريكية:
تأكيد على أن الموظف الحالي (أو الذي تقاعد) لدية حسن سير و سلوك
أسم ولقب ومعلومات الإتصال (عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف) الخاصة بمدير قسم الموارد البشرية في الشركة او المدير المباشر (يجب ان يكون عنوان البريد الالكترونى عنوان رسمى -  ليس ياهوو أو جيمال أو هوتمال، الخ).
 
إذا بعث لك رب عملك  رسالة الكترونية بدلا من رسالة رسمية ، يجب عليه ان يرسل الرسالة من بريده الإلكتروني الرسمي وليس الشخصي و إرساله الى بريدك الإلكتروني ، ومن ثم إرساله لنا. هذا هو لغرض تسهيل تحديد طلبك وأرفاقها الى ملفك.
يرجى ملاحظة مايلي:
في حال تقديمك لرسالة متعلقة بتأكيد عملك بالنيابة عن عائلتك ولكنك لست متقدما (لإسباب ما من مثل وجودك في الولايات المتحدة او لإنه تم الموافقة على حصولك على التأشيرة الخاصة للمهاجرين (SIV):
-          لا تقم بتعيين نفسك كمتقدم رئيسي او أن تشمل نفسك كعضو في الملف.
-          قم بتحديد المتقدم الرئيسي للملف على أن يكون أكبر شخص في أسرتك التي تقدم لها في هذا البرنامج.
-          عليك أن ترفق معلومات الإتصال الخاصة بك وشهادة الجنسية وبياناتك الشخصية وذلك للرجوع اليها فقط.
-           تذكر أن ترسل رقم هاتف أفراد أسرتك في العراق أو مصر أو الأردن.
 
إن كنت حاصلاً على التأشيرة الخاصة للمهاجرين SIV :
-          إذا كان لديك تأشيرة الهجرة الخاصة ، يرجى تقديم نسخة منها بدلاً من وثيقة تأييد العمل. إذا لم تكن حاصلاً على تأشيرة الهجرة الخاصة بعد، الرجاء ارسال كتاب موافقة رئيس البعثة أو وثيقة تأييد العمل التي استخدمتها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة
-          لا تقم بتعيين نفسك كمتقدم رئيسي او أن تشمل نفسك كعضو في الملف.
-          قم بتحديد المتقدم الرئيسي للملف على أن يكون أكبر شخص في أسرتك التي تقدم لها في هذا البرنامج.
-          عليك أن ترفق معلومات الإتصال الخاصة بك والجنسية وبياناتك الشخصية وذلك للرجوع اليها فقط.
-          تذكر أن ترسل رقم هاتف أفراد أسرتك في العراق أو مصر أو الأردن.
في حال وجود أي سؤال عن أيٍ من هذه الظروف الخاصة، يرجى كتابة سؤالك وإرساله إلى (ic@iom.int).
 
يرجى ملاحظة أنه من الضروري أن يكون لدى الافراد المتقدمين للطلب جواز سفر من فئة A أو G عند موعد السفر .
 
6- مكان البدء في فتح الملف:
اذا كنت قد سبق لك محاولة الانتقال الي الاردن للتقديم في البرنامج الامريكي لقبول اللاجئين (USRAP) دون جدوي وتود ان تبدأ في الاجراءات مستقبلا من الاردن يرجي توضيح ذلك فى بداية رسالتك مع مراعاة التالي:
 
-اذا كنت قد تمكنت من الدخول الي الاردن من اجل برنامج (USRAP) واضطررت للرجوع الي العراق لاي سبب فان دخولك مرة ثانية الي الاردن سوف يكون غير مضمون.
-ان كافة التكاليف شاملة تذكرة الطيران، السكن، الطعام و كافة الضروريات الاخري هى مسئولية المتقدم.
-لا يتم منح تكاليف الانتقال لك او لاي من افراد عائلتك.
-ان الدخول الي الاردن لا يعني ضمان قبولك كلاجئ .

يرجى العلم أنه إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن حالة ملفك، يمكنك زيارة الموقع التالي :

https://www.jordan.iom.int/refinfo/

هذا الموقع مخصص لتزويد المتقدمين بحالة الملف الخاص بهم لدى مركز المعلومات عمان.




غير متصل هوبي لزمه

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله فيكم وجزاكم خير على جهودكم المبذوله


غير متصل محمد طائي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
اني اريد اقدم على اللجوء وكنت اعمل مع الامريكان سؤالي هو عندي مريض والي هي زوجتي اريد اعرف ابلغهم بمرضها لو يسبب الي مشاكل بالتقديم والمرض سرطان ارجو اجابتي حول الموضوع


غير متصل باكو ديلوسيا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم
اني اريد اقدم على اللجوء وكنت اعمل مع الامريكان سؤالي هو عندي مريض والي هي زوجتي اريد اعرف ابلغهم بمرضها لو يسبب الي مشاكل بالتقديم والمرض سرطان ارجو اجابتي حول الموضوع

اخي العزيز الافضل ان تبغلهم ولم يتسبب مرضها باي مشكلة بل على العكس فهم يعطون المرضى الاولوية القصوى وعادة يسرعون الملفات التي تحتوي على حالة مرضية ، اتمنى الشفاء لزوجتك والسفر بأقرب وقت.


غير متصل alaakadhm

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام عليكم رحم لله والديكم عندي سؤال عند فتح ماف اقرا قظيه معلقه مقابله غربله شنو يعني من اراسلهم يقولون قيد دراسه وتنفيذ اذا عندكم معلومات افيدونا رحمه لاهلكم


غير متصل alaakadhm

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام عليكم هاي اول مره اشارك ارجو ساعدوني بلمشوره كملت الاوراق وعند فتح ملف مكتوب مقاله مع الغربله وحين اراسلهم يقولون قيد مراجعه وتنفيذ شنو يعني علما كلشي ماقابل بس مقدم اريد اعرف وقت بين كل مقابله وتقريبا فتره زمنيه للمعامله


غير متصل Hayder Sedea

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم انا كنت اعمل مع الأمريكان اريد التقديم لجوء الى امريكا الأن حياتي مهدده من قبل المليشيات و الأرهاب