المحرر موضوع: اسئلة عن .. ( النجيفي يسلم رسالة للرئيس الامريكي اوباما من مسيحيي العراق )  (زيارة 3728 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اسئلة عن  .. ( النجيفي يسلم رسالة للرئيس الامريكي اوباما من مسيحيي العراق  )

يتواجد  رئيس مجلس النواب العراقي السيد أسامة النجيفي في الولايات المتحدة الامريكية , وخلال تواجده اجرى ويجري عدة نقاشات ومحادثات حول اوضاع العراق بجميع مكوناته ومن هذه اللقاءات اجرى لقاءا مع الرئيس الامريكي اوباما ونائبه بادين سلم النجيفي لاوباما رسالتين احداها تخص مسيحيي العراق و اوضاعهم
المشكلة تبدء في حرف الجر ( من )  في صيغة الخبر
وقد سلم النجيفي رسالة للرئيس الامريكي اوباما من مسيحيي العراق ( فيما حملت الرسالة الثانية وهي من مسيحيي العراق اوضاع الطائفة المسيحية في العراق"، كما اشار بيان صحافي لمكتب اعلام البرلمان العراقي تسلمته "إيلاف" صباح اليوم.  )

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,722574.msg6192287.html#msg6192287

وهنا اود ان اطرح بعض الاسئلة ؟؟
1- هل يمكن لمسيحيي العراق ان يطلعوا على تفاصيل تلك الرسالة مادام الامر يخصهم ؟؟
وعلى اساس تفاصيل الرسالة ممكن ان نحكم ان كانت تمثل واقعهم و اوضاعم ام لا ؟؟؟
2- من قام بصياغة الرسالة وكتابتها ؟؟؟
3- ان كانت الرسالة من مسيحيي العراق ؟؟ من هم هولاء الذين يمثلون مسيحيي العراق لكي يقوموا بصياغة رسالة تخصهم وتخص احوالهم و اوضاعهم ؟؟
4- هل تضمنت الرسالة معاناة ومأساة مسيحيي العراق منذ احتلال العراق على يد الامريكان الى يومنا هذا ؟؟
5- هل احتوت الرسالة الاثر الكبير الذي تعرض له المكون المسيحيي من الاحتلال الامريكي .. كاعداد الشهداء الذي سقطوا اثر الاقتتال الطائفي والديني واجبارهم على ترك اماكن وجودهم في بغداد والبصرة والموصل وكركوك ؟؟
6- هل احتوت الرسالة على عدد الكنائس والاديرة واماكن العبادة التي تم تفجيرها ؟؟
7- هل احتوت الرسالة على اعداد المسيحيين العراقيين الذين تركوا العراق للاسباب اعلاه ؟؟
8- هل احتوت الرسالة على اعداد المسيحيين العراقيين المتواجدين في دول الجوار على امل الاستقرار في احدى الدول الاوربية او كندا او امريكا او استراليا .. الخ
9- هل تكشف الرسالة اسماء المجرمين والجهات التي قامت بتهجير و خطف وقتل المسيحيين كهنة ومطران وعلمانيين ؟؟
10- هل احتوت الرسالة على علميات التغيير الديموغرافي الذي يجري في اماكن تواجدهم التاريخية ؟؟
11- هل امتلك الشجاعة  (من صاغ الرسالة ) لكي يحمل امريكا والحكومة العراقية وحكومة الاقليم المسؤولية للكثير من الجرائم التي طالت المسيحيين ؟؟
هل وهل وهل وهل ..
كلها اسئلة بحاجة الى اجابات لان مخاوفي ان الرسالة تمت صياغتها من قبل جهة سياسية مسيحية او جهة كنسية  وباتوا هولاء ممثلين شرعيين للمسيحيين  بدون تزكية يرسلون رسائل باسم مسيحيي العراق لرؤوساء دول العالم وصانعي القرار وهي بذلك قد ترسم مشهدا ورديا لمسيحيي العراق مع متطلبات حسب وجهة نظرهم ...

سيزار ميخا هرمز  
cesarhermez@yahoo.com




غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
في التسعـينات ونحـن في اليونان إجـتمعـنا مع المطران اليوناني الكاثوليكي مار (( أنارﮔـيـروس )) بإعـتـباره مرجـعـنا الأعـلى هـناك نشكـو له أوضاعـنا العامة كـمسيحـيّـين في العـراق .... فـقال : لكـن الـﭘاطريرك الكـلـداني ( المرحـوم ) بـيـداويـذ يحـكي لـنا شيئاً آخـراً عـنـدما نجـتـمع في الـﭬاتـيكان !! قـلتُ له : إنه راجع إلى العـراق فلا يمكـنه أن يقـول الحـقـيقة !! .

ولكـن الحـق يُـقال الـيوم ، فـفي مؤتمر حول التـقـريب الديني نـظـمّه  المركـز الوطني للـتـقـريب الـديني بمناسبة الإحـتـفال  باليوم العالمي للأديان 19 /1/ 2014 على قاعة صلاح الـدين في فـندق ميرديان بـبغـداد ، قال غـبطة الـﭘـطريرك ساكـو :

 http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5560.html

نحـن المسيحـيـين أبناء هـذا البلد الأصلاء نعاني من الخـطاب الديني المتـشـدد ، نـذكـر عـلى سبـيل المثال دمجـنا  بالمشركـين والكـفار والصلـيـبـيـين والأجانب . وبرامج التربـية الـدينية فـيها تميـيز وكـلام غـير لائـق ....
 

وأضاف : كـذلك نعاني  من التميـيز في بعـض الـقـوانين كـقانون الأحـوال الشخـصية .... وإنـتهى إلى الـقـول : ينبغي تغـيـير مناهج التربـية عـنـدما تـتـناول الديانة المسيحـية والديانات الأخـرى ، يجـب تـناولها بحسب ما يؤمن بها أصحابها وليس بشكـل مشـوَّه ... .

طيـب سـيـزار : نحـن نـعـلم أنّ هـذا الأسـلوب لا يفهـمه الإخـوة ... بقي شيء واحـد ::

في فـتـرة المرحـوم شـيخـو !!! لم يكـن عـمي راضياً عـنه ، قـلتُ له لماذا ؟ قال : يُـفـتـرض به كـقائـد ديني لـنا وناطـق بإسمنا أنْ يعـمل من أجـلـنا ، ويـذهـب إلى الـﭬاتـيكان والأمم المتـحـدة وأورﭘا ويحـكي لهم معاناتـنا كـمسيحـيّـين ... فـيضع نـظام صـدام تحـت أمر الـواقع أمام الغـرب .

وحـتى في هـذا الحـقـل فإن قـضية مسيحـيّـي الشرق الأوسط قـد عُـرضتْ في أكـثر من لـقاء عالمي ، ولكـن ما الحـل ؟ ومَن يهـتم بمسيحـيّي الشرق الأوسط ( أو العـراق ) في وقـت لـيس هـناك مَن عـنـده مصلحة خاصة معهم ؟

لكـن من حـقـك وحـقـنا أن نعـرف : مَن كـتب الرسالة ، وما هـو نـصها ؟


غير متصل هرمز موشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي

 الاخ العزيز سيزار ميخا المحترم

في البداية نحترم رايك الشخصي بهذه الاسئلة التي بينتها لنا وهذه الاسئلة هي من وجهة نظرك الشخصية وهي اسئلة جديرة بالاحترام والطرح ولكنني اختلف معك بان الذين قدموا الرسالة الى الرئيس الامريكي ومن خولهم في تقديمها وبدون تزكية الشعب لهم بهذا الخصوص انا لست معك اخي سيزار لان كل ممثلي شعبنا في البرلمان والحكومة هم من اختيار شعبهم لا من اختيار الاخرين والنجيفي لم يكن لوحده عندما اعطى الرسالة للرئيس الامريكي كان معه السيد يوناذم كنا ضمن الوفد الحكومي واكيد هو يعرف بمضمون تلك الرسالة وغيره وانت هنا لم تذكر ذلك اخ سيزار اتمنى لك ان تراجع نفسك في بعض القضايا فقضية شعبنا والمسحيين هي تهم كل مجتمعنا لاجهة معينة ولك مني كل التقدير .

                                                                                                               

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الاذن من الاخ سيزار المحترم
الاخ العزيز هرمز موشي المحترم
بعد التحية

اطلعت على مداخلتكم اعلاه وبصدده اوضح الاتي :

1 - صحيح ان السيد يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين (ثلاثة) اعضاء في برلمان العراق يرافق السيد اسامة النجيفي في زيارته الاخيرة لامريكا نعم كتلته تمثل جزء من ممثلي شعبنا المنتخبين ديمقراطيا في برلمان العراق لكن ليس من حق هذه الكتلة ورئيسها تقديم اي رسالة بأسم شعبنا في العراق للرئيس الامريكي دون التشاور والاتفاق والتنسيق مع كتلة المجلس الشعبي (لها مقعدان) في برلمان العراق الجزء المتمم لممثلي شعبنا المنتخبين اليس كذلك !! وكذلك من الواجب والاصول ان يتم التشاور والتنسيق مع قيادة التجمع السياسي لشعبنا في الوطن لان زوعا وقعت البرنامج السياسي والنظام الداخلي للتجمع وملزم بتطبيقه اليس كذلك !! من اجل المصلحة القومية العليا لشعبنا ومقتضيات العمل القومي المشترك بين تنظيماتنا اليس كذلك !! ام ان زوعا تريد الانفراد لوحدها بكل شىء في ساحة شعبنا !! بدون ان تستوعب المعادلات السياسية الجديدة بعد 2003 في ساحة شعبنا  

2 - رئيس مجلس النواب السيد اسامة النجيفي او السيد يونادم كنا وبعض اقطاب الكنيسة غير مخولون اطلاقا من شعبنا وتنظيماته وممثليه الشرعيين بتقديم مثل هذه الرسالة بدون مراعاة ما ورد بالفقرة 1 اعلاه وشعبنا واغلب تنظيماته لا تريد حلولا امريكية وخارجية بل ترفضها وتريد حلولا وطنية داخلية ضمن خيمة العراق حيث لا حلول صادقة وجدية لمشاكل وهموم واوضاع وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي خارج وطنه ومجتمعه ودولته وضمن خصوصيته الوطنية والقومية والتاريخية  

3 - هنا لا بد من الاشارة ان الامريكان اثناء تواجد قواتهم العسكرية في العراق بعد 2003 ولغاية الانسحاب في 2011 (ثمانية سنوات) لم يكن لديهم مشروعا واضحا ومحددا ضمن برنامجهم وحساباتهم لحل جذري وجدي وصادق لضمان حقوق ابناء شعبنا المشروعة وحمايتهم في وطنهم مع بقية المكونات القومية والدينية الصغيرة رغم ما تعرض له شعبنا ومقدساته من قتل واضطهاد وظلم وتهجير وتهميش وتغير ديمغرافي وامام انظار وعلم هذه القوات حيث لم تبذل اي اهتمام وجهود مهمة لحماية شعبنا المسالم ومقدساته من جور الارهاب الاسود والتطرف والعصابات وضمان حقوقه

علما ان ابناء شعبنا وتنظيماته السياسية في الوطن وقفوا على مسافة مناسبة ويمكن ان نسميها بعيدة عن القوات الامريكية التي تواجدت في العراق منذ 2003 وحافظوا على علاقة باردة وفاترة معها لغاية الانسحاب في 2011 حتى لا يتهموا بعدم أخلاصهم وانتمائهم لوطنهم وحتى لا يوصموا بالعمالة والخيانة والتجسس لتلك القوات ومن ثم تصفيتهم وفقا لتظرية المؤامرة المتعارف عليها في منطقتنا العربية والاسلامية في معاقبة جريمة الخيانة والعمالة !!

                                                                       مع تقديري

                                                                                                                        اخوكم
                                                                                                                    انطوان الصنا

غير متصل sargon83

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
بطبيعة الحال العميل للقضية الكردي امثال أنطوان الصنا تكون أحسن صفاته النفاق والكذب.
من قبل يومين فقط كتب في هذا المنبر المحترم السيد أنطوان مقالة بعنوان ( الوزير سركون لازار يحاول طمس إنجازات الآخرين ويتفاخر بغير حق بأبوته لمحافظة سهل نينوى لوحده)
وهذا اقتباس من ما كتبه في المقالة(3 - للحق والانصاف وللتاريخ اقولها واني مسؤول عن كلامي ان الجهة الاساسية التي طالبت وتبنت بجدية وقناعة وثقة وبذلت جهود ومساعي كبيرة ومخلصة بموضوع مشروع استحداث محافظة لشعبنا في سهل نينوى كانت قيادة تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية في الوطن ومنذ انبثاقه واجتماعه الاول المنعقد بتاريخ 26 - 11 - 2010 وبحضور 13 تنظيم ومؤسسة قومية الرابط الثالث حيث تم رفع اربعة مذكرات رسمية موجهة إلى الرئاسات الثلاث (رئاسة الجمهورية - رئاسة مجلس الوزراء - ورئاسة مجلس النواب) بشخص رؤسائها إضافة إلى رئيس إقليم كردستان العراق للاطلاع الرابط الثالث ادناه

وايدت بقوة وثقة وايمان الكثير من الاتحادات والجمعيات والاندية في المهجر  وبشكل خاص في امريكا هذا المشروع القومي المهم وفي مقدمتها منظمة كاسكا ومؤسسة الغرف التجارية الكلدانية الامريكية والاتحاد الكلداني الامريكي ومؤسسة الكونغرس لمسيحي الشرق الاوسط ومعهد دعم واسناد المسيحيين العراقيين في امريكا وغيرها ونقلت هذه المؤسسات اهمية المشروع للقيادة الامريكية وبعض اعضاء الكونغرس وغيرها والذين تفهموا واقتنعوا به انه مجهود جماعي قومي مشترك اما ان يتبجح السيد سركون لازار صليوة بأدعاءه الابوه والوصاية لوحده على هذا المشروع فأن الحقائق والوقائع على الارض وبالدليل تدحض وتفند ذلك جملة وتفصيلا للاطلاع على لقاء السيد مارتن منا رئيس الغرف التجارية الكلدانية الامريكية بالسيد نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن بتاريخ 15 - 1 - 2014 حول مشروع استحداث محافظة لشعبنا في سهل نينوى ومشروع الحكم الذاتي في اقليم كوردستان الرابط الرابع ادناه )انتها الاقتباس.
وفي الرد على مقالة الأخ سيزار يقول في الفقرة الثانية والثالثة
(2 - رئيس مجلس النواب السيد اسامة النجيفي او السيد يونادم كنا غير مخولان من شعبنا اطلاقا بتقديم مثل هذه الرسالة بدون مراعاة ما ورد بالفقرة 1 اعلاه وشعبنا واغلب تنظيماته لا تريد حلولا امريكية وخارجية بل ترفضها وتريد حلولا وطنية داخلية ضمن خيمة العراق حيث لا حلول صادقة وجدية لمشاكل وهموم واوضاع وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي خارج وطنه ومجتمعه ودولته وضمن خصوصيته الوطنية والقومية والتاريخية  

3 - هنا لا بد من الاشارة ان الامريكان اثناء تواجد قواتهم العسكرية في العراق بعد 2003 ولغاية الانسحاب في 2011 (ثمانية سنوات) لم يكن لديهم مشروعا واضحا ومحددا ضمن برنامجهم وحساباتهم لحل جذري وجدي وصادق لضمان حقوق ابناء شعبنا المشروعة وحمايتهم في وطنهم مع بقية المكونات القومية والدينية الصغيرة رغم ما تعرض له شعبنا ومقدساته من قتل واضطهاد وظلم وتهجير وتهميش وتغير ديمغرافي وامام انظار وعلم هذه القوات حيث لم تبذل اي اهتمام وجهود مهمة لحماية شعبنا المسالم ومقدساته من جور الارهاب الاسود والتطرف والعصابات وضمان حقوقه ) انتها الاقتباس .
يعني لقاء السيد مارتن منا رئيس الغرفة التجارية الكلدانية الامريكية بالسيد نائب الرئيس الامريكي  جوزيف بايدن لا غبار على ذالك وهو يتحدث باسم الشعب الذي يعيش في سهل نينوى ؟ لكن السيد يونادم كنا لا يجوز له إعطاء رسالة لرئيس الولايات المتحدة الامريكية عن طريق رئيس الوفد العراقي السيد رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي؟
والسيد يونادم نائب في البرلمان العراقي؟
ما هذا النفاق يا رجل من الذي تريده ان يقدم هكذا طلب السيد كارا اعتقد اسمه كارا او ما شابه ذالك والله حتى لا اعرف اسمه ممثل المجلس الشعبي في البرلمان العراقي؟ زميل خالص ايشوع في كتلة المجلس الشعبي؟ اين هذاااااااا البطل من ابطال المجلس لماذا لا تتحدث عنه؟ فقط لانه عضو مستقتل من اجل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وللقظية الكردية؟ ولا يحق له ان يتكلم بكلمة في البرلمان العراقي ما يخص حقوقنا القومية لانه غير مخول من أسياده في البارتي؟
كفاك يا رجل من الدجل وانت بهذا العمر.
اعتذر من السيد سيزار عن خروجي من صلب المقالة.

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
            الساده المتحاورين المحترمين ان مساءلة تسليم الرساله الخاصه بالمسيحيين  هي طريقة خاطئه ان قدمها رئيس البرلمان ام البرلماني يونادم  ان زيارة رئاسة البرلمان تاءتي ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها اقطاب  المؤسسات الخاصه بالدوله العراقيه  ان هذه الطربقه في تقديم الرساله هي محاولة وضعنا على اننا قلبا وقالبا مع امريكا بسبب تساوي الديانه بيننا والامريكان وهذه نقطه تسجل في غير صالحنا  كان عليهم التفكير في عدم القيام بهكذا تصرف لان الزيارات التي قام بها المسؤلين سابقا لم يقوموا باسطحاب برلمانيين من فئات اخرى على اساس ديني او قومي لماذا لم يقم السيد رئيس الوزراء باسطحاب برلماني تركماني او شبكي او صابئي او يزيدي  هل لانهم لايساوون اميركا في الدين  اي برلماني من هذه الفئات لم يلعب هذه اللعبه لسبب بسيط لانه حتى لو يريد الارتباط بالقوه العالميه لم يقم بها بهذه الطريقه حتى لايساء على انهم يحتمون باميركا لذا كان الاسلوب خائب لاننا ونحن في الداخل لدينا تجارب مع الامريكان اثبتت على انهم لاهم لهم غير مصلحتهم فقط اما الاحتماء بالجانب الديني معهم فهذا اضعف الايمان عنده وقلت كان هناك تجارب اليكم احداها انقلها على لسان حقوقي من بلدتنا برطله حيث عندما جاء الامريكان الى البلده جمعوا من فيها وتقدم اليهم من يريد العمل من اجل البلده حيث لم يكن بعد التكالب على البلده من قبل الشبك حتى يفهم انهم كانوا نسبة لايستهان بها تقدم القائد العسكري عندما تقدم احد الشبك واحد ابناء شعبنا الحقوقي وهوحاكم جاء الى تعيين الشبكي مديرا للناحيه وهو يعرف كل التفاصيل فاذا كان الامريكان في واقعنا لم ينصفوا ماذا تعمل الرساله اذن علينا ان نكون مع نفسنا اولا  ومع اللذين هم حولنا ولانبين على اننا متعاطفين مع المحتل لاننا بالحقيقة هكذا نحن حيث فهمها شعبنا

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايها الأخوة: إنصرفوا الى العمل، لا تنظروا الى ما يفعله زملاء لكم في مواقع الخدمة، ليمض كل في سبيله، ولتكن المنافسة في تقديم الأفضل. ماذا بها لو قدمت رسالة الى اميركا، بأمكان اي كيان او حزب اودين تقديم رسائل مماثلة وبإمكان الأخ سيزار او صنا او برديصان او غيرهم ايصال ما شاءوا من الرسائل الى الامريكان او الامم المتحدة او الاتحاد الاوربي عن طريق الانترنيت او في طرق اخرى، لماذا نعقد الأمور فنستهلك أفكارنا واقلامنا في الأشياء العبثية مع احترامي لكم، فتح مواضيع لا ضرورة لها إهدار للوقت، الأفضل تقديم مواضيع فكرية، اقتصادية، تاريخية، أدبية يتحلق الجميع حولها للنقاش الموضوعي الأخوي الهادف فتعم الفائدة، افضل من مراقبة أحدنا الآخر باستمرار مما يؤدي لا سامح الله الى مرض الحساسية المزمن، تقبلوا مروري.
نبيل يونس دمان

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ مايكل سيبي شكرا على الاضافة الجميلة وتاكيدك على سؤال لكـن من حـقـك وحـقـنا أن نعـرف : مَن كـتب الرسالة ، وما هـو نـصها ؟
الاخ العزيز هرمز موشي المحترم
اعذرني اخي الكريم فانا اعتمدت على الخبر في المواقع المعروفة كاصوات العراق والسومرية وايلاف والبقية وجميعها يذكر السيد اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي ولا يوجد ذكر انه يترأس وفد من البرلمانيين ولا يوجد ذكر اسم النائب الموقر يونادم كنا ولم اشاهد صور الوفد ولكن بعد تنويهك بوجود النائب يونادم مع الوفد انتقلت الى موقع زوعا اورك وهو يؤكد وجوده مع الوفد وفي اللقاء وتسليم الرسالة
http://www.zowaa.org/Arabic/political%20bureau/news/pp%20news%20230114.htm
التقى السيد اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي ، يوم الاربعاء 22/1/2014 ، مع حضور الاستاذ النائب يونادم كنا ضمن وفد المجلس النيابي العراقي وسفير العراق في واشنطن
حملت الرسالة الثانية وهي من مسيحيي العراق اوضاع الطائفة المسيحية.
ولكن في مداخلتك اخي هرمز تقول يوناذم كنا ضمن الوفد الحكومي واكيد هو يعرف بمضمون تلك الرسالة
ياريت لو نتطلع على مضمون الرسالة ؟؟
نعم الاستاذ يونادم نائب واحد من ضمن خمسة نواب لكن هل هذا يعطي له الحق بتسليم رسالة للرئيس الامريكي ويتم تداول انها من مسيحيي العراق ؟؟
مداخلة الاخ انطوان صنا اتفق به معها مية بالمية
الاخ سركون المحترم
اتمنى الابتعاد عن التشخيص والتعليق على الطرح
الاخ برديصان شكرا لمداخلتكم القيمة
الاخ نبيل دمان المحترم
شكرا على النصيحة ..!! لكن اعذرني اخي الكريم اني ارفض ان اكون هامشيا ومن جماعة لا اسمع لا ارى لا اتكلم هناك اناس يتجارون بقضية مسيحيي العراق هولاء تجار بدماء شعبي ومصيرهم لا يختلفون عن تجار السلاح وتجار المخدرات هولاء يجب ان نقف امامهم ونفضحهم ..
نعم نستطيع ان نرسل رسائل الى الاتحاد الاوربي او اية جهة كانت لكن الرسالة ستحمل توقيعي ورؤيتي لقضية شعبي لكنها لا تمثل شعبي ..
عندما اقمنا مؤتمر النهضة الكلدانية في السويد وجهنا وسلمنا مذكرات باليد للبرلمان السويدي والى الحكومة العراقية عن طريق السفارة العراقية في السويد بيد الوزير المفوض حكمت جبو ولكن هذه الرسالة والمذكرات تمثل وجهة نظر ورؤية اتحاد الاندية الكلدانية وما يعتقد به المشاركين بالمؤتمر حول وضع الكلدان ومسيحيي العراق لم نقل كلدان او مسيحيي العراق سلموا مذكرة او رسالة للبرلمان السويدي
يبدو والله اعلم ان الرسالة التي تسلمها الرئيس الامريكي تمثل روية النائب يونادم كنا وحركته السياسية زوعا عن مسيحيي العراق وهي بذلك ليس رسالة من مسيحيي العراق .

سيزار ميخا هرمز

غير متصل sajed

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1338
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - Sajedkakki@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سيزار      بعدتهجير المسيحيين بالالاف من الموصل صرح النجيفي وكان وقتها نائبا بالبرلمان بان المالكي اراه تقريرا حول من قام بتهجيرهم بعد قتل وتهديد الكثير منهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Sajed Ibraheem Kakki
USA   SanDiego

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرسالة كانت من قبل احد نواب شعبنا طلب من السيد النجيفي تقديمها وكانت تتعلق بايقاف لتسهيلات التي تقدمها امريكا لهجرة المسيحيين وايضا كان السيد النجيفي من الداعمين لهذا الطلب على اعتبار ان منذ سنتين اوضاع المسيحيين جيدة وافضل من قبل ,, هذا ما قله السيد النجيفي حول رساله المتعلقة بالمسيحيين لقناة العربية ,,, يوم امس

لمشاهدة اللقاء

http://www.alarabiya.net/ar/tools/webtv-view.html?vid=MBCcapture_5296bb4d-1401260924&lang=ar&q=????? ???????&ctype=all

سيزار ميخا هرمز


غير متصل abosaad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاشت ايدك كانك داخل افكارنا وعوضت عما يجول في خاطرنا

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيزار المحترم
الاخوة المحاورون

القضية بسهولة فالها النجيفي بالحرف الواحد " ما نريد محافظة ولا تروحون زايد " هذه نص كلماته ولايهم من يكون من مرافقيه فالاتباع كثيرون يتراكضون هنا وهناك من اجل الكعكة وانا ارى بان مسألة استحداث المحافظة الجديدة وهما من الخيال وليسيت الا دعاية انتخابية رخيصة وسنرى ماذا سيحدث .
تحياتي

الشماس
نمئيل نوتالي