المحرر موضوع: أبناء النهرين.. الخطوة الأولى " كذب "  (زيارة 5433 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فادي آيار

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبناء النهرين.. الخطوة الأولى " كذب "
فادي آيار ـ نينوى
صدر لما يسمى كيان أبناء النهرين خبر عن المكتب الاعلام يتناول الاجتماع السنوي الاول الذي عقد على القاعة السلفى للمركز الثقافي الآشوري في مدينة نوهدرا دهوك يوم الجمعة 24 كانون الثاني 2014.
ـ هل أكثر من 100 صحيح؟
وجاء الخبر بعنوان ( بحضور أكثر من 100 مشارك: كيان أبناء النهرين يعقد اجتماعه السنوي الأول ). ما يجب التنويه عنه وأظهار حقيقته للقارئ الكريم إن عدد الحضور الذي يدعيه الخبر وهو أكثر عن 100 شخص هو كلام غير صحيح لأن العدد الكلي للأجتماع كان 97 شخصاً، وهذا العدد يكون الاعضاء الرسميين في الكيان وعوائلهم والمدعويين واللذين ابلغوا بأن هناك ندوة سيعقدها الكيان ليظهر ان هناك اجتماع وليس ندوة. أي إن جسد الاجتماع كان 97 شخصاً حضر منهم 84 فقط وغادر من هذا العدد 6 اشخاص لانهم اعتقدوا بأنهم مدعوون لحضور ندوة وليس اجتماعاً سياسيا رسميا هدفه تشكيل كيان سياسي. وبحسبة بسيطة يكون عدد الحضور المشارك في الاجتماع 78 شخصاً فقط ولس أكثر من مئة شخص كما ادعى الخبر. وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على إن الخطوة الأولى كانت كاذبة.
وهذه المعلومات موثقة بالأسماء والارقام تم تزويدنا بها من داخل الاجتماع.
ـ صنف الحضور ونوعيته
من المهم أن يعرف القارئ الكريم أصناف ونوعيات الشخصيات المشاركة في الاجتماع السنوي لما يسمى أبناء النهرين. حتى تتوضح صورة التلفيق الاعلامي في الخبر وتتفكك عملية التضليل التي أحتواها.
الصنف الأول هم أناس شاركوا بعد دعوتهم لحضور ندوة سياسية وليس أجتماعا يهدف لتشكيل كيان سياسي. منهم من بقى ومنهم من غادر بعد أن عرف إنه استغفل واستدرج للمشاركة بهدف زيادة العدد. أي إن هناك حضور الغاية منه هي الحالة الرقمية والعددية وليس للمشاركة والتفاعل مع الطرح السياسي والمقترحات والافكار. وهؤلاء يشكلون 15 بالمئة من المشاركين.
الصنف الثاني هم رفاق في الحركة الديمقراطية الآشورية أنقطعوا عن التواصل التنظيمي لسنوات عديد دون أن يتخذ بحقهم أي إجراء تنظيمي تم دعوتهم للمشاركة وحضروا من أجل الحضور ليس إلا ولم يكن لهم دور يذكر في أي تفصيلة من تفاصيل الاجتماع السنوي الموسع الكبير. أي إن الهدف من أحضارهم كان لتجميل الصورة وأعطائها تنوعاً أعمق. وهؤلاء يشكلون 20 بالمئة من المشاركين.
الصنف الثالث هم عوائل القيادة الفعلية لعملية الانشقاق التي حدثت في صفوف الحركة الديمقراطية الآشورية. وسنأتي على ذكرهم كما تم تزويدنا بها من داخل الاجتماع. عائلة اسحق اسحق المفصول من الحركة هو وزوجته وأبنه وأبنته ومجموعهم 4. عائلة شمائيل ننو المفصول من الحركة هو زوجته وأبنه وشقيقه وزوج شقيقته التي رفضت الحضور حسب معلومات مؤكدة، وعددهم 5. هرمز بوبو المفصول من الحركة هو وزوجته وشقيقه وعديله زوج اخت زوجته وعددهم 4 . ميخائيل بنيامين المفصول من الحركة وزوجته. انويا يوخنا المفصول من الحركة وزوجته وشقيقه. عصام يوخنا وشقيقه وشقيقته وأبنه. بيرس ميخائيل وزوجته. كلاويز شابا وزوجها يوسف بطرس. وهكذا بالنسبة لاغلب الحضور. وهذه النسبة تشكل 45 بالمئة من المشاركين.
ونسبة 20 بالمئة من المشاركين كوادر وأعضاء تم فصلهم من الحركة الديمقراطية الآشورية لخروجهم على الاصول التنظيمية خلال فترات عدة.
ـ قيادة تنشد التغيير تحتل المشهد
تضمن الخبر أيضاً أسماء القيادة وهم حسب الخبر وهم 1 ـ ميخائيل بنيامين، 2- سرود سليم، 3- باسم بلو، 4- كاليتا شابا، 5- سامي سبنيا، 6- أنويا يوخنا، 7- جورج إسحاق، 8- أدد يوسف، 9- يوسف إيشو، 10- سيهاد سركون، 11- سنحاريب أويتر. وهم حسب السياق الحزبي يمثلون اللجنة المركزية او الهيئة التفيذية. ما يهمنا إن هؤلاء ولحد تسلسل 9 كانوا أعضاء قيادة في الحركة الديمقراطية الآشورية في دورات سابقة تم فصلهم لممارستهم النشاط التكتلي المغلف بشعارات طنانة وبراقة وأهم شعار لهم كان التغيير في الحركة وفسح المجال لطاقات شابة لتولي المسؤولية والمهام إلا أنهم نسوا ذلك كله وعادوا عبر الباب الخلفي ليتربعوا على قيادة كيان فتي المفروض إنه يقوم على التجدد والتغيير حسب شعاراتهم ودعواتهم. وبهذا العمل كشفوا زيف أدعائهم وبطلان أكاذيبهم.
أما المجلس السياسي حسب الخبر والذي يوازي حسب السياقات الحزبية المكتب السياسي، فحدث ولا حرج وهم حسب الخبر كل من:
1 ـ يوسف بطرس، 2- هرمز بوبو، 3- إسحق إسحق، 4- شمائيل ننو، 5- أمير أوراها، 6- توما خوشابا، 7- سامي إسحق، 8- فريدون ممو، 9- يوسف كوركيس.
هؤلاء عدا التسلسلين الاخيرين كانوا المحرك الرئيس لكل ما جرى في الحركة الديمقراطية الآشورية. والعقل المدبر للمخطط الانشقاقي الذي ضرب الحركة وأفرز ما يسمى بكيان أبناء النهرين. عبر كل تاريخهم في صفوف الحركة لم يجمعهم جامع فكري ولم ينعموا معا بفترة أنسجام وان كانت قصيرة، ولكنهم أتفقوا على حقيقة واحدة وهي محاولة ضرب الحركة وشلها وبالتالي اركاعها لرغباتهم.
 يمكن للسائل أن يسأل كل من له ولو اطلاع بسيط لمجريات الأمور في الحركة والعلاقة التي ارتبط بها هؤلاء مع بعضهم سيقول بأنها كانت على أسوء ما تكون.
هذه قراءة سريعة في التضليل الخبري الصادر عن مكتب اعلام كيان ما يسمى أبناء النهرين وأجتماعهم السنوي الكبير والموسع المنعقد في القاعة السفلى للمركز الثقافي الآشوري في دهوك.



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف مبروك لأبناء النهرين وكيانهم الفتي أجتماعهم التاسيسي والأول ....نتمنى لهم الموفقية في خطوتهم الأساسية الأولى، والنجاح سيكتب لهم لا محال كونهم رفاق خبروا النضال والحياة وابوا الرضوخ للتسلط وحكم الفرد ....
 
جميع الرفاق المشاركين هم من الطبقة المحترمة واعرف الكثير منهم ومن حقهم أن يشكلوا كيانهم السياسي طالما هو كيان منبثق من المعاناة وهدفه تصحيح المسار وخدمة أبناء الأمة، وسيكون كيان مشارك ومنافس في الحياة السياسية وهو حق وطني وقومي ودستوري وشكرا..

ملاحظة : مقال الأخ فادي ايار قد سبق الحدث – اي الأجتماع التاسيسي – الذي لم ينتهي ولم يصدر بعد اي تصريح مخول لما جرى وما هي النتائج وكان من المفترض عدم التسرع وعدم الطعن بشرعية الأجتماع ولا بهوية السادة المشاركين وتاريخهم النضالي وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد كوركيس منصور
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,722643.0.html
الرابط يبرهن على مصداقية الاخ فادي ايار والمشاركين اكثرهم عوائل واقرباء الاعضاء السابقين في الحركة ومعروفين ولا داعي ان نذكر بعض الوجوه المشاركة لان الزمن سوف يفضح اطماعهم ويبقى زوعا الرعيل الاول وقيادته واعضاءه هم الاصل ونحن سنقف معهم .

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخوة الرفاق الأعزاء في كيان أبناء النهرين المحنرمين
تحية رفاقبة
الف مبروك لانعقاد اجتماعكم الأول التأسيسي لكيان سياسي مستقل عن زوعا بقيادته الأنفرادية الحالية التي أوصلته الى ما وصل إليه من التردي والتداعي والتراجع في مواقفه الأنتهازية وسياساته الأنتقائية بحسب ما تقتضيه المصالح الشخصية لبعض قيادييه ولإستمرارهم بالتربع بالبقاء في مراكز تمثيل شعبنا في مؤسسات الدولة الرسمية . وأعلن من هنا تأييدي ودعمي المطلق لموقفكم ودمتم لخدمة أهداف أمتنا القومية والتصدي لكل المتاجرين بحقوقنا القومية والوطنية في العراق .
أما بخصوص الملثمين أقول لهم لو كانوا واثقين من أنفسهم ومصداقية ما يدعون به من نفاق ورياء رخيص عليهم الكشف عن وجوههم الكالحة ليراها الجمهور وليعرفهم من هم على حقيقتهم . إن الذين يحملون ما يخجلون منه ويخافون من مواجهة الآخرين يضطرون الى التستر وراء ستار أسود ويرمون الآخرين يسهامهم المسمومة غدراً ، إن الذين يتشرفون بمهنة الكتابة عليهم أن يواجهون الآخرين كرجال بوجوههم الحقيقة غير المقنعة لأن المكاشفة والمصارحة والمصداقية هي شرف الكاتب الصادق ، والتستر هي برهان بطلان ما يدعي به الكاتب ، عسى أن تنفع النصيحة .

                       خوشابا سولاقا
   

غير متصل ASHUR TONY

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد خوشابا
اذا كنا ملثمين فانت اكبر ممثل فلم تدع اي حزب الا وانتميت له لغرض الكعكة واخرها اصبحت مدير كهرباء ولولا الاستاذ يونادم كنا لكنت تبحث عن حزب اخر ولكنك وجدت ضالتك في قائمة ابناء النهرين وللاسف لم يدعوك الى الندوة فعليك ممارسة التمثيل بصورة عالية والا يضيع عليك الدور في المسلسل النهريني

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فادي ايار المحترم
انت ذكرت اسماء واسباب حضور اشخاص عرفتهم اما الذين لم تعرفهم وحضروا اجتماع (شركة زرع الفرقة)لصاحبيها شمائيل ننو وتوما خوشابا التي ليس لديها أي فروع اخرى فحدث ولا حرج,فلا تستغرب اخ فادي. فأفراد العائلة محكوم عليها الحضور.اما النسيب فلا حاجة لذكر المثل الاشوري المتعلق بقرابته من بيت حماه لحراجته يعني(عبد المطيع) .اما الباقي الموجود في الاجتماع والذي تجده باستمرار يردد كالببغاء كل ما سمعه من محوري البلبلة المذكورة اسمائهم اعلاه فصدقني سيتبعون الشخصين حتى الى جماعة بوكو حرام الاسلامية للجهاد في نيجيريا لو التحق سيداهم بها ,وليس مستبعدا ان نجدهم هناك يوما ما اذا وجدوا لهم منصبا وزاريا او ما شابه .
اخ فادي بعد خطوة كذب اولى هذه ستلحقها خطوة نشرغسيل تكشف عورات لهم المرة القادمة عندما ستعلن اسماء مرشحيهم  لانتخابات برلمان العراق .حيث ستجد السيد انويا يوخنا القيادي السابق والمفصول من الحركة مرشحا لهم في دهوك مع سيدة اتحفظ على ذكر اسمها .والمشبوه به في عمليات احتيال عديدة بمنطقة اسفني الشماس ادد يوسف القيادي السابق والمفصول من الحركة ايظا مرشحا لهم لمحافظة اربيل,وأن ثبت صحة ادعاء ترشيح اضخم محور جسديا في كيانهم لمنصب الوزير في حكومة الاقليم استنادا الى مساومات مع المجلس الشعبي على امور مجهولة لحد الساعة فهذه ستكون الخطوة الثالثة التي تعريهم تماما من ادعائهم الثورية والاصلاح .
اما عن السيد خوشابا سولاقا الذي بح صوته من الصراخ والعويل فلا ادري لماذا لا احد من قيادة الكيان ينتبه اليه ؟ ام انهم يتجاهلونه عمدا لكي لا يزاحمهم في الاطماع على المناصب؟
تحياتي للجميع

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الملثمين المنقبين الذين لا يجيدون التكلم بلغة مهذبة تليق بالقلم ولا يجدون إلا استخدام المفردات الهابطة والأستفزازية أقول لهم رداً لما ورد في تعقيباتهم دون أن أذكر أي تسمية مقنعة لهم لأنهم لا يستحقون الدخول معهم في أي حوار الآتي :
1 ) أنا في حياتي لم انتمي الى أي حزب سياسي عدا الحركة الديمقراطية الآشورية بناءً على طلب يونادم كنا وإيماناً مني بالعمل السياسي القومي بعد سقوط النظام ، ولكن عندما وقفت على حقيقة الأمور داخل زوعا وكيف تجري وفق علاقات القرابة والدوس على الاستحقاقات الأخرى التي كان يقودها السكرتير العام قررت القطيعة وفضح ما كان يجري .
2 ) لقد كنت منذ مدة قبل إعلان كيان أبناء النهرين على إتصال مع قيادة هذا الكيان وكانوا معي قلبا وقالباً وما زال التنسيق قائماً على قدم وساق وكنت مدعواً لحضور هذا الأجتماع ، إلا أن ظروفي الشخصية منعتني من الحضور وأنا لا يهمني الحضور من عدمه بل أنا أدعمهم بكل ما أتمكن القيام به دون تردد .
3 ) أنا شخصياً لم أطلب من يونادم أو من غيره في يوم من الأيام أي منصب وبامكانكم أن تسألوه ، انا لم أطلب منصب مقابل مذلة ولن اطلبه والذين يعرفوني شخصياً يعرفون ذلك جيداً ويونادم كنا واحداً منهم
4 ) صوتي لن يبح من الصراخ والعويل يا سيد نكرة توما زيا إن ابناء النهرين دائما هم معي وأنا معهم لا تهتم بما لا يعنيك ولتكون لك مصداقية أكشف عن وجهك الملثم لنعرف مع من نتحاور .
5 ) انا لم أخن أمتي يوماً ولن أخونها أبداً مقابل مال ووجاهة ومناصب بالتعاون من أجهزة مخابرات كما فعلوا أسيادكم يا منقبين ، إن يوم نهايتكم أصبح قريباً .

خوشابا سولاقا

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عقد كيان أبناء النهرين اجتماعه السنوي الأول بتأريخ 24/1/2014 في محافظة دهوك وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري بحضور أكثر من (100) شخص حظروا من (اربيل ,كركوك, الشيخان , القوش , الحمدانية بالإضافة الى دهوك وتوابعها ) وفي مقدمتهم شخصيات لها باع طويل في مجال العمل القومي يربو إلى أربعين عام .
لي تساءل لمن يحاول الانتقاص من الاجتماع وعاقديه وحضوره ومن خلالهم لمن يحركهم بالكنترول عند بعد , ان كنتم ترونه أي الاجتماع  ليس بتلك الأهمية ليحدث واقع جديد على ساحتنا القومية لما تم محاربته بكل الوسائل في محاولة يائسة لإفشاله ؟ ومن تلك الممارسات المدانة قيام السيد مسؤول فرع دهوك لزوعا بمحاولة لثني السيد مستثمر منشات المركز الثقافي الآشوري بعدم السماح لأبناء النهرين عقد اجتماعهم هناك مدعيا" انها توجيهات صادرة من قيادة الحركة في بغداد , مهددا" بإحضار حراس المقر لمنع الحضور من الدخول , بربكم ايها الاخوة هكذا سياسة بمن تذكركم ؟
اما فيما يخص الخبر المنشور أعلاه فكله أكاذيب وتلفيق وافتراءات وأساءه الغرض منه تشويه الصورة وجعلها ضبابية لدى المتلقي من ابناء شعبنا في محاولة بائسة لإرباكه وبالتالي تسقيط رموزالكيان واعضاءه , كل ذلك من اجل الكسب السياسي الانتخابي اللا مشروع , وليتيقن من ينتهجون سياسات" كهذه اننا لو اردنا الرد بالمثل لفعلنا وفي جعبتنا الكثير المثبت بالبراهين لكن خيارنا هو من يعمل لامته لا يسيء لابناءها وان استحقوا وبالتالي عدم الانزلاق لهذا الدرك من الاسفاف والوضاعة .
واقولها لمن تابع اعمال الاجتماع ان الاجتماع نجح وبكل المقايس بحضوره النوعي والقرارات التي اتخذت فيه والجو الذي ساده , وفي نهاية اعماله وردت الكثير من برقيات التهنئة والملفت للنظر قسم من هذه البرقيات كان من ارقام جوالات محهولة واللبيب من الاشارة يفهم .


يوخنا البرواري

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي فريد ايار
وحتى ان كانوا يفترون بالاكاذيب فمعظمهم خريجوا زوعا التي علمتهم على ذلك.. فأن كنت تعاتبهم  فالعتب يعود للأصل... ولذلك اصبح موقف حركتكم آهل للسقوط.. وسيكون سقوطها عظيما.. البركة بالعائلة المالكة..تقبل تحيتي

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي فريد ايار الزوعا
مالغاية من الموضوع من اساسه ، فما الفرق ان حضر 10 او 50 او 100 او حتى الف شخص فاذا كان به الشعبية حسنا الزوعا يمتلك شعبية ولكن اين الانجازات خلال العشرة سنوات الماضية وهو يقود الحركة السياسية الاشورية . يا عزيزي الزوعا فشل ويجب عليه ان يتيخ الفرصة للاخرين لعلهم يحققون ما لم يستطع ان يخققه .
تقبل تحياتي

غير متصل rabeel nohadraya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
من يعمل لامته لا يسيء لابناءها

غير متصل KARIM ADNAN

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما حدث في زوعا هو قمة الديمقراطية وعلى قدر المسئولية التاريخية وليعملوا معاً لإنجاح مسيرة حركتهم وعلى الاعضاء   اليوم أن يوحدوا  صفوفهم لاجل شعبنا وباعتقدي فان العراق يسمح بتاسيس احزاب ولكن يجب ان تتغير المبادئ والاهداف ولا يكونا بدائل للاحزاب التي تسبقهم لاننا لازلنا نرى بان زوعا لازال في المقدمة مع احترامي للاراء وقائمة ابناء النهرين عليهم القيام بالتغيير الجذري لكي ينجحوا لان زوعا سينقسم الى قسمين ولكل قائمة جماهيرها وبالتالي سيضعف دورهم مع شكري وتقديري

غير متصل عوديشو سادا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أقتباس من رد السيد عبد قلو المحترم
عزيزي فريد ايار
وحتى ان كانوا يفترون بالاكاذيب فمعظمهم خريجوا زوعا التي علمتهم على ذلك.. فإن كنت تعاتبهم  فالعتب يعود للأصل (زوعا)... لذلك اصبح موقف حركتكم آهلاً للسقوط الحتمي بلا هوادة  .. وسيكون سقوطها عظيما.. البركة بالعائلة المالكة..تقبل تحيتي


السيد اشور توني المحترم
لماذا كل هذه الإساءة لأشخاص محترمين لهم باعهم السياسي والثقافي الطويل العريض في زوعا وبعد الإنشقاق من زوعا لأخطاء لم يرتضوا لها على أنفسهم وكانوا من خيرة المناضلين في زوعا. هل هكذا تكون الردود وأنت تعمل بحقل الثقافة والأدب.؟

السيد توما زيا المحترم  
أقتباس من رد الأستاذ خوشابا سولاقا المحترم: صوتي لن يبح من الصراخ والعويل يا سيد !!!!!! توما زيا إن ابناء النهرين دائما هم معي وأنا معهم لا تهتم بما لا يعنيك ولتكون لك مصداقية أكشف عن وجهك الملثم لنعرف مع من نتحاور انتهى الأقتباس ..


هل أدركت الآن يا سيد توما زيا حتى لو حاورتك الآن فلا أعتقد أنك ستدرك فلا داعي للتعب معك

بالله عليكم ياسادتي الأفاضل لو كان هؤلاء الأشخاص المنفصلين عن زوعا في قيادة زوعا لحد اللحظة هل كنتم تكتبون عليهم بهذا الأسلوب من الكتابة أم كان رأيكم بهم رأي مخالف لما تكتبون الآن .؟

ويبقى السؤال الأهم .؟
لماذا كل الوجوه مكشوفة للعلن بشعاع النور أثناء الكتابة والبقية المتبقية متسترة بخفاء الظلام ألا تدركون إن مصداقية الأنسان بفكر واعي مكشوف أمام جميع القراء يكون أفضل مالديه.؟

أخوكم بوَجه مكشوف أمام الجميع
عوديشو سادا

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان المدعوان فريد ايار وتوما زيا هما شخص واحد وهو عضو قيادي في زوعا انتخب اخيرا في برلمان كوردستان

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
        الساده  المتحاورون   اسمحوا لي ان اقراء كلام السيد فادي  قراءه غير التي ذهبتم اليها انتم مع احترامي  لكم ولطرحكم تبين من خلال كلامه وهو ياتينا بلغة الارقام التفصيليه  انه يعمل لمخابرات سريه  وانه رجل مخابرات بحق وحقيقه على ابناء جلدته فقط ياتي الى ذكرعائلة فلان وزوجات اخ اخر وكانه قد عمل جردا عندما كان جالسا اما المركز ويتفحص بالداخلين  والخارجين  التي يبدو انه جلس امام المركز طيلة النهار ليترقب الوضع واذا كان غير هذا ممكن انه استاجر مكانا من احد المحلات المقابله للمركز ليتمكن من الرصد فجاء لنا بالاعداد التي سجلها  سيد فادي الافكار التي ترقى بالامه لايحملها الجميع مع اعتزازي بشعبنا جميعا لكن يكو ن
























































  هناك قله لها القدره على التفكيروالعمل الجاد واذا حسبت القله والكثره نكون نحن لاشيء بالنسبه للاعداد الكبيره ونسكت انصحك ان تذهب الى طريق اخر ولاتتلصص على الاخرين فهذا مرض لايمكن ان تتخلص منه قد يدمرك عائليا وهذه ليست من اخلاقيات الافراد المعتبرين انما الدوله تثبت هذا الشيء للتخلص من اعتداء خارجي قبل وقوعه  وابناء النهرين ليسوا في حالة اعتداء على احد                                 بغداد

غير متصل kamal giwargis

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
قبل كل شئ ان فادي ايار هو جوني كوركيس عضو المكتب السياسي لزوعا,, واقول للسيد جوني كوركيس كيف ستتمكن من مواجهة الاخرين  في البرلمان وانت لا تستطيع حتى ان تواجه ابناء شعبك هنا! تتلثم وتشتم وتلفق الروايات على ابناء شعبك وانت تدعي تمثيلهم!! بالله عليك الا تخجل من نفسك؟ هل تعتقد انك بوظيفتك الجديدة تكسب احترام ابناء شعبك؟ الكل يعرف جيدا انك دفعت ولاتزال تدفع ضريبة ما انت عليه الان, فانت الجندي الذي طعن رفاقه من الخلف ليسرق نضالهم, بل وامتهنت ادنى درجات الانحطاط في التملق والتزلف والخيانة وتسقيط رفاقك والمساس بسمعة عوائلهم ليس لشي الا فقط ليرشحك يونادم وابن شقيقته لهذا المنصب. واذا كنت لا تصدقني, فهل تسال نفسك لماذا فضل يونادم كنا ان يرشح تورنجي مثلكم (مع شديد الاحترام لاصحاب المهنة) بدلا من ترشيح مهندس او استاذ او طبيب!! تتلثم كالنعام باسم فادي ايار (واغلب الظن انك توما زيا) وتتلذذ بلعن وسب ابناء شعبك وانت تدعي تمثيلهم!! لا تغالي كثيرا,, فلا نريد ذكر ماحدث في كاليفورنيا ولماذا لاتستطيع ان تزورها,, اترك العهر السياسي الذي ارضعك اياه ربيب نعمتك واحترم على الاقل بيتك الزجاجي قبل ان تتسبب بانهياره الوشيك.

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السيد فادي أيار والأخوة المتحاورون
تحية طيبة
بداية اقدم اعتذاري ان جاء ردي هذا متأخراً فقد كنت مشغولا ولم يكن لي الوقت لقراءة الأخبار الطازجة على صفحتنا الموقرة عنكاوا كوم.
لا اخفي عليك اخ فادي عندما قرأت ردك هذا انتابني شعور حزين من جهة ومفرح من جهة اخرى. فالحزن هو على ما وصل اليه زوعا بقيادته الحالية، والفرح بسبب نجاح هذا الاجتماع الذي تحاول التقليل من أهميته في موضوعك هذا.
هل تعلم ماذا تذكرت عندما شاهدت حساباتك والأرقام التي صنفت بها الحاضرين على هواك؟ تذكرت الماضي القريب عندما كان زوعا في قمة القوة، في تلك الفترة التي من حضروا هذا الاجتماع والذين حاولت التقليل من شانهم، كانوا قياديين صادقين في زوعا.
العودة الى موضوع التذكير، تذكرت مقالة مطولة اكثر من سطورك هذه وأكثر دقة وتفاصيل ، كانت قد كتبت من قبل رجل يدعي بانه يحمل الصليب على صدره، هذا الرجل انتقد مسيرة اكيتو التي نظمها زوعا في حينها، هل تعلم ماذا كتب؟ حاول مثلك التقليل من أهمية هذا الحدث المهم، فقد قام بإعطاء ارقام ( كما فعلت حضرتك) ارقام عن طول الشوارع وعرضها، وعن الحجم الذي يمكن ان يشغله كل شخص، ليصل الى تحليل بان العدد المشارك في المسيرة البنفسجية آنذاك اقل بكثير من العدد الحقيقي وذلك حسب المقاييس التي قسها كاتب المقال آنذاك. انني اجزم بأنك تعرف حق المعرفة عن من أتكلم !!!!!
فها هو انت أيضاً تفعل كما فعل هو. وبحساب بسيط( طالما تحب الحساب) انت تشبه ذلك الرجل، وانت في نفس الموقف الذي أدى به الى كتابة مقالته تلك. بصريح العبارة انك في موقف الضعف ولا تملك الجرأة التي تمكنك من مناقشة الحدث ومجاراة الواقع. فموقفك الحرج أدى بك الى ان تفجر اخر ما تملك من طاقات عسى ولعل تستطيع الضحك على ذقن البعض. ولكن صدقني بان زمن الالتفاف على الحقيقة قد ولى. وان صاحب المبدأ لا يمكن ان ينجر وراء المكاسب الفردية. وان من أمن بشئ اسمه التضحية سيواصل النضال حتى النهاية.
لهذا أقول و من كل قلبي مبروك  لكيان أبناء النهرين هذا الحدث الرائع وأتمنى ان يكون الأساس الذي يتم عليه اعادة بناء بيت زوعا الرصين كما عرفناه وساندناه.
واطلب من قلبي أيضاً من القيادة الحالية ان تنزل من على ظهر حصان الغرور وتعترف بالواقع وتتخلى عن العناد الذي سيؤدي بالنهاية الى إيقاع الضرر بمصلحتنا القومية.
والله من وراء القصد
تحياتي للجميع

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المشاركين لكل حزب وقائمة انصار ومؤيدين والحزب وقائمته في الانتخابات وعلى الارض يبين عمله ولهذا لنترك هذه المشاحنات لحين الانتخابات وعندها سنرى من هو الفائز وأن استمرار هذه العصبيات يعيق عملية المساهمة للعمل من اجل حقوق شعبنا وتعيق عملية الاندماج الاجتماعي وعلينا معالجة حالة الاحتقان السياسي والاجتماعي من خلال وجود مشروع سياسي وطني يستوعب أبناء شعبنا كلدانيين اشوريين سريانيين والدخول بقائمة واحدة والسيطرة على الكوتا المسيحية بدلا من 13 قائمة ونكون طعم سهل للغرباء وعلينا احترام رأي الاخرين اي بمعنى انني على سبيل المثال اصوت لقائمة معينة لكن يجب ان احترم كل القوائم الاخرى لانهم مسيحيين ويعملون لاجل شعبنا
هناك ملاحظة صغيرة على اللذين يضعون صورتهم الشخصية احترام الاخرين ممن ليس له صورة وكذلك علىينا احترام كل قوائم شعبنا وتبقى الحركة الديمقراطية الاشورية منبع للاهداف والمبادئ الصحيحة وطريق للنجاة من طعم الغرباء

غير متصل جوني يونادم عوديشو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 67
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة (السيد) فادي أيار ، توما زيا، أشور توني ......الخ
لديك سبعة أقنعة أو أكثر.. ولديك قناعة بأن الازدواجية تجعلك تعيش في هذا الزمان، وأن التخفي خلف الأقنعة يجلب لك مزيداً من الأمن والأمان والاستقرار.. فثق بأنك تسلك طرقاً غير معبَّدة، لن تخلو من الوقوع في مطباتها.. وحُفَرها.. وأزقتها.
ازدواجيتك أصبحت مفضوحة سيادة النائب المزيف فلن تستطيع ان توقف الزحف الكبير لأبناء النهرين مهما عملت وتسترت خلف الأقنعة يا فادي خيار أسف فادي أيار.
تحياتي
جوني يونادم
استراليا

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ فادي ايار المحترم
اعتذر منك لاني ساعطي رأيي بمداخلات البعض على موضوعك

السيد خوشابا سولاقا
تهديدك هذا الذي قاله من قبلك الكثير (إن يوم نهايتكم أصبح قريباً )يُعبر عن كل ما تكنه نفسك من ضغينه تجاه ابناء جلدتك وتحديدا القريبين فكريا من زوعا ,كل هذا لانك لم تحضى بحقيبة وزارية -الله يسامحك رابي خوشابا- فعلا عرف السيد يوناذم كنا لماذا لم يسلمك حتى حقيبة مدرسية وليس وزارية.

السيد يوخنا البرواري
لا تلفق اكاذيب وتعتقد بان الناس ستصدقك .مسؤول فرع دهوك لم يتدخل في الموضوع لا من قريب ولا من بعيد.ولو كان رغب في ذلك فلم يكن هناك من سيمنعه.وسؤالي لك .هل فرغت محافظة دهوك من القاعات ولم يبقى غير التابعة للمركز الثقافي الاشوري ليجتمعوا فيها؟؟ ام ان محاولاتهم لسرقة نضال زوعا بشتى الطرق هو من جعلهم يجتمعون هناك؟؟ أليست تلك القاعة محسوبة لنفس الزوعا الذي يقفون اليوم بالضد منه !!!!. (يا اخي فكوا ياخة......)

عبد اشور قلو
حشر انفك في كل شاردة وواردة دليل على استماتتك في البحث عن اصولك.كم مرة اثبتُ لك بأنك اشوري ؟

سيد عوديشو سادا
انا لا افهم ما هي مشكلتك بالضبط ؟ هل لك ان تشرحها لنا ام نسأل توما خوشابا ليذكرنا بالماضي ؟ ولا مرة واحدة انا فهمت ما انت كتبتْ. حتى انت لم تفهم ذلك وإلا لكنتَ عرفتَ لماذا كانت ادارة عنكاوا قد حذفت تعليق لك على موضوع سابق! وبالمناسبة اخ عوديشو ما معنى اسم  reka هل لك ان تتفضل بالترجمة؟؟؟

سيد ابو نيسان
اعلانك الغريب عن دمج شخصيتين في واحدة وترقيتها الى عضو برلمان على مزاجك, دليل على جهلك التام في التعرف على الاشخاص .لك ان تمتهن حرفة اخرى فهذه لا تناسبك.

السيد برديصان
وأنا اقرأ مداخلتك وقرائتك لمقال السيد فادي وطريقة وصفك لاساليب المخابرات التي كانت تتبع في الستينات والسبعينات وكأني كنت أحضر فلم مصري زمانات فريد شوقي وتوفيق الدقن وغيرهم من ذلك الجيل..اخي..اليوم وانت جالس امام حاسوبك ستعرف كم نفر حضر وما روابط القرابة التي تجمعهم يعني (اكو شي اسمه صور) دون الحاجة الى أي تاجير محل قريب من مكان الحدث او الوقوف امام الباب لعمل تعداد.

سيد كمال كوركيس
من المعيب جدا ان تتهجم بهذه الصورة على اشخاص لا علاقة لهم بما اكتب انا وما يكتب السيد فادي الذي اتمنى التعرف اليه ,لكن من ناحيتي اعتذر من السيد جوني كوركيس عن تسبب كتاباتي  في تهجمكم الهمجي عليه ,فلو أراد جنابك إيصال رسالة إليه فهناك الف طريقة وطريقة وبعد ان تتأكد من شخصه الكريم وليس بطريقة البدو العشوائية التي تتبعها انت.

السيد عما يلدا
عاشقي الحساب هم من كانوا قد وضعوا معادلة 9 مقابل 6 عندما كانوا في قيادة زوعا ,وفشلوا من ذلك اليوم في تمرير مخططاتهم ,والرب خلق لك عينين لترى بكلتاهما ما يكتب اعضاء (شركة زرعة الفرقة) ايظا .

جوني يوناذم
  عدم احترام اسماء ابناء جلدتك دليل على ثقافتك  الراقية , التي لست انا شخصيا بحاجة لمعرفتها لاني اعرف جيدا الى أي مستوى هي متدنية. اما ان تحاول ان تصنع من نفسك وبطريقة الضحك على الاخرين شخصية قومية فهذا ربما سيحصل في منامك فقط . ,واتمنى ان لا تتمزق قمصانكم اثناء الزحف لان الطرق غير معبدة بصورة جيدة .   

تحياتي

غير متصل عوديشو سادا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد توما زيا هل لك ان تهمس بأذني وتقول لي ما أسمك الحقيقي وصدقني سوف لن أقول لأحد. الكل يريد ان ترفع القناع عن وجهك لمصداقيتك المفقودة في الموقع الكريم من خلال كتاباتك لكنك مُصر أنت حر والحليم تكفيهِ الإشارة ..

أقتباس. سيد عوديشو سادا انا لا افهم ما هي مشكلتك بالضبط ؟ هل لك ان تشرحها لنا ام نسأل توما خوشابا ليذكرنا بالماضي ؟ أنتهى الأقتباس

سيد توما زيا للمرة الثانية تذكر في كتاباتك لي أسم توما خوشابا فلا أعلم ماعلاقة هذا الشخص بردودي لك.!؟ هل لك ان تفسر لي أكثر حول ذكرك أسم توما خوشابا في كتاباتك لي.؟ أم كما هي عادتك تلثيم .؟
وكلمة reka كلمة سريانية اشورية بمعناها الحرفي تعني باللغة العربية (العبد) هل فهمت يا سيد توما زيا أم لم تفهمها.؟ لتوضيحها لك بطريقة أبسط من البساطة .. تحياتي

عوديشو سادا



غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عوديشو سادا المحترم
اسمي توما زيا.وتعامل انت مع هذا الاسم وما يكتبه .اما موضوع المصداقية فهذا ليس تابعا لك وحدك. واشكرك على تفسيرك لكلمة ريكا
اخوك توما زيا

غير متصل عوديشو سادا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا أخي العزيز توما زيا

ولك كل الحب والتقدير والأحترام

أخوك بدم وجسد المسيح

الآشوري
عوديشو سادا

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد توما زيا
 
هل لك لطفا ان توضح ردك لي؟ لأنني وبصراحة لم افهم اي شئ سوى رقمين بالمقلوب!!!! اذا كان جوابك لغز، أرجو ان تفسره لي لان الشعوذة وفك الألغاز ليست من شيمي.  بالمناسبة هل عرفت من قصدت في ردي الاول؟ يبدو ان أعصابك المتشنجة منعتك من فهم الموضوع ومن المقصود!!! قم بقراءة الموضوع من جديد واسأل رفاق دربك الحاليين سيعطوك الجواب.
  لعلمك ان عيوني والحمد لله 6/6 . ولم اتعود على فتح عين واحدة فقط، فتأكد أنهما مفتوحتان ويران كل شئ بوضوح.  ولا يحبذان الا الحق والمصلحة العامة. عكس من يضرب مصلحة الأمة عرض الحائط من اجل المصلحة الشخصية والتكبر.
 مع فائق احترامي لحضرتك وستبقى اخ عزيز مهما اختلفنا في الرأي

تحياتي..

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فادي أيار أو السيد توما زيا كما جرت العادة لا ضير !!!!

ذكرت مسالة مغادرة البعض من المدعوين للاجتماع السنوي الأول لكيان أبناء النهرين مدعيا" أنهم استدرجوا لحضور ندوة سياسية واكتشفوا انه اجتماع  تنظيمي لكيان سياسي أو بهذا المعنى . اسمح لي إن أقول إن كلامك لا أساس له من الصحة , ومغلوط تماما" وواضح الغرض منه , ولن ينطلي على احد , فالمتابع ليس في روضة المعرفة لينخدع بهذه الافتراءات فلا تبخسونا عقولنا رجاءا" .
الدعوة وجهت للبعض من أعضاء الكيان كخطوة أولى وعلى أساس نوعي وليس كمي , فباجات الدخول التعريفية كانت مطبوعة على عدد المشاركين وفق أسماء ودعوات كانت موضوعه ومعدة سلفا" ,
تقول أيضا" كان من بين الحضور رفاق من الحركة الديمقراطية الآشورية ممن انقطعوا تنظيميا" عن الحركة لسنوات عديدة  ولم يتم اتخاذ أي إجراء تنظيمي بحقهم  وقد حضروا لمجرد الحضور (انتهى الاقتباس) طيب كيف يمكن لرفاق عملوا لسنوات ضمن تنظيم سياسي ولهم خبرة ودراية في مجال العمل القومي إن يحضروا لمجرد الحضور ولا يكون لهم دور ايجابي لما تم تداوله في الاجتماع وإنا أبين أن حضورهم وجهه رسالة كبيرة ولها معانيها ومغزاها  لكن لمن يريد أن يفهم ويعي .
 إلا تتساءل أنت لما انقطعوا تنظيميا" أليس بسبب سياسات الإقصاء والتهميش والتقريب والإبعاد على أسس لسنا بصددها الآن ؟ وهل يمكن أن تسمي عدد من هولاء الرفاق مدار البحث ليتسنى لهم أن  يجيبوا بانفسهم  .
أما عن الحضور من أقارب السادة أعضاء قيادة الكيان فلكل إنسان رأيه الاعتباري وشخصيته المستقلة , وإلا كيف تصف مؤتمرات زوعا للعشر سنوات الأخيرة والكيفية التي تتم بموجبها اختيار مندوبي المؤتمر لإحداث الواقع المعد وفق خارطة طريق مرسومة في الأقبية المظلمة , رجاءا" لا تحاولوا أن تسوقوا لنا ما خبرناه وانتقدناه  لسنين على انه واقع يدفع باتجاه استحصال الحقوق  , جميع من حظر جاء بدافع المحبة والعمل لأبناء شعبه ولم تكن في أجندة الحضور إيصال أعضاء لقيادة الكيان ذو توجه معين ليسموا فيما بعد وزيرا أو سفيرا أو مديرا عاما" من عائلة معينة أو احد أقاربهم ....

الأخ عماد يلدا :
ما يقصده السيد توما زيا بــ 9 مقابل 6 هو نفس ما ذكره السيد روميل موشي وقال نحن الأغلبية يقصد المحسوبين على السيد يوناذم كنه في اللجنة المركزية لزوعا وبالتالي نحن من يقرر من يكون عضو مكتب سياسي او نائبا" للسكرتير او من يتم تزكيته وزيرا تصور هكذا عقلية تتعامل بمفهوم الأقلية والأغلبية في لجنة مركزية لتنظيم سياسي المفروض الكل يقدم المصلحة العامة على الخاصة وكاننا في حكومة ائتلافية او برلمان تحكمه معادلة الاغلبية والاقلية او المعارضة  !!!!!!!
 


يوخنا البرواري
 

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي

البعض جعل الموضوع حرب بينه وبين منافسه وكانما يريد ان يبرهن بان انشقاقه من زوعا سيعطي من اعمال اكثر ايجابيا ولكنه نسي بانه اصلا لم يعطي لزوعا الاول اي شئ  لذلك نراه يتخبط باراءه وسنجد بان جانبه السلبي  يكون  اكثر تخبطا وغير مفهوم اذا استمر باراءه هذه في القائمة الجديدة لان الحركة الديمقراطية الاشورية ستبقى حركة اصلية لشعبنا  طبعا الرعيل الاول والباقي على نهج ومبادئ شهداء زوعا الاوائل وحركة الانشقاق في حد ذاتها ليس لديها بعد سياسي بقدر ما لديها بعد التحول أو التغير من حزب إلى آخر ومن هيئة لأخرى والحقيقة أن هذا التحول أو التغيير وأن كان له جانب مرضي إلا أننا نرى بان تكوينها لا يعطي ثمارا جيدا ولا تغير جديد لان كل عضو في حزب ما لا يجد ضالته ماديا يخرج منه ليلتحق بحزب آخر
 وقيادة  الحركة الان تعمل عن طريق الإقناع والتعاون وتوافق الآراء  وانها  القيادة الوحيد الذي يرجح أن يثبت فعاليتها واثبتت ذلك لها تكوين سياسي و ثقافي ولها دراية بالشأن حقوق شعبنا

غير متصل توما زيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 222
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عماد يلدا
حالة رؤيتك الرقمين اللذين تصفهما بالمقلوب مع انهما في وضعهما الصحيح, هي نفس حالة رؤيتك للامور التي تجري على الساحة ,واذا كنت تعتبرمعادلة 9 مقابل 6 التي عمل قادة كيان ما بات يسمى ابناء النهرين عليها يوم كانوا يشغلون مناصب قيادية في زوعا, غريبة ولغز تعجز عن فكه ,فلا عليك الا ان تسأل عن سبب اول عقوبة تنبيه اتُخذت بحق السيد شمائيل ننو في زوعا, وسيصبح اللغزمحلولا وابسط ما يكون بين يديك. هذا طبعا اذا كنت تحبذ الحق كما تقول.

السيد يوخنا البرواري
توما زيا هو توما زيا , وفادي ايار هو فادي ايار , تعامل على هذا الاساس كلما لم يكن هناك دليل بين يديك ,واذا تأكدتَ من ان الشخصين هما واحد يومها قدم براهينك وسأقدم نفسي واعتذاري للجميع اذا كنتُ انتحل شخصيتين كما تدعي,وكن على ثقة تامة بان كل من ينقل حقيقة نوايا جماعة الكيان المذكور ليس اسمه جوني .وليس منصبه عضو برلمان.ولا اقصد من كلمة (نوايا).. خيانة ومرادفاتها لاني أعي جيدا بان اغلبهم بعيدين عن هذا العمل.لكنهم قريبين جدا من نوايا ضرب رموز الحركة اللذين وقفوا في طريق تحقيق مصالحهم الشخصية على حساب قضية شعبنا.   
من ناحية اخرى فحقا انه لشئ مضحك ان تصف الحاضرين الى الاجتماع مدعويين على اساس نوعي وليس كمي,فعلى سبيل المثال لا الحصر قريبة احد قادة مجلسهم السياسي تعاني من مرض نفسي منذ ما يقارب الثلاث سنوات وكل من يعرفها على علم بذلك(واتمنى لها الشفاء العاجل) موجودة في الاجتماع مع ابنتها ,أُحضرت كنوعية ام كمية سيد يوخنا؟ مع جل احترامي وتقديري لها ..بس عرب وين وطنبورة وين . وعلى شاكلة المثل نسبة لا يستهان بها من الحضور.
 
تحياتي لكما

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة السيد توما زيا
كما يقول المثل أجيت تكحلها عميتها!!!!
يا أستاذي الفاضل اللغز بقى كما هو!!! لأنني وبكل صراحة لست مطلا على ما يجري او كااااان يجري خلف كواليس اللجنة المركزية او على مستوى قيادة زوعا!  أنا لست مثلك تصلني الأخبار من قمة الهرم في زوعا. صدقني ان أقول لك بأنني لم التقي الا ببعض قيادات زوعا الحالية والقديمة وذلك اما بحضوري للندوات او عن طريق الصدفة. فأنا وكما وضحت في كل ردودي لم أكن يوما ما منتمي رسميا الى زوعا، ولكن وبكل فخر أقول كنت ولا زلت مؤازر لزوعا. لذا أوجه السؤال الذي حضرتك اقترحته لي وطلبت مني ان أساله. وها أنا أسالك وبما انك قريب من صانعي القرار في زوعا( كما يبدو من كتاباتك، الا اذا كانت ترسل لك ودورك هو فقط نشرها) ولكن لا يهم فيمكنك ان تستفسر على الأقل وتجد لي الجواب.  فارجوا ان لا تبخل علينا بإعطاء الجواب للسؤال الذي وكما قلت انت اقترحته وهو اقتباس من ردك لي : ما هو سبب اول عقوبة اتخذت بحق السيد شمايل ننو عندما كان قيادي في زوعا؟ هل تجرؤ على الإجابة عن سؤالك؟ اتمنى ذلك وانتظر الرد منك، لأنني فعلا أجهله ولم اسمع به الا في ردك الأخير لي.
 الجواب ر جاءا... تحياتي
بالمناسبة يمكنك ان ترسل الجواب على إيمييل اذا لم ترغب ان تعلنه للجميع، وأكون شاكرا لك.