المحرر موضوع: 4.1 مليون دولار ثروة نيسلون مانديلا  (زيارة 529 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

السومرية نيوز/ بغداد




أعلن منفذو وصية رئيس جنوب إفريقيا الأسبق الراحل نيلسون مانديلا، الاثنين، إنه ترك ميراثا يقدر بنحو 4.1 مليون دولار.

وقال منفذ الوصية ديكانغ موسينيكي، إن "من بين المستفيدين بميراثه عائلته ومن كان يعمل معه ومدارس كان يؤمها وحزب المؤتمر الوطني وهي حركة التحرير التي نشأت إبان حكم البيض وتحكم جنوب إفريقيا حاليا"، مبيناً أنه لا علم لديه بأي "اعتراضات على بنود وصية زعيم مكافحة الفصل العنصري".

وتوفي مانديلا في الخامس من كانون الأول الماضي عن عمر يناهز 95 عاماً.

وأبلغ موسينيكي صحفيين أن الوصية تليت بنودها أمام أفراد العائلة في وقت سابق من اليوم الاثنين، وأن قيمتها تبلغ 46 مليون راند (نحو 4.1 مليون دولار)، بالإضافة إلى مبالغ أخرى، لكنه حذر من أن مبلغ الوصية ربما يتغير بعد فحص أكثر دقة للوصية.


غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مانديلا يترك اربعة ملايين دولار لاسرته وحزبه والعاملين معه



جوهانسبرج (رويترز) - كشفت سلطات جنوب أفريقيا يوم الاثنين عن وصية الزعيم الراحل نلسون مانديلا التي ترك بموجبها ممتلكات تقدر قيمتها بما يصل الى 4.1 مليون دولار لافراد أسرته وحزبه حزب المؤتمر الوطني الافريقي والعاملين معه وعدد من المدارس.

وقال نائب كبير القضاة ديكجانج موسينيكي للصحفيين ان أفراد أسرة مانديلا قبلوا في وقت سابق بتقسيم الممتلكات التي قدرت قيمتها بشكل مؤقت بنحو 46 مليون راند (4.1 مليون دولار) دون اي طعون حتى الان.

وصرح موسينيكي في المؤتمر الصحفي الذي لخص فيه وصية بطل محاربة التفرقة العنصرية الراحل التي تقع في 40 صفحة بأن الزوجة الثالثة لمانديلا جراسا ماشيل قد تتنازل عن حقها.

وذكر ان جزءا من الممتلكات سيقسم بين ثلاثة صناديق أسسها مانديلا منها صندوق للاسرة للانفاق على ابنائه وأحفاده وأبناء أحفاده ويزيد عددهم على 30 فردا.

ومن المتوقع ان يؤدي الكشف عن وصية مانديلا إلى خلافات جديدة بين اسرته الكبيرة المتشاحنة حول الارث المالي للزعيم الراحل.

وترك مانديلا الذي توفي في ديسمبر كانون الاول عن 95 عاما وراءه منزلا فخما في جوهانسبرج وسكنا متواضعا في موطنه في اقليم الكاب الشرقي وما عاد عليه من أرباح من كتبه ومن بينها سيرته الذاتية "مسيرتي الطويلة للحرية."

واستخدم بعض أحفاد مانديلا وأبناء الاحفاد ارثه السياسي والاخلاقي لتسويق كل شيء من الملابس الى تلفزيون الواقع.

وبدأ بعض أحفاده خطا لانتاج القبعات والقمصان القطنية وعليها صورته وعنوان سيرته "مسيرتي الطويلة للحرية". كما بدأت حفيدتان من أحفاده تعيشان في الولايات المتحدة برنامجا لتلفزيون الواقع باسم "أن أكون مانديلا".

ومثل هذه العمليات التجارية النشطة اضافة الى أنباء عن خلافات بين أفراد الاسرة على أموال مانيدلا أعطت انطباعا في جنوب أفريقيا بأن بعض الاقارب يريدون استغلال شهرة ومكانة قريبهم الراحل.