رد من ادارة موقع عنكاوا كوم على نائب محافظ دهوك سابقا كوركيس شليمون


المحرر موضوع: رد من ادارة موقع عنكاوا كوم على نائب محافظ دهوك سابقا كوركيس شليمون  (زيارة 8307 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 34418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد من ادارة موقع عنكاوا كوم على نائب محافظ دهوك سابقا كوركيس شليمون


1. تعتبر المتابعات الإخبارية لما تنشره بقية المواقع الالكترونية الأخرى جزء من مهام موقعنا، كما إن نشر مواضيع مأخوذة منها مع الإشارة إلى مصدرها الرئيسي في موقعنا يعتمد على أهميتها من جهة، ومقدار مساسها بأبناء شعبنا من جهة أخرى، ويعد الأمر سياقا طبيعيا معمول به في الموقع ولا يتنافى مع أصول العمل الصحفي المتعارف عليها.

2. من المنطلق أعلاه رأت إدارة الموقع بان الخبر المنشور في موقع " جودى نيوز " والذي حمل عنوان " ما الذي فعله نائب محافظ دهوك بـ 3 ميلون دولار خصصت لبناء مجمع ديني مسيحي؟ " هو موضوع مهم للترجمة والنشر في موقع " عنكاوا كوم " من جهتين كونه وبحسب عنوانه يتعلق بشخص نائب محافظ دهوك وهو مسيحي، وبمجمع ديني مسيحي خصصت له مساحة من الأرض وميزانية مالية ولكنه متوقف، وهذا موضوع في غاية الأهمية ويتوجب توضيحه أمام الرأي العام لأبناء شعبنا.

3. لكون لغة النشر المعتمدة في موقعنا " عنكاوا كوم " هي اللغة العربية ولكون الخبر المنشور في موقع " جودى نيوز " نشر باللغة الكوردية ، فقد طلبت إدارة الموقع من مراسلها الصحفي في دهوك القيام بترجمته توخيا للدقة قبل نشره لكون الأخير هو أبن المنطقة ويجيد اللغة الكوردية نطقا وكتابةً، واستجابته لطلب الإدارة بترجمة الخبر يأتي ضمن التزامه الأخلاقي والمهني أمام إدارة الموقع كمراسل صحفي يعمل معها.

4. الصحفي " نسيم صادق " لم يكن له أي علم ودراية سابقة بموقع " جودي نيوز " والخبر المنشور فيه، فقد قام فقط بترجمة الخبر تبعا للمهام الموكلة إليه من قبل الإدارة، وإضافته لمقدمة بسيطة وموجزة عن رؤية وشعارات موقع " جودي نيوز " جاء كأجراء طبيعي ضمن سياق التحرير الصحفي في إضفاء المقدمة للأخبار المنقولة لتأكيد مصدرها الرئيسي، وتلك الشعارات الواردة ضمن مقدمة الخبر المترجم ليست إلا شعارات منقولة عن موقع " جودى نيوز " نفسه ومكتوبة على واجهته الرئيسية التي يمكن بكل بساطة الإنتباه إليها أثناء زيارته، بذلك لا يكون لكتابة مراسلنا لتعريف وجيز عن موقع " جودى نيوز " نقلا عنه دليل على معرفته بالموقع المسبقة، إنما هو دليل آخر يؤكد صحة ومصداقية عمل مراسلنا في دهوك كما عهدته إدارة الموقع.

5. مراسلنا وتبعاً للسياق المهني الصحفي وقبل أن ينشر الخبر في موقعنا رأى من واجبه متابعة الموضوع مع نائب محافظ دهوك شخصياً للحصول على أي تصريح أو توضيح منه بخصوص الخبر حفاظا على الموضوعية في الطرح وبيان الرأي والرأي الآخر وبحيادية تامة، وعليه أتصل مراسلنا في دهوك بنائب محافظ دهوك السابق " كَيوركَيس شليمون خائي " للحصول على رد لما ورد في الخبر المنشور على موقع " جودى نيوز " غير إن الأخير طلب تأجيل التصريح وإمهاله وقتاً كافياً للرد ريثما يجري الاتصال بالجهات المانحة للمشروع ويجمع المعلومات الكافية حول الموضوع، وبعد نشر موقعنا للخبر أجرى مراسلنا في دهوك عدة اتصالات أخرى مع نائب محافظ دهوك السابق " كَيوركَيس شليمون خائي " الذي طلب تأجيل التصريح وإمهاله وقتاً كافياً للرد كما طلب من مراسلنا عدم الاتصال لأنه حال تأهب للتوضيح سيطلبه هو، ومراسلنا انتظر طويلا اتصاله ولكن دون جدوى.

6. موقعنا يستغرب من سيل الاتهامات الموجهة لمراسلنا من قبل نائب محافظ دهوك السابق والتي اعتبرت " قيام مراسلنا في دهوك بترجمة الخبر تدخل فيما لا يعنيه وبأنه ينحى جانـــب من الفضولية لتمجيد الذات على حساب المصلحة العامــة... " لان حديثه يجافي الحقيقة فمراسلنا قبل كل شيء المفروض ان يكون نبض الشارع وهموم وتطلعات أبناء شعبنا بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم الفكرية والسياسية وهو يعمل في الموقع بصفة متطوع وسط أجواء فنية بسيطة لقاء أجور متواضعة جدا مقابل التعب والجهد الذي يبذله في أعداد التقارير والتحقيقات الصحفية والأخبار بأسلوب صحفي يتوخى سلامة القصد والدقة المتناهية في نقل المعلومة يشهد عليها من قبل إدارة الموقع ومتابعيه، فأين من كل هذا يسعى مراسلنا لتمجيده ذاته طالما عمله مفعم بنكران الذات؟ وكيف يكون مغلبا المصلحة الخاصة على العامة طالما عمله يجسد اجتهاده في إعداد التقارير التي تحاكي هموم وتطلعات أبناء شعبنا في الوطن وتحديدا في محافظته دهوك.

7. عرض مراسلنا في أوقات سابقة ومتفرقة ماضيا إجراء مقابلة صحفية مع نائب محافظ دهوك السابق لتوضيح كثير من المسائل التي تشغل الشارع في محافظة دهوك بخصوص مهامه والخدمات التي قدمها بشكل عام للمحافظة وبشكل خاص لأبناء شعبنا منذ تبوءه منصب نائب محافظ دهوك، غير إن الأخير كان يعتذر في كل مرة كونه لا يحب الظهور الإعلامي ويفضل العمل في الخفاء وبتواضع دون لفت الأنظار حسب قوله، وهنا نتسائل ألم تكن قد حانت الفرصة ليجري النائب مقابلة صحفية يخرج من خلالها إلى الرأي العام بتوضيحات حول ما ورد في الخبر المنشور في " جودى نيوز " وتوضيحات أخرى لمسائل أخرى تشغل الشارع في دهوك؟؟

8. " كوركيس شليمون " اتهم دون وجه حق مراسلنا بأنه " يوفر أرضية سلبية للتعايش السلمي والأخوي فــي كردستان بقيامه بترجمة الخبر المنشور في جودي نيوز " بناء على طلب إدارة موقعنا " عنكاوا كوم " وهنا نتسائل ما علاقة مراسلنا بمضمون الخبر فهو قام بترجمة نصه فحسب في حين موقعنا هو المسؤول عن نشر الأخبار بعد الاطلاع عليها.. فهل هنا باتهام " كوركيس شليمون " لمراسلنا يقصد إتهام موقعنا بشكل غير مباشر بتوفير أرضية سلبية للتعايش السلمي والأخوي فــي كردستان؟ وثم ما علاقة مضمون الخبر بهذا الاتهام؟ ألم يكن الأجدر به الاسترسال في رده فيما تناوله الخبر وليس فيما يتصوره بناء عن سوء فهم تجاه مراسلنا.
ومن هذا المنطلق نطمئن " كوركيس شليمون " بأنه لا مراسلنا ولا سياسة موقعنا تقتضي الإساءة إلى التعايش السلمي الأخوي في كردستان كما تتصور، لا بالعكس فان موقعنا ينطلق من هذه المبادئ إلى قراءه ومتابعيه في كل مكان وينشر الأخبار المتعلقة بالإقليم والعراق أسوة بأخبار شعبنا أيضا دون تمييز، والكثير من المواد الصحفية التي يعدها مراسلنا في دهوك والمنشورة في موقعنا تعكس في مضمونها مبدأ التعايش المشترك وتعززه إيجاباً بين مختلف المكونات المتعايشة في الإقليم.

9. في الوقت الذي نشد على أيدي المراسل الصحفي الشاب " نسيم صادق " عضو نقابة صحفيي كوردستان والاتحاد الدولي للصحفيين على دوره في خدمة قضايا شعبنا من خلال كافة الوسائل المتاحة أمامه ومن خلال العمل مع موقعنا بشكل خاص فإننا نطالب " كوركيس شليمون " العدول عن لغة التهديد المبطن التي استخدمها وتجنب صب الزيت على النار، واحترام خصوصية العمل الصحفي والصحفيين عامة والصحفيين في دهوك من أبناء شعبنا خاصة، وعدم الإساءة إلى حرية الصحافة والتعبير التي تكفلها القوانين الدولية والمرعية في العراق والإقليم، وتتعهد إدارة الموقع بالتصدي لكافة أشكال الإساءة التي قد تلحق بصحفيينا والملاحقة القانونية لكافة المسيئين، كما نعاهد قرائنا بمواصلة النهج الذي مضينا عليه.

ادارة موقع عنكاوا كوم


مواضيع متعلقة من عنكاوا كوم:


•    مقال كوركيس شليمون: رداً على مانشر في عينكاوا كوم عن بناء مجمع مسيحى وبمبلغ (3) مليون دولار – بترجمة نسيم صادق
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,724100.msg6197936.html#msg6197936

•   موقع جودي نيوز: ما الذي فعله نائب محافظ دهوك بـ 3 ميلون دولار خصصت لبناء مجمع ديني مسيحي؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,721547.new.html

•   جێگري پارێزگاري دهۆك چي‌ له‌ 3 مليۆن دۆلاري‌ كۆمه‌ڵگه‌ي ئايني مه‌سيحي‌ كرد؟

http://judinews.net/Direje.aspx?Jimare=7048&Cor=1


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل سركون بقاشا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة واعتزاز لاادارة موقع عنكاوا كوم والاخ نسيم صادق...

لست بديان او حاكم وقاضي ولكن تعلمون اخوتي الاعزاء ليس كره وحقد للسيد كوركيس شليمون عندما اطلعت على الخبر الذي قام بنشره توقعت ان يكون هناك ارقام وسندات رسمية وانتم تعلمون عندما يكون هناك مبلغ حتى وان كان خاص فان هناك المال وجهة صرف هذا المال فاين هذا الشي وكونه كان شخص محامي واداري طيلة سنوات فاين السندات ؟؟؟؟
الشيء الثاني لغة التهجم والتشهير والتبرير بدون عذر غير مطلوب من قبل السيد كوركيس شليمون كونه الشخصية المسيحية في محافظة دهوك والذي كان يدعي خدمة اهل محافظة دهوك من المكون المسيحي وهذا غير صحيح ابد ابد واترك الجواب لحضرته مهما كان جوابه فاستطيع الرد باسلوب محترم وابين ذلك لحضرته ..
ونستغرب التأخير من قبله في تبرير ذلك وهو يعلم والكل يعلم كان يدعي انه يقوم ببناء صرح عظيم في اربيل وكان يكشف ذلك للكل للغني والفقير فكلمة انه لايحب الظهور في اعلام فهذا مغالط ويحب العمل في الخفاء ايضآ خطأ ان يكون في علم القارئ الكريم نعم قد يعتقد البعض انه هناك كره ولكن قول الحقيقة اليوم هو ضروري كون افواهنا قد غلقها سوء كان هو او غيره


غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية لموقع عنكاوا كوم على هذا التوضيح الذي جاء مضمونه ليؤكد مصداقية عمله وحياديته في التعامل مع الأحداث.... برايي شماشا كيوركيس لو كان وعلى حد ما جاء في التوضيح تعاون مع مراسل الموقع في دهوك وادلى بتصريح وان كان مختصر كان من الافضل لانه من خلال تهربه من المقابلة او التصريح لعنكاوا كوم واصراراه على نشر رد تناول عنكاوا كوم ومراسلها أكثر من تناوله لمسالة الـ 3 مليون دولار اين ذهبت اثبت بانه ضعيف الحجة....

انا برايي لست سعيد بنشر هكذا اخبار عن شماشا فلو قرات مثلا قيام نائب محافظ دهوك بزيارة الى عدد من العائلات المتعففة في دهوك وتقديم المساعدات لهم كان سيسرني اكثر او قراءة خبر مفاده برعاية نائب محافظ دهوك يفتتح سوق خيري او باشراف نائب محافظ دهوك تم انجاز ما نسبته كذا من مشروع بناء مجمع ديني مسيحي وبكلفة كذا لكان الخبر محل ارتياحي كقارء ومتابع لما ينشر في الموقع

الظاهر ان شماشا خدم ابناء شعبنا في دهوك ولكنه لايريد الخروج للإعلام والتباهي وهذا يحسب له جديا ولكن لما لا يفسر نشره لانشطته هو بمثابة تشجيع للبرلمانيين والوزراء وكافة ممثلي شعبنا في الحكومة للمضي في تنافس شريف حول من سيقدم أكثر لهذا الشعب الضعيف الذي بات قاب قوسين او ادنى من الإضمحال

شماشا كن حكيما في التعامل مع القضايا الحساسة واوضحها للقراء الذين ارتفع سقف الوعي لديهم بخصوص قضايا شعبنا الابي الصامد من خلال عدة وسائل أهمها وبدون مجاملة هو هذا المنبر الذي يشكف النقاب عن خفايا لابد من كشفها ...


عاشت امتنا الاشورية حرة أبية