المحرر موضوع: تجمع شبكي يتهم قيادات مسيحية بممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى  (زيارة 1991 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
تجمع شبكي يتهم قيادات مسيحية بممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى

السومرية نيوز / نينوى
اتهم تجمع الشبك الديمقراطي، الجمعة، بعض القيادات المسيحية بـ"تهديد" السلم الاجتماعي وممارسة "التمييز العنصري" ضد المسلمين في سهل نينوى عبر حظر تملك وإيجار العقارات للمسلمين.
وقال امين عام التجمع حنين قدو في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "البعض من القيادات الدينية والسياسية للمكون المسيحي يحاولون خلق شرخ بين المسيحين والمسلمين من خلال عدم جواز بيع او تمليك او تاجير العقارات الزراعية والسكنية والتجارية لابناء هذه المكونات"، معتبراً أن "هذا العمل غير قانوني ودستوري، لكنه يتم بمساعدة الدوائر الحكومية المعنية في قضاء الحمدانية".
وهدد قدو بـ"رفع دعوى قضائية لدى المحاكم الادارية والمحكمة الاتحادية والمحاكم القضائية المختصة ضد عملية التمييز التي تمارس ضد المسلمين في المنطقة"، مشترطاً "تحقيق العدالة ورفع التمييز العنصري لدعم تشكيل محافظة سهل نينوى".
وكان مجلس الوزراء وافق في (21 كانون الثاني 2014) على تحويل قضاء سهل نينوى الى محافظة مستقلة بعد ايام على موافقته على طلب حكومة إقليم كردستان بجعل قضاء حلبجة محافظة جديدة في الإقليم والعراق.
يذكر أن الشبك هم مجموعة سكانية عراقية، ويرى باحثون أنهم جزء من القومية الكردية، إلا أن باحثين آخرين يعتقدون أنهم أحدى القوميات العراقية المستقلة، وينتشرون في نحو 72 قرية وبلدة في سهل نينوى وما جاورها، ويقدر عددهم بـ450 ألف نسمة بحسب مصادر الأمم المتحدة.
 
http://www.alsumaria.tv/news/92496/تجمع-شبكي-يتهم-قيادات-مسيحية-بممارسة-الت/ar