المحرر موضوع: نيابة أمن الدولة تحقق مع صحفية في قناة الجزيرة  (زيارة 1155 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



نيابة أمن الدولة تحقق مع صحفية في قناة الجزيرة



 y 13/01/2007
الجيران - القاهرة - قامت نيابة أمن الدولة العليا المصرية بالتحقيق مع الصحفية في قناة الجزيرة هويدا طه في واقعة مصادرة شرائط فيديو خاصة ببرنامج كانت تعده عن شكاوى المواطنين من الشرطة في مصر .

وقال موقع قناة الجزير نقلا عن حسين عبد الغني إن النيابة وجهت تهمتين للزميلة هويدا، الأولى تصوير لقطات من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، والثانية حيازة ونقل صور مخالفة للحقيقة وإعطاء وصف غير صحيح للأوضاع في البلاد.

وأضاف مدير مكتب الجزيرة في القاهرة أن محامين من الجزيرة وممثلين عن لجنة الحريات في نقابة الصحفيين ومنظمات حقوق الإنسان من بينها المجلس القومي لحقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان حضروا التحقيق.

ونقل عن هؤلاء الحقوقيين تأكيدهم أن هويدا كانت مزودة بخطابات رسمية سلمت إلى وزارة الداخلية المصرية، مشيرين إلى أن الوزارة تعاونت في المرحلة الأولى من إنتاج البرنامج الوثائقي الذي كانت تعده.

وأضافوا أن الزميلة قدمت الأشرطة الدالة على هذا التعاون، مشددين على أن اللقطات التي صورتها تعد جزءا لا يتجزأ من طبيعة العمل الصحفي المتعرف عليه في إنتاج البرامج الوثائقية.

وكانت هويدا طه فوجئت قبل عودتها إلى الدوحة في الثامن من يناير بمصادرة رجال أمن مطار القاهرة 50 شريطا كانت بحوزتها إضافة إلى بعض الكتب والحاسوب الشخصي الخاص بها.

ولم تتمكن من السفر وانتظرت استرجاع أشرطة البرنامج الذي تعده إذ قال لها رجال الشرطة إنه ستتم إعادتها لها في غضون 48 ساعة بعد عرضها على المصنفات الفنية التي تتولى مراقبة الكتب والأشرطة قبل خروجها من مصر .[/b]

 
 
 
 
 
 http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20070113-60693.html
   
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com