مدينة آور الكلدانيين هي سومرية يا سيد قلو


المحرر موضوع: مدينة آور الكلدانيين هي سومرية يا سيد قلو  (زيارة 3879 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي

مدينة آور الكلدانيين هي سومرية يا سيد قلو

مدينة آور الكلدانيين هي سومرية يا سيد قلو
1 - أن اعتبرت حسب التوراة مدينة آور هي كلدانية كما وصفتها ، فهذا أكيد لأ علاقة له بالقوم الكلدي / الجرعائي القادم من الاحساء السعودية وسكن بابل الجنوبي بحدود 900 ق.م ، وأن لم تتأكد من هذه القضية بنفسك فأسئل قائد نهضتكم لانه علي ضوء التاريخ وما نقله لنا أنا كتبت هذه العبارات ولم اكتب عشوائي ، لآن تشابه كلمتي كلدان ( كلدييين وكلدايا أو كلدايي ) التي بمعناها القديم لغويا / اللغة الاكادية يعلم به كمصطلح حقيقية لهذه الكلمة " العلم والعلماء "  كما ورد الكلمة بين القوسين ، أي العلماء من جميع الفئات لاقوام القديمة الذين يعملون في حقول العلم / تنجيم فلك سحر ومجاميعه رياضيات .. الخ ، أم المعنى الاخرى يعنى القوم كما افهمتكم اعلاه ، أي بتعبير اخر مدينة اور هي مدينة سومرية علمية في زمنها / قبل بناء مدينة كلدا أو كلدو الاكادية التي اليها انتسب القوم الكلدي فيما بعد ، ومن يعمل في حقل العلمي بها كان يسمى كلدايا الجمع كلدايي .
 2 - الاشوريين واليهود الحاليين حسب التوراة هم اخوة للآب سام ابن نوح ، اشور هو الاكبر الذي منه تحدر الاشوريين وارفكشاد الذي منه تحدر اليهود ، ولكن هل يمكنكم أن تثبتوا وجود نسل باسم كلد / كلدان لأي من ابناء نوح بدون الحصر بينهم ، ونحن نعرف ذلك مقدما بأنكم تخروجوا من العملية صفر اليدين ولا نرغب الزيادة عليها بكلمة اخرى ، هل لان ابونا ابراهيم / ابرم من نسل ارفكشاد لكونه خرج من آور التي حسب التوراة لوحدها نسبت الي الكلدان / الكلديين يعنى لنا امرين هذه الحالة ، اولهما لانها مدينة علمية وسموها تبع ذلك ، أو لانها كانت مدينة تابعة لاخر دولة في بابل ( دولة بابل الحادي عشر ) تحت المسمى الكلدان ( الكلديين التي لم ترد كأصل على لسان أي من ملوك بابل ) وهي كل الحقيقة .
أذن كون الاشوريين قد ظهروا في التاريخ قبل اليهود هل هناك اعتراض عليه واشور اكبر من ارفكشاد ، وأن كان اليهود قبلها يحملون التسمية اسرائيل ليعقوب ابن ابونا ابراهيم ، وسكنوا كل واحد بعيد عن الاخر ، وسببت هذه الحالة من النسيان اعداء بينهم ، ولكن حسب النسب هم اخوة في الدم لا يفرق احدا بينهم حسب هذه التبعيات أو العقبات التاريخية التوراتية فقط ، ومن هذا المنطلق وعدم ذكر التسمية الكلدية / الجرعائية في انساب ابناء واحفاد نوح لا يحقهم المقارنة انفسهم في مثل هذه الاحداث الساخنة لبعدهم عن هذه الدلائل التوراتية .
  3 - الاحتمالين التي فكرت بها يا سيد قلو ذهبت ادراجها مع الريح والعاصفة ولا ترجع مع استمراركم واستمرار الاخرين بالبكاء على الاطلال ، لذا بقى لكم الاحتمال الثالث الذي لم تطرق اليه وأنا هنا اهديه لكم ، اطرد من افكارك كما ادخلتها في حسبانك ، لانكم اشوريين ومن مواليد اجدادهم وعلى ارضهم تربيتم ، وبغلاف ذلك اثبت لنا بالحقائق والبراهين والادلة التاريخية الثبوتية القاطعة بانتماءك الي الكلديين القدماء وانت كل ما يخصك يدل على اشوريتك ، فقد البابوات الفاتيكانيين من سموكم بالمذهب الكلدي عوضا عن النسطوري ومنها الان تنحرفون لدعم هذا المذهب وتحويله الي قومية تبع طلب فاتيكان باجراءات ايمانية تخديرية زمنية طويلة مطلقة  .
4 - اور مدينة وعاصمة سومرية لا علاقة بالكلديين القدماء من أي جانب الأ حسب التوراة كما اعلمتكم اعلاه ، وهي مدينة لم تخلق بالولادة ابناء لهولاء الكلديين القدماء مع بعدهم عن ذكر الانساب .
5 - اقبالكم الدائمي التي تهذب نفسك بالكتابة عنه أن دل على معلومة هو فعلا لا يستحق الذكر كما تتعب نفسك به ، كلمة لاوي التي وردت على لسان البطريرك مار بنيامين شمعون وتنقلها عن كتابات مار ايشا شمعون ، اوضحها لنا الاستاذ يعقوب ابونا لانه من نفس العائلة وله خبرة ودرايا علمية وتاريخية حول الموضوع أذ يعلمنا هي مقارنة بين ما يتمتع بها هذه العائلة المقدسة لاعمالهم الايمانية مع عائلة لآوي اليهودية .
خلاصة الكلام من هذه الاسطر هو كل كتاباتكم يا كتاب الكلديين المذهب ليس لها أي نوع من المصداقية العلمية ولآ التاريخية ولأ الكنيسة الايمانية مجرد الركض وراء سراب فاتيكان كمذهب لكم ولا يتعداها خارج هذه القضية بكل الوسائل التي تأتون بها ، ونعتبرها حجج وتبريرات واهمة وخيال مع السراب في ظل الغموض التي يحيط بنا جميعا .           
السيد بطرس ادم
سفر يهوديت وقول احيور هو يقع ضمن كلامي عن الموضوع التي افهمت السيد قلو عنه ، وليس لهذا السفر اهداف وغايات نبيلة من اعلامنا به ، لان احداثه خارج عن التاريخ حدوث هذه الحروب أي مسيرتها غير منظمة . قرأت السفر بالكامل ولم استطع أن اربط بين احداثه في زمن أي ملك حدثت هذه الحروب وكيف التاريخ الاشوري لم يشير اليها كما في هذا السفر ، اولأ لاحد يصدق بوجود ملك اشوري اسمه نبوخذنصر ، ولاحد يعتقد أن نبوخذصر هو سرخدون والاحداث جرت في زمنه ، ولكن الوصف الاحداث يقع في زمن الملك سنخاريب ، وكلمة نسل ايضا مفروضة امام كلمة الكلدانيين ، ولا يمكن الاستناد الي كلمة فيما بين النهرين في هذا السفر لان هذه الكلمة غير موجودة في قاموس هذه المنطقة اثناء مجريات احداث هذا السفر .






غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اوشانا 47 المحترم

هذا رد لك على خزعبلاتك هذه، وعليك التمعن بردي لموضوعك والموجود في  الرابط..تقبل تحيتي


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,727198.msg6209702.html#msg6209702



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 867
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ أوشانا

مقطع من مقالتي عام 2005:

إنّ ما يقرأه البعض حول "أرض الكلدانيين" في العهد القديم لا يدل على أن الأرض كلدانية بل إن من كتب ذلك القسم من التوراة قد عاصر وجود القبائل المسمّاة "كلدو" في تلك الأرض، مثلاً "أور الكلدانيين" عبارة لا تمت إلى الواقع بصلة لأنّ أور مدينة سومرية وعندها كان يتكلم ذلك الراعي اليهودي عن الأرض التي تواجدت فيها آنذاك مجموعات سُمّيت "كلدو" في زمانه، ومن قِبـَل الآشوريين أنفسهم، وهذا ما يؤكده البروفسور ناحوم سارنا، أستاذ الدراسات التوراتية في جامعة برانديز – ماساتشوستس ورئيس قسم الترجمة العبرية للتوراة، حين يقول:

 [من الخطأ أن نقول "أور الكلدان" لأنها أساساً سومرية ولم يدخلها الكلدان قبل الألف الأوّل قبل الميلاد] – المصدر :

“The Problem of Ur” - Prof. Nahum M. Sarna, Shocken Books, New York, 1966, reprinted 1970 – P:98

وهذا ما يؤكده البروفسور الكبير، المطران سرهد جمّو (قومي آشوري سابقا) في إحدى محاضراته على الرابط التالي (بالصوت والصورة)

http://www.youtube.com/watch?v=rnv4b294S1k


آشور كيواركيس - بيروت




متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3962
    • مشاهدة الملف الشخصي
                         ܞ
سيد عبد الأحد قلو المحترم  ܩܵܐ ܡܘܵܕܥ ܐܵܢܬ عبد الأحد قلو  ومهدي كاكه ى ونيسكو  ܠܹܐܥܬܘܢ ܒܥܒܵܕܵܐ ܚܵܕ ܩܪܵܒܵܐ جبهة جوت ܥܵܥܢܥ ܩܪܵܒܵܐ ܡܫܬܵܪܟܵܢܵܐ ܡܐܘܚܕܵܕܹܐ ܥܵܢ ܡܙܵܘܘܓܵܢܵܐ ܩܵܐ ܦܪܡܵܢ ܥܵܢ ܣܘܪܟܵܢܵܐ ܕܐܵܫܘܪܵܥܹܐ ܘܦܪܘܩܘܢ ܡܢܵܗܥ ܒܚܵܕ ܓܵܗܵܐ ܀ ܒܵܬܪ ܗܵܕܵܚ ܐܚܢܵܘܟܘܢ ܬܠܵܬܵܐ ܡܵܩܡܘܠܵܘܟܘܢ  ܚܕܵܐ ܐܘܡܬܵܐ ܡܫܬܵܪܟܵܢܬܵܐ ܚܕܬܵܐ ܒܗܵܘ ܫܡܵܐ ܕܒܵܥܥܹܐܥܬܘܢ ܡܐܘܚܕܵܕܹܐ ܓܹܪܘܕܘܠܵܐ ܬܵܫܥܥܬܵܐ ܕܐܵܬܘܪ ܡܢ ܐܵܪܥܵܐ ܕܐܵܫܘܪ ܐܵܢܹܐ ܥܣܪܵܐ ܫܢܹܐ ܐܥܬܘܢ ܒܟܬܵܒܵܐ ܕܵܪܩܘܒܠ ܕܐܘܡܬܵܐ ܐܫܘܪܵܥܬܐ ܗܵܠܵܐ ܠܹܐܥܬܘܢ ܡܛܥܹܐ ܠܗܥܟ ܕܘܟܬܵܐ ܐܘܦܙܹܐ ܠܹܐ ܡܵܛܹܬ  ܒܵܣܥܡܵܐ ܪܵܒܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟      



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
أن كان رابط الذي ثبته يظهر من خلاله لدينا الصفحة الاولى لموقع المؤقر عينكاوا.كوم وتعتبر رد على خزعبلاتي ، اين منها خزعبلاتك الميمونة الطاهرة ، ادخل الي هذا التاريخ الذي عرضته امامك وامام الجميع لتتأكد من حقيقة افكاركم المتشرذمة ، لاتخفتي وراء رابط وتخبأ رأسك في رمل الشوطئ الساهرة وتعلمنا بأنك رديت على خزعبلاتي القاهرة للباطل والفشل التي ينمو بين افكاركم المهجنة . 



غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 2 - الاشوريين واليهود الحاليين حسب التوراة هم اخوة للآب سام ابن نوح ، اشور هو الاكبر الذي منه تحدر الاشوريين وارفكشاد الذي منه تحدر اليهود ،

السيد اوشانا 47 المحترم
لقد ذكر الكتاب المقدس ذرية نوح وسام وارفكشاد وغيرهم والواضحة في سفر التكوين احاح 10، 11.. ولم يذكر شيئا عن ذرية اشور والتي جاءت منه الاشورية وكما تدعي جنابك في ردك اعلاه. علما بأن الاشورية كانت وثنية واشور من ذرية تعرف الله الخالق .. غريبة.!!
فهل لك ان تذكر من هم اولاده. ربما لكم مصدر خاص مذكورة فيه تلك الذرية وعلى ان تأتي بشيء يوثق ذلك..؟!
وهل ان اشور هو نفسه الذي تقولون عنه بأنه أله الارض والحياة وهو البداية والنهاية ام هنالك غيره..(شليلة وضايع راسها)

وثم اعطيك معلومة سريعة ..فأن سومر كانت مسمى لأقليم وفيها مدن ومنها اور التي كان فيها اقوام كلدانية وكما ذكر ذلك في الكتاب المقدس..والتي خرج منها ابينا ابراهيم الكلداني والتي منها اصبحت الديانة اليهودية وبعدها المسيحية.. ولكن لا تنسى فهنالك ماتبقى من الكلدان الوثنية في اور التي تركها ابينا ابراهيم والذين كانوا ايضا موجودين في بابل وغيرها من المدن ..
 ولذلك لاترى اقوام بمسمى سومري حاليا وكما هو الحال مع اقليمي بابل واشور والاخيرة كمدينة سكنها الشوباريين وتسمت باسمهم بعد ان صنعوا اله اشور لهم ايضا.. ومتأشوي هالوقت أصبحت اصولهم معروفة للجميع ..!
ولكن بعد سقوط الامبراطورية الاشورية في 612ق.م فقد سيطر الكلدان بعد رحيل الميتانيون الفرس منها الى بلدهم وبأتفاقية مع الكلدان الذين سيطروا على معظم البلاد وحتى تسمت بلاد ما بين النهرين ببلاد الكلدان وقبل مجيء المسيحية وبعدها لردح من الزمن لحين مجيء الاسلام.
ارجوا ان يكون واضحا ومفهوما.. ولكن لا تنسى ان تذكر ذرية اشور بأسمائهم ومصدره .مع تحيتي



غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
نعم وفعلا  التوراة لم تذكر أو تشير على ذرية اشور بن سام ، ومع ذلك هو خرج الي شمال وبنى مدن له وأن لم يملك ذرية لما يبني كل هذه المدن ، أو ما كان عليه الرحيل عن اهله وبني قومه وارضه ، أو بعد الرحيل كان عليه أن يختار سكن متواضع له ويستقر فيها الي نهاية عمره ، آليست كل هذه التفسيرات منطقية وكل فرد في هذه الحياة أن يعلمها أو يتقيد بها ، لما لم تفكروا وتستنتجوا الوقائع من السيرة التاريخية وترغبون بكل شيئ يضع في افكاركم كما الأم تطعم اطفالها الصغار ، كما أن التورات ذكرت ابناء واحفاد نوح ومع ذلك لم تشير الي ذراتهم بالمرة ، هل من المعقول التوراة تشير بالتفاصيل عن كل شخص يولد لأبناء نوح الثلاث .
هل توصلت أنت عن وجود اسم لهؤلاء الابناء أو الاحفاد لنوح بينهم اسم كلد أو كلدان ، لان في حالة ذكره أو من عدمه هي مطافنا من توجه الي ابونا ابراهيم كونه خرج من اور والتوراة سميت المدينة ب اور الكلدانيين لا يهمنا منها الان شيئا لانها كما افهمتكم هنا كلمة كلدانيين في ذلك الزمن كانت تعنى بها مدينة علماء فقط وفقط ، أن لم تذكر لابناء واحفاد نوح نسلا للكلدان فكيف يتوجب أن تعتبر اور السومرية هي لكلدان لا نسله لهم مع ابونا ابراهيم ولا وجود لهم في المنطقة بشكل عام وقتذاك ، هذا هو المهم في هذا الاستبيان لهذه الحقائق التاريخية هل لشخصك أن خدرتكم فاتيكان بمذهبها واليهود بتوراتها التي لا تفهموها ايمانيا تعتبروها هي مشكلتنا أم انتم المعنيين بها .   
وضحت لكم مرارا وتكرارا كل هذه الحقائق التي تشير اليها في ردك ما المقصود باسم اشور وكيف هي البداية والنهاية بالنسبة الينا في الوقت الحاضر والمقصود بهذا التعبير الايماني لان في نظرنا لكل بداية لها نهاية ولكل صعود نزول ، وحسب الدين هذا هو هدفنا من مسيرتنا التاريخية منذ عرفنا اسم اشور وانتماءنا الي السيد المسيح بدينونته لاستناد الي رجال نينوى ، هل فهمت وسكت لدهر معين ؟ أنت تعيش في كندا وهي بلاد متقدمة ومتطورة في كل نواحي الحياة فيها ، هل يوما فكرت بقراءة كتاب تاريخي بلغة ما تعرف القراءة بها وتشير بوضوح الي ديانة الاشورية القديمة بوجود صنم لهم في معابدهم ، هل زرت متحف أو مكان خاص بالاشوريين القدماء وعثرت فيها على شيئ ما يدل على كونه صنم كانوا يعبدوا ، هل يمكنكم متابعة هذه الامور التي الان اطلبها منكم أن تبحثوا عنها في كل مجال يتاه لك الوصول اليه من دون تكلفة ، لأ يا سيد قلو الشليلة لم تضيع لحد الان ورأسها مربوط بقوة في يدنا وبين اصابعنا ولا لاحد له القدرة على سحبها ، وكلامك هذا يدل على انك فقدت صوابك ومصداقيتك واصبحت تأئها بين افكارك وكيف لك النجاة من هذه الورطة التي تحيط بكم من كل الجوانب باحكام وتوثيق لا مفر منها . 
نعم السومريين ومعهم الاكاديون والاموريين والكشيين كانت مناطقهم محصورة ونسبتهم قليلة وانتشارهم محدود سهل تطبيع عليهم عمليات الانصهار او التبعية ، واغلبهم نقلوهم الاشوريين الي فلسطين الحالية لتعويض النقص الحاصل لدى مدن وبالاخص سامرة عاصمة دويلة اسرائيل المسيبون سكانها المطلقة الي بلاد اشور ، وهم الان يتشهرون بمسيحيتهم بتسميات سريانية أو المنتشرة بينهم كمسيحيين ، لكن الاشوريين عكسهم مناطقهم مترامي الاطراف ومنظمون ولهم وسع من الانتشار السكاني والنفوس في العراق وسوريا وتركيا وايران .. الخ لذا هم كانوا يصهرون البشر في قومهم كما انصهر بينهم السوباريون ولاحقا اقوام متعددة ، فكيف اليوم يصهرون بين اقوام مجهولي الهوية والانسانية هذه الحقيقة علينا الاخذ بها ، أن في منطقة حصلت لهم الغير المطلوب ظهرت في مناطق اخرى قوة مناهضة لها واظهرت الحقيقة والامثلة كثيرة لا حاجة لسردها . لذلك ذهنية الاشوري اختلفت كليا عن بقية الاقوام الاصلية التي عاشت معها ، وهنا يمكننا أن نطبق قانون لكل قاعدة شواذ وهي التي طبقت على الاشوريين وقوة استمرارهم باسمهم الالهي .     


غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
والتي خرج منها ابينا ابراهيم الكلداني انتهى الاقتباس

ارجوا من الاخ عبد قلو ان يشرح لنا كيف كان ابو الانبياء ابراهيم "كلدانيا".

هل كان "كلدانيا " بالمولد اي من اب وام "كلدانيين"؟

ام هل كان النبي ابراهيم "كلدانيا" نسبة الى  مهنته (التنجيم والسحر والشعوذة وامور الفلك وحسابات الرياضيات والتوقيت)؟

وهل قال  ابراهيم عن نفسه يوما  انه "كلداني" في حين انه هنالك اية في العهد القديم  لا تحضرني الان  لاكن ورد فيها عن لسانه قائلا " ارامي انا.........؟

هل كان ابراهيم يتقن اللغة الكلدانية "الاكدية"؟

هل كان ابراهيم يعبد الهة الكلدانيين ويسجد ويقدم البخور لها كما كان يفعل اولاءك المنجمين السحرة ويمارس مهنتهم تلك؟

ان كاتب سفر التكوين هو "موسى النبي" وهو نبي اليهود العبرانيين , وان موسى جاء بعد ابراهيم بقرون عدة وان اور التي ذكرها موسى هي اور التي كان تسكنها "القبيلة الكلدية" اي انه كان يكتب الوحي نسبة الى العصر الذي تواجد فيه. بمعنى اخر اور في زمن موسى تسمت باسم تلك القبيلة التي اكتسبت اسمها من مهنتها .

 اما اور في زمن ابراهيم الذي سبق كاتب سفر التكوين بقرون عديدة ففي حينها لم يكن هنالك قبيلة اسمها"كلدو" التي نزحت من شبه جزيرة العرب وحطت رحالها في اور المدينة السومرية اصلا .  

لم يبني الكلدان مدينة اور بل كانت مبنية من قبل  السومريين انفسهم  وهم استوطنوا وحطوا رحالهم هنالك فيها وبعدها بعدة قرون ومن ملوكها كما تعلم (حمورابي وسرجون) الاكديين. ومن ثم  سيطرت تلك القبيلة على الحياة الاجتماعية والكهنوتية بحكم وظيفتهم او مهنتهم "التنجيم والعرافة" تسمت فيما بعد " اور الكلديين" او اور الكلدانيين .

ابراهيم كان اراميا والقبائل الارامية كانت منتشرة في اور وبابل قبل مجيئ قبيلة "كلدو" ................تحياتي





اكد زادق ججو

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اوشانا 47 المحترم
لقد ذكر الكتاب المقدس ذرية نوح وسام وارفكشاد وغيرهم والواضحة في سفر التكوين احاح 10، 11.. ولم يذكر شيئا عن ذرية اشور والتي جاءت منه الاشورية وكما تدعي جنابك في ردك اعلاه. علما بأن الاشورية كانت وثنية واشور من ذرية تعرف الله الخالق .. غريبة.!!
فهل لك ان تذكر من هم اولاده. ربما لكم مصدر خاص مذكورة فيه تلك الذرية وعلى ان تأتي بشيء يوثق ذلك..؟!
وهل ان اشور هو نفسه الذي تقولون عنه بأنه أله الارض والحياة وهو البداية والنهاية ام هنالك غيره..(شليلة وضايع راسها)


اريد ان تعرّفني من ملاحظاتي اعلاه، من هو اشور بالضبط وان كان له ذرية(وكما تدعي وبدون اثباتات) فلماذا كان الاشوريين القدامى وثنيين وما علاقته بالاه الصنم اشور؟  تقبل تحيتي


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد اوشانا 47 الموقر

انك صامت ولم ترد على اسئلتي..!!
ولكن لمزيد من التوضيح انقل اليك صلاة التي نشرها العلامة والمؤرخ الكبير اشور كيوكيس(لم يذكر مصدرها على ما اعتقد) والتي يناجي بها أشور قائلا:

أيها الإله الأعظم، حاكم السماء والأرض، الذي أحفظ ميزاته وأسمّيه حارس مملكتي،
أنا تيغولتي آبل إيشـّـارا (1)، الأمير الذي زرع الفرح في قلبك، الزعيم الفخور بالقوة التي شارك فيها قلبك
الملك الذي أعطيته التاج الأعلى والذي ولـّـيته على حكم بلاد بيل (2) يا من منحني التفوّق وقوة الحرب
فـليستمر مـُـلكك (أي حكم آشور) إلى الأبد بنـَـسلي الملكي كما يستمرّ معبد بيل العظيم بمجدك

أنا توغولتي آبل إشـّـارا الملك القدير، الملك الأعلى لـ"لاشانان"،
ملك الجهات الأربعة، مللك الملوك، سيـّـد الأسياد، سلطان السلاطين،
الزعيم الذي لمع إسمه تحت نور الإله الأوحد راعي البشر بتنوير شمـّــش (3)
أنا الذي حـَـكـَـم شعب بيل بطـَـوقه وزنــّـاره، بصولجانه الذي علا مجده بين الملوك
والذي تعالى في سيادته وحكــَـم الجهات الأربعة كخادم لآشور وحافظ إسمه للأجيال القادمة،
أنا فاتح السهول والجبال العليا والسفلى أنا البطل الذي طغى إسمه على أرجاء المعمورة
والذي بقوّة من الأعلى حارب الشعوب الغريبة وقهر أعداء آشور

لم يتجرّا شعب الآدافاس على مواجهتي، فترك مساكنه وهرب كالطيور إلى قمم الجبال العالية،
حلـّـت عليه رهبة سيـّـدي آشـــور فجاء إليّ طوعا ودفع الجزية وانضمّ إلى حـُـكمي

آشور، حارس مملكتي، واهب حكمي وحكمتي وقوانيني، واهب الأرض الشاسعة لشعبي
لقد قمتُ بتوسيع مـُـلكك، وحاربتُ الملوك وفرضـْــتُ عليهم عبادتك ودفع الجزية لإسمك،
لم يأتِ لي مثيلٌ في الحروب والمعارك، لقد عظـّـمت "مات آشور" (4) فوسّعت حكمها وأضفتُ شعوبا إليها(انتهت الصلاة)

فهل هو نفسه اشور من سلالة نوح الذي تم تأليهه من قبل تابعيه ام غيره ..
اعتقد فهي ضايعة عليكم وتريدون ان تضيّعون غيركم بسرابكم هذا..
وانا بانتظار ردك الموزون والمستند على ادلة ان وجدت رجاءا
[/b][/size]


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 961
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
اولا هذا السؤال لك : اراء وحدك في ساحة الردود هل تركوك اصحابك ؟ أم لم يكن بمقدورهم الرد على الحقائق ؟  اسف أن جرحت احدا بهذا السؤال ، واستفسار اخر لك الموضوع معلوم العنوان لما حرفت عنه الي التطرق لغيره ، هل ليس لك الرد عليه لذلك تغيير الوضع لتضيع الحقيقة عنه وليس لك القدرة على فهمه أو عند فهمه تعصفك الحقيقة وتضيع  .
أنا قبل أن اعرف هناك شخص يكتب في الموقع المؤقر عينكاوا اسمه السيد عبد الاحد قلو كتبت فيه منذ 2006 تقريبا ولحد اليوم معه مستمر ، ما امكنني أن اكتب مع خذف الكثير منها ليس للاساءة لوحدها بل لحقائق دينية أو تاريخية وقوة التعبير بالكلمات التي تصب الهدف ، ولم آكن اعلم بنتائجها لدى الموقع ، قلت في اكثر من مقال التاريخي أن التوراة وخاصة الاسفارات التاريخية منها ولم اخص الاسفارات الخاصة بالانبياء ، لأ اعترف بها كونها مواضيع تاريخية حقا وأنما مستندة على الاسماء أو التسميات القومية أو الاثنية القديمة أي قبل تدوينها وسحبها من مواقعها التواجدية ولصقها أو اطلاقها كاولاد لاحد ابناء اولاد النبي نوح كل حسب راي كاتب التوراة وقتها ومنها بعد ذلك عادهم الي مواقعهم الاصلية باسماء اقوامهم القديمة كما كانت ، هذا هو رأي السابق والحالي وقد يكون المستقبلي ، وانتظر رأيك بخصوص الموضوع وبآدب الاعلأم وبشخصية الكاتب . 
أما التاريخ لشعب اشور ، أنا مع الاشارة دوما الي التوراة ككتاب تاريخي أو مقدس لقدمه لأبد منه ولا يمكن لأحد انكاره حتى لو لم يعترف به من نواحي نحن نعرف مضمونه الحقيقي وكيف بنيت كتاباته ومتى ولماذا والغاية منه .
والجواب على استفسارك لماذا صمدت ولم ارد عليك أو على اخر ردك في المقال ، لآنه بكل صراحة عدت ردك السابق وردي علية موجود واعتبرتك في هذا الوضع كانسان غاب ضني واحساسي به لانه لا يعثر على جواب معقول كرد وانما كشخص يظهر الرد فقط كيفما يكن هي غايته منها لذا صمدت ، وضعت الشليلة التي كانت رأسها في يدنا وبين اصابعنا في يدك بعد أن كشفت لك كل الحقائق عن الموضوع المطروح ، ومرة اخرى ضيعت رأسها  للمرة الثانية لعدم مصداقتك وهي مشكلتك . 
أن لم تعتزوا بالحقائق بكل اشكالها ووقائعها فنحن معها الي اخر هدف أو نقطة أو غاية يمكننا ايصلها لكم أو الوصول اليها ولربما في قتنا لم نتمكن الحصول اليها ، أو لتغطية الاخرون من يظهروا الزيف ضدنا ولم تجول في خاطرنا الجواب السريع لها ،  بهدوء النفس وتحقيق من الخبر من خلال الحقائق التي نبسطها على افكارنا التاريخية تقع مسؤوليتها علينا بدقة المشورة ثم تنور المزيف بها ، قد تاخذ منا زمن غير معروف المدة وقد حصلت الكثير منها وهذا الموضوع واحد بينها ، الكثير منها حدثت أو تحدث الان ونحن بصدد معالجتها بتأني وحذر مهما كلفتنا الحياة من المشقة ، الانسان بيننا الذي لا يفهم الحقيقة سنعززها بقوة الارادة الحقة بافكاره .
أما اشارتك ونقلك للمؤوخ الاستاذ اشور كيوركيس هو فعلا كما وصفته واكثر ، منا له كل ما طاب من هذه الحياة من سلامة الروحية ، ونطالبه المزيد بل الاكثر من المزيد من هذه الحقائق التاريخ ليقضي على افكار المتشردين والحاقدين على اسم اشور وتاريخه ، وهي صلاة ربانية من زمن ملوك الاشورين ومن يكن لا فرق بينهم لانهم جميعا بواحد امام هذا الاسم الالهي في زمنهم ، هم كانوا في زمنهم ونحن اليوم في زمننا مع الرب السيد المسيح له كل المجد الي يوم الدينونة / القيامة ، هل لك تفسير متشرد ضدنا في الوقت الحاضر ؟
من يكن اشور القديم هو كان من التوراة نحن معه ومن التاريخي هي خاصتنا ، ولا فرق لنا بين الاثنين لانها في الاخير من البداية واحدة في اسم اشور وكيانه عبر تاريخه ،ولا ارغب الاطالة اكثر من هذا لان في جعبتي الكثير منها واكتفي الان ، ولكن سؤالي الاخير لكم لانه يخص عنوان الموضوع :-
كيف لكم لاثبات تاريخيا أو توراتيا أن مدينة اور هي كلدية / كلدانية أو اور الكلدانيين ؟ فكروا جيد قبل الرد رجاءا .     


غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الآخوة الاعضاء المحترمين

بالنسبة الى مدينة أور فهي مدينة كلدانية وليست سومرية بدليل

الاسم الكلداني للآور  هو يوريم-urim  ويعني يهوه عال ,الله مرتفع


ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد اوشانا 47 المحترم
ربما تراني حاليا وحدي بالساحة من الذين  يعتزون بكلدانيتهم وهم بالانتظار عند الحاجة.. وذلك لأنه بالكفاية ان اوازن كفتكم والتي تكفي ما اذكره من حقائق دامغة مقرونة بالحجة لدحض ادعاءاتكم  وخزعبلاتكم حول ماهية اشور نفسه، وما تعتقدونه والذي لا يعود لكم اساسا... وتاريخكم حديث ولا يزيد عن 150 سنة خلت..
اما اجوبتي على اسئلتك المكررة، فأنت بغافل عنها وستراها موجودة في ردودي السابقة وهل تريد اعادتها .. ارجوا ان تكون بخير..تقبل تحيتي.



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4359
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
انقل بعض النصوص الجديدة التي قرائتها اخيرا
يقول السيد حسين العبودي  في مقالته من هم الشروك او الشروكيين
( يصبح البابليون والكلدانيون والسومريون والاكديون وكل الاقوام التي عاشت على ارض العراق شروكين )
 ومن كتاب الاكراد وبلادهم
ص21(في راي صاحب كتاب الشرفنامة وهو كتاب تاريخي الف بالفارسية منذ حوالي 600سنة ان اكراد قبيلة غوران هم انقى قبائل الاكراد اذ انهم ينتمون مباشرة الى بختنصر )
----------
ومن كتاب رحلة الى كردستان للرحالة الفرنسي هنري بندية
(يبدا رحلته الى حوض الزاب الاعلى حيث يعيش الكرد سكان الجبال والاثوريون (نساطرة ) فكان كما يؤكد هو نفسه اول اوربي جازف ونجح بعد ان كان قد قام بالمجازفة السيد شولز وخر صريعا هو ورفاقة )صفحة 8
-----------
ومن كتاب ملحمة دجلة والفرات افرام عيسى يوسف
( انه ابن بولاصر الذي اسس حوالي 620 قبل الميلاد  امبراطورية بابل الجديدة واسهم في انهيار دولة اشور واحتفظ بطابع اصله انه من قبيلة ارامية تدعي كلدو تم ذكرها منذ القرن التاسع في الوثائق الاشورية حيث حلت في بلاد الرافدين السفلى ص113

ويقول ان الكلدانيون وهم كهنة هذا الاله ص122
-------
ومن كتاب  الكرد شعب انكر عليه وجوده تاليف ديفيد ماكدووال
(وفي قلب المنطقة الجبلية في سلسلة جيال زاكروس وشرق حوروس عاش اقوام اخرون ولقرون عديدة مثل الارمن والاثوريين ( النسطور والكلدان ) وكذلك الترك واليهود صفحة 23
------_
ومن صفحة 32 من الكتاب ديفيد ماكدووال
الاشوريون وهم النسطور والكلدان ويوجد عدد منهم في حكاري ومنطقة بهدينان الى اورمية
و--------
ومن كتاب الكرد دراسة سوسيولوجية وتاريخية
صفحة 35
يجب عدم الخلط بين الكالدين الذين سبقوا الارمن في استيطانهم في المنطقة والكلدانيين الذين كانوا يستوطنون بابل وقد كانت النظرية السائدة حول اصل الكرد سابقا تستند على نسابتهم مع الكلدانيين
ومن صفحة 49
ان الكرد ينحدرون من عقلاء الكلدان
------_
ومن موسوعة اليهود واليهودية نقرا (
كلده مدينة كانت تقع في اقصى جنوب دلتا وادي دجلة والفرات كانت موطن  الكلدان الذي اخذ في الهيمنة على المنطقة منذ القرن الحادي عشر قبل الميلاد
وقد سقطت الاسرة الكلدانية على يد قورش الثاني الفارسي سنة 599)

------
ومن كتاب تاريح الحضارة
صفحة 38
( قامت مملكة اشورية جديدة مكان بلاد الكلدان القديمة
وقد تكلم احد انبياء اسرائيل على لسان الرب  قال الكلدان تلك الامة الظالمة وسرعان ما تطوف الارض للاستيلاء على مساكن غيرها وهم يماثلون الاشوريين كل المماثلة وكانت مدة حكمهم قصيرة
--------
ونقلا من الكتاب المقدس الذي يجب ان نؤمن بكل ما جاء فيه  ننقل
من سفر يهوديت
اصحاح الاول
وان نبوخذ نصر  ملك اشورالذي كان  مالكا على نينوى المدينة العظيمة
10-بعث نبوخذ نصر ملك اشور رسلا
ومن كتاب هيرودتس
اما كلمة اشور فكانوا يعرفون بها بين الاقوام المتبربرة  صفحة 516
ومن صفحة 115  من نفس الكتاب
كما اخبرني الكلدانيون وهم كهنة الالهة
---___
ويقول الكتاب المقدس
اشعيا 14
22-23-24
واقطع من بابل اسما وبقية ونسلا وذرية يقول الرب واجعلها ميراثا للقنفذ واجام مياه واكنسها بمكنسة الهلاك
يقول رب الجنود قد حلف رب الجنود قائلا انه كما قصدت يصير وكما نويت يثبت

ولاشور بركة في الارض  اشعيا 19-24
اتمنى من قرائنا الاستفادة من هذة النصوص
وهناك نصوص اخرى سوف اجمعها في مقال خاص  لاحقا