لا تتحقق إنتخابات ديمقراطية بمقوِّمات غير ديمقراطية


المحرر موضوع: لا تتحقق إنتخابات ديمقراطية بمقوِّمات غير ديمقراطية  (زيارة 2192 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رياض شعان

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
 لا تتحقق إنتخابات ديمقراطية  بمقوِّمات غير ديمقراطية
أعلنت الحكومة العراقية بأن الإنتخابات البرلمانية ستجري  في العراق في شهر نيسان 2014 ، وهذا سيتم في ظل أجواء ساخنة تسود معظم مناطق العراق (باستثناء إقليم كوردستان) ، حيث القتل والخطف والتهجير القسري ، فنجد ليس فقط الآلاف وإنما الملايين من المواطنين العراقيين تركوا مواقع سكناهم ، والذين سوف لن يستطيعوا الإدلاء بأصواتهم حسب تعليمات المفوضية العليا للإنتخابات ، لأنهم لا يستطيعون الحصول على بطاقاتهم الإنتخابية من مواقع سكناهم . وهكذا سيكون واقع حال العملية الإنتخابية -  بكل بساطة - هو إعطاء الفرصة الذهبية للمسلحين الإرهابيين بانتخاب ممثلين لهم في البرلمان بغياب الإغلبية المهجَّرة.
فأية انتخابات ديمقراطية هذه !! وما يقرب من ثلث أو نصف العراق مُهَجَّرٌ من مواقع سكناهم (وهذا هو الجزء ذو الغالبية المثقفة) ، والتعليمات لا تسمح للمهجَّرين بالإدلاء بأصواتهم ؟!
أما كان من الواجب الأساسي للمفوضية العليا للإنتخابات إيجاد وسيلة بأي من الوسائل التقنية الحديثة (أو حتى من خلال الوثائق الورقية) للسماح للمهجَّرين بالإدلاء بأصواتهم في غير مواقع سكناهم الأصلية !! ....... أم أن الهدف هو إبقاء العراق تحت سيطرة الإرهاب!!!