المحرر موضوع: ذي قار تعلن إدراج أور الاثرية بدليل الفاتيكان السياحي وتتفق على موسم جديد للحجيج  (زيارة 1060 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
ذي قار تعلن إدراج أور الاثرية بدليل الفاتيكان السياحي وتتفق على موسم جديد للحجيج

Wed Mar 19 2014 14:31 | (صوت العراق)
المدى برس/ ذي قار
 اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري،اليوم الاربعاء، أن مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان أدرجت مدينة اور الاثرية في دليلها السياحي، وفيما أكد أن المحافظة اتفقت مع مسؤولين في المؤسسة لانطلاق موسم جديد من "تفويج الحجيج المسيحيين" الى مدينة اور الاثرية وبيت النبي ابراهيم الخليل (ع) بدءا من شهر ايار المقبل.
وقال يحيى محمد باقر الناصري في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "مؤسسة الحجيج قامت مؤخرا بأدراج مدينة اور الاثرية ضمن الدليل السياحي للفاتيكان".
وأضاف الناصري أن "لمحافظة اتفقت مع مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان حول انطلاق موسم جديد من تفويج الحجيج المسيحيين الى مدينة اور الاثرية وبيت النبي ابراهيم الخليل (ع) بدءا من شهر ايار المقبل".
وكان رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندرياتا ليبريو قد زار مدينة اور الاثرية ضمن وفد يضم 30 شخصية دينية ورسمية يوم الجمعة،(13 كانون الأول 2013)، وبين أن هدف الزيارة "أداء طقوس الحج في بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية"، وفي حين عد الزيارة بأنها "رسالة للمسيحيين بإمكانية الحج"، أكد أن قدوم الحجيج المسيحيين "سينعش الوضع الاقتصادي للمحافظة".
واكد رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندريانا ليبريو ، في الـ (13 كانون الاول 2013) ، أن وفدا برئاسته وصل الى محافظة ذي قار ويضم 30 شخصية دينية ورسمية، وبين أن هدف الزيارة "أداء طقوس الحج في بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية"، وفي حين عد الزيارة بأنها "رسالة للمسيحيين بإمكانية الحج"، أكد أن قدوم الحجيج المسيحيين "سينعش الوضع الاقتصادي للمحافظة".
وكانت إدارة محافظ ذي قار، أعلنت ،في الـ (26 ايلول 2013) ، عن موافقة رئيس الحكومة، نوري المالكي، على تخصيص 600 مليار دينار لمشروع إحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع).
يشار إلى أن إدارة محافظة ذي قار أعدت في وقت سابق مشروعاً لإحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي إبراهيم الخليل (ع)، استعدادا لاستقبال أفواج السياح والوفود الدينية القادمة من أنحاء العالم.
وكان العشرات من المسيحيين، توافدوا يوم الجمعة 22 تشرين الثاني 2013 ، إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار، للاحتفال بـ(نهاية السنة الإيمانية)، وفيما عدت حكومة المحافظة المحلية الاحتفالية "منطلقا لتشجيع السياحة الدينية والإثارية"، أكدت أنها تنتظر وصول وفد من الفاتيكان لإقامة صلوات دينية في المحافظة.
وتضم محافظة ذي قار، نحو 1200 موقع آثاري يعود معظمها إلى عصر فجر السلالات والحضارات السومرية والأكدية والبابلية والأخمينية والفرثية والساسانية والعصر الإسلامي، وتعد من أغنى المدن العراقية بالمواقع الآثارية المهمة، إذ تضم بيت النبي إبراهيم وزقورة أور التاريخية، فضلا عن المقبرة الملكية، وقصر شولكي ومعبد (دب لال ماخ) الذي يعد أقدم محكمة في التاريخ.

http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=140899#axzz2wUHD54VL