المحرر موضوع: الإستضافة المشروطة..!  (زيارة 782 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جلال مرقس عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإستضافة المشروطة..!
« في: 07:32 22/03/2014 »
الإستضافة المشروط .!                               

                                                     جلال مرقس عبدوكا /ت2 / 2013

من أهم الأتكيتات المتبع إقامتها عند الإستضافة لأناس بمقام رفيع فإن المضّيِّف يعد
الترتيبات اللازمة لإظهار التناغم بين الحضور ومواد المأدبة ، ولا يشترط المضَيَّف بنوع المأكولات أو بمن يجب حضورهم حصرا...!

لا أتذكر تحديدا متى كانت أول دعوة وجهتها اللجنة الأمنية البرلمانية لإستضافة القائد العام للقوات المسلحة وقادته الأمنيين ،( ونسياني دليل قدمها) والغرض من الدعوة هو مناقشة الوضع الأمني المتدهور بشكل عام ، ولم تستجاب الدعوة لحد الآن، إلا أن شوكة الإرهابيين كلما تلكز مؤخرات المسؤولين عندما تشتد شهية الإرهاب لمزيد من الضحايا الأبرياء، تستذكر اللجنة تلك الدعوة وضرورة مواجهة الشعب بالكلام الصريح المباح أن كان هناك كلام لا يجب أن يباح به في حضرة البرلمانيين جميعا ، لذا إشترط الضيف لحضور رؤساء الكتل حصرا ، لأن بقية البرلمانيين ليسوا بموضع الثقة ، كما ورد في جواب الدعوة أو في رد بعض نواب دولة القانون، فجاء تملص القادة حاملا وجهة أمنية قانونية من جهة بإتهام بقية البرلمانيين بعدم الأمانة حفاظا على سرية الإجراءات الرادعة ضد الإرهاب ثم ( تجفيف منابعه ) حسب قول بعضهم من جهة أخرى ..

يا سادة يا حكام ...ألا تناقشون ضمن كتلكم ما يجري في البلد من خراب ودمار ..؟ أم أن الشراكة في بناء الوطن هي من إختصاص رؤساء الكتل فقط .؟هل تجرى نقاشاتكم في صناديق مقفلة لئلا تصل وشوشاتكم الى أذان الإرهابيين..؟ اليس رؤساء الكتل يقبعون على رؤوس وأفكار زملائهم .؟ اليسوا جميعا مسؤولين أمام كتلهم وأحزابهم فيما يطرح وما يقال...؟ إن أنجح السبل للخروج من المحاججة هي التشبث من خشية تسرب الإجراءات الأمنية، هل تزكي بنزاهة وإستقامة أفراد كتلتك لتتهم بقية الكتل بمقولات غير منطقية...؟

والى الكتل البرلمانية أقترح ، ماذا لو قبلتم بالشرط وقبلَته اللجنة البرلمانية أن يقتصر الحضو على رؤساء الكتل ، هل ستبقى الحوارات والنقاشات بمنأى عن التجاذبات والفضائح ، وإن سلمنا بأن الإجتماع أثمر عن مجمل من الإجراءات الجيدة ، ألآ يناقش رئيس كل كتلة مع كتلته ما دار وما صار .!؟ إذن أين مبدأ التستر على المعلومات اللامباحة ..؟

إن حججكم كحجج ذلك الجار الذي طلب من جاره إعارته حبلا لحاجة مؤقتة فقال الجار : آسف ، لقد فرشت فوقه الطحين ..!! إفهموا ووعوا يا طالبي النجدة ، إن حبل البرلمانيين مفروش بخطط أمنية لا يحبذ إعارته لأحد لقضايا أمنية بحتة..

 تقيمون خطط الإرهابيين بأنها متراصة ومتينة وتمتاز بحنكة وذكاء..هل إخترقتموها .. أم أن أجهزتكم مخترقة تتعشعش بين خلاياكم الزنابير بإعتراف القادة أنفسهم..؟ بل أن أحزابكم مخترقة أيضا ، فلا تستغربوا هروب بعض قادتكم  عندما تكشف التحقيقات تورطهم بالفساد والإرهاب.. نظفوا ساحاتكم من أشباه القادة المتزمتين المتخلفين الطامعين قبل أن تتهموا بعضكم بعضا بضلوعكم بدعم الإرهاب .

أشم رائحة الطبخة شارك الجميع في إعدادها وموادها تتمحور بين الهدف والوسيلة بضرورة توزيع الأدوار ، تارة بالتنسيق معا خفية إن تعلق الأمر بذاتهم لكنس المغانم،  أما لو همَّ الأمر عموم الشعب يتظاهرون بوجود خلافات جسيمة تطفو والنزاعات تفور كل يُحَمِّل الآخر مسؤولية معاناة الشعب..الغاية منها إمتصاص نقمة المظلومين ،وهذا ما نلمسه من خلال القرارات التى ( تبصمها ) بين الرفض والإقرار..

عيب وعار يا سادة .. قليل من الخجل والحياء يكفي لتغسلوا ضمائركم...!!!
إذا ذهب الحياء حل البلاء..!!!!!!

                                                           جلال مرقس عبدوكا