بمسيرة بنفسجية كبيرة .. زوعا يحتفل بعيد آكيتو بدهوك


المحرر موضوع: بمسيرة بنفسجية كبيرة .. زوعا يحتفل بعيد آكيتو بدهوك  (زيارة 9384 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 34307
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمسيرة بنفسجية كبيرة .. زوعا يحتفل بعيد آكيتو بدهوك


عنكاوا كوم- نوهدرا - ريفان الحكيم

يحتفل أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الأول من نيسان من كل عام بعيد آكيتو رأس السنة الكلدانية لآشورية السريانية  الجديدة، وبهذه المناسبة نظمت، هذا العام، الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) مسيرة كبيرة وحفلاً فنياً خطابياً صباح اليوم الثلاثاء في مركز محافظة دهوك.

وبدأت الجماهير تتوافد من الصباح الباكر من مختلف مناطق تواجد أبناء شعبنا إلى المركز الثقافي الآثوري ومقر الحركة الديمقراطية الآشورية في مدينة دهوك. وفي الساعة 11 صباحاً انطلق آلاف المحتفلين يتقدمهم النائب يونادم كنا سكرتير الحركة ومعظم برلمانيي وقياديي زوعا، بمسيرة طغى عليها اللون البنفسجي، طافوا بها شوارع دهوك متوجهين إلى كلي سدة دهوك حيث أقيم الاحتفال الغنائي والخطابي.

وبعد زهاء الساعتين من المسير، حطت المسيرة في الساحة الواقعة أمام سد دهوك، وبدأ القسم الثاني من الاحتفال بآكيتو (الجزء الغنائي).

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريفي الحفل باللغات السريانية والكردية والعربية، ثم وقف الجميع دقيقة صمت إكراماً لأرواح شهداء الحركة والعراق.

وألقى النائب في البرلمان العراقي يونادم كنا كلمة الحركة بهذه المناسبة؛ حيث قدم شكره وامتنانه لإدارة محافظة دهوك وأجهزتها الأمنية لتوفيرهم كافة التسهيلات الضرورية لإكمال هذا الاحتفال.

وتطرق النائب كنا إلى وضع الحركة والمعوقات التي واجهتها وتواجهها في مسيرتها النضالية وقال "إن الحركة تحيا بجماهيرها".

وتطرق "كنا" إلى الانتخابات النيابية العراقية والمحلية الكردستانية المقبلة داعياً الجماهير المحتفلة أن يكونوا في يوم الانتخابات البرلمانية القريبة بنفس الحماس الذي جلبهم إلى ساحة الاحتفال هذا اليوم وأن يتوجهوا بكثافة إلى صناديق الاقتراع لينتخبوا من يجدوا فيه  المصداقية.

ودعا القوائم التي وصفها بأنها واجهات لأحزاب من غير أبناء شعبنا أن تكون لديها إرادة وان يكون هدفها الأسمى خدمة شعبنا.

وتلا ذلك كلمة شيبا مندو مسؤول الاتحاد الآشوري العالمي في ألينوي، حيا فيها زوعا لإعادتها إحياء مناسبة آكيتو، قائلاً إن الاتحاد يدعم كل من يخدم أبناء شعبنا.

بعد ذلك، جرى الإعلان عن قائمة الرافدين لانتخابات مجلس النواب العراقي وانتخابات مجالس المحافظات في إقليم كردستان؛ حيث قام النائب "كنا" بتقديم شرحاً وافياً عن أهداف القائمة ومطالبها ومشروعها السياسي، ثم جرى تقديم المرشحين الذين حضروا الاحتفال في حين لم يحضر عدد قليل من المرشحين الذي تم الاعتذار بالنيابة عنهم.

وبعد انتهاء فقرة الكلمات والخطابات، بدأت الفقرات الغنائية حيث قدم مجموعة من الفنانين القادمين من بلدان المهجر مجموعه من الأغاني القومية والحماسية وبدأت الدبكات والصياحات والأهازيج.

وشارك في الحفل الغنائي كل من الفنانين آشور بيث سركيس،سعاد ألياس، طلال كريش، توني كابرييل رينا يوئيل، شاول ملكو وعدد من المطربين المحليين من أبناء شعبنا.

هذا و استطلعنا اراء بعض المشاركين في الاحتفال:

النائب يونادم كنا، السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية

بداية اود ان اتوجه بالتهنئة والتبريك لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة اعباد اكيتو راس السنه البابلية الاشورية 6764 متمنيا ان يكون العام الجديد عام تحقيق الاماني وان يعم الامن والاستقرار في البلد وتحقيق مطالبنا المشروعه سواء على الصعيد الاتحادي في العراق او على صعيد اقليم كردستان وفي ذات الوقت اتمنى ان تتطور علاقاتنا فيما بيننا في داخل البيت الواحد وان نكون اكثر عطاءا لشعبنا.
نحن مسرورين جدا بتوجهات الكنيسة الاخيرة باتجاه الوحدة وعلى امل ان تترسخ وحدتنا القومية ونتمنى ان تستجيب الحكومتين المحلية وحكومة الاقليم لمطالبنا وتنتهي سياسة الاقصاء والتهميش, ان يحترموا ارادة هذا الشعب ويكفوا عن التدخل بشؤونه الداخلية ومصادرة ارادته وفرض اراداتهم عليه. اتمنى ان نكون فعلا شركاء حقيقيون نشارك الاخوة والاشقاء، فقدرنا ان نعيش مع بعض لكن علينا ان نفهم بعصنا ونؤمن بالتعددية ونحترم الاخر.
يجب ان نتشارك في كافة مرافق الدولة وان تتاح لنا فرص العيش الكريم اسوة ببقية مكونات الشعب العراقي وان يكفوا عن استئثار السلطة وينتهي الفساد في البلد لنضمن التطور والتنمية والخدمات وفرص العمل للجميع.
اليوم علمنا عن طريق موقع عنكاوا كوم ان بعض الاساتذة اجبروا الطلاب من ابناء شعبنا على الدوام في جامعه الموصل رغم اعلان محافظة نيننوى ان اليوم هو عطلة رسمية لجميع المسيحيين, هذا فعلا خروج عن القانون والنظام, وعلى مايبدو لازالت ثقافة التعصب القومي والعنصرية تتعشعش في عقول البعض وعليهم ان يتحرروا من هذه العقلية. لقد ولى زمن صدام حسين وزمن العنصرية, وعليهم ان يدركوا اننا شركاء ولسنا ضيوف على احد.
اما بالنسبة لاعتبار الاول من نيسان عطلة رسمية, نعم في مسودة قانون العطل الرسمية تم اقرار الاول من نيسان كعطلة رسمية ولكن هذا القانون معطل لاكثر من ثلاثة اعوام على خلفية الخلاف بين المذهبين السني والشيعي بخصوص عيد الغدير فتاجل اقرار قانون العطل الرسمية ولكن نأمل ان يشرع هذا القانون باسرع وقت.
وبالنسبة لمحافظة نينوى فقد تم تسليم قاعدة البيانات والمعلومات المطلوبة لتاسيس المحافظة الى مجلس الوزراء واتوقع ان يتم الموافقة على انشاء المحافظة بعد الانتخابات النيابية المقبلة حين تتوفر الظروف الامنية والسياسية المناسبة.

كلدو رمزي أوغنا؛ عضو اللجنة المركزي للحركة ومرشح قائمة الرافدين لمجلس النواب العراقي

بالتأكيد آكيتو لديه رمزية كبير لدينا ليس فقط كعيد رأس السنة وإنما لأننا نعتبره رمز للوحدة ويوم مقدس لدينا يجمع أبناء شعبنا من سياسيين وشعب، اجتمعوا واحتفلوا سوية. بهذه المناسبة لدينا جملة مطاليب لأن العراق في هذه الفترة في وضع خاص، حيث الأزمات تتزايد يوماً بعد يوم والاحتقان الطائفي وصل إلى ذروته، كما ولا يخفى على الجميع الأزمة الكبيرة بين المركز والإقليم وبطبيعة الحال، فإن هذه الصراعات والأزمات تشكل بشكل كبير على المواطن العراقي ومنهم أبناء شعبنا. آكيتو يثبت لنا وللجميع أننا المكون الأصيل في المجتمع العراقي ومطلبنا هو أن يكون لهذا المكون الأصيل حقوقه المشروعة  كباقي مكونات الشعب، وترسيخ مفاهيم المواطنة في العراق وبناء عراق على أسس المواطنة وأسس اجتماعية وقيم إنسانية. كما ونطالب العمل بجدية على استحداث محافظة سهل نينوى وإصدار قانون خاص بأبناء شعبنا ينظم أمورهم ويدافع عنهم. نحن راسخون وثابتون في هذه الأرض ارض الآباء والأجداد وبالطبع سيكون لدينا مشاريع مستقبلية تهدف إلى هذا الشيء وندعو أبناء شعبنا أن يكونوا مستقلي القرار وأن لا يكون عليهم أي وصاية. مطاليبنا هي مطاليب جميع مكونات الشعب العراقي ولكن نحن قومية مميزة ولدينا مطاليب قومية.

يعقوب كوركيس؛ عضو مجلس النواب في إقليم كردستان

في البداية أقدم أحر التهاني إلى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة عيد آكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة آملين أن يعم السلام والفرح على بلدنا. حقيقة هؤلاء الألوف من أبناء شعبنا الذين خرجوا بمسيرة احتفالا بعيد آكيتو وتأييداً لزوعا، هؤلاء مثلوا وقفة تعبر عن العمل القومي في البلد وعن قضية امتنا, هؤلاء وجهوا رسالة صريحة لكل من أراد المساس بمسيرة الأمة في البلد ومن حاولوا المساس بسمعه زوعا.

عماد يوخنا؛ عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة الرافدين

حضرنا اليوم إلى مدينة دهوك للمشركة باحتفالات آكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة6764 ومشاركتنا هذه هي دلالة للعمق التاريخي وأصالة هذا المكون في هذا البلد كما وأننا نبعث برسالة اطمئنان إلى أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري أننا باقون في هذا البلد وماضون مع شركائنا في بناء البلد برغم المآسي التي واجهناها لكننا اليوم سنستمر بمسيرة شهدائنا الأبرار الذين سبقونا في المسيرة, نتعهد كما عاهدناهم سابقاً بأن نمضي بهذه المسيرة لخدمة أبناء شعبنا، نكون خادمين لهم وأيضاً حراس لحقوقهم.

تزامنت احتفالات هذه السنة مع إعلان القوائم الانتخابية. وقائمة الرافدين هي التي تبنت هذا الحفل، وإن شاء الله سنكون عند حسن ظن جماهيرنا التي التفت سابقا وحاليا حول قائمة الرافدين وسنكون أوفياء في تنفيذ ما تبقى من البرامج التي وعدناهم بها سابقاً ونتمنى الموفقية لكل أبناء شعبنا وقوائمه وكل القوائم الوطنية.

الفنان وضاح الألقوشي

اليوم يصادف الأول من نيسان. نيسان الخير والبركة ويصادف بداية السنة البابلية الآشورية. هذا التجمع الذي نراه أمامنا هو امتداد لمسيرة كان أجدادنا البليون والآشوريين يقومون بها في بوابة عشتار أو بوابة كالح ونمرود في نينوى وبابل، وكان لديهم 12 يوماً للاحتفال في شهر نيسان. اليوم مشاركتنا بالمسيرة هي أولاً مشاركة بالإحساس والشعور القومي بالانتماء إلى بلدنا الغالي ارض الرافدين العراق. ندعو من الله أن يزيل هذه الغمة من على العراقيين وان يعيش شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في تقدم دائم وزهو.

المواطنة أحلام بويا (70 عاماً) من بغداد

بمناسبة الأول من نيسان، نشهد هذا اليوم احتفال كبير في دهوك لشبعنا الكلداني السرياني الآشوري وبهذا اليوم احتفل جميع المسيحيون في يوم جميل بكل ما تحمله الكلمة من معنى وأنا قدمت من بغداد خصيصاً للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة.

المواطن يوئيل هرمز (65 عاماً) كاني ماسي

اليوم يوم مبارك لجميع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وكما ترون اليوم يوم رائع ونحمد الله على هذا الجو الجميل. أجدادنا كانوا يحتفلون بهذه المناسبة ونحن اليوم نكمل تلك المسيرة ونحتفل بآكيتو في مختلف أنحاء العالم. اليوم يوم قوميوليس يوم حزبي، أنه يوم لكل أبناء بابل وآشور في مختلف بقاع العالم.

الآنسة م.ش (22 عاماً) دهوك

اليوم جئت مع صديقاتي للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع أبناء شعبنا ونحن فعلاً سعداء جداً بهذا اليوم الجميل من جميع النواحي، حتى الطقس هذا اليوم رائع. أدعو من الله أن نكون دائماً سعداء وموحدين.

نبيل دمان (65 عاماً) الولايات المتحدة


حضرنا هذا اليوم إلى احتفال الأول من نيسان، هذه المناسبة الجميلة الرائعة تجمع جميع أبناء شعبنا المسيحي، سعدنا كثيرا بهذا الاحتفال وأتمنى أن يثبتنا هذا الاحتفال في ارض الوطن. وأتمنى أن تتوحد الكلمة وفعلاً لا تسعني الدنيا من فرحتي بهذا التجمع وبهذا الجو الربيعي الرائع. وأحضرت ابني الذي ولد في أمريكا وهو اليوم في زيارته الأولى إلى العراق وهو سعيد جدا بهذا الاحتفال البهي.سلامي لكل أبناء شعبنا.

المواطن ك. ج (28 عاماً) من القوش

في هذا اليوم المبارك نبارك لزوعا ولجميع أبناء شعبنا بمناسبة آكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة ونحن اليوم جئنا إلى هنا للمشاركة بهذا الاحتفال ونتمنى أن يعم الفرح والسلام في بلادنا.

المواطن انجل يعقوب (26عاماً) القوش

اليوم نبارك جميع أبناء شعبنا المسيحي بهذا العيد الكبير كما ونبارك جميع أبناء الشعب العراقي بمناسبة أعياد الربيع وأتمنى أن يعم الأمان والاستقرار في بلدنا العراق وأن يكون جميع أبناء شعبنا موحدين ويد واحدة لمواجهة الصعوبات التي نواجهها اليوم في بلدنا ونوقف الهجرة التي تفتك بشعبنا.



















































































أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15737
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
مبروك العيد  القومي الآشوري { آكيتو } على شعبنا الكلداني الآشوري ألسرياني  كل عام وأمتنا بخير وازدهار وتقدم
الناشط القومي الآشوري اوديشو يوخنا


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1582
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبروك على ابناء شعبنا احتفالاتهم باعياد  اخيتو الربيع  على ارض الآباء والأجداد
تمنياتنا لكم بحياة ملؤها الأمن والتآلف والمحبه


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4210
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولا اوهنىء ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وكافة تنظيماتهم ومؤسساتهم في الوطن والمهجر بأهم واعظم واقدم الاعياد القومية والوطنية له في ارجاء المعمورة الا وهو العيد القومي لشعبنا عيد رأس السنة البابلية الاشورية اكيتو لما يحمله هذا العيد من مدلولات ومضامين قومية وتاريخية وحضارية وتراثية وانسانية تؤكد على أصالة شعبنا على أرض النهرين الخالدة وكل اكيتو وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن والمهجر والشعب العراقي بكل اطيافه بألف خير

وثانيا حسب رأي الشخصي تتحمل قيادة زوعا لوحدها المسؤولية التاريخية والقومية امام شعبنا في الوطن والمهجر في اجهاض وافشال الاحتفال المشترك والموحد سنويا  والذي كان ينظمه التجمع السياسي لشعبنا في الوطن وفقا لبرنامجه السياسي الموقع من قبل زوعا لمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية اكيتو لعام 2014 حيث نظم التجمع السياسي لشعبنا في الوطن احتفالات مشتركة للاعوام 2011 و2012 و2013 رغم ما رافقها من سلبيات وملاحظات يتحمل اعضاء وكوادر ومؤازي زوعا مسؤولية اغلبها

لكن يبدو ان غرور قيادة زوعا ومحاولتها التمترس خلف شعاراتها القديمة وتجاهلها وعدم استيعابها للمتغيرات القومية والسياسية في ساحة شعبنا خاصة بعد تأسيس المجلس الشعبي في عام 2007 وانبثاق كيان ابناء النهرين من رحمها عام 2013 وكذلك تريد زوعا ان تسخر هذا الاحتفال القومي الجماهيري اكيتو لقائمتها الانتخابية الرافدين خاصة وان انتخابات برلمان العراق ومجلس محافظات اقليم كوردستان على الابواب وان هذا الموقف النرجسي لقيادة زوعا يؤكد قصر نظرها وعدم ايمانها بثوابت العمل القومي المشترك وحقوقنا المشروعة في الوطن


                                                                                                  انطوان الصنا


غير متصل kuchen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زاوعا أو زاوعتا  يامن تدعون بإنكم مع وحدة الشعب الكلداني الاشوري السرياني فلماذا لانرى الاعلام الكلدانية والسريانية مرفوعة جنبا الى جنب
مع العلم الاشوري  في مناسبة عيد أكيتو ؟!؟!


ܒܪܫܝܬ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܡܠܬܐ ܘܗܘ ܡܠܬܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܠܘܬ ܐܠܗܐ ܘܐܠܗܐ ܐܝܬܘܗܝ ܗܘܐ ܗܘ ܡܠܬܐ

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4210
    • مشاهدة الملف الشخصي
قيادة زوعا تتحمل المسؤولية القومية والتاريخية في اجهاض الاحتفال المشترك بأكيتو للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,732809.msg6231314.html#msg6231314




متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3962
    • مشاهدة الملف الشخصي
                ܞ  
ܫܢܬܵܐ ܒܵܒܠܥܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܐ ܚܕܬܵܐ 6764 ܗܵܘܥܵܐ ܒܪܥܟܬܵܐ ܠܟܠܵܘܟܘܢ ܚܩܪܵܐ ܘܫܘܒܗܵܪܵܐ ܩܵܐ ܣܵܗܕܹܐ ܘܩܪܵܒܬܵܢܹܐ ܣܵܪܩܘܒܠܵܥܹܐ ܥܚܥܕܵܥܹܐ ܡܵܡܛܥܵܢܹܐ ܕܡܹܐܙܵܠܬܵܐ ܒܢܵܦܫܵܥܬܵܐ ܠܐܵܗܵܐ ܣܩܠܵܐ ܘܓܵܢܒܵܪܘܬܵܐ ܕܘܪܵܪܵܐ ܡܙܵܥܢܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟  



غير متصل كنعان شماس ايرميا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 97
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــروك هذا الاحتفــــــــــــــــــــــــال البهيــــــــــــــــــــــج وتحية الى كل من ساهم وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارك


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15737
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عاشت الأمة الآشوريّـــة ألجبارة
لتاريخها ألعـــريق
وماضيهـــا ألبديع
ومستقبلها ألزاهر
ألرفيـــع






الناشط القومي الآشوري عوديشو يوخنا سادا

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل ASHUR ESHO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
    • مشاهدة الملف الشخصي


ܪܫ ܫܢܬܐ ܐܫܘܪܥܬܐ  6764 ܗܘܥܐ ܒܪܟܬܐ ܥܠ ܟܠܢ

رأس السنة الاشورية " رش نيسانو "  6764  مباركة على الجميع

اشور


غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
بمناسبة اعياد اكيتو (( راس السنة البابلية الاشورية )) اتقدم باسمى واحر التهاني والتبريكات الى ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني ونحي كل الجهود الخيرة لكل تنظيمات شعبنا السياسية والثقافية والاجتماعية التي ساهمت في احياء هذا العيد القومي.

كل عام وشعبنا الكلداني الاشوري السرياني بالف الف خير


اكد زادق ججو

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
إن هذا اليوم العظيم يكتسب معناه التاريخي بما يمثله كمحطة حاسمة على طريق حريتنا واستقلالنا. وسيدوَن في سجل تاريخ شعبنا الذي  مصمم وقادر على القيام بمهمة بناء نظام سياسي ديمقراطي يقوم على أساس التعددية السياسية .إن هذه المسيرة  البنفسجية الديمقراطية التي بدأها شعبنا إنما يؤكد للعالم بأسره أن شعبنا كلدوسريان اشوريين  يفتخر ويعتز بقيمه الإنسانية والديمقراطية ساعيا إلى السلام وتأكيد حقه في الحرية .علينا جميعا ان نعمل لايصال قضيتنا الى منظمات ذات شأن دولي و إلى كل ركن من أركان العالم لوضع قضيتنا  كقضية انسانية .
نهنئ شعبنا باعياد نيسان وميلاد نبض امتنا زوعا والذي له انجازات كبيرة في الشأن القومي لشعبنا و للحفاظ على وجوده ورسالته .


غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 163
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نبارك رأس السنة الآشورية لكل أبناء شعبنا الأعزاء


غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 355
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية قومية الى كافة بنات وابناء امتنا المجيدة، الاتحاد ثم الاتحاد مطلب ملح لخير شعبنا على ارض الاجداد، صيانة مصلحة الامة فوق كل الاعتبارات، السنة البابلية الاشورية مباركة على الجميع.

المهندس قيصر شهباز


غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


كل عام وشعبنا الكلداني الاشوري السرياني بالف الف خير
المجد والخلود لشهداء الحركة الديمقراطية الاشورية
و شهداء العراق والحرية





غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5833
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
راس السنه البابليه مبارك على كل ابناء شعبنا الكلدان والسريان والاشوريين, وكل اكيتو وانتم بالف خير .
مارن ناطيروخون ومبارخلوخون.

                     ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)