بمشاركة صحفيين من أبناء شعبنا وفد نقابة صحفيي كوردستان ينهي جولته في تركيا عائدا إلى دهوك


المحرر موضوع: بمشاركة صحفيين من أبناء شعبنا وفد نقابة صحفيي كوردستان ينهي جولته في تركيا عائدا إلى دهوك  (زيارة 2222 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa.com - Duhok

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 308
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمشاركة صحفيين من أبناء شعبنا وفد نقابة صحفيي كوردستان ينهي جولته في تركيا عائدا إلى دهوك


عنكاوا كوم – نسيم صادق – دهوك  

اختتم وفد فرع دهوك لنقابة صحفيي كوردستان جولته في تركيا عائدا إلى دهوك في 30 من آذار المنصرم بعد تنظيمه لعدد من المحاضرات ومؤتمر صحفي وزيارة عدد من المناطق السياحية في أنطاليا تركيا.

جولة الوفد التي استغرقت منذ لحظة انطلاقها ووصولها ستة أيام متواصلة نشدت إحياء ذكرى مرور ( 116 ) عام على تأسيس الصحافة الكوردية، وحرص خلالها الوفد على تنظيم ثلاث محاضرات بهذه المناسبة إلى جانب مؤتمر صحفي لشركة " دارين كَروب " الراعية للجولة.

حيث شهد يوم الخميس المصادف 27/3/2014 تنظيم ثلاث محاضرات تناولت ثلاث جوانب مهمة في مسيرة الصحافة الكوردية وذلك في قاعة الاجتماعات بفندق " اليزابيث كوين " مركز إقامة الوفد في أنطاليا.

المحاضرات التي أدارتها " زرى نوزاد " مسؤولة اللجنة النسوية في نقابة صحفي كوردستان فرع دهوك ألقاها كل من الناشط المدني " رمضان يوسف سليم " حول " الحصافة الكردية والتعايش السلمي " وأخرى ألقها " عدنان يوسف " حول " صحافة السلام " ومحاضرة ثالثة عن " تجربة قناة روداو الفضائية ودورها في مسيرة الصحافة الكوردية " ألقاها " سليمان آلي خان "
 
من جانب آخر نظمت شركة " دارين كَروب " الراعية لجولة وفد نقابة صحفيي كوردستان إلى تركيا مؤتمراً صحفياً ترأسه " عزيز حسين " ممثل شركة دارين وراوند حسين " مدير إعلام الشركة أوضحا فيه أبرز الجوانب التي تهتم بها الشركة في مجال الاستثمار والبناء وتطوير البنية التحتية لإقليم كوردستان.

إذ أكد عزيز بان شركتهم قامت بتنفيذ مشروع " فاملى مول " أشهر مراكز التسوق في أربيل والسليمانية كما إن شركتهم مزمعة على تنفيذ مشروع مماثل في دهوك، نظرا لأهمية المشروع من النواحي التجارية والسياحية من جهة وتأمينه لأكثر من 600 فرصة عمل من جهة أخرى.

مبيناً بان " شركتهم قامت في دهوك بتأسيس مشروع بدالة عقرة ومالطا وبناية بدالة سميل وسرسنك وتعبيد طرق بردرش وشيلادزى ومجمع كواشي وبناء بناية كلية العلوم ومديرية العامة لبلدية دهوك "

مشيراً في الوقت ذاته إلى مضيهم في " استكمال مشاريع قيد الإنشاء مثل " ئوفر باس ئيتيت " الذي أنجز منه حتى الآن نسبة 95% وشارع ايتيت الذي أنجز منه حتى الآن نسبة 85% "

وكشف حسين " تخطيطهم لتنفيذ مشاريع مستقبلية في دهوك منها مشروع الشارع الرئيسي في شيلادزي، وجسر ديرلوك، وتصميم بوابة عمادية وشارع باتيل "

لافتا إلى انجازهم مشروع " فاملى مول " أحد أكبر مراكز التسوق في دهوك خلال الفترة المقبلة والذي يقع على طريق سميل/زاخو بكلفة ( 100.000.000 ) مليون دولار، وسيتألف من ثلاث طوابق متضمناً علاوة على مراكز التسوق مدينة العاب كبيرة وكافيتريا وسينما وخدمات سياحية من شأنها أن تؤمن بمجملها نحو ( 1000 ) فرصة عمل.

وفي ختام الاستعراض تم الاستماع إلى أسئلة الصحفيين والإجابة عليها مؤكدين مضي شركتهم في تنفيذ مشاريع تساهم في بناء البنية التحتية والتقليل من حجم البطالة في إقليم كوردستان.

هذا وبغية الاطلاع على الثقافات الأجنبية والاستفادة منها والترفيه عن الصحفيين تناولت جولة وفد صحفيي دهوك إلى تركيا عدد من المناطق السياحية والأثرية والمراكز التجارية الضخمة في أنطاليا وميرسين أشهر مدن تركيا.

ويذكر بان الوفد الصحفي الذي انتقل من خلال شركة " يارن " للسياحة والسفر تألف من ( 116 ) صحفي وصحفية من العاملين بمختلف الوسائل الإعلامية والصحفية المحلية شارك بينهم ( 11 ) صحفيا من أبناء شعبنا.

مواضيع ذات صلة:

•   دهوك: برعاية شركة " دارين كَروب " ( 116 ) صحفي يتوجه إلى تركيا من بينهم صحفيي شعبنا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,731937.msg6228057.html#msg6228057