المحرر موضوع: الدكتور مسعود البرزاني !!  (زيارة 2654 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
الدكتور مسعود البرزاني !!
[/color]


  جلال جـرمكا / سويسرا
شهادة الدكتوراه درجة علمية وأدبية يتمناها الجميع.. وهذه الشهادة المرموقة سلاح ذوحدين :
ــ منهم من يحملها بجدارة ومن خلالها قدم الكثير الكثير لشعبه ووطنه وللأنسانية جمعاء..وألأمثلة كثيرة سواء في وطننا الجريح أو في بقية الدول .
ــ منهم من يحملها... وياريت لو لم يحملها..لقد نالها ( من يدري كيف حصل عليها ) ولكن ألأهم أنها مجرد شهادة محفوظة في المكتبة أو لعله وضعها في أطار وعلقها في غرفة ألأستقبال والطعام والصالون ولعل في غرفة النوم أيضأ.. ولكن ياترى ما الفائدة من تلك الشهادة..؟؟ بالحقيقة والواقع..يامحفوظ السلامة (ألأخ الدختور ) هو أيضأ لايعرف.. ولكن شهادة وبس!!.
في وطننا الجريح  وفي العقود الماضية رأينا العجب العجاب.. العشرات حصلوا على شهادة الدكتوراه وفي مختلف ألأختصاصات.. منهم من أصبح :
ــ دكتور في القانون.. وهو لايعرف الف باء القانون!!.
ــ منهم من حمل الدكتوراه في ألأقتصاد.. وهو لايعرف أن يعـُرف ألأقتصاد!!.
ــ منهم من حصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المعمارية وهو لايستطيع أن يرسم خطان متوازيان!!.
ــ منهم ... منهم ... ومنهم ..!!.
وهنا حينما أتحدث عن العراق هذا لايعني أن وطننا فقط أعطت وهيأت تلك الشهادة لأناس لايستحقونها بكل المقاييس.. لابل هنالك دولأ أخرى قد منحت تلك الشهادة لأناس لايستحقونها فعلأ!!.
وحتى لايغضب على أساتذتي الكرام من حملة الدكتوراه الحقيقيون ..فقصدي أناس لا ولن يستحقون حتى الدبلوم ولكن مع ذلك أذا لم تناديه بالدكتور سوف يزعل عليك !!!... طيب ياحضرة ( الدختور ) ماذا قدمت؟؟ وماذا تقدم ؟؟ شهادتك مضت عليها عقود من دون أن تقدم  (ندوة... دراسة... حتى عدد من المقالات!!) ياترى لمن ولماذا تلك الشهادة ؟؟؟.
عتبي ليس على هؤلاء... ولكن عتبي على ( بعض.. أكرر ..بعض) ألأساتذة الذين يكتبون ألأطروحات لهؤلاء ألأميين وبالتالي يلقنوهم كيف يقرأ أطروحته.. وبالتالي يمنحوه الشهادة وبأمتياز... تلك تؤلمني حقأ!!!.
جارنا في بغداد كان من حملة تلك الشهادة ( شهادة عبرت الشط على مودك!!) ظل شهران يتدرب على قرأة ألأطروحة..وكانت أبنته تلقنه وتصحح له العبارات..الرجل كان شبه أمي ..مع ذلك نال الدكتوراه في العلوم السياسية .. وأصبح / دختور درجة أولى  وعبر الشط!!.
هنالك العشرات.. المئات ...لابل آلآف من الناس البسطاء والسياسيون وغيرهم لايحملون مؤهلات تذكر ولكنهم متميزون.. نعم مؤهلين في العديد من الفنون كالخطابة وأدارة الجلسات وأبداء العشرات من الرأي والتصريحات المعقولة وأجراء أصعب المناقشات وغيرها.. أنه يملك الكثير وبأمكانه مناقشة ذوي ألأختصاص.. ولكن ظروفه السياسية أو ألأجتماعية حالت بينه وبين تلك الشهادة.. أنه القدر ولاشىء أخر ..!!.
بين حين وأخر .. تتحرك بعض الجامعات العريقة وتمنح عدد من الناس المتميزين شهادة الدكتوراه في أحد ألأختصاصات.. وتلك مسألة معروفة لدى أكثرية الدول..!!.
ــ كم من رئيس دولة سافر الى دول عظمى ومنح شهادة دكتوراه فخرية من أرقى الجامعات ؟؟.
ــ كم من أديب وشاعر وسياسي منح تلك الشهادة ؟؟.
ــ كم من متميز في أحد المجالات منح الدكتوراه الفخرية ؟؟.
بالتأكيد ... الكثير الكثير !!.
هذه ألأيام تحركت جامعة عريقة من جامعات / أرمينيا ومنحت عدد من ألكورد المتميزين شهادة دكتوراه فخرية... وهم يستحقونها بكل تأكيد .. من هؤلاء الشخصيات كورد من العراق وسوريا .. من سوريا عدد كبير.. من العراق / مام جلال وكاك مسعود .
قرأت ذلك الموضوع من على صفحات ( الباخرة الكوردية ) تلك الباخرة الرشيقة التي تبحر كل يوم رغم أنف ألأعداء.. تصل الى شاطىء ألأمان وتعود مرة أخرى لتحمل العلم وألأدب والفنون وألأخبار السارة وتذهب الى الجهة ألأخرى وتعود.. وهكذا !!! نعم قرأت ذلك الخبر..يشهد الله فرحت وكأنني أحدهم ... يالها من التفاتة كريمة من أهلنا وأخوتنا في أرمينيا!!.
والخبرب يقول :
أرسلت جامعة القديسة تيريزا مع عضوها الفخري في مجلس الجامعة الدكتور محمد سراج جوي رسالتين إلى كل من فخامة الرئيس مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان ، وفخامة الرئيس جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق.
جامعة القديسة تيريزا  والتي تعتبر من احدی الجامعات الحری الکبری والعريقة  في ارمينيا والتی تضم اکثر من الف عالم ومفکر وشخصيات مرموقـة من مختلف انحاء العالم، تمنح سنويا شهادات دکتوراة فخرية لشخصيات عالمية قدمت اسهاما بالفکر والعمل  من اجل تجسيد قيم الديمقراطية والتسامح والتاخي الانساني التي تعمل الجامعة علی نشرها ضمن برامجها التعليمية، کما تمنح شهادات فخرية لرجال العلم الذين قدموا اعمالا متميزة في ميدان اختصاصاتهم.
النص الکامل للرسالة المترجم الی العربية:
فخامة الرئيس مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان وفخامة الرئيس جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق
تحية طيبة ، وبعد ..
تعزيزاً لأواصر الصداقة بين الشعبين الكردي والأرمني ، هذين الشعبين الذين ناضلا كثيراً ، وقدما التضحيات لنيل حقوقهم والتخلص من ظلم الآخرين .
فقد قررت جامعتنا فتح قسم للغة الكردية وآدابها في جمهورية أرمينيا مدينة يريفان ، ونحن مستعدون لاستقبال الطلبة الأكراد من كافة أنحاء كردستان. ونحن ملتزمون بإعطاء منح مجانية للطلاب الكرد الفقراء .
وقد منحت الجامعة المذكورة درجة الدكتوراه الفخرية لشخصيات كردية في سوريا معروفة بدورها في المجالات السياسية والاجتماعية والإنسانية الخيرة. ، وهم كل من :
المحامي محمد نذير مصطفی
الاستاذ ابراهيم اليوسف
الصيدلاني  عبد الکريم عمر
الاستاذ نصرالدين ابراهيم
الاستاذ فيصل يوسف
الاستاذ خيرالدين مراد
الصيدلانية ميديا محمود
الاستاذ عبد الرحمن الوجي
الاستاذ محمد اسماعيل
السيد کاظم حسين اسعد
السيد محمود شويش
 
يريڤان /ارمينيا
 نعم لقد أصبح ألأخ / مسعود البرزاني يحمل شهادة الدكتوراه... ولم لاء..؟؟ أنه يستحق ألأكثر
سنوات وسنوات من الظلم وألأظطهاد والمطاردة والكفاح .. وأخيرأ لابد من مكافئته.. وألأهم جائت
من جامعة عريقة معروفة وأرمنية وغير كوردستانية..!!.
مبروك يادكتور كاكه / مسعود برزاني!!.[/b][/font][/size]