المحرر موضوع: دهوك: في نهائي مثير إيتوتا يحرز اللقب على حساب نهلة ضمن بطولة نرسي ديفيد الثامنة بكرة القدم المصغرة  (زيارة 1343 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa.com - Duhok

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 316
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دهوك: في نهائي مثير إيتوتا يحرز اللقب على حساب نهلة ضمن بطولة نرسي ديفيد الثامنة بكرة القدم المصغرة


عنكاوا كوم- نسيم صادق- دهوك

برعاية الجمعية الخيرية الآشورية، وتزامناً مع احتفالات أكيتو للعام الحالي 6764 أختتم فرع دهوك لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري مساء أمس السبت الموافق الخامس من نيسان الجاري، بطولة نرسي ديفيد الثامنة لفرق كرة القدم المصغرة، والتي جمعت مباراتها النهائية كل من فريق إيتوتا ونهلة، والتي انتهت بفوز ايتوتا بهدفين مقابل هدف واحد لنضيره نهلة.

المباراة التي أدارها الكادر التحكيمي " كاوه سعيد عبد الرحمن " و المشرف التحكيمي " سامي بطرس يونان " انطلقت مجرياتها على ملعب " آواز المصغر " وسط حضور رسمي لعضو برلمان إقليم كوردستان " يعقوب كيوركيس " و " فيانكى خوشابا " سكرتير اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري ووفد فرع دهوك للحركة الديمقراطية الآشورية والجمعية الآشورية الخيرية وعدد من مؤسسات شعبنا المدنية، وشخصيات قدمت من خارج الوطن للمشاركة في احتفالات أكيتو لهذا العام، إضافة إلى مشجعي فريق نهلة الذين حرصوا على التواجد لمؤازرة فريقهم بكثافة وحماس قابله تشجيع شبه معدوم لأنصار فريق ايتوتا رغم ظفره باللقب.

ومع إطلاق صافرة البداية وفي خضم الحماس الذي ضخه مشجعيهم شن لاعبي نهلة هجوم كاسح نحو مرمى فريق ايتوتا سجل خلاله المهاجم " سرمد بنيامين " الهدف الأول في المباراة ولفريقه في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الاول، ليعادل في الدقيقة 15 اللاعب " رامسن دشي " النتيجة بتسجيله لهدف مماثل لصالح فريقه ايتوتا في شباك فريق نهلة لينتهي الشوط الأول بتعادل ايجابي بهدف لكل فريق.


وخلال الاستراحة لم تتوقف أصوات مشجعي نهلة عن مؤازرة أنصارهم فها هو"  اودي سنحاريب " ( 28 عاماً ) ابن قرية هيزاني القادم من نهلة على رأس مجموعة كبيرة من المشجعين يقول لعنكاوا كوم " وهو يتوسطهم " قدمنا من مختلف قرى نهلة لمؤازرة فريقنا ويبلغ نحو ( 60 ) مشجعاً، وسنتقبل النتيجة مهما كانت لكننا نطمح فوز فريقنا لان ذلك سيفرحنا "

سنحاريب توقع أن يكون الشوط الثاني نهلاويا بامتياز ويحسم النتيجة لصالحهم بثلاث أهداف مقابل هدف لايتوتا على حد قوله.. غير إن التوقعات قد يكتب لها أن تصيب أو تخيب بناء على ما يسفره واقع الحال.

فبعد استراحة ما بين الشوطين اثبت لاعبي ايتوتا بأنهم لن يكونوا منافساً سهلا أمام فريق نهلة المغوار ببراعة حارسهم الأمين " جوني حكمت " الذي أنقذ مرمى فريقه من أربع أهداف محققة من جهة، وتسجيل اللاعب " دنخا زيا " الهدف الثاني لإيتوتا في الدقيقة 11 من زمن الشوط الثاني.

ووسط انتقادات جمهور نهلة لتواضع أداء حكم المباراة واعتراضهم على قراره بعدم احتساب ركلة جزاء مستحقة من وجهة نظرهم لصالح فريقهم، استمرت مجريات المباراة بترقب وقلق شديد وضغط للاعبي نهلة بمختلف اتجاهات الملعب لتغيير النتيجة خيم أجواء المباراة لغاية إطلاق صافرة النهاية معلنة فوز فريق إيتوتا على نظيره نهلة بهدفين لهدف في نهائي منافسات بطولة نرسي ديفيد الثامنة لهذا العام.

وخلال كلمات رسمية ألقيت في ختام البطلة أشادت بدور الناشط " نرسي ديفيد " رئيس هيئة الأمناء للجمعية الخيرية الآشورية المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية لجهوده المتواصلة في دعم النشاطات الإنسانية للجمعية الخيرية الآشورية، والإشادة بالمشاركة الفعالة لشباب شعبنا في هذه البطولة والمستويات العالية التي قدموها بصرف النظر عن النتائج تم توزيع الكؤوس والجوائز على الفريقين الفائزين وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والتقاط لصور التذكارية.

حيث حاز اللاعب " دنخا زيا " من فريق إيتوتا على لقب هداف البطولة، بينما حاز اللاعب " أويقم عمانوئيل " من فريق نهلة على لقب أفضل لاعب في البطولة، كما حصل من الفريق ذاته الحارس " لارس عوديشو " على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

هذا وتم تكريم فريق ايتوتا الفائز الأول بجائزة نقدية قيمتها ( 300.000 ) دينار عراقي قدمت من الجمعية الأشورية الخيرية أمريكا، كما تم تكريم فريق نهلة الوصيف بجائزة نقدية أيضا قيمتها ( 200.000 ) دينار عراقي قدمت من الجمعية الآشورية الخيرية العراق.

وتجدر الإشارة إلى إن بطولة نرسي ديفيد لهذا العام تعد البطولة الثامنة التي ينظمها إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري وانطلقت مبارياتها في 18 من شهر آذار الماضي بمشاركة ( 45 ) فريقا من فرق أبناء شعبنا الشعبية الرياضية خاضوا المنافسات وفق نظام التسقيط الفردي.

مواضيع ذات صلة:

•   تزامنا مع أعياد أكيتو إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري يفتتح معرضا للكتاب والرسوم التشكيلية في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,733444.msg6233650.html#msg6233650

•   دهوك: فريق التربية الرياضية يحرز اللقب أمام الطب في ختام بطولة ميزلتا الكروية لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=729921.0

•   وسط إصرارهم لتحقيق النجاح... طلبة شعبنا الجامعيين الجدد يحتفلون بتعارفهم في حفل ينظمه إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,716702.msg6167703.html

•   تحت شعار " إلى المستقبل بنهج ثابت وخطى معاصرة " إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري يفتتح مؤتمره التاسع في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,715578.msg6163767.html

•   ضمن مؤتمر اتحاد الشباب الألماني اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري يدعو المؤسسات الدولية لدعم وجود شعبنا في الوطن
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=713437.0

•   فرع دهوك لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري يحتفل بخريجي الكليات والمعاهد من أبناء شعبنا وسط تطلعات طلبتنا لإيجاد فرص دراسية وعملية أفضل
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,667576.0.html

•   ضمن احتفالات أكيتو اختتام بطولة نرسي ديفيد السابعة لفرق كرة القدم المصغرة في دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=655159.0

•   فرع دهوك لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري ينظم حفلة تعارف لطلبة شعبنا الجدد في جامعات ومعاهد دهوك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,627112.msg5852581.html#msg5852581


































لجنة فرع دهوك لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري المشرفة على البطولة