المحرر موضوع: المالكي: لو سكتنا على معركة الانبار ونينوى لوصلوا لباقي المحافظات  (زيارة 1095 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العالم


اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، السبت، بأن المعركة ضد القاعدة و"داعش" ليست في الانبار ونينوى ولو تم السكوت عليهم لوصلوا الى باقي المحافظات

وافاد موقع السومرية نيوز السبت ان  المالكي ثمن في تصريح له  في محافظة ميسان ، موقف الشعب العراقي تجاه الجيش وقال انه لا يشيد بموقف الكتل السياسية الا نادرا بسبب لجوئها الى اساليب الكذب والتزوير، بوصف المعركة ضد "داعش" دعاية انتخابية.
وهاجم المالكي،  السياسيين الذين "يطعنون بالجيش العراقي"، مشيرا إلى أن "من يقف على التل ويتفرج على الجيش وهو يقاتل لا يملك غيرة على العراق"، وفيما أكد على أن "هؤلاء يفرحون "إذا حصلت عملية إرهابية أو انتحارية، أو مات جنديا"، طالب المواطنين بأن "لا يقولوا لهم نعم في صناديق الاقتراع".
ودعا رئيس الوزراء العراقي ، العراقيين كافة إلى أن يدلوا باصواتهم من أجل تشكيل حكومة الأغلبية السياسية، محذرا إياهم من عدم التصويت عليها لان ذلك معناه "عدم اصابة الهدف مجددا".
وأكد :"لولا ائتلاف دولة القانون لتمزق العراق"، معتبرا ان الائتلاف هو الركن الأساسي في الدولة، فيما أشار إلى أنه استطاع الحفاظ على قوته بينما تمزقت الكتل الآخرى.
وأعلن المالكي  أن الحكومة سوف تعين أكثر من 15 ألفا من المشاركين بحملة بشائر السلام، من الذين قضوا على الميلشيات في محافظة ميسان.