المحرر موضوع: ليس فضل الإنسان على الإنسان بما يَعلَمُهُ بل بما يَعمَلُهُ  (زيارة 1206 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabahb.solaka

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
" ليس فضل الإنسان على الإنسان بما يَعلَمُهُ بل بما يَعمَلُهُ "
نؤكد للناخب الكوردستاني باننا وكأي مرشح آخر نستمد قوتنا من قوة الناخبين أولاً ومن تسمية كيان شلاما(السلام) الذي ننتمي اليه ثانياً،مؤكدين لما لِهذه الكَلِمة المباركة من معانٍ سامية و من أثر نفسي وإيجابي على مسامع عموم البشر (أينما وجدوا) حيث جاء ذكرها في جميع الكتب السماوية وهي تدعو دوماً للسلام والوئام مع النفس البشرية جمعاء دون تمييزهم عن البعض بسبب الدين أو العرق أو اللون أو الجنس ...،ومن هذا المنطلق نؤكد بأننا سنبذل ما في وسعنا من أجل ترسيخ مبدأ السلام واحترام القانون في كل الميادين... خدمةً لأبناء شعبنا (بكافة مُسَّمياتِه) و بلدتنا و مدينتنا و اقليمنا بما أوتينا من قدرة وقابلية وسوف لن نتوانى في سبيل خدمة الجميع من خلال:
1. حضورٍ متواصل وبتماس مباشر و مستمر مع أبناء شعبنا و أمتنا والاستماع الى همومهم في دور العبادة والمدارس (الخاصة والعامة) ومع ذوي الاحتياجات الخاصة وفي الاسواق العامة ومراكز الخدمات المدنية والصحية و دار الأيتام ودار الأحداث مع الاهتمام الخاص بهم وبمشاكل المتقاعدين والمسنيين والمشمولين بالرعاية الاجتماعية... واستقبالهم والسعي (بقدر ما يسمح به القانون) في تذليل الصعوبات وعدم التواني في إيجاد حلول لمشاكلهم و متابعتها لدى الجهات ذات العلاقة.
2. دعم جهود ودَور منظمات المجتمع المدني في ترسيخ مبدأ الديمقراطية فيما يخص حقوق وواجبات وحريات الأفراد العامة و الخاصة وفق منظور ما تم اقراره في الدستور الكوردستاني ضمن المصلحة العليا للإقليم.
3. ضرورة تشديد الرقابة على الدوائر التابعة للادارات المحلية من حيث التقييد بالدوام الرسمي في تقديم الخدمات للمواطنين والتقليل من الروتين الوظيفي وانجاز معاملاتهم في الوقت المناسب.
4. لقاءات و ندوات هادفة مع الشباب وحثهم على ضرورة تحمّل المسؤولية كقادة المستقبل والعمل على التعاون مع بعضهم البعض في سبيل خلق جيل مؤمن بالحضارة والحداثة و قبول الاخر للنهوض بالانسان الكوردستاني نحو الأفضل .
5. نبذ سياسة التمييز والمحاصصة الحزبية واعتماد مبدأ قوة الشخصية والمؤهل المطلوب إلى جانب الكفاءة والالمام والقدرة والقابلية في تبوء المنصب الاداري.
6. العمل على دعم النظام المروري وتطويره من خلال تفعيل جيد لِدَوْر شرطي المرور وإدخاله في دورات تأهيلية متقدمة...مع الاهتمام بالارشادات والإشارات المرورية الدلالية في الطرق الداخلية و الخارجية ومتابعة عمل مفارز المرور لضوابط السير الخاصة بالمشاة و وسائل النقل الخاص و العام بما فيها سيارات الاجرة.
7. العمل على تطوير الخدمات الادارية مركز المحافظة و في الأقضية وتمدين الارياف بما يتناسب وحجم السكان فيها.
8. مساعدة المهجرين والنازحين والعمل على حلّ مشاكلهم بقدر ما يتعلق الأمر بحجم الأزمة التي يمّرون بها ،بالتعاون مع الوزارات و المؤسسات والدوائر الحكومية ذات العلاقة،بالاضافة الى العمل في إيجاد فرص عمل مناسبة لهم في المنظمات غير الحكومية و الشركات الغير المرتبطة بالاقليم.
9. العمل على زيادة المناطق الخضراء في مركز المحافظة و مراكز الأقضية و النواحي بما يتناسب وحجم السكان فيها .
10. العمل على انهاء معاناة الاسر الفقيرة و المعدومة في ايجاد سكن لا ئق لها وانتشالهم من حالة البؤس و العوز .
11. دعم خطط الاجهزة الامنية وتطويرها في حفظ الأمن وفرض سلطة القانون (حباً به لا خوفاً منه)في كافة أنحاء المحافظة بما فيها حماية الأفراد ودوائر الاقليم من الوزارات و المباني العامة والمنشئات النفطية والحدود الادارية للمحافظة.
أما فيما يتعلق بقطاع التربية والتعليم ،عهداً منّا بأن نوليه اهتماماً خاصاً من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في وزارة التربية والمنظمات الدولية وبالأخص مع منظمتي اليونسييف و اليونسكو من خلال:
1. الاهتمام في تعزيز دور المواطنة وحب الاقليم والوطن في المناهج الدراسية كافة.على اعتبار(المواطنة) من القيم العليا والغالية التي تحرص حكومة الإقليم على غرسها في نفوس الدارسين عبر أهم قنواتها التربوية والمتمثلة بوزارة التربية حتى تظل قلوبهم وعقولهم معلقة بأرض الوطن والإقليم يذودون عنه ومن أجل تقدمه ورقيه وإسعاده يَعْمَلون .
2. الاهتمام الجاد بالمدارس بنايةً و تأثيثاً والتدريسيين عموماً من خلال وضع خطط وضوابط معدة سلفاً إلى جانب تدريب الهيئتين الادارية والتعليمة(التدريسية) للنهوض بالكادر التعليمي نحو الأحسن إلى جانب الاهتمام التام بالمادة التعليمية ضمن المناهج المدرسية المقررة لما له أثر فعّال في رفع مستوى التَعَّلم لدى أبناء الاقليم.
3. الاهتمام بالمدارس المهنية والعمل على تحديث مناهجها الدراسية وورش عملها في سبيل إيجاد كوادر وسطية فنية للعمل في السوق المحلية بما يتناسب وحجم التقدم الميداني والحضاري الحاصل في الاقليم .
4. العمل على مشروع جديد للتخلص من الأمية المصَّنفة عالمياً في خانة الأمراض الخطيرة التي تفتك بالأمة وتحولُ دون تقدمها،آخذين بنظر الاعتبار أن القضاء عليها يمثل شكل من اشكال التمدن .
5. الاهتمام بدور الحضانة ورياض الأطفال ودعمهما بالكادر المؤهل بما ينسجم وطموحات أولياء الامور .
6. التعاون مع المعنيين بالأمر في دعم مشاريع البنية التحتية المخصصة للأنشطة التربوية (الصفية و اللاصفية) مع إيجاد طرائق فعَّالة لمشاركة التلاميذ(الطلاب) في مسابقات أولمبياد الدروس العلمية محلياً (على مستوى المحافظة و الاقليم)ولا نألوا جهداً في البحث والتواصل مع الجوار القريب و البعيد للمشاركات حيثما سنحت الفرصة بذلك .
7. تفعيل دور الحاسوب في المدارس تمهيداً لمشروع المدرسة الالكترونية.مع الاهتمام بالمختبرات المدرسية جنباً إلى جنب مع الدروس النظرية .
8. ضرورة الاهتمام في تفعيل دور التسريع للطلاب المتميزين(الانتقال من صف إلى صف أعلى من الذي يليه) وأهميته في الفضاء التربوي .
9. العمل على دعم وتطوير مختلف الأنشطة المدرسية وفي الخصوص درس الرياضة والاستعراض الرياضي وتفعيل دَور المخيمات الكشفية أثناء العطلة الصيفية لتنشئة جيل قيادي مؤمن بوطنيته وقادر على تحمل المسؤولية في مستقبل حياته المهنية .
وندعو من أبناء الأمة المخلصين الدعم المعنوي والنصح الرشيد ... ومن الله الموفقية للجميع .
صباح بويا سولاقا
رئيس قائمة و مرشح كيان شلاما رقم " 1 "
رقم القائمة " 87 "