قائمة الوركاء الديمقراطية تعلن عن برنامجها الانتخابي في اربيل


المحرر موضوع: قائمة الوركاء الديمقراطية تعلن عن برنامجها الانتخابي في اربيل  (زيارة 2757 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انتصار الميالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 460
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قائمة الوركاء الديمقراطية تعلن عن برنامجها الانتخابي في اربيل



انتصار الميالي – خاص

قائمة الوركاء الديمقراطية تعلن عن برنامجها الانتخابي تحت شعار ( معاً نُغير .. معاً نبني ) في مؤتمر صحفي عقد في اربيل - عينكاوا مساء الثلاثاء 15 نيسان 2014 بحضور نوعي ومميز لداعمي القائمة من أصدقاء ومؤيدين.
شارك في مؤتمر الاعلان عن القائمة طيف واسع من الشخصيات الديمقراطية والسياسية والاعلامية مع مرشحو القائمة، حيث اعلن عن برنامج القائمة الانتخابي والتعريف بمرشحي قائمة الوركاء الديمقراطية 299 لانتخابات مجلس النواب العراقي.
ابتدأ حفل الاعلان بنشيد موطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء العراق والاستماع الى اغنية القائمة تلتها كلمة للدكتورة جمانة القروي للتعريف برئيس القائمة السيدة شميران مروكل اوديشو ، ثم كلمة اعلان القائمة القتها مروكل والتي جاء فيها:
ان القائمة هي اتحاد طوعي لمواطنات ومواطنين من مسيحيي العراق تقر بتعدد القوميات والمكونات في المجتمع العراقي وتعمل من اجل تعميق وترسيخ الديمقراطية في العراق واقرار الحقوق القومية المشروعة لسائر الطيف القومي من الوطن ( العراق ).
هذا واضافت مروكل ان قائمة الوركاء الديمقراطية تدخل التنافس الانتخابي ضمن كوتا المسيحيين تعزيزا للاتجاه الديمقراطي الذي بتقديرنا هو الضمانة الاكيدة لتحقيق التغيير وبناء دولة المواطنة والمساواة التامة بين العراقيين على مختلف مشاربهم ومنهم ابناء شعبنا وبقية المكونات القومية والدينية الصغيرة.
واكدت مروكل  ان القائمة تطمح ان تكون البديل لحالة التشرذم والصراعات بين قوى واحزاب شعبنا لعدم تمكن هذه الاحزاب من تأسيس مشروع او خطاب سياسي واضح يتبنى الحقوق القومية المشروعة لابناء شعبنا ليكون اساسا مشتركا مع بقية الاحزاب الوطنية لبناء العراق الجديد، ونعمل على ان نكون البديل الذي يحمي النسيج الوطني العراقي بكافة قومياته وطوائفه وعقائده .
هذا وتابع مرشحو القائمة تقديم برنامجهم الانتخابي الذي تضمن ( 16 ) فقرة شملت الكثير من الجوانب اهمها ترسيخ التعايش السلمي والتآخي القومي والديني بين مكونات الشعب العراقي بما يبلور ثقافة وطنية تضمن الحفاظ على الموروث الثقافي والديني لكل القوميات المتآخية في العراق بالاضافة الى الاهتمام الجاد بالمرأة والطفولة والشباب.
تخلل حفل اعلان قائمة الوركاء الديمقراطية ( 299 ) الاهازيج المهداة لدعم القائمة وعرض فيلم تعريفي بالمرشحين كما وردت مجموعة من برقيات التهاني للقائمة ومرشيحها وتهنئة من التيار الديمقراطي في هولندا القاها الاستاذ نهاد القاضي مع عدد من الاسئلة والمداخلات حول القائمة والبرنامج والحملة الانتخابية تم الاجابة عليها من قبل المرشحين.
يذكر ان قائمة الوركاء الديمقراطية هي أول قائمة تترأسها امرأة عراقية للأنتخابات البرلمانية في 30 نيسان 2014 هي السيدة شميران مروكل لتكسر الاطار التقليدي الذكوري وتخوض الانتخابات بالرقم ( 1 ) لتكون بذلك أول امرأة عراقية تتصدر قائمة انتخابية.
















اعلان البرنامج الانتخابي لقائمة الوركاء الديمقراطية 299

اطلقت قائمة الوركاء الديمقراطية برنامجها الانتخابي لانتخابات مجلس النواب 2014 ضمن الكوتا المسيحية في ندوتين متتاليتين في عينكاوا بتاريخ 15/4/2014 و في القوش بتاريخ 16/4/2014 و بحضور جماهيري مميز و تحت شعار " معاً نغير ... معاً نبني "  و اكدت القائمة بأنها اتحاد طوعي لمواطنات و مواطنين من مسيحيي العراق تقر بتعدد القوميات و المكونات في المجتمع العراقي و تعمل  من اجل تعميق و ترسيخ الديمقراطية في العراق و اقرار الحقوق القومية المشروعة لسائر الطيف القومي في الوطن .
و ان القائمة  دخلت التنافس الانتخابي ضمن كوتا المسيحين تعزيزا ً للاتجاه الديمقراطي الذي هو الضمان الاكيدة لتحقيق التغيير و بناء دولة المواطنة و المساواة التامة بين العراقيين على مختلف مشاربهم و منهم ابناء شعبنا و بقية المكونات القومية و الدينية الصغيرة و تطمح ان تكون البديل لحالة التشرذم  و الصراعات بين قوى و احزاب شعبنا التي فشلت في تأسيس مشروع او خطاب سياسي واضح يتبنى الحقوق القومية المشروعة لابناء شعبنا ليكون اساساً مشتركاً مع بقية القوى والاحزاب الوطنية لبناء العراق الجديد .
ان القائمة تضم نخبة مخلصة من ابناء شعبنا لهم تاريخهم النضالي في الدفاع عن حقوق الشعب و مصالحه و يحملون عالياً رايات السلام والمحبة والعقلانية و مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة و الوطنية و الاستبسال في الدفاع عن الحريات والحقوق ضد كل اشكال المهانة و التعدي و التجاوز و الفساد .
واعلنت القائمة بأن ماتطرحه من خيارات و تعهدات في برنامجها الانتخابي قادرة على ترجمته الى واقع في حال فوزها في الانتخابات و الذي تضمن مايلي :

• العمل على ترسيخ التعايش السلمي والتآخي القومي والديني بين مختلف مكونات الشعب العراقي بما يمكن من بناء عراق ديمقراطي اتحادي موحد.
• السعي الى بلورة ثقافة وطنية لا تلغي خصوصية أي قومية ، وتضمن الحفاظ على الموروث الثقافي والديني لكل القوميات المتآخية في العراق .
• العمل على ضمان حقوق شعبنا القومية والإدارية والثقافية والتعليمية والسعي لإصدار قانون حقوق القوميات بالاستناد الى المادة (125) من دستور العراق الدائم.
• العمل على الغاء كافة مظاهر التمييز القومي والاضطهاد العرقي والديني واحترام كافة المعتقدات الدينية لكل مكونات الشعب العراقي وإصدار التشريعات المناهضة لثقافة الهيمنة والاستعلاء والكراهية.
• تقديم الدعم للمرأة من اجل إلغاء أية تشريعات تنتهك حقوقها وإزالة القيود التي تحول دون إقامة منظماتها المستقلة وممارسة نشاطها الديمقراطي بحرية .
• الاهتمام الكامل والجدي بالطفولة من حيث التغذية والتعليم والعلاج والصحة النفسية وكشف مواهبهم بشكل مبكر ورعايتها ليكونوا بناة العراق الجديد مستقبلا.
• الاهتمام بالآثار والمواقع التاريخية لسكنة العراق الاوائل وجعلها مقاصد سياحيه للعالم وابراز الدور الكبير لبناة حضارة وادي الرافدين.
• العمل من اجل تغيير المناهج التعليمية لتكون مناسبة لمجتمع متعدد الأديان والقوميات والطوائف والخروج الى أفق التعايش والانفتاح على الآخر وخلق بيئة تعليمية وتربوية خالية من العنف والنعرات الطائفية ونبذ الآخر .
• احترام الشعائر الدينية ودور العبادة للأديان والطوائف كافة.
• العمل من اجل المعالجة الجذرية لمشكلة الهجرة من خلال توفير فرص العمل وتوفير الأمن والسلام لأبناء شعبنا وتحقيق العدالة في شتى مجالات الحياة والقضاء على كافة اشكال التمييز بين المواطنين العراقيين.
• العمل من اجل تحقيق الإدارة الذاتية الكاملة للقرى والبلدات التي يشكل فيها ابناء شعبنا الأغلبية وتطوير ممارسة الحقوق القومية والإدارية والثقافية وصولا الى اية صيغة تلاءم الواقع الديموغرافي بما فيها الحكم الذاتي عندما تتوفر المستلزمات الموضوعية لذلك .
• العمل على تطوير قرى وبلدات شعبنا وتقديم الخدمات اليها وتعويض أبناءها عن التجاوزات على أراضيهم وحماية خصوصياتها القومية والدينية .
• العمل على معالجة اثار سياسة التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي والتهجير ألقسري لأبناء شعبنا .
• التوسع في الاهتمام بلغة شعبنا بما يساعد على تطويرها .
• العمل من اجل مشاركة اوسع لأبناء شعبنا وخاصة الشباب منهم في مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضيةوالانخراط للعمل في مؤسسات الدولة ومنها الجيش والشرطة والأمن .
• جعل عيد القيامة وعيد الميلاد عطلة رسمية للعراق .
و جرى في الحفلين التعريف بأسماء مرشحي القائمة و سيرهم الشخصية و القاء قصائد الشعر من المؤازرين للقائمة و ترديد اغنية القائمة " الوركاء " كما جرت مداخلات و اسئلة اجابت عنها السيدة شميران مروكل رئيس القائمة و اعضائها .
علما ان قائمة الوركاء الديمقراطية هي أول قائمة تترأسها امرأة عراقية للأنتخابات البرلمانية
وبالختام تعاهد قائمة الوركاء الديمقراطية ابناء شعبنا بأنها تأسست لخدمتهم و الدفاع عن حقوقهم و مصالحهم و ستواصل مسيرتها سواء فازت بالانتخاب ام لم تفز .
 
المكتب الاعلامي لقائمة الوركاء الديمقراطية