المحرر موضوع: هيئات و أحزاب سياسية في الوطن يوقعون مذكرة دعم للمطالب التي قدمها ممثلو شعبنا في الجمعية الوطنية العراقية  (زيارة 1809 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Atranaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 521
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وقعت عدد من الهيئات والأحزاب السياسية على مذكرة تدعم المطالب التي قدمها ممثلوا شعبنا في الجمعية الوطنية العراقية إلى لجنة صياغة الدستور بشأن تضمين التسمية الموحدة (كلداني سرياني آشوري) في الدستور العراقي الجديد، وطالبت هذه الهيئات والأحزاب لجنة كتابة مسودة الدستور عدم تقسيم شعبنا إلى قوميات متعددة كما طالبت تثبيت حقوقنا القومية والإدارية والثقافية والسياسية . ومن الجدير بالذكر أن الهيئات والأحزاب الذين وقعوا على هذه المذكرة هم كل من .
الأستاذ يونادم كنا (الحركة الديمقراطية الآشورية)،الأستاذ كوركيس خوشابا ميخائيل (اتحاد بيت نهرين الوطني)، الأستاذ سامي بيداويد (المجلس القومي الكلدوآشوري السرياني)، الدكتور كورئيل ايشو خامس (منظمة كلدو آشور الحزب الشيوعي الكردستاني)، الأستاذ روميو هكاري (حزب بيت نهرين الديمقراطي) و الأستاذ نمرود بيتو يوخنا (الحزب الوطني الآشوري) .
وقد ناشدت هذه الهيئات والأحزاب السياسية جماهيرها وأبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) كافة في الوطن والمهجر ومؤسساتنا الثقافية والاجتماعية وكنائسنا  كافة على دعم خطوة ممثلي شعبنا في الجمعية الوطنية التي قدموها إلى لجنة صياغة الدستور .