مرشح قائمة بابليون المهندس أديب نجيب رزوقي لـ(عنكاوا كوم) على الحكومة القادمة دور كبير في الحد من


المحرر موضوع: مرشح قائمة بابليون المهندس أديب نجيب رزوقي لـ(عنكاوا كوم) على الحكومة القادمة دور كبير في الحد من  (زيارة 2758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامر ألياس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 364
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرشح قائمة بابليون  المهندس أديب نجيب رزوقي لـ(عنكاوا كوم)
على الحكومة  القادمة دور كبير في الحد من الاستهدافات التي تطال مسيحيي العراق



الموصل-عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد

ضمن الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة، التقى "عنكاوا كوم"  بالمرشح المهندس  أديب نجيب رزوقي  عن قائمة بابليون ذو الرقم (303) وبالتسلسل (5)
 
ماهو دافعك للترشيح  الى الانتخابات البرلمانية؟
-الانتخابات خطوة مهمة لرسم الخارطة السياسية في الوطن من اجل البناء والتنمية , والعراق بلد عظيم نتحمل فيه جميعا ًمسؤولية مستقبلنا للتغيير نحو الأفضل ,والمرحلة القادمة تحتاج لمن يعمل في خدمة ( الوطن والمواطن ) بإخلاص ويرسخ مفهوم التعايش والتسامح ويمتلك ثقافة مواجهة الحقائق وتحمل المسؤولية ويكون سندا ً لإيصال الحقيقة والمعاناة الى حيث من يهتم بها, وبرنامجنا الانتخابي ضمن قائمة ( بابليون 303 ) واقعي وعملي ويمتاز بأهداف واضحة . ويطمح لرفع الحيف والتهميش عن شعبنا ويسعى لخدمته في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والأمنية والتخفيف عن
 الهموم اليومية للمواطن .وهذا ما دفعني لترشيح نفسي للانتخابات البرلمانية القادمة .
* يأتي ترشيحكم ضمن قوائم الكوتا الخاصة بأبناء شعبنا ،   ماهي أهم شريحة تشغل تفكيركم وتركزون عملكم باتجاهها؟
-في الحقيقة ان مايشغل اهتمامنا وتفكيرنا هو السعي لتفعيل التكافل الاجتماعي وإعانة العجزة والعوائل الفقيرة والمتعففة والأرامل وعوائل الشهداء والاهتمام بشأنها مع إبداء المساعدة الممكنة وأيضا السعي لتعويض كافة المتضررين من شرائح شعبنا نتيجة الإرهاب والتهجير والحروب والحوادث التي شهدها العراق..
*بصفتك مهندس ولك رؤية في هذا المجال  من خلال عملك وإشرافك على العديد من المشاريع ،هل تمتلكون تصور إزاء ما يتطلبه شعبنا في هذا المجال ؟
-نحن في الحقيقة نسعى لتحقيق الفائدة القصوى لبلدنا ولشعبنا من خلال دعم وإسناد المشاريع الخدمية والزراعية والصناعية والاهتمام بالمعالم الحضارية والاثرية وتشجيع الاستثمار .
*شغلت قبل أكثر من عام إدارة ممثلية الموصل لديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، ماهي أهم المشاريع التي تمت خلال هذه الفترة من خلال إدارتك لهذه الدائرة الفتية ؟
-الموصل مدينة جميلة ورائعة لها تاريخ عظيم ,ويحق لأهلها ان يفخروا ويفاخروا بها , واهم يميزها هو الكنائس والأديرة القديمة والاثرية . وبالرغم من التحديات والصعوبات استطاعت كوادرنا من تنفيذ أعمال ترميم وتأهيل العديد من الكنائس, وإجراء الصيانة لأديرة ولجمعيات خيرية كنسية ومدارس دينية , اضافة لتجهيزها بالأثاث والأجهزة الكهربائية والمولدات المختلفة القدرة وكارفانات مؤثثة خاصة بحراسات الكنائس ,ووضع خطة لإقامة دورات تهتم  بالمرأة والشباب ,والمشاركة في المعارض والمؤتمرات , وإعداد برنامج زيارة لشخصيات ومعالم دينية وثقافية,وإقامة
 بطولات رياضية , مع الاهتمام بتطوير مهارات وقابليات الكوادر العاملة في الممثلية من خلال زجهم بدورات تخصصية تقيمها مؤسسات حكومية رصينة, وسعينا لاستملاك بعض العقارات من اجل إقامة مشاريع إنسانية وخدمية فيها. وتقديم الدعم والمساعدة للجمعيات الخيرية التي تقوم برعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن, والتنسيق والتعاون مع الدوائر الحكومية المختلفة لمقتضيات المصلحة العامة .
*وفيما يخص مدينة الموصل  كونكم على اطلاع  بما يعيشه أبناء شعبنا في هذه المدينة ، ماهي طروحاتكم وأفكاركم التي تصب للحد من تكرر الاستهدافات التي تطاله بين فترة وأخرى ؟
-مدينة الموصل من المناطق الساخنة والتي تمر بأوضاع مقلقة وغير طبيعية . والحكومة الاتحادية القادمة وبالتنسيق مع الحكومة المحلية عليهما التزامات وطنية وإنسانية وتحمل المسؤولية وعدم التهاون  والتراخي مستقبلا ً في حماية العراقيين عامة ًوالمسيحيين بشكل خاص للحد من استهدافهم إذا ما حصل (لاسامح الله), ومعالجة الموقف بإجراء تحقيق عاجل وفعال للكشف عن المجرمين وتقديمهم للعدالة, مع تفعيل ومتابعة إجراءات ( لجنة التوصيات ) الخاصة بحماية  الكنائس ودور العبادة المسيحية في البرلمان العراقي وفق خطط واضحة, وكذلك تفعيل غرفة العمليات المشكلة في
 مجلس محافظة نينوى سابقا والتي تم من خلالها وضع معالجات تحول دون استهداف المسيحيين , وتفعيل دور المؤسسات غير الحكومية لترسيخ مبادئ التعايش السلمي وثقافة التسامح .
  * كونك شغلت رئاسة نادي يهتم بقطاع الشباب ، هل لك ان تحدثنا عما يدور في مخيلتك إزاء هذه الشريحة فضلا عما تمتلكه من مواهب وإمكانيات تنتظر من يصقلها ؟
-الشباب قطاع مهم وكبير في مجتمعنا وهو أمل الوطن لمواجهة التحديات المستقبلية في البناء والتنمية وعلينا واجب تمكينهم لإبراز إمكانياتهم الفكرية والإبداعية والإنتاجية وصقل مواهبهم ودمجهم في الحياة العامة وتفعيل دورهم في مؤسسات المجتمع المدني وبهذا نعزز انتماءهم وولائهم للوطن , ولبناء الشخصية وتكاملها في الجانب النفسي والعقلي والاجتماعي يحتاج الشباب الى الرياضة , وبرنامجنا الانتخابي يسعى للاهتمام الفعلي بالشباب من خلال توفير مراكز الشباب الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية والفنية .
*بماذا تدعو الناخبين من أبناء شعبنا  خصوصا وان موعد الانتخابات البرلمانية على الأبواب وماهي الرسالة التي تقدمها لهم ؟
-نحن متفائلون وننشد التغيير وصوتكم ثمين وأدعو أبناء شعبنا للتوجه الى صناديق الاقتراع وانتخاب العناصر الكفؤة والنزيهة. ورسالتي :- قادمون للبناء وعازمون على خدمة شعبنا الحبيب
 
السيرة الذاتيــــــــــة
المعلومات الشخصية :-
الاسم الكامل : اديب نجيب رزوقي
تاريخ الولادة :  1967
محل السكن  : نينوى – تلكيف - باطنايا
الحالة الاجتماعية : متزوج وله طفلان
التحصيل الدراسي :-
بكالوريوس علوم في الهندسة الميكانيكية والتربية من الجامعة التكنولوجية /  بغداد /1990
الوظيفة :-
مدير ممثلية الموصل / ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية
الوظائف السابقة :-
الشركة العامة لصناعة السيارات في الاسكندرية
الشركة العامة لمنتوجات الالبان / مصنع البان الموصل
العضوية :
عضو في نقابة المهندسين العراقيين /1990
النشاطات والمشاركات  :-
رئيس نادي مار اوراها الرياضي / نينوى- تلكيف /
تهيئة واعداد دورات  ومحاضرات تهتم بالمرأة والشباب
تقديم المساعدة والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة والايتام وكبار السن بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية