ندوة لمرشحة المجلس الشعبي تيريز مروكي ايشو في تورونتو


المحرر موضوع: ندوة لمرشحة المجلس الشعبي تيريز مروكي ايشو في تورونتو  (زيارة 1995 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ندوة لمرشحة المجلس الشعبي تيريز مروكي ايشو في تورونتو

ماجد عزيزة - كندا /
 
نظم المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري فرع كندا مساء الثلاثاء الماضي ندوة تعريفية بمرشحي المجلس لانتخابات مجلس النواب العراقي التي ستجري في كندا يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر نيسان / ابريل الجاري ، وحضر الندوة عدد من المهتمين بشأن الإنتخابات النيابية العراقية ، كما حضرتها السيدة جودي سيغرو النائبة في البرلمان الكندي والسيدة تيريز مروكي ايشو حنا مرشحة المجلس الشعبي للانتخابات .
وتحدث السيد مظلوم مروكي في بداية الندوة عن أهمية المشاركة في الانتخابات من قبل الجميع ، وضرورة الاختيار الصحيح للمرشحين من قبلهم من أجل التغيير الذي يطلبه غالبية العراقيين ، وقدم نبذة عن مرشحي المجلس الشعبي العشرة . فيما تحدثت النائبة الكندية السيدة جودي سيغرو عن الديمقراطية التي يشهدها العراق والتي تنمو بشكل واضح في الحياة السياسية العراقية .
وقدمت المرشحة السيدة تيريز مروكي شرحا وافيا عن برنامجها الانتخابي الذي تضمن عدة فقرات ومحاور تركزت على ان تكون دولة العراق دولة دستورية، ديمقراطية، مدنية، حضارية، عريقة تتمسك بالاصالة وتسعى للتجدد تحترم فيها ممارسة الشعائر والطقوس والعادات والتقاليد لكافة أبناءها. وأن يكون الدستور العراقي لكافة أبناء العراق بعد تنقيته من الشوائب العالقة به في الدورة البرلمانية المقبلة . وان تقف الدولة بالمساواة بين الجميع ولاتفرق بين كبيرهم وصغيرهم، بين نساءهم ورجالهم، بين ضعيفهم وقويهم  ، وأن تدعم وتحمي الاعلام، الذي هو السلطة الرابعة في الدولة، وتضمن حق التعبير، والنقد البناء الهادف. اضافة لفقرات أخرى .. وقدم عدد من الحضور اسئلتهم ومداخلاتهم للمرشحة أجابت عنها جميعا .