المرشح اسطيفو جميل حبش يقيم ندوة تعريفية في بغديدا


المحرر موضوع: المرشح اسطيفو جميل حبش يقيم ندوة تعريفية في بغديدا  (زيارة 2356 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ramzy hormiz yako

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 894
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرشح اسطيفو جميل حبش يقيم ندوة تعريفية في بغديدا
عنكاوا كوم- خاص- بغديدا
تحت شعار "من أجل الحفاظ على خصوصية وحقوق أبناء شعبنا أرضاً وشعباً"، أقام المرشّح اسطيفو جميل حبش مرشح قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري المرقمة "302" وتسلسه رقم "3" ضمن القائمة، ندوة تعريفية مساء يوم الأربعاء 23 نيسان الجاري، وفي قاعة "بغديدا".
بدأت الندوة بالترحيب بالحضور من قبل عبدالله داؤد سلمان، سكرتير مجلس أعيان قره قوش "بغديدا"، ثمّ التعريف بالمرشح.
وبدأ المرشح حبش، الندوة بقراءة البرنامج الإنتخابي للقائمة، ثمّ قدّم شرحاً موجزاً عن المحاولات المتكرّرة للتغيير الديموغرافي في منطقة سهل نينوى عموماً، وبغديدا خصوصاً، منذ عام 2003، مبيناً عدد من مساعيه خلال عمله في بعض المؤسسات للوقوف ضدّ هذه المحاولات، والتي فشلت جميعها في بغديدا.
وركّز حبش، على أهمية الحفاظ على خصوصية المناطق المسيحية المتبقية لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، أرضاً وشعباً.
ودعا المرشح أبناء شعبنا إلى التشبّث بأرض الآباء والأجداد وعدم الهجرة من أرض الوطن، منوهاً ضرورة توفير المستلزمات التي تضمن لأبناء شعبنا الحياة الكريمة في مناطقهم التاريخية.
وأكّد حبش على الخدمات المتردية للمقدّمة لأبناء شعبنا في منطقة سهل نينوى، وقلّة فرص التعيينات للخريجين من أبناء شعبنا في هذه المناطق، مشيراً أنه إستطاع تعيين العديد من الخريجين من أبناء سهل نينوى في الدوائر الحكومية.
ودعا حبش إلى ضرورة المشاركة الواسعة لأبناء شعبنا، داخل العراق وخارجه، في الإنتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في الثلاثين من شهر نيسان الجاري، وإنتخاب المرشحين الأكفاء والقادرين على تحمّل المسؤولية، موضحاً أن المشاركة الواسعة ستضمن معرفة أعداد أبناء شعبنا، وبالتالي زيادة المقاعد البرلمانية حسب النسبة الموجودة والتي تضمن مقعد واحد لكل مائة ألف ناخب، ومشيراً أن المشاركة الواسعة ستضمن الحصول على الحصول عدد من الحقوق المهمشة لأبناء شعبنا.
وفي ختام الندوة أجاب المرشح على أسئلة الحضور، التي تركّزت على حقوق المسيحيين والتغيير الديموغرافي والخدمات والبطالة وغيرها من المواضيع.
حضر الندوة نيسان كرومي رزوقي قائممقام قضاء الحمدانية، وممثلين عن عدد من الكيانات السياسية والمنظمات الجماهيرية والشعبية، والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وعدد الأدباء والكتاب وعدد من أساتذة جامعتي الموصل والحمدانية ومعهد المعلمين في بغديدا، والمئات من الحضور من أبناء بغديدا والمناطق المجاورة.
جدير ذكره أن المرشح اسطيفو جميل حبش يعمل حالياً بصفة مدير دائرة أوقاف المسيحيين/ الحمدانية- قره قوش، وهو عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري، ورئيس مجلس أعيان قره قوش "بغديدا".






















أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية