روميو هكاري ائتلاف بلاد النهرين الوطني 301: التغير الديموغرافي أهم الأسباب التي تدفع شعبنا للهجرة و


المحرر موضوع: روميو هكاري ائتلاف بلاد النهرين الوطني 301: التغير الديموغرافي أهم الأسباب التي تدفع شعبنا للهجرة و  (زيارة 4531 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 23493
    • مشاهدة الملف الشخصي
روميو هكاري ائتلاف بلاد النهرين الوطني 301: التغير الديموغرافي أهم الأسباب التي تدفع شعبنا للهجرة وترك العراق

عنكاوا كوم / ستوكهولم / جنان خواجا

ضمن الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة، التقى "عنكاوا كوم" بـ "روميو هكاري" سكرتير عام حزب بث نهرين الديمقراطي رئيس قائمة ائتلاف بلاد النهرين الوطني المرقمة 301 للحديث حول أبرز نقاط برنامج ائتلافهم السياسي في حال صعوده إلى البرلمان.

وقال "هكاري" إن التغير الديموغرافي هو أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع شعبنا للهجرة وترك العراق.




وينشر "عنكاوا كوم" نص اللقاء على شكل سؤال وجواب:

   عنكاوا كوم: كيف تبلورت فكرة مشاركتكم كحزب او ائتلاف في الانتخابات.

المشاركة في الانتخابات هي من الاولويات الشخصية والحزبية وذلك من اجل المساهمة في رسم وتحديد مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولانها مسوؤلية قومية تأريخية تحتم علينا اتخاذ موقف لاالوقوف جانبا.

عنكاوا كوم: هل في برنامج ائتلافكم الانتخابي مايميزه عن القوائم المسيحية الاخرى مايجعلكم منافسين للكيانات الاخرى ضمن مقاعد الكوتا المسيحية.

لدينا برنامج  وطني وقومي شامل يغطي كل احتياجات ابناء شعبنا بحياة كريمة، وخططنا لالية تحقيق الحكم الذاتي واستحداث محافظة في سهل نينوى حيث يتم ادارة امور شعبنا من قبل ابناءه.

عنكاوا كوم: هل انتم مع تصويت غير المسيحيين لمرشحي الكوتا ولماذا؟ ألا تعتبر ذلك محاولة من قبل الأحزاب الكبيرة لسرقة مقاعد المسيحيين والاستيلاء عليها؟

نحن كحزب وائتلاف نرفض ورفضنا تسميتها بالكوتا المسيحية لان كل مشاكلنا وهمومنا والمظالم التي تلقيناها لاننا شعب حي يتحمل الظلم والاضطهاد ولاينهزم ولا يتراجع عن مبادئه واهدافه لذا سبب ذلك في اصرارنا والوقوف لحين تحقق مانطلب وبااستحقاق.
عنكاوا كوم: برايك من يتحمل مسوؤلية الحالة المزرية التي وصل لها شعبنا المسيحي من تشتت وضياع وانقسام.
كل من يدعي انه يناضل من اجل حقوق شعبه يجب ان يعترف بانه في مرحلة من المراحل النضالية وقع في اخطاء و من يعترف بذلك  سيكون في اولوية المناضلين الحقيقين، ومسوؤلية تدهور وضع شعبنا تقع علينا جميعا.

عنكاوا كوم: كيف هي علاقتكم ككتلة مع ممثلي الاحزاب المسيحية في حال وصول كتلتكم لقبة البرلمان وكيف ستتعاونون لتحقيق مطالب شعبنا المسيحي..

علاقتنا جيدة مع كافة احزابنا التي تؤمن بقضايا شعبنا وتسعى لتحقيقها لابل سنشاركهم الراي ونعطيهم مما نملك من افكار وناخذ منهم ما يناسب توجهنا.

عنكاوا كوم: ماهو رايك بتصويت المسيحي لغير الكوتا المسيحية.

براينا كل من له حس قومي ويعتبر نفسه من هذا الشعب ويتفاخر بتاريخه وتراثه ثم لايلتزم قضايا هذا الشعب الذي عانى الكثير ويبخل عليه بصوت فهو حتما يعيش حالة انعدام الصدق مع نفسه قبل شعبه، خصوصا ان الكوتا المسيحية لاتغطي استحقاقنا كشعب اصيل ولانها حالة من حالات الغبن وسؤ التقدير لذا حرصنا على اي صوت هو قضية بحد ذاتها.

عنكاوا كوم: برأيك ما هي خطوات تثبت الوجود المسيحي في العراق والحفاظ عليه من الهجرة المستمرة؟

نحن بحزب بث نهرين الديمقراطي قائمة 301 (قائمة ائتلاف بث نهرين الوطني) نعتبر ان الهجرة مرض قاتل وخطير ينخر جسد شعبنا المسيحي ، وحالة فقدان الامن وانعدام الاستقرار وفرص العمل وعدم العدالة والمساواة وشعور المسيحي بانه من درجة اقل في المواطنة كلها مجتمعة ساعدت على الهجرة وشجعتها والتاكيد على محاولات حل بعض تلك المعوقات بالتدريج حتما ستساهم في الحد منها اولا.

عنكاوا كوم: هل أنتم مع مشروع محافظة نينوى ولماذا؟ ومتى برأيكم سيتحقق ذلك على الأرض وليس على الورق فقط، وكيف سيكون موقع شعبنا في هذه المحافظة مقارنة مع المكونات الأخرى كالشبك والإيزيديين، وما هي الأقضية التي يجب أن تشملها هذه المحافظة برأيكم؟

ان حزب بث نهرين الديمقراطي في اواخر السبعينات من القرن المنصرم كان قد طالب بالحكم الذاتي لشعبنا كمخرج من الحالة المزرية التي يعيشها شعبنا والوصول بتحقيق الاهداف بالاستقلالية، وكان لنا تنسيق مسبق مع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية وسنستمر في التواصل والعمل لتحقيق هذا الحق الذي يمنحنا حقوقنا كما الاخرين على الارض.

عنكاوا كوم: ماهي الالية التي ستعتمدها في تصديكم لمسالة التغير الديموغرافي التي تطال قرى ومناطق شعبنا في مختلف مناطق العراق والاقليم.

التغير الديموغرافي هو احد الاسباب الرئيسية التي تدفع شعبنا للهجرة وترك الوطن ،لذا بادرت منظماتنا السياسية ومنظمات المجتمع المدني واحزابنا بكوادرها الفاعلة للتتصدي لهذه الهجمة الغير انسانية.

عنكاوا كوم: هل تعتقد ان شعبنا يعاني من التهميش والاقصاء.

ان الشعور بالتهميش والاقصاء هو سبب مهم في التواصل المستمر بالمطالبة بتحسين القوانين المدنية والتعليمية والوظيفية ليكون لاابناء شعبنا النصيب العادل في هذه الدولة التي كان لكل واحد من ابناء شعبنا فيها حصة في نهضتها وازدهارها وتاريخها،، تاريخنا الاصيل هو الاجمل لحضارة العراق وعندما يتم التفاخر بالعراق يسبق كل شئ تسمية ارض بابل واشور وبث نهرين، الواجب يحتم علينا وقفة رجل واحد امام اي قوة تدفع بنا نحو السقوط لاننا شعب حي وان اسقطونا ننهض شامخين.

عنكاوا كوم: شكرا لك وبالتوفيق لاتلافكم.






غير متصل sam1971nz

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما فادة كتابة تعليق والاخوة التعاليق الحقيقية يتم حذفها لانها لا تتماشى مع اهواء الناشر انها الدكتاتورية التي تمشي في عروقكم حتى الموت


غير متصل Janan Kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 23493
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ناشر الرد تحية وشكر لك
موقع عنكاوا لايجامل احد ولايقف مع احد دون الاخر من اي انتماء او تكتل كان،
وفي ذات الوقت الموقع حريص على تقريب وجهات النظر لكل مكونات شعبنا لاالسعي للتمزيق،
ولما كانت الانتخابات المعركة لكل منا اما يكون او لايكون،
من المستحسن اذا التامل ولو للحظة ونقف عند من لايصلح ولانصوت له، اما ان نشهر
سيوفنا الواحد بوجه الاخر لسلوك او موقف فهذه مسالة مرفوضة.
اتمنى صديقنا ان تعلم جيدا وانت عضو يبدوا جديدا ان موقعنا مع كل قضية من قضايا شعبنا طالما تخدم شعبنا بلا تميز

جنان خواجا



غير متصل sam1971nz

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما فائدة عدم نشر الاسئلة الموجهة لشخص بعينه والاجابة عليه على الملئ ليتسنى لنا معرفةالحقيقة من المسؤول مباشرة للشفافية وخدمة الجميع . موضوع سرقة رواتب اعضاء الاحزاب الاشورية في كردستان ليس قابل للنشر على اعتقادك . اتحداك واتحدى السيد روميو ان يظهر ويوضح لنا لماذا الراتب الاسي للعضو في بت نهرين مدفوع من الزرفانية هو اكثر من 800،000 دينار ومايتاضاه العضو هو 300،000 وباحسن الاحوال هو 400،000 اين باقي المبلغ يذهب ،وحساب عرب بسيط تعرف النتيجة . كما اسلفت اتحداك ان تنقل هذا الموضوع وتضعه امام الجميع .لا تستطيع وعلى يقين من ذللك لسبب اما لصلة قرابة او صداقة او شراكة في مال العوائل المسروقة او لاسباب اخى .
انا لست جديد هنا ولكن اكتب احيانا حينما يصفح الكيل وهذا الموضوع سوف يطرح في كل المواقع الاشورية لبيان الحقيقة اما ابناء امتنا ولقف سرقة قوت الاطفال وتكبير كروش رؤساء احزابنا الفاشلة والله وراء القصد
اتحداك ان تستطيع طرح هذا الموضوع