استثناء المكون المسيحي من شرط إثبات السكن للمحافظة وعلى الناخبين من تقديم هوية تثبيت انتمائه للمكون


المحرر موضوع: استثناء المكون المسيحي من شرط إثبات السكن للمحافظة وعلى الناخبين من تقديم هوية تثبيت انتمائه للمكون  (زيارة 2794 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 34046
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استثناء المكون المسيحي من شرط إثبات السكن للمحافظة  وعلى الناخبين من تقديم هوية تثبيت انتمائه للمكون المسيحي

عنكاوا كوم- بغداد- أربيل

وافقت الدائرة الإدارية في بغداد، أمس الأحد، على أربعة مطالب كانت قائمة "أبناء النهرين" قد تقدمت بها بخصوص استحقاقات أبناء شعبنا حول الانتخابات النيابية التي من المقرر إجراؤها يوم الأربعاء القادم.

ووجه خالد عبد الرضا كاظم مدير عام الدائرة الإدارية كتاباً إلى مكتب انتخابات أربيل، تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه، وقال فيه بخصوص  طلب المكون المسيحي (أبناء النهرين) "كتابكم بالعدد (أر/ر/307) في 24/4/2014 وإشارة إلى هامش السيد رئيس الإدارة الانتخابية على أصل كتاب دائرة العمليات / قسم الإجراءات والتدريب بالعدد (717/د) في 26/4/2014 بخصوص طلب المكون المسيحي (أبناء النهرين) المتضمن معالجة موضوع المهجرين في داخل البلد وخارجه لغرض تسهيل مهمة مشاركتهم بالانتخابات".

وأضاف "نود أن نبين ما يلي:

1- قامت المفوضية بفتح مراكز انتخابية للمهجرين المسجلين في فترة تحديث سجل الناخبين في مناطق تواجدهم لتمكينهم من التصويت لصالح محافظاتهم الأصلية.

2- تم فتح مراكز انتخابية للمهجرين غير المسجلين في 3 محافظات هي كربلاء والسليمانية وديالى لمنحهم فرصة الإدلاء بأصواتهم في محافظاتهم الأصلية.

3- إن لمحافظة الأنبار خصوصية في هذه الانتخابات نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة مما أدى إلى نزوح الكثير من أهاليها إلى محافظات أخرى وكذلك في داخل المحافظة.

4- بخصوص الفقرة رقم 2 المتعلقة بالوثائق، فبالإمكان استثناء المكون المسيحي من شرط إثبات السكن للمحافظة كون أن انتخاباتهم على أساس دائرة واحدة وبالتالي لإثبات أن الناخب هو من المكون المسيحي عليه تقديم هوية تثبيت انتمائه للمكون المسيحي".

وينشر "عنكاوا كوم" صورة عن نص الكتاب:



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية