ما جاء ليُنقض بل ليُكمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية.. الصورة المثيرة للجدل ــالحـلقة الثالثة


المحرر موضوع: ما جاء ليُنقض بل ليُكمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية.. الصورة المثيرة للجدل ــالحـلقة الثالثة  (زيارة 7403 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما جاء ليُـنقـَـض بل ليُـكمَل بـيان ﭘـطريركـية بابل الكلدانية
الصورة المثيرة للجـدل ــ الحـلقة الـثالـثة ــ

بقـم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
لا شـك ، إن الصورة الـفـوتـوغـرافـية التي شاء الـقـدر أن تـلـتـقـط لغـبطة الـﭘـطريرك لـويس ساكـو في قاعة المركـز الإنـتخابي يرافـقه سيادة المطران شـليمون وردوني وهـُما بمعـية السياسيّـين الآثـوريّـين الممثـلين للقوائم الإنـتخابـية بالإضافة إلى سـيـدتـين وجـميعهم أمام الكاميرا يرفعـون سبّابتهم المحَـبَّـرة ، تلك الصورة التي نــُـشِـرَتْ بعـد الإدلاء بأصواتهم .... أقـول حـتى إذا كان غـبطته لا يقـصدها وليس له عـلم بنـشرها والمتـوقع منه أنْ يكـون عـلى مسافة واحـدة من الجـميع ، فإنها بلا شـك دعاية مباركة مجانية مُـدوّية بإسم غـبطته ، تـشجـيعاً منه لأبناء شعـبنا المسيحي ــ خاصة الـبُـسطاء منهم والـسُـذج ــ للإدلاء بأصواتهم لصالح السياسيّـين الآثـوريّـين ، فإن كان يـدري بها وبموافـقـته فـتلك مصيـبة ، وإنْ كان لا يـدري وإستغـفِـلَ في نـشرها وفـلـتـتْ !! فـتـلك أخـت المصيـبة .  
 
إن غـبطته فـوق مستـوى الحاجة إلى نـشر صوَر إستعـراضية ، والصورة موضوع مقالنا تعـني الكـثير في يومنا هـذا ، وهـو يعـلم أنَّ لها وقعاً إنـتخابياَ وإنـتـقائياً عـنـد العـديـدين حـين إلتـقِـطتْ ونـشِـرَتْ في زمان ومكان متلازمَين سـواءاً ــ أدّتْ مفعـولها بقـوة أم بضعـف ــ فـما جـدوى تـبريرها لاحـقاً ؟

أقـول مقـدَّماً أنّ الإحـتـرام والمنطق يقـتـضيان منا أن لا نـمسَّ حـقاً من حـقـوقه الطبـيعـية ولا ينبغي لأيٍ أن ينـكـرها عـليه ..... وإستـناداً إلى تـقـبُّـل غـبطته عـملية الـنـقـد فإن الواجـب يـدعـونا إلى إلقاء الضوء عـلى كـل خـطوة نـُـزهة يمشيها بـين الأدغال خارج متـنـزهاته المألـوفة ، ورنة موسيقـية أمام كـل مطبة تـصادفه في طريقه خـوفا عـليه من تـداعـيات منـسوبة ، وعـواقـب غـير محـسوبة ، خاصة وهـو رجل متحـرك تـتابعه الأضواء ، والـنـواظير تلاحـقه في مخـتـلف الأجـواء .

وفي هـذا الشأن عـلق سيادة المطران يوسف تـوما المحـتـرم في ردّه عـلى أحـد الإخـوة الكـتاب قائلاً : يـبـدو أن الصورة لم تعـجـب القـوميّـين الكـلـدان ؟ وبمناسبة تعـليقه نسأله هـل أن القـوميّـين الكـلـدان غـرباء عـن سيادتـكم ؟ وما هـو رأيكم الشخـصي في الصورة ؟ ..... أتـذكـر محاضرته في سـدني عام 1999 حـين شجعـنا عـلى الإعـتـزاز بتراثـنا ولغـتـنا مستـشهـداً بحـضارة الكـلـدان في بابل وبَراعـتهم في صناعة 12 نـوعاً من الـبـيرة ؟ وبأنّ الأجانب الغـربـيّـين منكـبّون عـلى دراسة لغـتـنا ونحـن تركـناها ؟ ونـصحَـنا لتأسيس جـمعـيات ومنـتـديات كـلـدانية في دول المهجـر ؟ فـما الـذي تغـيَّـر لاحـقاً بعـد إحـدى عـشرة سـنة ـ عام 2010 ـ بمحاضرته في سـدني أيضاً لـيلمِّح لـنا بنوع مِن ــ حاشاه السخـرية ــ لمَن ينادي ويقـول أنا فخـور بالكـلـدانية !! وسيادته نـطـقها لـنا في حـينها بالإنـﮔـليزية I am proud of CHALDEAN  ؟ .
*************************
بتأريخ 1 آيار 2014 نـشر موقع الإعلام الـﭘـطريركي تـوضيحاً عـن الـدعـم المزعـوم لجهات سياسية معـينة   http://saint-adday.com/index.php/permalink/6027.html جاء فـيه ما يلي :

(1 ــ كان السيد يونادم كـنا والـوزير سـركـون يصوّتان في قاعة الإنـتخاب وسلمنا عـليهم .............. ما لـنا في هـذا يا سـيـدنا إنه أمر لا يخـصنا ، ورغـم أن تـوقـيت حـضوركم سـوية في المركـز الإنـتخابي له دلالـته ، إلاّ أنـنا نـقـبل بالرضوخ لنـظرية الصدفة .

(2 ــ يقـول تـوضيح الإعلام الـﭘـطريركي : الـكـل يلـقـط ــ يلـتـقـط ــ الصور ولا ضريـبة عـلـيها ........ هـذا صحـيح وآمنا بالله ، وأكـرر ما لـنا في هـذا يا سـيـدنا ، إنه أمر يخـصك ولا يخـصنا ، ولكـن نـشـرَها في وسائل الإعلام في تلك الأيام له مؤشـره بشكـل عام ! وهـنا تـتهاوى أمامنا نـظرية الصدفة .

(3 ــ تـوضيح الإعلام الـﭘـطريركي يعـبِّـر عـن رأي غـبطته ويقـول : لكـنـنا نـؤكـد أنـنا عـنـدما نستـقـبل أحـداً أو نقابل أحـداً ، هـذا لا يعـني أبـداً أنـنا نـتبنى إتجاهه أو أفـكاره ................. ولكـن يا سـيـدنا ألا ترى في الإعلام قـوة وتأثيراً عـلى العـقـول في مناسبة كـهـذه والناس تـنـتـظر الحـدث الإنـتخابي بترقـب وحـساسية وحـذر ؟ يـبـدو أنـكم أخـذتم المسألة عـن حـسن نية دون أنْ تأتي هـذه الحـسابات عـلى بالكم ؟ .

(4 ــ أما الملفـت للـنـظر في التـوضيح الـﭘـطريركي قـوله : إن باب الـﭘـطريركـية مفـتـوح للجـميع ، ولم يغـلق في وجه أحـد "ــ عـدا الـشـيوخ الـجـدد ــ " !! ..... إن أحـد الإخـوة المعـلقـين كـتب عـن هـذا المقـطع الأخـير فـقال : إنها جـملة إعـتـراضية في اللغة العـربـية ، ولكـنه لم يتـطرق إلى مكانها من الإعـراب !! .

وأنا بـدَوري عـقـبتُ عـليه قائلاً : هـل رأيتَ الله ؟ أنا شخـصياً لم أرَه ، ولكـني أرى عـمل يديه ، ومن أعـماله نعـرفه .
كما عـلقـتُ ثانية بالعامية عـلى ذات الموضوع وقـلتُ عـن غـبطة الـﭘـطريرك ساكـو : الـرجّال ما قـصَّـر ، حـدَّد نوعـية الـشـيوخ و ﮔال ــ الـجـدَد ــ .. ويمكـن يقـصـد المثـل : إللي ما عـنـده عـتـيـگ ما عـنـده جـديـد !! إذن خـلي نـنـتـظـر سالفة الـشـيوخ وين تـوصل ، جائـز الـباب يـصير من نوع ــ  SLIDE   متـزحـلق ــ وما راح يعـيق الكـرسي إللي ورا الباب ، هاي دنيا كـل شي صار جائـز بـيها .

نـقـول ما لك والشيـوخ الجـدد يا سـيـدنا ؟ ألستَ تـتعامل مع موظفي الـدولة من كـبـيرهم وإلى صغـيرهم ، وهـذا أحـدهـم قـريـب من رئيس الوزراء المالكي الـذي تـكـن له جـل الإحـتـرام ، فـما هـو إعـتـراضك عـليه خاصة هـو لا يتـدخـل في شؤون الكـنيسة كما يتـدخـل غـيره ! .

ثم إذا كانـت نـظـرتـك الحالية إلى الشـيوخ الـجـدد لم تـتغـيَّـر عـما كانت عـليه منـشورة في توضيحكم بتأريخ 27 / 12 / 013 2 فحـذفـتموه ، كان الأولى أنْ يـبقى ذلك التـوضيح في موقـع إعلامكم  دون حـذف ، هـذا عـدا النظرة الإيجابـية الرائعة التي يحـملها الشيوخ الجـدد عـنكم ، تـُـظهـِر للقارىء بأنها معاكـسة بإتجاه 180 درجة تماماً لِـنـظـرتكم السلبـية تجاههم ، وهي منـشـورة بتأريخ 6/1/2014 في الموقع : http://kaldaya.net/2014/News/01/Jan06_A1_ChNews.html

(5 ــ وإذا سمحـتم بإضافة أخـيرة عـما أوردتموه في نهاية توضيحكم الأخـير قائلين : نحـن نحـتـرم الكـل حـتى الـذين يخـتـلفـون معـنا في وجهات الـنـظر ................ طيب يا سـيـدنا ، إذا كـنـتـم إلى هـذه الـدرجة دبلوماسيّـين غـفـورين متـواضعـين ، إعـتـبر الشيوخ الجـدد من بـين أولـئـك الـذين يخـتـلفـون معـكم في وجهات الـنـظر وتـُـبقي باب الـﭘـطريركـية مفـتـوحاً بمحـبة للجـميع ومعهم المخـتلـفـين ! وأنت متـشبع بالمحـبة المسيحـية ، غـسـلتَ أرجـل أناسٍ متـباينين من نزلاء ونـزيلات الـدار ولم تستـثنِ من بـينهم الأنـواع الجـديـدة .... وغـبطـتـك تـصرح أنك قادر أن تـرى في الألم حـياة وفي الخـطيئة غـفـراناً وفي الإنـقـسام وحـدة وفي الجـروح مجـداً وفي العـوق قـوة ، فـهـذه كـلها قادر عـليها أما الشيوخ الجـدد تـقـف حائراً أمامهم ! مو إلى هاي الـدرجة وبهـذا الشـكـل يا سـيـدنا .. ومع ذلك فالـدار ملكـك وأنت حـر فـيها ، دمتَ سعـيـداً وأبوك ألله يرحـمه .
http://saint-adday.com/index.php/permalink/5954.html





غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد مايكل سيبي تحية

اعتقد بان موضوع الصورة اخذ اكثر من حقه، وكلام قداسة البطريرك واضح وليس بحاجة الى كل هذا الكم الهائل من الاسئلة والتي طرحتموها على شكل حلقات.

اكيد هذا لايمنع حقكم بالسؤال وانتظار الجواب من قبلهم ،لاكن قد تكون هنالك امور اخرى لا تعرفها انت او انا او اخر غيرنا ولا يريد البطريرك الجليل الافصاح عنها خاصة تعليقه على الشيوخ الجدد واظن انه قصد بهم السيد ريان رئيس قائمة بابليون.

السيد البطريرك له الكفاية من الحكمة والمحبة في تقبل اسئلة الناس لاكن باعتقادي انه جاوب على الموضوع برمته.
اما ان كان له بعض التوجس من الشيخ ريان فهذا حقه لدوافع في نفس قداسته هو يعرفها .

واعتقد ان له كفاية من التعليم المسيحي الخالص ومفاهيم المحبة المسيحية السمحاء وله ايضا نور الروح القدس الذي اختاره لهذا المنصب والمسؤولية اكيد سيكون له نظرته الخاصة التي قد لا يبوح بها امام الجميع ونظرته العامة التي تقول بانه  نحـن نحـتـرم الكـل حـتى الـذين يخـتـلفـون معـنا في وجهات الـنـظر ................

تقبل تحيتي


اكد زادق ججو

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصورة التي تظهر غبطة الباطريرك رافعا اصبعه البنفسجي مع اناس آخرين بعد أن أدى واجبا وطنيا يتطلب من كل مواطن القيام به قد نشرت في يوم 30/4/2014 الساعة 15.16 أي السلعة 3.16 بعد الظهر أي قبيل غلق صناديق الاقتراع بوقت قصير ولا يمكن أن تفسر على كونها دعاية انتخابية لأية جهة اطلاقا مهما صدرت حلقات من مسلسل هزيل يحاول صاحبه أن يمثل فيه دورا بوليسيا على غرار طيبي الذكر شارلوك هولمس وآرسين لوبين.

الكرسي الباطريركي رمز لجميع الكلدان ولجميع المسيحيين العراقيين عامة لا يجوز التعرض له من قبل أي شخص وبصورة خاصة ممن يدعون كونهم ممثلي القومية الكلدانية تجاوزا لأن أي أحد لم يخولهم تمثيلنا وان الاستشهاد بما ينشر في أحد المواقع المنغلقة الذي لا يمثل الا وجهة نظر صاحبه واتباعه المحدودي العدد لا يمكن أن يكون قرينة اثباتية لطروحات غير منطقية.

لم أكن أرغب أن أتدخل في مواضيع مثل هذه الكتابات لولا الالحاح في تكرارها والدفاع عن شيوخ طارئين على الساحة الكلدانية ومحاولة اقحام الكنيسة في الأمور السياسية عن طريق خلط الاوراق بين ما هو تعامل انساني بالتساوي مع الكل وبين ما هو تحيز سياسي غير موجود في قاموس غبطة الباطريرك.



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبدالاحد سليمان بولص العـزيز

تـسـرّني مـداخـلـتـك لأنـك تـتـكـلم بالمنـطـق بعـض الأحـيان ، وحـبـذا لو تـذكـر لـنا الموقع الإلكـتـروني الـذي أشـرتَ إليه والصورة منـشـورة فـيه عـنـد  الساعة   15.16 أي الساعة 3.16 من يوم 30/4/2014  ثم لماذا حـضرتـك متحـمل عـلى غـيرك ! ونحـن لك شاكـرون


متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مايكل سبي

تحية

شكرا على تعبير ( بعض الأحيان )  اذ يبقى بعض الشيء افضل من لا شيء.

 أدناه الرابط الذي نشرت فيه الصورة.

تتدلل

http://saint-adday.com/index.php/permalink/6023.html


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1217
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ مايكل سيبي
سلام المحبة
لا أزال عند رأيي بأن غبطته وضع ورقة بيضاء .
حسب معلوماتي أن الجملة الأعتراضية ليست لها محل من الأعراب ولا أعتقد أن التطور في علم النحو غيّر ذلك .
للأسف الشديد لم يوفّق كالعادة إعلامي البطريركية بإعداد التوضيح , وعليه لا بد من اطلاع غبطته على بعض الإيضاحات قبل تشرها تلافيا للسين والجيم .
من الأشياء المفيدة التي تعلمتها خلال خدمتي العسكرية " تقدير الموقف " , فمهما يكن تبرير أخذ الصورة سواء صدفة أو كياسة أو مجاملة فانها تدل على  " تقديرموقف غير سليم " .
في تعليق لأحد الأخوة ضمن مداخلة على مقالته قال وبحق " أن الشرقي لا يتقبل النقد " وأنا أضيف و " خاصة رجل الدين عندنا " . فعلى كيفك يا أخي مايكل و " عظموا أنفسكم بالتغاضي " قبل أن يصبح حتى  " البدون "  أقح من الكلداني .
تحياتي



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شـكـراً أخي عبدالاحد سليمان بولص المحـتـرم

إن الموقع الـذي كـتبته حـضرتك هـو موقع البطريركـية ، ولكـن الخـبر منـشـور في عـنـكاوا . كـوم قـبله بساعـتين ، والمسجل عـنـدنا في الساعة 20:39   30/04/2014 والتي تعـني الواحـدة و  39 دقـيقة بعـد الظهـر ....  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,737171.0.html

وكانـت الصورة قـد وصلتـني بالإيميل قـبل عـنـكاوا  بقـليل ، مأخـوذة من موقع آخـر ، وهـذا يعـني أنها منـشـورة قـبل الواحـدة بعـد الظهـر .............

لأن الإخـوان ما مـصـدكـين ، صورة البطريرك وينـتـخـب برفـقـتهم وسبابته مبللة بالحـبر ؟؟؟ يا أخي هاذي أكـبر هـدية في نـظرهم وما يكـدر يجـيـبها أعـظم مخـرج سينمائي ، وهـذا يعـني الكـثير يا أخي عـبـد الأحـد ... وأنت تعـرف بهـذه الأمور .....للعـلم والإطلاع

أخي صباح قـيا الموقـر

أنا ملمٌ بعـض الشيء بقـواعـد اللغة العـربـية رغـم إخـتـصاصي التعـليمي البعـيـد عـنها .. وعـليه أنا عالم بأن الجـملة الإعـتـراضية ليس لها محـل من الإعـراب إلاّ أنـني كـنتُ متـعـمـداً في كـتابتي عـنها بالصورة التي قـرأتها ..................  من جانب ثاني نحـن لا يهـمنا ورقة غـبطته إن كانت بـيضاء أو سمراء ، كما لا تهـمنا عـملية إلـتـقاط الصورة ميكانيكـياً ، وإنما نـشرها فـقـط لا غـير ..... أما بشأن الإعلام البطريركي فـسبق أن كـتبوا عـن سلبـياته .

أما مسألة نـقـد رجـل الـدين ، فـخـلـيـنا ساكـتين وسالمين عـلى ريشاتـنا يا معـوَّد ............ وللعـلم حـين ينـطق رجـل الـدين سهـواً ويقـول أن الشمس تـشرق من جهة الغـرب !!! لا يقـبل التراجع ، بل يغـطي إحـراجه فـيقـول :  أنا الـذي أقـول ذلك ؟؟؟ .


غير متصل assyrian.gabara

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
للاسف استاد ميخائيل انك شخص ملئ بالحقد والطائفية لذلك لا وجود لاناس مثلك بيننا.. اتعجب من هكذا اشخاص فلا تتحملون وجود المحبة بيننا وتحبون زرع حقدكم اللا متناهي بيننا فانك تكاد ان تموت من الحقد لهذه الصورة الجميلة التي يشجع بها ابينا البطريك ابناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات.. راجع نفسك اخي العزيز


غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
مايكل سيبي
إتقٍ الله يارجل ودع البطريرك بحاله ولاتكون ملكا اكثر من الملك
البطريرك وضح لكم السالفة فشنو هالجرجرة بالحجي واللغو الزايد
يعني تريد تقوُل البطريرك مالم يقوله.
لو كان البطريرك اخذ صورة مع أياد علاوي مثلا! هل كنتم ستفتحون موضوع بثلاث حلقات عن ذالك الحدث؟
دعوا البطريك ولا تعلموه ماذا يفعل او ماذا يقول!!! اعتقد هو اذكى من طروحاتك التي تحوي في طياتها نبرات الحقد واللئم والكراهية.
تحياتي...............................


الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الآن أكـتـفي بـ هاهاهاها يا سـيـد assyrian.gabara المجـهـول ، ولا يـستـحـق تعـقـيـبـك أن أرد عـليه

لأنـني لا أرد عـلى المجـهـولين المخـتـفـين ، ومن بـينهم السيد elly الـورد


غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
لأنـني لا أرد عـلى المجـهـولين المخـتـفـين   اقتباس

هذه حجة لك لتتهرب من من سائليك ؟؟ وكيف تنتظر الاجابة من البطريرك على ترهاتك وسذاجاتك وانت تتهرب من الاخرين بحجة انهم مجهولين
الا يجب ان تتحلى بشوية من الشجاعة ولا انت بس منفوخ عالفاضي بلاش.
مو مشكلة لا ترد يا سيبي الورد وخللي الناس تعرفك على حقيقتك .........العفو الناس عرفت حقيقتك  يا حلو انت........

الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15678
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
اتقي الله يارجل وخافه منذ يوم رسامة قداسة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل السامي الاحترام وان تتدخل وتنتقد كل قرار وخطوة يخطوها رجل الله جئتنا بمسلسل الحلقات المملة وبعدها باللقاءات السخيفة والتي تدعي نفسك بانك ذلك الرجل القادر على كل شي ولكن عندما يتوهم بعض الناس ويدعونك بصفة الشماس فانت في هذه الحالة تنبسط وتفتح عضلاتك ومن غير ان تخبرهم بانك رجل علماني ولست شماساً وعندما تدخل الى مدبح الرب وتقول كنت اقرأ الانجيل المقدس واتناول للشعب القربان المقدس وانت لست مرسوماً باي درجة دينية كيف تسمح لنفسك بتدنيس ارض الهيكل وانت شخص علماني والان جئتنا من جديد بموضوع هذه الحلقات الهزيلة مثلما وصفها الاستاد عبد الاحد سليمان ولكن بمجرد ان وقف قداسة ابينا البطريرك مع الاثوريين ثارت حفيظتك وحقدك وكرهك على اخوة لك في الرب ولكن لو كانت الصورة مع شيخك الذي تطبل وتزمر له ليل نهار هل كنت ستكتب هذه الحلقات الهزيلة بهذه الطريقة واهديك هذه الصورة الجميلة لقداسة ابينا البطريرك المبجل صاحب القلب الوفي والنقي والصافي المليء بحب وحنان لكل اطياف الناس فاتقي الله يارجل وخافه


أما مسألة نـقـد رجـل الـدين ، فـخـلـيـنا ساكـتين وسالمين عـلى ريشاتـنا يا معـوَّد ............ وللعـلم حـين ينـطق رجـل الـدين سهـواً ويقـول أن الشمس تـشرق من جهة الغـرب !!! لا يقـبل التراجع ، بل يغـطي إحـراجه فـيقـول :  أنا الـذي أقـول ذلك ؟؟؟ .

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة
 اخي عبد الاحد سليمان بولص .. اعتقد ان هناك نوع من الالتباس وقعت به
الاخ مايكل سيبي يتحدث عن صورة عرضها في حلقته الثانية وهي هذه ..


بينما اخي عبد الاحد اعطيتنا توقيت لنشر الصورة ومكانها وعندما طلب الدليل اعطيت رابط لموقع البطريركية الموقر وقلت انها منشورة هناك
فتحت الرابط وهي غير منشور هناك واكيد موقع البطريركية لا ينشرها .. علما ان جميع الصور التي تنشر في موقع البطريركية وخاصة ما يتعلق بغبطة ابينا البطريرك يوجد على الصور ختم موقع البطريركية وتلك الصورة لا يوجد عليها ختم الموقع
saint-adday.com

وهذه هي الصور المنشورة في الرابط الذي اعطيته كدليل

http://saint-adday.com/index.php/permalink/6023.html










اخي ارجو ان لا نكون منغلقين و ان نكون منفتحين ونقبل الاخر مهما كان طرحه .. ان الطرف الاخر هو من وزع ونشر الصور .. واعتقد نحن ندافع عن البطريرك وليس العكس كما يحاول البعض الترويج له

مسألة التوضيح اشكر الاخ د. صباح قيا على الموضوعية

ان بعض الاكليروس او اخوتنا عندما يستخدمون عبارة القوميين الكلدان كاهانة او استصغار او شماتة او نظرة دونية فالبنسبة لي اعده وسام شرف اعلقه على صدري , والبطريركية عندما تستخدم عبارة الشيوخ الجدد بمعنى الاستصغار او لا اريد ان اقول الاحتقار .. فانها بذلك تضع نفسها في موقف محرج جدأ , رسالتنا السامية علمتنا قبول الاخر ونحن من تلك الثقافة , المسيح له المجد كان يجلس مع الزناة والعشارين , ويدخل بيوتهم ,
ان التوضيح الذي يقول باب البطريركية مفتوح للجميع عدا الشيوخ الجدد باالاشارة الى السيد أياد الاشوري او ريان الكلداني
اياد الاشوري اعتنق ايمان او دين اخر وهو حر بذلك فلماذا يغلق باب البطريركية بوجه ؟؟ ا لم يقل ابينا البطريرك انه بطريرك المسيحيين والاسلام واب للكل ؟؟
اما بالنسبة لريان الكلداني .. يا ترى ماهو الذنب الاثيم الذي قام به , مشاركة الاخوة الشيعة مناسباتهم الجميع يشارك مناسباتهم الاب عماد من البصرة برفقة السيد سعد متي بطرس عضو مجلس محافظة البصرة السابق كانوا يقيموا موكب باسم عيسى ابن مريم ويشاركوا المناسبات , في كنيسة عنكاوه قامت النساء بالطبخ في تلك المراسيم , وها ان الاخ عوديشو ينشر صورة لمشاركة غبطة ابينا البطريرك في تلك المناسبة , كما انه كان يقيم موائد المحبة للافطار في شهر رمضان عندما كان مطرانا في  كركوك ....

نعم لنكن حذرين من اية شخصية سياسية كانت ( ودعاء كالحمام وحكماء كالحيات ) ولكن في نفس الوقت لنقف بمسافة واحدة من الجميع الكل له هدف الخدمة اياد يقول انه سيخدم المسيحيين ؟؟ وله مبرراته .. وريان حسب المقابلة يخدم .. ومن هم في الصورة وغيرهم ايضا يقولوا اننا نخدم ...

سيزار ميخا هرمز



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أشـكـرك أخي سيزار عـلى متابعـتـك ومشاركـتـك

في يوم ما ، كـنـتُ مجازاً ، فـحـلَّ محلي مدرس فـيزياء آخـر سـداً للشاغـر .. وبدلاً من أن يقـدم للطلاب درساً جـديـداً ، قـضى وقـت الـدرس بسؤال وجـواب عـن نـفـس المادة .............

بعـض الطلاب المشاكـسين إستـغـلوا الفرصة فـصاروا يسألون أسئلة بسيطة ــ للحـرشة ــ ، أما المـدرس فـكان يجـيب عـلى جـميعها

 ولكـن أحـد الطلاب الأذكـياء قال له : أستاذ لماذا تجـيب عـلى جـميع الأسئلة ؟ المدرس قال : أليس أستاذكم يعـمل نـفـس الشيء ؟

قال الطالب : أستاذنا لا يجـيـب عـلى الأسئلة الفـطيرة

وأكـتـفي بهـذا .


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15678
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
والسبب من عدم الاجابة هو ان الاستاد الفطير لا يملك اي جرأة وشجاعة للاجابة على الاسئلة  المطروحة والتي هي كانت السبب الرئيسي في فضح اكاذيبه وحزعبلات الحلقات الهزيلة والسخيفة وحوارات افلام الكارتون اتصلوا بصديقكم المخفي لينقذكم من مهزلتكم

أما مسألة نـقـد رجـل الـدين ، فـخـلـيـنا ساكـتين وسالمين عـلى ريشاتـنا يا معـوَّد ............ وللعـلم حـين ينـطق رجـل الـدين سهـواً ويقـول أن الشمس تـشرق من جهة الغـرب !!! لا يقـبل التراجع ، بل يغـطي إحـراجه فـيقـول :  أنا الـذي أقـول ذلك ؟؟؟ .

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من جانبي أستـمتع بقـراءة ردودك ، فـهل من مزيـد ؟  لا تبخـل عـلينا


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15678
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
بعد الانتهاء من مسلسل الحلقات والحوارات شيء اكيد الجميع كان مستمتع بها لهازلتها وهشة المواضيع فيها / أنتهــــــــــى

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
No one will be save from those who their main forum is Kaldaya.net and write their often including H.H.Mar Sako and there is a reason behind it but i am sure great men can handle such an attack easy


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي
       ܞ
مايكل سيبي . سيزار ميخا واخرين ܐܵܚܢܵܘܟܘܢ ܘܐܚܹܪܢܹܐ ܕܐܥܬܘܢ ܣܵܢܥܵܢܹܐ ܘܕܵܪܩܘܒܠܵܥܹܐ ܘܠܐܥܬܘܢ ܪܕܥܹܐ ܒܘܬ المناضلين ܐܵܓܘܢܹܣܛܐ يونادم كنا .سركون لازار ܥܘܢܕܵܐܡ ܟܵܢܵܐ ܘܣܵܪܓܘܢ ܠܵܥܙܪ ܩܵܐ ܡܘܕܥ ܠܹܐܥܬܘܢ ܒܫܩܵܠܵܐ ܒܵܪܩܥܵܡܘܬܵܘܟܘܢ ܘܚܵܥܠܵܘܵܬܵܘܟܘܢ ܕܣܢܵܥܬܵܐ ܘܕܵܪܩܘܒܠܘܬܵܐ ܘܒܕܥܵܪܵܐ ܠܒܵܓܕܵܕ ܒܫܩܵܠܵܐ ܫܵܘܦܵܐ ܕܥܵܘܢܵܕܵܐܡ . ܘܣܵܪܓܘܢ ܘܫܵܘܦܵܐ ܕܩܪܵܒܬܵܢܐ ܕܙܘܥܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܗܵܘ ܕܐܥܠܹܗ ܓܵܒܪܵܐ ܘܐܘܪܙܵܐ ܐܵܗܹܐܠܵܗ ܐܘܪܚܐ ܕܓܵܒܪܹܐ ܠܵܐ ܓܵܘ ܓܵܠܘܬܵܐ ܟܬܵܒܵܐ ܓܘ ܪܵܢܘܥܹܐ ܕܵܪܩܘܒܠ ܐܵܓܘܢܹܣܛܹܐ يونادم .سركون ܚܵܣܠܥ ܐܢܵܐ ܐܥܬܠܥ ܐܥܩܪܐ ܩܵܐ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܗܵܕܟܵܐ ܫܡܵܛܬܵܘܟܘܢ ܠܛܘܒܬܵܢܘܬܹܗ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܪܘܦܵܐܥܠ ܩܵܕܡܵܥܵܐ ܣܵܟܘ ܕܐܥܟ ܕܐܚܢܵܘܘܢ ܒܵܥܥܐܥܬܘܢ ܕܪܵܚܹܫ ܀ ܗܕܟܐ ܬܵܡܵܐ ܓܵܘ ܒܵܓܕܵܕ ܐܵܪܫܟܵܥܬܵܐ ܐܥܠܵܗ ܡܵܥܕܵܢ ܕܓܵܒܪܹܐ ܟܠ ܡܢܵܘܟܘܢ ܕܐܥܠܹܗ ܓܵܒܪܵܐ ܐܵܙܹܠܐ ܬܵܡܵܐ ܓܒܪܘܬܵܐ ܘܐܘܪܙܘܬܵܐ ܠܹܐܠܵܐ ܓܵܘ استراليا .سويد .امريكا ܓܘ ܕܐܵܢܹܐ ܐܬܪܵܘܵܬܹܐ ܐܥܠܵܗ ܚܹܐܪܘܬܵܐ ܟܠ ܡܢܕܥ ܕܒܵܥܥܹܬܘܢ ܒܘܬ ܟܵܬܥܒ ܘܡܗܵܡܙܹܡ ܀ ܗܕܟܐ ܛܒܬܵܢܘܬܵܗ ܡܵܪܥ ܦܵܛܪܥܪܟܵܐ ܣܵܟܘ ܘܡܵܪܥ ܫܠܵܥܡܘܢ ܘܫܵܪܟܐ ܕܐܵܒܵܗܵܬܵܐ ܕܥܠܠܵܢܹܐ ܚܣܵܥܵܐ ܐܥܠܵܗ ܒܵܒܵܘܵܬܵܐ ܪܘܚܵܢܵܥܹܐ ܥܵܢ ܒܪܘܚܵܐ ܕܟܠ ܚܵܕ ܡܗܘܥܹܡܢܵܐ ܘܡܗܘܥܡܵܢܬܵܐ ܐܥܠܵܗ ܒܢܘܢܹܐ ܘܒܢܵܬܵܐ ܕܥܵܗܥ ܀ ܗܕܟܵܐ ܟܠ ܚܵܕ ܚܹܐܪܐܠܹܗ ܕܫܵܩܹܐܠ ܒܘܪܟܵܬܹܐ ܡܹܢܵܗܥ ܐܹܢ ܐܥܠܵܗ ܢܹܫܵܐ ܘܐܢ ܐܥܠܹܗ ܕܟܪܵܐ ܀ܐܠܗܵܐ ܘܡܫܥܚܵܐ ܐܥܠܵܗ ܠܗܵܥ ܕܘܟܬܵܐ ܐܥܬ ܚܘܥܵܕܵܐ ܘܫܠܵܡܐ ܐܥܢܵܐ ܠܗܵܥ ܕܘܟܬܵܐ ܕܐܥܬ ܦܘܠܓܵܐ ܘܣܢܵܥܬܵܐ ܐܠܗܐ ܘܡܫܥܚܵܐ ܠܹܐܠܗ ܬܵܡܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟     



متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سيزار ميخا هرمز

تحية

النقطة التي أركز انا عليها هي الحملة المتكررة والغير مبررة ضد غبطة الباطريرك لويس ساكو منذ أول يوم تسنمه المنصب بسبب رفضه الدخول في معمعة السياسة وأبطالها أدعياء القومية الكلدانية  الذين يسيؤون الى الكلدان أكثر من أفادتهم.

أن كانت هناك صورة أو صور عديدة فالمفهوم واحد وهو أنها أخذت في وقت واحد وهو يوم الانتخابات وبغض النظر عن الوقت الذي أخذت فيه والايحاء بأنها دعاية انتخابية لجهة معينة يعتبر هراءا لأن الدعاية تتم قبل الانتخابات وتصمت يوم اجرائها  والباطريركية حرة في نشر الصورة التي تريد ومن نكون حتى نحاسبها على كل صغيرة وكبيرة .

 أنا لا ادافع عن الشخص الذي يحتل المركز الباطريركي بقدر دفاعي عن المركز ذاته الذي يمثل رمزا للكلدان أجمعين ومحاولة النيل من شخص أبينا الباطريرك المنتخب بصورة ديمقراطية ومن الجلسة الأولى عن طريق تكرار مثل هذه الكتابات الهزيلة هي محاربة للكرسي نفسه.

من حقك أن تدافع عن السيد مايكل سيبي لأنكما تحملان نفس الآراء ولكنك واهم اذا تصورت بأن لي غرض شخصي تجاهه أو تجاه غيره والجميع صار يعلم بأن هناك مجموعة محددة تحاول استغلال أية فرصة سانحة للنيل من الكرسي الباطريركي مما يشير الى وجود أجنده محددة وراء الأمر.



غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1217
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا جزيلا أخي سيزار لتنويهك إيجابا على رأيي بالتوضيح


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شـكـراً لأصحاب الردود الرزنة والآراء القـويمة النابعة من رجاحة عـقـولهم ونـُبل غاياتهم ، والأهم شجاعـتهم مصرِّحـين بأسمائهم الحـقـيقـية وصوَرهم الشخـصية .


أما الأسماء الأخـرى التي نـطلق عـليها ــ إسم الـدلع ــ فأنا فعلاً أدلـِّـعـهم  ... و يتدلـَّـلـون عـليَّ 


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15678
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ܡܥܩܪܐ ܪܒܥ ܩܫܘ
ܫܠܡܐ ܕܡܪܢ ܩܒܠ

ساكتب بالعربي لان المعني بكلامك لا يفهم ولا يجيد لغة ابائنا واجدادنا فعلاً استاد قشو وهذا ومن على شاكلته انهم يسيئون لسمعة قداسة ابينا البطريرك وهم جالسين في استراليا وامريكا واذا كنتم مثل ما تفظلت استاد قشو تهمكم الانتخابات والحرص والوفاء والكلام الفارغ لماذا لا تذهبون للعراق لتشاهدوا بانفسكم محبة المسيحيين بكل طوائفهم لقداسة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الجزيل الاحترام اسمائنا صريحة وواضحة وضوح الشمس وحسب ما ورد في مستمسكاتنا الرسمية ولكن اسم ميخا يغير الى اجنبي هذا له كلام ثاني واذا كنت لا تجيد لغة الاباء رد على كلام الاستاد دافيد عنكاوا واذا كنت لا تجيدها هذه الاخرة في المرة القادمة سنكتب باللغة الكردية عسى ولعلك تفهمها وتجيد استعمالها


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي
             ܞ
ܗܵܐ ܡܵܪܵܐ ܕܐܡܦܪܵܛܘܪܘܬܵܐ ܚܵܕܬܵܐ ܗܹܐ ܐܵܢܵܐ ܐܡܥܢܵܐܥܬ ܐܥܬܠܥ ܐܥܩܪܵܐ ܩܵܐ ܟܠܵܥܗܥ ܥܠܠܵܢܹܐ ܕܥܕܬܵܬܹܐ ܕܡܫܥܚܵܐ ܀ ܘܟܠ ܟܵܬܵܒܵܐ ܕܟܵܬܥܒ ܘܠܵܐ ܫܵܡܹܛ ܠܐܥܩܵܪܵܐ ܕܥܠܠܵܢܹܐ ܚܣܵܥܵܐ ܕܥܕܬܵܬܵܢ ܘܠܟܬܵܒܹܐ ܫܵܪܥܪܹܐ ܘܦܵܠܵܚܹܐ ܫܵܪܥܪܹܐ ܓܵܘ ܗܵܩܠܵܐ ܕܐܘܡܬܵܢ  ܒܘܬ ܥܵܗܒܵܚ ܠܹܗ ܐܥܩܵܪܐ ܀ ܐܥܢܵܐ ܵܕ ܡܐܵܥܟ ܕܥܘܟ ܥܵܬܘܡܵܐ ܕܒܵܥܣܵܥܹܐ ܕܐܵܡܥܢܵܐܥܬ ܒܫܡܹܵܛܹܐܥܘܹܬ ܠܕܵܪܓܵܥܵܐ ܕܒܥܚܹܐ ܕܓܵܢܵܐ ܩܐ ܡܪܢ ܥܫܘܥ ܡܫܥܚܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܘܦܙܹܐ ܚܹܐܪܹܐܥܘܵܚ ܕܐܡܥܢܵܐܥܬ ܡܵܕܟܹܪܵܚ ܒܐܥܩܵܪܵܐ ܫܹܡܵܢܹܐ ܕܐܵܓܘܢܹܣܛܹܐ ܘܐܪܥܹܐ ܕܓܵܘ ܡܵܥܕܵܢ ܕܒܢܛܵܪܹܐܥܠܵܗ ܐܥܬܘܬܵܐ ܘܗܵܥܵܥܘܬܵܐ ܕܟܠܵܥܗܥ ܒܢܵܥ ܐܘܡܬܵܢ ܒܚܒܵܫܵܐ ܟܠܕܵܥܵܐ .ܐܣܘܪܥܵܥܵܐ .ܐܵܬܘܪܵܥܵܐ ܀ ܕܟܵܐ ܐܵܢܵܐ ܒܘܬ ܚܵܩܹܪܹܐܢ ܒܥܵܗܥ ܒܘܬ ܡܵܕܟܹܹܐܢ  ܫܡܵܐ ܕܐܵܓܘܢܹܣܛܵܐ المناضل يونادم يوسف كنا . المناضل سركون لازار المحترمين ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܵܢܬ ܡܘܕ ܗܵܩܘܬܵܐ ܐܥܬܠܘܟ ܕܟܵܠܹܬ ܓܵܘ ܐܘܪܚܵܐ ܕܛܵܘܒܬܵܢܘܬܹܗ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܡܘܚܒܵܐ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܪܘܦܵܐܥܠ ܩܵܕܡܵܥܐ ܣܵܟܘ ܕܐܥܠܹܗ ܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܕܥܕܬܘܟ ܥܵܢ ܕܥܘܟ ܀ ܕܡܵܨܹܐ ܟܠ ܡܢܕܥ ܕܐܵܣܹܪܹܐ ܓܵܘ ܥܕܬܘܟ ܒܘܬ ܦܵܐܹܫ ܐܹܣܥܪܵܐ ܟܠ ܡܢܕܥ ܕܫܵܪܹܐܠܹܗ ܒܘܬ ܦܵܐܹܫ ܫܪܥܵܐ ܐܵܢܬ ܠܹܐܥܘܹܬ ܕܥܵܢܵܐ ܕܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܘܕܡܥܛܪܵܦܘܠܵܥܛܵܐ ܡܵܪܥ ܫܠܵܥܡܘܢ ܘܪܕܘܢܥ ܐܥܩܪܵܐ ܩܐ ܕܵܪܓܵܗܥ ܪܘܚܵܢܵܥܵܐ ܕܦܫܠܹܗ ܥܗܒܵܐ ܩܬܵܗ ܠܡܵܪܢ ܐܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟      



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العـزيز Qasho

تـكـبر في عـيني حـين تـكـتب بإسمك الصريح مرفـقاً بصورتـك

ولكـن يؤسـفـني أن أكـرر ما كـتـبته لحـضرتـك سابقاً ، أن نـوعـية الخـط الـذي تـكـتبه يـصعـب عـليّ التـمـيـيـز فـيه بـين :

الياء والنـون والعـين .......................... دمت سالماً


غير متصل haytham maloka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 76
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز مايكل سيبي
الاخوة الاعزاء ....

  لا ادري الى متى  يبقى البعض يتهجم و يلقي التهم على كل من يخالفهم في الرأي والفكر
واكثر مايؤلم في ذلك انهم مثقفون وليسوا من الفئة الجاهلة والمتخلفة.....

لاادري مالمشكلة بان يقوم كاتب مثقف وشماس باعطاء رأيه او توضيح حول اي مسألة مهما كانت ..
اسمحوا لي  ان اقول انه حتى بابوات الكنيسة كانوا تحت المساءلة ووقعوا في اخطاء قاتلة .. وكتبت العشرات من الاقلام حول ذلك ...لانهم
بشر وغير معصومين من الخظأ..وانا هنا لست بادانه طرف ما..وانما مااقصده انه عدم التسرع بالهجوم  او استخدام الكلمات الغير  لائقة
وانا واثق بان محبة الاخ مايكل سيبي وتقديره لغبطة البطريريك اكثر بكثير مما يبينه البعض تجاهه وان هذا البعض سيقوم بالهجوم  بكل الوسائل على غبطته في حالة اختلف معهم في الراي او الفكر...من حق الجميع ان يكتب بطريقة حضارية وان يرد الجميع بنفس الطريقة.
وتحيه لكل المتحاورين بهذه الطريقة.

هيثم ملوكا




غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Keep your tongue from evil and your lips from speaking lies.......psalm 34;13
Your tongue plots destruction ; it is like a sharpened razor you who practice deceit...psalm;52;2

This is to those who attack Mar Rofiel Sako directly or indirect.


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعـيـد الـشـكـر لـذوي العـقـول الراجحة والآراء الـسـديـدة ، وأقـول للآخـرين أنا أرثي عـلى حالكـم :

الله ...... الـناس ................. أيٌّ منهـما نـكـسب رضاه ؟؟؟؟؟
*****************************
أقـوال الـﭘاﭘا فـرانسيس :
(1- عـنـدما تـصبح الكـنيسة مغـلقة عـلى نـفـسها تـصبح مريضة

(2- لا يمكـن أن نـصبح مسيحـيّـين صلفـين ولا مهـذبين جـداً ، ولا مثـل الـذين يتحـدثون بهـدوء عـن اللاهـوت في جـلسة شـرب الشاي ، بل لـنـصبح مسيحـيّـين جـريـئين

(3- الكـنيسة المقـدسة لا تـرفـض الخـطاة بل تـقـبلهم
*****************************
قال مار ﭘـولس :

(1- لو كـنتُ إلى اليوم أتـوَخـّى رِضا الناس ، لـَما كـنتُ عـبـداً للمسيح ...غـلاطـية 1: 10

(2- قاومـته وجـهاً لـوجه ــ مار ﭘـطـرس ــ لأنه كان يستحـق اللـوم ..... غـلاطـية 11:2

 (3- إخـتار الله الجهلاء ليُـخـزيَ الحـكـماء ..... كورنـثوس الأولى 27:1

(4- لا تـشتـركوا في أعـمال الظلام العـقـيمة بل بالأحـرى أن ( تـفـضحـوها) أفـسُـس 11:5

(5- فـليكـن لكـل إمرىءٍ رأيه إذا كان عـلى يقـين منه ..... رومية 5:14
**********************************
قال الرب يـسـوع :

يأتون إليكم برداء الخـروف ............ من ثمارهم تعـرفـونهم

*******************************

ومَن له إعـتـراض عـلى ذلك فـليكـتبه بإسمه الصريح ... أو مع صورته كي نحـتـرمه ويستحـق ردنا عـلى رأيه






غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Just wondering if you have any connection to Iraqi Mokahbarat because you keep asking for name and photo and address when ever you have no reply to an answer , dont you think it is wise to ignore..

Do you see a man wise in his own eyes ? There is more hope for a fool than for him ....proverbs 26;12


غير متصل طاهر أبلحد

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 362
  • الجنس: ذكر
  • إن لم تثور وتخاطر يمكنك اتباع الروتين، فهو قاتل!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميخائيل سبي المحترم
تحية طيبة

من حقك اتخاذ موقف سياسي محدد ووفق قناعات وعقائد محددة وهذا حق مكفول للجميع، لكن ليس من حقك سيدي الكريم ان تقوم بالتشهير والتشويش على القراء بالمغالطات والاخبار الغير دقيقة والتشكيك بالمقابل بهذه الطريقة الفجة.
سيدي الكريم لاحظت من الردود انك مقيم في استراليا منذ زمن ليس بالقصير ولست على تماس مع الشارع العراقي والمسيحي في الداخل، وتقوم كتاباتك ومشوراتك على تفرقة مسيحيي الداخل تحت مسميات كلدانية واشورية وسريانية رغم كوننا شعب واحد حسب قناعاتي الشخصية، فهل يمكنني التشهير بك الأن وتخوينك واتهامك بالعمل على نخر الوحدة القومية والوطنية والدينية لصالح جهات واطراف خارجية وكونك مأجور في مقالاتك؟ بالطبع لا يمكنني ذلك إلى حد معين! فلماذا تقوم انت بالتخوين والتشهير والتشويش على وضعنا الصعب والرموز العاملة في الداخل من القيادات الدينية والسياسية؟؟!!
سيدي الفاضل كونك بعيد وغير متواجد على الأرض فلا يحق لك التنظير بهذا الأسلوب، فيديك في الماء البارد بينما الناس هنا تناضل وتجاهد يومياً من أجل الحفاظ على وجودها.
لا يمكنك فرض أرائك ومعتقداتك على ابناء شعبنا خاصة في الداخل وسيتوضح رد الشعب بعد نتائج الانتخابات بعد أيام، فالتيار الذي تنتمي إليه والذي يقوده المطران سرهد جمو المحترم ليس له صدى بين عامة الشعب هنا وحتى بين مسيحيي المهجر إلا النفر القليل، ألا يعني هذا لك أي شيء؟؟!!

من يُخّلف الآرض وراءه لايمكنه حصاد ثمارها، الآرض لماسكها.

مع الود

طاهر



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15678
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي طاهر
انها اوامر سانتياغو خرب دمر وازرع الفتنة والحقد والكره تجيك التهايم وتسمع اللطايم طنش ولا يهمك من الامر اي شيء
تقبل احترامي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي
             ܞ
ܡܥܵܩܪܵܐ ܐܵܢܬ ܡܢܥܵܢܵܐ ܕ 25  ܘܟܬܵܒܵܐ ܕ 26 ܓܵܘ ܕܐܵܗܵܐ ܡܠܘܐܵܐ ܕܡܥܵܩܪܵܐ ܡܵܥܟܹܐܥܠ ܀ ܗܕܟܵܐ ܒܹܐܡܵܪܐ ܥܘܹܬ ܐܵܢܬ ܗܵܡܘܢܹܐ ܥܘܹܬ ܩܵܕ ܡܥܵܩܪܵܐ ܡܵܥܟܹܐܥܠ ܐܥܬܠܹܗ ܐܥܩܪܵܐ ܒܘܫ ܪܵܒܹܐܥܠܹܗ ܘܙܵܘܕܵܐ ܩܵܐ ܛܵܘܒܬܵܢܘܬܹܗ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܦܹܵܛܹܪܥܵܪܟܐ ܀ ܡܢ ܕܐܵܢܥ ܕܡܵܚܙܘܥܹܐܠܵܗ ܓܵܢܵܗܥ ܕܐܥܠܵܗ ܒܘܫ ܒܵܥܥܵܢܹܐ ܕܦܵܛܹܪܥܵܪܵܐ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܘܐܢܥ ܚܵܥܵܢܹܐ ܕܬܵܘܬܵܒܘܬܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܵܢܵܐ ܘܡܩܵܠܣܵܐ ܡܫܵܡܫܵܢܵܐ ܥܒܕܥܫܘܥ ܥܘܚܵܢܵܢ ܠܹܐܥܘܵܚ ܒܹܐܡܵܪܵܐ ܕܒܘܫ ܡܢܘܟ ܘܡܢ ܡܵܥܟܐܥܠ ܕܒܥܵܥܹܐ ܥܘܵܚ ܩܵܐ ܛܵܘܒܬܵܢܘܬܗ ܡܵܪܥ ܠܘܥܣ ܚܵܣܠܥ ܐܥܢܵܐ ܐܚܢܵܢ ܗܥܟ ܥܕܵܢܵܐ ܡܢ ܥܕܵܢܵܬܹܐ ܐܚܹܪܢܐ ܒܹܐܡܵܪܐܥܘܹܢ ܚܵܣܠܥ ܠܹܐ ܫܵܡܛܵܚ ܠܦܵܛܹܪܥܵܪܟܵܐ ܘܥܠܠܵܢܹܐ ܕܥܕܬܵܐ ܟܠܕܵܥܬܵܐ ܀ ܐܥܢܵܐ ܐܵܢܵܐ ܒܘܬ ܟܵܠܹܢ ܓܵܘ ܦܵܬܵܐ ܕܟܠ ܚܵܕ ܥܵܪܘܩܵܐ ܘܚܵܥܵܢܵܐ ܕܓܵܠܘܬܵܐ ܕܫܵܡܹܛ ܠܐܵܓܘܢܹܣܛܵܐ المناضل يونادم يوسف كنا زور به ريز ܣܵܒܵܒ ܥܵܡ ܩܪܵܒܬܵܢܹܐ ܕܙܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܵܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܐ ܐܥܠܹܗ ܟܠܥܵܐ ܓܵܘ ܐܬܪܵܐ ܕܐܵܒܵܗܵܬܹܐ ܕܐܥܟ ܐܵܪܥܵܐ ܘܢܹܡܪܵܐ ܘܕܐܥܟ ܢܹܫܪܵܐ ܦܪܵܚܵܐ ܪܹܫ ܩܹܢܛܪܘܢ ܕܙܵܥܘܢܵܐ ܒܢܛܵܪܵܐ ܐܥܬܘܬܵܐ ܘܗܵܥܵܥܘܬܵܐ ܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܀ ܡܩܵܠܣܵܐ ܪܵܒܥ ܡܫܵܡܫܵܢܵܐ ܥܒܕܥܫܘܥ ܥܘܚܵܢܵܢ ܐܵܢܵܐ ܐܵܗܹܐܥܠܹܗ ܠܫܵܢܵܐ ܕܥܥ ܒܚܵܥܠܵܐ ܕܠܫܢܵܐ ܕܢܘܟܪܵܥܹܐ ܠܹܐ ܡܵܨܹܐܢ ܕܐܵܙܹܠܐܢ ܠܩܪܵܒܵܐ ܦܠܫܵܐ ܒܵܣܥܡܹܐ ܪܵܒܵܐ ܐܵܡܹܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا امريكا؟    



غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مايكل سيبي المحترم
بحسب قرائتي للموضوع فانك تتهم الكرسي الباطريركي منحازا الى احد الجهات السياسية  القومية المتاشورة 
مع العلم بان الكرسي البطريركي هو كلداني القومية و المذهب
و لكن اعتقد بان الصورة الماخوذة كانت صدفة و هي ليست الاولى 
الاب البطريرك انسان اجتماعي يحب الجميع  و عليه بان يحب الجميع لانه على راس كنيسة عريقة كلدانية حتى النخاع
اعتقد بان الصورة تبعدنا كثيرا عن موضوع وحدة البيت الكلداني  لانها صوررة تؤثر على البيت الكلداني باجمعه 
و شكرا ............

ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شـكـراً أخي العـزيز Ribuar

شيئاً واحـداً لم أفـهـمه في تـعـقـيـبـك وهـو :

كلداني القومية و المذهب

لم أفـهم قـصدك من كـلمة المـذهـب وهي معـطـوفة عـلى القـومية

فـهـل من تـفـسير رجاءاً . مع الشـكـر


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2845
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أود اليوم أن أمسك العصا من الوسط بما يخص جانب الباطريركي .....ما بيها شي، أي واحد يريد ياخذ صورة ممكن يتصور
لكن ....والعبرة بلكن
الوضاعة السياسية التي تطغي على سياسة يونادم وحركته، جعلته يستغل بشكل مقزز الصورة البريئة التي ألتقطها مع غبطته ليروج عن قائمته التي لا تستحق أن تحصل على أي صوت
لكن ماذا نفعل .... هناك من لا يقبل بالتغيير ....كونه لا يشعر بالأنتماء للعراق....لذا أعاد أنتخاب السيئين



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي زيـد ............. أنا قـلتُ ذات الشيء :

(2 ــ يقـول تـوضيح الإعلام الـﭘـطريركي : الـكـل يلـقـط ــ يلـتـقـط ــ الصور ولا ضريـبة عـلـيها ........ هـذا صحـيح وآمنا بالله ، وأكـرر ما لـنا في هـذا يا سـيـدنا ، إنه أمر يخـصك ولا يخـصنا ، ولكـن نـشـرَها في وسائل الإعلام في تلك الأيام له مؤشـره بشكـل عام ! وهـنا تـتهاوى أمامنا نـظرية الصدفة .




غير متصل صباعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهكذا وافق شن طبقة  ((ميشو + سبي)) الأول يمسك العصا من وسطها ويخرج من ثوب عرابه الجديد إلى موقعه الأصلي – الشتائم – والثاني يؤيده على طريقته مثل الذي يبصق في الهواء والإثنان ينطلقان من حقد دفين على كل شيء أشوري قومية او كنيسة... لا يضر ان تغسل وتقبل اقدام المسلمين في الكنيسة ممثلين لتلاميذ المسيح وان تقبّل القرأن امام كاميرات الدنيا وان تمارس الشعائر الحسينية ((مع إحترامنا الكبير)) ولكن إن سحبت صورة مع أشوري فهذا كارثة ... أنكما تبصقان في الهواء وينطبق عليكما قول احد كتاب هذا الموقع في عراكه مع شن اخر لكما مع تغيير طفيف:
((السيدان ....
متى تحترمان نفسكما وتتعظان !؟. فقد أصبحتَما عنواناً للكاتب السقيع الذي يطلب الإهانة ويتهافت في الحصول عليها !!!. غريبٌ أمركما يا اولاد!!! )) ومع كل الإعتذار للموقر طلعت ميشو
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,732095.0.html
ولكن هناك مشكلة ازلية مع هؤلاء انهما مثل البوسط ... كلما بللته زاد لمعانا.



غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيبي يذكرني ببوق صدام (الصحاف) حيث اخبروه الصحفيين بان القوات الامريكيه وصلت الى معسكر الرشيد وهو واقف امام فندق ميرديان
فقال لهم نعم نحن نحاصرهم في دباباتهم وسوف نحرقهم فيها وركب البيك اب واختفى ولم يعلم ان القياده كلها هربت قبله بايام..
فالسيد سيبي يمارس نفس الدور وهو لا يعلم او يعلم ان قيادة( النهضه) اصبح كل واحد منهم في واد ولم يطبقوا ما اسموه دستور لهم  وها هي الانتخابات تفضحهم ...
كما كان الصحاف يأتمر بأوامر دكتاتوره فالسيد سيبي يأتمر بأوامر (دكتاتوره العادل) كما هو وصف نفسه في نهضتهم الاولى في سادييغو ...
ولكن اقول له سوف تباع كما بيع الصحاف فاهرب من القارب المخروم وخذ معك (شن واخيه)....


غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز مايكل
حسب معلوماتي  الكنيسة الشرقية مقسومة  الى عدة مذاهب منها كاثوليكية كلدانية و اشورية و منها كنيسة شرقية قديمة
عندما قلت مذهب  قصدت من اسم الكنيسة
و ان كانت معلوماتي خاطئة  صححها من فضلك لانني حسب الانقسامات و الكراسي في الكنائس الشرقية افضل بان اسميها مذاهب
و شكرا لاهتمامك

ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1805
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان نقارن أنفسنا بالرسول بولس معلم الكنيسة الأول أو بالبابا فرنسيس حامل أعلى منصب عالميا وأبسط نفس انسانية على الأرض فان في ذلك مكابرة ومغالاة في غير محلها واكتفي بهذا القدر.


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرسل والآباء قـدوة لـنا ،  يُـفـتـرض أن نـسير عـلى خـطاهم 


غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو صباعي
غريب امرك يا محترم، فانك تنتقد من تدعي بانه يطلق الشتائم وصاحبك التعبان المصاب بداء العظمة والذي يرد على مؤيديه بالايجاب اما الذي يعارضه يتهجم عليه وبكلمات سفيهة وهل تؤيده بالمثل الذي ذكرته ياصاحب الأخلاق وكما تدعي.. هل تقبل على نفسك ان يذكرك احدهم بالسقيع والغشيم والجاهل والمعتوه والكلمات السفيهة الممتلىء فمه بزفرتها.. وبسبب سفاهته التي تمدحه عليها طُرد من المواقع الاخرى..وجنابك والاسماء الاخرى المستعارة الذين يمدحونه، فليس حبا بما يكتبه وانما لوجود اختلاف بتوجهاتنا لتتشفعوا بشتمه لنا أقصد انا  ولوسيان وكاثوليك ونيسن وغيرهم..ولكونه مهزوز الشخصية فهو يمتثل لتشجيعكم له، والذي يجهل مقصد غايتكم.. ولكن لا عتب عليك بعد ان تنكرت لأسمك لتهاجم الاخرين وتشجع المعتوهين..تحيتي للجميع



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي
                  ܞ
ܡܵܥܩܪܵܐ زيد ميشو ܡܕܟܘܪܹܐܥܘܹܬ ܘܒܫܡܵܛܵܐ ܦܘܠܥܛܥܩܵܥܘܬܵܐ ܕܙܵܘܥܵܐ الحركة الديمقراطية الآشورية ܘ ܐܵܓܘܢܹܣܛܵܐ ܥܵܘܢܵܕܵܐܡ ܟܵܢܵܐ ܀ ܗܕܟܵܐ ܩܵܬܘܟ ܘܩܵܐ ܕܐܵܢܥ ܚܵܒܪܵܘܵܬܘܟ ܕܐܥܠܵܗ ܡܐܵܥܟ ܕܥܘܟ ܀ سوف اقدم لكم هذه الأغنية الكردية بمناسبة المقاتلين الحركة الديمقراطية الآشورية والسيدا المناضل المقاتل والشجاع يونادم يو سف كنا ܀ ܗܕܟܵܐ ܐܚܟܥ ܚܵܕ ܩܵܛܥܵܐ ܙܥܘܪܵܐ ܒܘܬ ܓܵܒܪܘܬܵܐ ܕܥܘܢܵܕܵܐܡ ܟܵܢܵܐ ܀܀ وه ره  ده لوى لو  هاي سوارو  كه نجو  كه نجاليو  بشه وى ميرى سه نكه رو  جه به را ، بروزي  مه حكومي ده وله تى ، يوناده م كه نا لنيوه كا  مه يدانى سه كني  وه ك  فه رخى شيرا بلنكا سمبيلى خو  بادانا  هه رجي زهه وه  ميره بلا رابيت بيتن ده ست هه ليني  به ر سينكا يوناده م  كه نا بكريت ، ܩܵܐ ܗܵܕܥܵܐ ܐܵܗܵܐ ܡܵܠܥܵܢܬܹܐܥܠܵܗ ܗܵܕܟܵܐ ܒܛܠܵܒܹܐܥܘܵܚ ܡܢ ܐܠܵܗܵܐ ܡܵܢܬܵܥܬܵܐ ܘܚܵܥܹܐ ܥܵܪܥܟܹܐ ܩܵܬܵܘܟܘܢ ܩܵܬ ܒܘܫ ܡܵܨܥܬܘܢ ܫܡܛܥܬܘܢ ܠܥܕܬܵܐ ܕܡܫܥܚܵܐ ܘܠܐܘܡܬܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܬܵܐ ܘܠܙܵܘܥܵܐ ܕܥܡܘܩܪܵܛܥܵܐ ܐܵܫܘܪܵܥܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبراهيم نيروا مريكا؟    



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أولاً أشـكـرك أخي Qasho للجهـد الـذي تـبـذله دلالة عـلى إهـتـمامك بالموضوع ، وطالما لا يمكـنـك تـبـديل الحـروف حـين تكـتب بالآرامية ... وعـنـدك الفـرصة للكـتابة بالعـربي ، فـإذا أردتَ أن تـوصِـل فـكـرتـك لي ، حـبـذا لو إخـتـصرتَـها وكـتـبتها باللغة العـربـية وأنا الشاكـر لك . ولن أزيـد من معـلوماتـك وإنما أذكــِّـرك فـقـط بأنّ في الأرض أشجار كـثيرة ، وأي شـجـرة من ثمارها تعـرفـها .


أخي عـبـد قـلـو : لا تـغـرَّنـَّـك شـجـرة مثـل شجـرة الـ  ــ يوكالبتـوس ــ وتـصرف طاقـتـك في هـزّها ، لأنـك لـن تـجـنيَ منها غـير الأوراق المتـناثـرة ، وما أدراك ما وريقات يابسة هي .


الأخ Ribuar الموقـر : إن مقالي ليس متعـلقاً بالشأن الكـنسي ، ومع ذلك قـد يكـون الأفـضل لو أعـدتَ كـتابة أسماء الكـنائس التي تـقـصـدها ، وذلك بالصورة التالية .

كـنيسة المشرق وليست ــ الشرقـية ــ :

(1- كـنيسة بابل عـلى الكـلـدان ............ كاثـوليكـية مرتبطة بكـنيسة روما الأساسية وينـتـمي إليها الكـلـدان قاطبة + بعـض الإخـوة الآثـوريّـين مثل عـشيرة باز وغـيرهم.

 (2- الكـنيسة الشرقـية النـسـطـورية بـدليل يقـدسون إسم نـسطوريوس وثـيودورس .... والتي بـدورها إنـقـسمتْ إلى : ((أ- الكـنيسة الشرقـية النـسـطـورية التـقـويم الجـديـد  ............. (ب - الكـنيسة الشرقـية النـسـطورية التـقـويم الـقـديم ................ ولاحـقاً في السنين الأخـيرة أضيفـتْ إليها مصطلحات أخـرى مثل الآشـورية ...



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3937
    • مشاهدة الملف الشخصي
                  ܞ
السيد مايكل سيبي المحترم
تحية والأحترام لقد سمعنا انت شماس في الكنيسة لماذا لاتعرف القراء والكتابة باللغتك الأم . سورث . وتطلب مني ان اكتب لك باللغة العربية مع احترامي للغة العربية بل ان ليست لغتي الأصلية قراءة وكتابة هى اللغة الآشورية ، ܡܥܵܩܪܵܐ مايكل ܐܥܩܵܪܥ ܩܵܐ ܕܵܪܓܵܐ ܕܡܫܵܡܫܵܢܘܬܵܐ ܐܵܢܬ ܡܘܕ ܫܵܡܵܫܐ ܕܥܕܹܬܹܵܐܥܘܹܬ ܕܠܹܐܥܘܹܬ ܒܥܵܗܒܵܐ ܐܥܩܵܪܵܐ ܩܵܐ ܥܠܠܵܢܹܐ ܚܣܵܥܵܐ ܒܵܒܵܘܵܬܹܵܐ ܒܪܘܚܵܐ ܕܥܕܬܘܟ ܐܥܢܵܐ ܐܠܗܵܐ ܡܦܵܚܹܐܠܘܟ ܐܵܡܥܢ ܀ قشو إبرهيم نيروا امريكا؟  



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3646
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي Qasho الموقـر

هـل تريـد أن أعـيـد القـوانة لك كـل مرة ؟؟

يا أخي : إقـرأ ماذا كـتبتُ لك قـبل البارحة ، وسأعـيـده لك :

ولكـن يؤسـفـني أن أكـرر ما كـتـبته لحـضرتـك سابقاً ، أن نـوعـية الخـط الـذي تـكـتبه يـصعـب عـليّ التـمـيـيـز فـيه بـين :

الياء والنـون والعـين
.......................... دمت سالماً


غير متصل Ribuar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 56
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز مايكل
شكرا للتوضيحات حول اسامي الكنائس
و دمت سالما

ريبوار ايليا داود
المانيا.......... دوسلدورف
+++++++++++++