فوائد العنب للشعر والبشرة


المحرر موضوع: فوائد العنب للشعر والبشرة  (زيارة 1636 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فجر يلوح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ماهي فوائد العنب

يحتوي العنب على عناصر غذائية هامة جدا , فهو غني بفيتامينات أ و ب6 و ج والفوليك. بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة جدا , مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم. وتحتوي أيضا على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد.

فوائد العنب للبشرة
يمكن استخدام العنب لتفتيح البشرة والوجه طبيعيا , حسبما يشير الطبيب التركي العالمي "محمد أوز" , حيث يتم هذا عن طريق دهك ثمار العنب , ثم إضافة بضع ملاعق من الدقيق , ثم وضع المزيج على الوجه , وتركه نحو 10 دقائق , قبل شطفه بالماء.

ويمكن أن يكون قناع العنب أيضا علاجا فعالا من يعانون من البشرة الدهنية , حيث أن ذوات البشرة الدهنية يعانين دائما من عدم ثبات ماكياج الوجه , ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إضافة ملعقة واحدة من عصير العنب إلى ملعقة كبيرة من مغلي النعناع , مع ملعقة من عصير الليمون. ويتم دهان الوجه بهذا الخليط وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة , قبل شطفه بماء الورد والماء المثلج.

فوائد العنب للشعر
يمكن استخدام زيت مستخلص ثمار العنب كعلاج لمشكلة تساقط الشعر , حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الضروري لنمو الشعر , والأحماض الدهنية الأساسية , وكان الباحثون قد أكدوا على أن زيت العنب يمكن أن يساعد على التغلب على هرمون الديهيدرو تستوسترون , الذي يعمل على إيقاف نمو بصيلات الشعر , وذلك عند إجراء اختبارات على الحيوانات المعملية.

ويمكن استخدامه في التخفيف مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز الحلو , حيث أنه يقلل من قوة الزيوت , ويعمل على ترطيب فروة الرأس , ففي دراسة نشرت عام 1998 , أكدت على أن زيت العنب قد قدم فوائد كبيرة في ترطيب الرأس.

ويمكن استخدامه كذلك كمرطب للشعر , وذلك عن طريق استخدامه ساخنا , بوضع بعض من قطرات الزيت داخل كيس , وغمره في الماء الساخن , ثم تدليك الشعر , وتركه نحو 20 دقيقة , قبل شطفه بالماء , وسيعمل هذا الأمر على ترطيب الشعر , والحد من هشاشته وتقصفه.

وكانت ثمة دراسة قد أجرتها مؤسسة "كيوتيسيتكلز" على 500 مريض بقشرة الرأس , ووجد أن نحو 89% من المرضى الذين عولجوا باستخدام مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية , من ضمنها زيت العنب" , قد انتهت مشكلتهم.