طبق الغذاء الصحي للحفاظ على الجسم والوقاية من السمنة


المحرر موضوع: طبق الغذاء الصحي للحفاظ على الجسم والوقاية من السمنة  (زيارة 15110 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فجر يلوح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قامت وزارة الصحة البريطانية باعداد نظام غذائي صحي يوضح كيف نأكل بطريقة صحية حيث قسمت أنواع الطعام في نسب معينة للحصول على  التغذية الصحية   الجيدة. ومقادير هذه الأطعمة للحفاظ على الصحة وتجنب الأمراض الخطيرة والسمنة والحصول على  فوائد الغذاء . وهي كاالتالي:

 - تناول الكثير من الخضروات والفواكه
- تناول الكثير من النشويات
- تناول بعضاً من المنتجات اللبنية وتفضل المنتجات منخفضة الدسم
- تناول بعضاً من الأغذية البروتينية مثل اللحوم والبيض والدجاج والبقول والأسماك
- تناول كميات ضئيلة من السكريات والأطعمة الدهنية

وهذه صورة طبق  الصحة والغذاء  الذي قدمته وزارة الصحة البريطانية.