المحرر موضوع: عاجل.المالكي يوزع سندات اراضي سكنية للمسيحيين والكرد الفيليين والصابئة ويؤكد انها "خطوة اولى"  (زيارة 877 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يسلم سندات اراض سكنية على مواطنين من المسيحيين والكرد الفيليين والصابئة المندائيين
Wed May 14 2014 13:58 | (صوت العراق)
المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء
 قال دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي اننا نفتخر بخدمة ابناء شعبنا من مختلف الديانات والقوميات والطوائف.
جاء ذلك خلال كلمة القاها سيادته اليوم في حفل توزيع 1135 من سندات قطع الاراضي السكنية في مدينة بغداد على عدد من المواطنين المسيحيين والكرد الفيليين والصابئة المندائيين، ضمن المبادرة الوطنية للسكن.
واضاف السيد رئيس الوزراء: نحن سعداء بخدمة ابناء شعبنا من مختلف المكونات التي تعيش على ارض الوطن دون تمييز، وتتساوى في الحقوق والواجبات، وهي رسالة تعزز الوحدة الوطنية في ظل العراق الواحد، وفي الوقت نفسه تساهم بحل مشكلة السكن التي عانى العراقيون منها طويلا في ظل الحروب واهمال قطاع السكن من قبل النظام السابق.
وأكد سيادته ان توزيع الاراضي السكنية خطوة اولى ستتبعها خلال الاسابيع المقبلة، عملية التعاقد لبناء البيوت وتسليم مفاتيحها للمواطنين، معربا عن شكره للجهات واللجان المشتركة بتنفيذ المبادرة الوطنية للسكن وبالاخص وزارة البلديات العامة وامانة بغداد ودائرة عقارات الدولة.

Read more: http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=148881#ixzz31godNPmx







غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
   
السومرية نيوز/ بغداد


وزع رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، 1135 من سندات قطع الاراضي السكنية في بغداد على عدد من المواطنين المسيحيين والكرد الفيليين والصابئة المندائيين، فيما اكد ان هذه خطوة اولى تتبعها عملية بناء البيوت وتسليم المفاتيح للمواطنين.

وقال المالكي خلال كلمة نشرت اليوم على موقعه الالكتروني خلال حفل توزيع السندات، واطلعت "السومرية نيوز"، نسخة منه "اننا نفتخر بخدمة ابناء شعبنا من مختلف الديانات والقوميات والطوائف"، مشيرا الى "اننا سعداء بخدمة ابناء شعبنا من مختلف المكونات التي تعيش على ارض الوطن دون تمييز، وتتساوى في الحقوق والواجبات".

واضاف المالكي ان "توزيع هذه السندات هي رسالة تعزز الوحدة الوطنية في ظل العراق الواحد، وتساهم بحل مشكلة السكن التي عانى العراقيون منها طويلا في ظل الحروب واهمال قطاع السكن من قبل النظام السابق".

وأكد المالكي أن "توزيع الاراضي السكنية خطوة اولى ستتبعها خلال الاسابيع المقبلة، عملية التعاقد لبناء البيوت وتسليم مفاتيحها للمواطنين"، معربا عن شكره لـ"الجهات واللجان المشتركة بتنفيذ المبادرة الوطنية للسكن وبالاخص وزارة البلديات العامة وامانة بغداد ودائرة عقارات الدولة".

وكان أمين بغداد وكالة نعيم عبعوب دعا في (الرابع من ايار الحالي) المسيحيين الذين لا يملكون قطع أراضي سكنية الى التوجه للكنائس أو مقرات الأمانة لغرض رفع أسمائهم ضمن المبادرة الوطنية للسكن، مؤكدا تخصيص قطع أراضي لهم في أطراف بغداد ومحافظات أخرى.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطنين لاسيما أصحاب الدخل المحدود من بناء وحدات سكنية خاصة بهم، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.