المحرر موضوع: بابا الفاتيكان مسيحيو سوريا والعراق لا يخشون الإضطهاد  (زيارة 1858 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
الزمان
بابا الفاتيكان مسيحيو سوريا والعراق لا يخشون الإضطهاد والسيف

May 14, 2014

بابا الفاتيكان مسيحيو سوريا والعراق لا يخشون الإضطهاد والسيف
عائلة تنزح كل دقيقة و850 قتيلاً تحت التعذيب في سجون الأسد خلال خمسة أشهر
عمان روما جنيف
بيروت الزمان
قال البابا فرنسيس إن المسيحيين في سوريا والعراق لا يخشون الاضطهاد والسيف وفي لقاء الأربعاء المفتوح مع الناس في ساحة الفاتيكان، خاطب البابا المسيحيين الناطقين باللغة العربية، وبشكل خاص الحجاج القادمين من سوريا والعراق، مذكّراً إياهم بأن الثبات يضمن الحزم في الصعوبات والمواضبة على السعي بحثا عن الخير ، مشيرا الى أن الثبات فضيلة أولئك الذين وضعوا ثقتهم بالله ولا يخشون المحن أو الاضطهاد أو الجوع أو الخطر أو السيف، أولئك الذين يدحرون الكسل بالحماس والشر بالخير والكراهية بالمحبة حسب ذكره وخلص البابا بيرغوليو بالصلاة للحجاج العرب بأن يمنحكم الرب الثبات لتقدِّموا من خلال أفعالكم في حياتكم اليومية، شهادة واقعية وحقيقية للمسيح وإنجيله على حد تعبيره من جانبه قال رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان الكاردينال جان لوي توران أن الدين والعنف لا يمكنهما السير معا ،
وفي الإعلان الختامي المشترك مع الأمير الحسن بن طلال، للمؤتمر الذي يرعاه في الأردن، المجلس الحبري للحوار بالاشتراك مع المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمّان، لفت الكاردينال توران الى أنه لا توجد حروب دينية دائرة في مكان ما، فالأزمات التي تهز العالم والشرق الأوسط بشكل خاص لا يعود سببها الى الدين ، بل الجهل والأحكام المسبقة هي الأسباب الحقيقية للأزمة ، أما الدين، فإن كان يمثل شيئا، فهو أحد الأبعاد التي يمكنها أن تقدم حلا لهذه المشكلة ، حسب ذكره. على صعيد آخر قضى نحو 850 معتقلا تحت التعذيب في سجون النظام السوري والفروع الامنية خلال اقل من خمسة اشهر، بينهم 15 طفلا، بحسب ما افاد المرصد السوري أمس.
وقال المرصد في بريد الكتروني بلغ عدد الشهداء الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق استشهادهم داخل المعتقلات وأقبية الأفرع الأمنية السورية وثكنات النظام العسكرية، منذ بداية العام الجاري 2014، وحتى ليل أمس الثلاثاء 13 أيار»مايو، 847 شهيداً ممن تم إبلاغ عائلاتهم وذويهم بمفارقتهم للحياة ، بينهم 15 طفلا دون الثامنة عشرة من العمر، وست نساء . واوضح ان هؤلاء قضوا نتيجة تعرضهم للتعذيب والإعدام الميداني وسوء الأوضاع الصحية والإنسانية، وحرمانهم الأدوية والعلاج الذي يحتاجونه .
ورجح ان يكون العدد الفعلي للقتلى اكبر من الرقم الذي تم توثيقه . وبحسب المرصد، يقبع عشرات الآلاف من السوريين في السجون والمعتقلات، بينهم 18 الف معتقل مفقود … يخشى المرصد السوري ان يكون قد لاقوا مصيرا مشابها للشهداء ال847 .
من جانبها افادت دراسة صدرت في جنيف ان عدد الاشخاص المهجرين في العالم نتيجة نزاع او وضع ناجم عن ازمة بلغ 33,3 مليونا في نهاية 2013، مشيرة الى ان هذا الرقم القياسي سببه خصوصا الحرب في سوريا التي تؤدي الى نزوح عائلة عن منزلها كل دقيقة.
واكد تقرير مركز الاشراف على المهجرين ان خمسة بلدان شكلت وحدها ثلثي ظاهرة الاشخاص الذين تهجروا في 2013، وهي سوريا وكولومبيا ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديموقراطية والسودان.
والنازحون هم الاشخاص الذين يهربون من منازلهم لكنهم لا يغادرون بلادهم، خلافا للاجئين الذين يجتازون الحدود. وتعتبر الدراسة التي نشرت في جنيف ان 8,2 ملايين مهجر اضافي سينضمون حتى نهاية 2014 الى 3,3 ملايين اواخر 2013. ويشكل السوريون نصف ال 8,2 ملايين مهجر في 2014.
وما زالت سوريا التي يهجرها 9500 شخص يوميا، اي ما يوازي عائلة كل 60 ثانية، البلد الاكثر تأثرا في العالم بمشكلة النازحين في الداخل

http://www.azzaman.com/?p=71690