المحرر موضوع: المفوضية العليا المستقلة الانتخابات :اعلان نتائج الانتخابات سيكون مساء اليوم الاحد او الاثنين المقبل  (زيارة 1038 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي
السومرية نيوز
المفوضية: اعلان نتائج الانتخابات سيكون مساء يوم غد او الاثنين المقبل
المحرر عمار طارق, نداء فؤاد -  السبت 17 أيار 2014 14:07


السومرية نيوز/ بغداد
 أكدت المفوضية العليا المستقلة الانتخابات، السبت، أنها تأخرت بإعلان النتائج الانتخابية بسبب إعادة العد والفرز والشكاوى التي ما تزال تقدم لغاية الان، فيما اشارت الى ان النتائج ستعلن اما مساء يوم غد الاحد أو بعد غد الاثنين.

وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى، خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "المفوضية تأخرت بإعلان النتائج الانتخابية، بسبب إعادة العد والفرز والشكاوى التي ما تزال تقدم إلى اليوم"، مبينا ان "الجميع يعلم بان القانون 45 الخاص بالانتخابات، قد ألزم المفوضية بإعادة العد والفرز في جميع المحطات الانتخابية".

واضاف مصطفى ان "هناك 13 ألف محطة في بغداد وحدها واستوجب إعادة عدها وفرزها عشرة أيام"، مشيرا الى ان "هذه العملية ليست سهلة، وكانت تحت أنظار المراقبين، إلى جانب العدد الكبير من الشكاوى التي قدمت في جميع مراحل الانتخابات والتي لا تزال تقدم الى الآن على مراكز العد والفرز".

واكد مصطفى أن "المفوضية ستقوم بإعلان النتائج الانتخابية غدا، في حال أكملت عملية عد وفرز الأصوات اليوم"، لافتا الى انه "إذا لم تكمل العملية فأن الإعلان سيكون مساء يوم غد أو يوم الاثنين المقبل".

يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتكهن بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في (30 نيسان 2014)، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ تحركات موسعة من أجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.
  
http://www.alsumaria.tv/news/100696/المفوضية-اعلان-نتائج-الانتخابات-سيكون-مس/ar