نائب السكرتير العام لزوعا: كان على السيد خالص ايشوع أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا بوجود إجراءات


المحرر موضوع: نائب السكرتير العام لزوعا: كان على السيد خالص ايشوع أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا بوجود إجراءات  (زيارة 9162 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 34049
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

نائب السكرتير العام لزوعا: كان على السيد خالص ايشوع أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا بوجود إجراءات المساءلة والعدالة بحقه


عنكاوا كوم- خاص- بغداد

في اتصال هاتفي مع السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية حول اتهام السيد خالص ايشوع بالتحايل والتلاعب من قبل قائمة الرافدين.
قال زيا، "أن تصريح السيد خالص ايشوع منافي للحقيقة ومرفوض وان اتهامه لقائمة الرافدين "بالتحايل" سنتعامل معه وفقاً لما يحفظ حقنا بالقانون".
وأضاف زيا "كان على السيد خالص أن يكون أكثر صراحة مع أبناء شعبنا عامة ومع جماهيره خاصة بوجود إجراءات المساءلة والعدالة بحقه قبل إعلان النتائج وحتى قبل المصادقة على المرشحين".
وأوضح زيا "ان زوعا وقائمتها الرافدين مشهود لها بمصداقيتها ولا يمكن أن تتلاعب كما يفعل الآخرين مقابل مغريات المناصب ومحاولات التمويه وتزييف الحقائق، وإن الأصوات التي حصلنا عليها هي نتيجة لتأييد الجماهير لنا، من أصوات حرة وليس من تدخلات وتأثيرات من خارج البيت القومي أو استخدام الابتزاز بقطع المعيشة أو ترويع الناخبين".
وأكّد زيا بأن الحركة الديمقراطية الآشورية لن تسمح أن تكون حقوق شعبنا واستحقاقه عرضة للمساومة، مضيفاً "على الإخوة في المجلس الشعبي أن يتحملوا ادعاءات السيد خالص الغير مستندة على أدلة وإثباتات، لأن بهذا النفس والتوجه لا يمكن أن يترسخ العمل القومي المشترك وأمامنا الكثير من التحديات".


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليس دفاعا" عن السيد خالص يشوع لكن من المتعارف عليه إن الاجتثاث إن وجد يكون عند المصادقة على المرشحين وليس بعد انتهاء العملية الانتخابية , إما عن مصداقية حركة السيد كنه وقائمته الانتخابية (الخال والخوارزا) فهي بعيده تماما" عن التعامل بشفافية في كل ما يتعلق بالمناصب والكراسي والمكاسب وتوضيح السيد جيفارا زيا ينطبق عليه المثل القائل سكت دهرا" ونطق كفرا" (الأمثال تضرب ولا تقاس )
 يوخنا البرواري




غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4203
    • مشاهدة الملف الشخصي
كلام السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية غير صحيح ودقيق وقانوني ويجافي الحقيقة للاسباب الاتية :

1 - النائب خالص ايشوع عمل اكثر من اربعة سنوات كنائب تحت قبة البرلمان بشكل قانوني ودستوري وبموافقة ومباركة هيئة المسائلة والعدالة !! منذ انتخابه عام 2010 ولغاية اليوم !! السؤال الذي يطرح نفسه اين كانت هيئة المسائلة والعدالة خلال اربع سنوات الماضية ؟!! لماذا لم تجتث النائب خالص ايشوع ؟ مثلما اجتثت الكثيرين من البرلمانين من القوائم الاخرى !!

2 - يبدو هناك مؤامرة خبيثة وايادي خفية تريد سلب المقعد البرلماني من النائب خالص ايشوع بأي ثمن من داخل بيتنا القومي خاصة ان الفساد والتسيس قد امتد الى القضاء العراقي ويمكن حتى الى المفوضية والله اعلم اما من يروج بأن النائب خالص ايشوع تم اجتثاثه !! كيف يصح ذلك قانونا ؟ خاصة ان النائب خالص عمل تحت سقف البرلمان السابق كما ذكرنا في اعلاه !!؟ انها لعبة سياسية قذرة والايام القادمة ستكشف المستور والمخفي ومن كان وراء هذا العمل الخبيث وحسب رأي الموضوع يجب ان يرفع الى المحكمة الدستورية العليا للنظر فيه بشكل دستوري وحاسم لان قراراتها نهائية وغير قابلة للطعن والتميز

خاصة ان جداول ارقام الاصوات النهائية الصادرة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الرابط ادناه لاحظ عزيزي القارىء الكريم وللحق والعدل اقول ان النائب خالص ايشوع عن قائمة المجلس الشعبي حصل على 6120 صوت في كركوك وهو الاعلى في المحافظة والوزير سركون لازار عن قائمة الرافدين حصل على 3908 صوت عن كركوك ايضا والفرق بين الرقمين واضح وضوح الشمس السؤال الذي يطرح نفسه كيف تعطي المفوضية المقعد لقائمة الرافدين يا ترى ؟ بأي حق ؟ وبأي قانون ؟ انه اجحاف وظلم وغبن !!

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739801.0.html

3 - كيف شارك وخاض النائب خالص ايشوع انتخابات مجلس النواب العراقي الاخيرة 2014 ؟ اليس بموافقة المفوضية ام ماذا ؟ بدليل حصل على الاصوات اعلاه وحسب بيانات وجداول المفوضية !! لو كان هناك قرار بأجتثاثه قبل الانتخابات لماذا لم يمنع من المشاركة فيها !! اين كانت المفوضية هل كانت نائمة يا سيد جيفارا ؟ نعرف جيدا دوركم ودور الاعلى منكم في هذه اللعبة ولن تنطلي على شعبنا اطلاقا وسنكشف كل الوقائع والحقائق تباعا وبالادلة وليس بالكلام المجرد كا تفعل


                                                                                               انطوان الصنا


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
 يبدو أن بعض ممن اعتدنا على السنتهم واقلامهم التي تنفث السم، يحاولون كل يوم أن يكتبوا ردا هنا وتعليق هناك، واتهام هنا تشويه هناك. ولكن لا يكلفون انفسهم بمراجعة قانون الانتخابات. وتحديدا ما يتعلق بتوزيع مقاعد الكوتا. وتحديدا صفحة 14 الفقرة (1،2،3).
توزيع المقاعد على مرشحي المكون المسيحي.
يتم ترتيب المرشحين في القائمة الفائزة حسب عدد الاصوات التي حصلوا عليها ومن الاعلى الى الادنى.
اذا فازت القائمة باكثر من مقعد فسيتم اتباع الخطوات الاتية.
1- يمنح المقعد الاول للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات بغض النظر عن المحافظة التي ينتمي اليها سواء كان من (بغداد، نينوى، اربيل، كركوك، دهوك)
2- يمنح المقعد الثاني للمرشح الذي حصل على اعلى الاصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة ثانية غير المحافظة التي ينتمي اليها المرشح الاول.
3- يمنح المقعد الثالث للمرشح الذي حصل على اعلى اصوات المرشحين بشرط ان ينتمي الى محافظة اخرى غير للمحافظتين التي ينتمي اليها المرشح الاول والثاني... وهكذا الى ان يتم توزيع جميع المقاعد التي فازت بيها القائمة.
(انتهى الاقتباس).
إذن كون قائمة الرافدين الفائز الاول. فتوزع المقاعد التي حصلت عليها. كالآتي. يتم اختيار اعلى الاصوات من بين مرشحيها، شريطة ان لا يكونوا من نفس المحافظة. فيحصل الاستاذ يونادم على مقعد بغداد والسيد سركون على مقعد كركوك. وفرضا انها كان قد حصلت على ثلاثة مقاعد، ومرشح الذي حصل على ثالث اعلى اصوات كان من نينوى. كانت ستحصد مقعد نينوى ربما بـ(1500) صوت، وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها القاضي رائد. كما حصل مع اصوات التي حصل عليها النائب خالص ايشوع.
ولو كانت قائمة المجلس الشعبي هي الاولى، وعلى فرض ان مرشحيها من كركوك وبغداد كانوا حاصلين على اعلى اصوات من بين مرشحيها. كانت ستحصل على مقعد كركوك وبغداد ربما بـ(4000) صوت وتحترق كل الاصوات التي حصل عليها النائب يونادم كنا رغم حصوله على ما يتجاوز(9000) صوت.
ولكن يبدو ان احدا لم يراجع قانون المفوضية وكل طرف يدلو بدلويه بحسب معلوماته الشخصية دون فهمه او درايته بقانون توزيع مقاعد الكوتا رغم ان القانون هو نصف صفحة من روقة فلسكوب لا اكثر فنجد هناك من يجهل او يتجاهل القانون ويذهب ليسطر عشرات الصفحات من لغوي فارغ وما اشبههم بمن كان يحريق اياما وأشهر في مناقشة كم من الاسنان يوجد في فم الحصان، ولكن لم يتعب نفسه بضع خطوات ليصل الى الحصان ويفتح فمه ويعد اسنانه.
اما النائب خالص ايشوع فكان عليه ان يعترض على القانون عندما كان نائبا في البرلمان وصوت على القانون دون ان يطلع عليه أو يفهمه ام انه اعتقد ان قائمته ستكون الفائز الاول وبدوره هو سيكون من يتحكم بالامور. إنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا شاطر).
وبدورنا نشكر الاستاذ شمعون شليمون لتوضيحه قانون الانتخابات.
السادة انطوان الصنا ويوخنا هرمز  راجعوا  قانون الانتخابات اولا بدلا من الاتهامات الموجه من قبلكم  لزوعا التي هي اكبر منكم  ومن يقف ورائكم واشكروا  الحزب الديمقراطي الكردستاني ودفاعه عن المجلس الشعبي وكيان النهرين التؤام ماديا ومعنويا وإنها اللعبة السياسية ومن لا يتقن ادواتها، ستقول له السياسة (روح العب جنب ماما يا انطوان الصنا ويوخنا هرمز البرواري )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739771.0.html
يبدوا الانهيار السياسي لديكم انطوان الصنا جعلكم تصرحون وتخطأون بمناصب المسؤولين وهذا واضح من انهياركم السياسي امام مسيرة زوعا التي لن تقف يوما ( كلام السيد جيفارا زيا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية غير صحيح ودقيق وقانوني)
سيد انطوان ان السيد جيفارا زيا هو نائب السكرتير العام لزوعا وليس السكرتير العام لزوعا  !!!!!!!!
هذه هي البداية للانهياركم السياسي انطوان الصنا ولولا الحزب الديمقراطي الكردستاني لكنتم في زمن كان .




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال الئ سيد أنطوان الصنا
1- يقال انك كنت الوسيط التجاري بين المقبور عدي صدام حسين والسيد نجرفان البرزاني  هل هذا صحيح ؟
2- السيد خسرو كاروان المتحدث الرسمي لقائمة البارتي يقول ان مقاعد الاثنين للمجلس الشعبي هي تابعة لهم  فلو حصلت قائمة المجلس الشعبي علئ خمسة مقاعد  فهل تفرح بذلك ياسيد أنطوان ؟
3- لماذا لم يذكر السيد خسرو ان مقاعد قائمة الرافدين هي تابعة لهم ؟
4- لو لم تدخل الغرباء بإعطاء أصواتهم لمجلسكم الشعبي الكردستاني فكم كان تصيبكم من الأصوات ؟


غير متصل samgood

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن السبب الرئيسي لتراجع عدد المسيحين في العراق الى ادنى مستوياته، فمنذ عام 2003 ولحد عام 2013 هجّر وقتل ووهرب من العراق ما يقارب المليون واربعامئة ألف مسيحي. هذا ليس أمرا عبثياً، بل هناك اجندات تطبق لتصفية المسيحيين من هذه المنطقة، وقد نجحت هذه الاجندات، ومع الاسف الاحزاب المسيحية متورطة بهذا الامر، وخاصة في ما يخص موضوع سهل نيونوى، الذي هو انتحار للمسيحية في العراق.

المجلس الشعبي مدعوم من الحزب الديموقراطي الكردستاني، وهذا واضح، وما بال الحركة الاشورية!!؟؟ أليس هي ايضا مدعومة من الشيعة؟
أليس احد مذيعي قناة أشور شيعي؟ أليست قناة آشور تبث القرآن في شهر رمضان؟.

آه يا مسيح، الاحزاب تصلبك اليوم وتشتت اتباعك في اصقاع المسكونة الأربع.

السياسة فن خدمة الناس، وليس تحطيم الناس.

العراقي الذي يشجع، إنما يفعل (فعل خير) فهو يعين (مواطن) ليتعين في الحكومة بصفة نائب في البرلمان، وبمرتب خيالي. والشعب يشحذ الخبز في الطرقات.

أسفي على طماعين يقودون البلد.


غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 185
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جيفارا المحترم
لاتكن كالنعامة التي تغرس رأسها في الرمال معتقده انها مخفيه لايراها احد . انت تعرف جيدا ماذا حدث قبل ساعات من اعلان نتائج الانتخابات ومن كان يجول ويصول في الاروقه لاستبعاد السيد خالص ايشوع . كونوا صريحين ولو لمرة واحده في حياتكم . انت تعلم ان سيدكم وولي نعمتكم  قام بهذا العمل . هل تريد ان تعرف ياسيد جيفارا مقعد كركوك ذهب الى السيد خالص وفي هذه الحاله استحقاق مقعد الرافدين سيفوز به مرشحكم  في دهوك . بمعنى السيد لازار اصبح خاسر وخارج اللعبه وهذا لايليق بابن اخت الرئيس المفدى . وكالعاده طعنتم بمرشحكم ورفيق دربكم في دهوك كما فعلتم بالكثيرين من قبله .ازاح سيدكم كل الاشراف عن طريقه ليتمكن من الاستحواذ على كل شيء فتحولت زوعا ذات التاريخ العريق من حزب قومي الى حزب العشيره . صدقني سوف لاتدوم ويوما ما ستأتي رجال حقيقيه تقود وتصلح مافسد وحينها سنكون كلنا معها نخدمها ونئازرها وسيلفظ التاريخ كل من فرقنا شتاتا ودمر شعبنا لمصالحه الخاصه . قل لي بربك سيدكم جاب الدنيا ايام الانتخابات لو حسبتها كلفت عشرات الاف من الدولارات من اين جئتم بها ونحن نسمع ان زوعا خزينتها خاويه . أخبرنا سيدي الفاضل من هي الحيتان التي تدعمكم . واخيرا ياسيد جيفارا كيف علمت ان السيد خالص مشمول بالاجتثاث اراك سبقت الاحداث قبل ان تظهر نتيجة الاعتراض يعني انكم على درايه . الله واكبر عليكم لانكم تريدون تهيأة الاجواء قبل ظهور فضيحتكم المدويه . تحيه خالصة لاخوتي في الدم ولكل شريف ينبذ تفرقتنا ويعمل من اجل قضيتنا والرحمة لشهدائنا الذين سلمونا ذهبا وتاجرت وقامرت به احزابنا .


غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جيفارا زيا

اذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجر.



غير متصل rabeel nohadraya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد اشور رافدين
 يبدوا ان السيد شمعون شليمون قد اخفق في شرح قانون توزيع المقاعد او لا سامح الله يبدوا ان هذه هي احد الاكاذيب التي اطلقها ..... وانتم ليس عليكم الا التسويق الاعلامي وكأن شعبنا غبي لا يقرء ولا يفهم ....
اليك يا اخي العزيز نص قانون توزيع المقاعد الاصلي وليس المزور الذي تريدون تسويقه واليك الرابط ايضا

توزيع المقاعد على مرشحي المكون المسيحي
1- يتم ترتيب جميع مرشحي القوائم المتنافسة الفائزةعلى مقاعد المكون المسيحي حسب عدد الاصوات
التي حصل عليها كل مرشح ومن الاعلى الى الادنى، وحسب الدوائر الانتخابية التي ينتمون اليها
(بغداد، نبنوى، كركوك، أربيل، دهوك) ، بغض النظر عن الكيانات السياسية، ومن ثم يعطى مقعد
الدائرة للمرشح الحاصل على أعلى أصوات المرشحين المتنافسين ضمن هذ ه الدائرة، ويعطى المقعد
الاخر للمرشح الحاصل على أعلى أصوات المرشحين المتنافسين على دائرة أخرى، وهكذا الى ان
يتم توزيع جميع مقاعد المكون المسيحي على المرشحين وكياناتهم التي ينتمون اليها.
2- اذا حصلت قائمة منفردة على مقعد فان مرشح هذ ه القائمة ستكون له الاولوية في الحصول على مقعد
الدائرة النتخابية.
3- اذا حصلت قائمتان منفردتان او أكثر على مقعد وكان مرشحوها من نفس المحافظة فيتم تخصيص
المقعد للقائمة الحاصلة على أعلى ناتج قسمة وعند تساوي نواتج القسمة يتم اللجوء الى القرعة
بحضور مرشحي القوائم المنفردة أو ممثليهم المخولين.


http://www.ihec.iq/ihecftp/2014/sys-2014/sys14re.pdf

السيد اشور رافدين ابارك لك ولقيادتك اتقانكم اللامحدود للسياسة يا شاطر والدليل انه لحد الان لم تفهموا قوانين الانتخابات ز





غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نسال السيد أنطوان الصنا وكل من لا يحب نجاح زوعا
سؤالي لك ياسيد أنطوان الصنا ولو اني اعرف انك سوف لا ترد علئ سؤالي
هل تعرف السيد خسرو كوران الذي تبناكم في تصريح له العلني بان مقاعد المجلس الشعبي هي مقاعد البارتي وهل تعلم ياسيد أنطوان ان السيد خسرو كوران متهم بقتل المطران المرحوم فرج رحو ؟
سوف يأتي يوم وسوف يحاكمكم أبناء شعبنا لتشجيعكم ودفاعكم عن المجرمين  . هل تستطيع ان تهمس في إذن السيد خالص يشوع وتقول له ان الذي تبناكم السيد خسرو كاروان هو متهم بقتل المطران المرحوم فرج رحو .

السيد أنطوان الصنا انت تريد ان تبرهن انك شجاع بطرحك أسئلة سخيفة وليست لها دخل في الموضوع ولو كنت شجاعا حق فلماذا لم تذهب في ندوة السيد يوناذم التي كانت عندكم ام مثال النعامة ينطبق عليك


غير متصل N S H R A

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكل يعرف منو الحركة الديمقراطية الاشورية ومنهم العملاء هذا الموضوع واضح للجميع وبالنسبة الأخ يوحنا برواري الخال والخورزا صوتوا عليهم اكثر من 14000 ناخب فإذا حضرتك متعرف الخال والخورزا والحركة بصورة عامة شتديقدمون لابناء امتنا فذولة ال 24000 الف ناخب ديعرفون وإذا حضرتك من جماعة الصنا فهذا موضوع اخر . تحياتي


غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 185
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان
اولا لاتخرج عن الموضوع ابقى في موضوع سرقة المقعد  . ثانيا لااعتقد انك بمستوى ان تصرح عن شيخ الشهداء المطران الجليل فرج رحو . لو كان هذا صحيحا ليخرج قادتكم ويصرح بذلك لنعرف سبب سكوتهم طوال هذه المده وهم المدافعون عن الشعب المسيحي . لكني لااعتقد انك في مستوى تحمل ماتنطق به لسبب بسيط لانك لاتعي ماتقول ولاتفهم انصحك بان تكون دقيقا في ماتكتب لان ذلك سيدخلك في متاهات انت في غنى عنها .ماذا سيكون موقفك لو اتخذ تصريحك هذا موقف الجد وقدم الى المحاكم  هل تعلم من يخفي معلومات عن جريمة ما يعتبر مجرما ومشاركا فيها. يعنى انكم تعرفون عن كل الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا من ضرب باصات نقل الطلبه وكنيسة سيدة النجاة وكثير من الجرائم التي ارتكبت . ساكررها ثانية من يخفي معلومات عن اي جريمة كانت فهو مجرم من الدرجة الاولى وبهذا تكونوا قد حكمتم نفسكم بانفسكم . وأكررها مرارا وتكرارا يبدو ان السيد انطوان الصنا القدير والمحترم يرعبكم في كتاباته بحيث افقدكم توازنكم . لان الرجل صريحا ويكتب دون لف ودوران ويعطي لكل ذو حق حقه ويعرف قدر نفسه وكلماته ليس من العيب ان تكون له ارائه المستقله وتاييده لاي جهة يعتقد انها تخدم مصالحنا.اليست هذه الديمقراطيه التي تدعون فيها والتي جلبها لكم اسيادكم من على ظهر الدبابات الامريكيه . الدنيا دواره والعراق بلد المفاجئات وراح يجي يوم يجتثون اسيادكم اللذين اتوا من على ظهر الدبابات حتى حولوا البلد الى ركام ليتمتعوا بدماء المظلومين . ولعلمك السيد خالص ايشوع يعرفه القاصي والداني بانه لم يؤذي انسانا ولا نملة طوال حياته وقضية الاجتثاث هي من صناعات قادتكم القذره . لانه ببساطه كل العراق كان بعثيا شاء ام ابى في حينها . واحدهم سيدك كنا ولعلمك الحكومه العراقيه الان تعج بالبعثيين . فهل تعتقد ان جيفارا السارق هو اشرف من خالص . اليس المفروض ان تبعده زوعا لكي لاتلطخ سمعتها . وهذا مايثبت ان اسيادكم سراق ولصوص بأمتياز . الى جهنم وبئس المصير لكل الاحزاب غير الشريفه والمتاجره بدماء ابنائنا واخوتنا السوراي الشرفاء .تحيه خالصه لك اخي انطوان الصنا ونريد منك المزيد من الكتابات وان لاتستثني كائن من يكون من المتاجرين سواء المجلس او بقية الاحزاب لتكن منصفا للجميع .


غير متصل Onell

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة القراء الكرام

قبيل الانتخابات كتبة الاسطر ادناه ردا على مقالات وتعليقات البعض من دعاة النخبة المثقفة والان بعدما وضعت الانتخابات اوزرها وظهرت النتائج اجد هولاء بدواء بالنعيق ثانية وعليه اجد تكرار نشرها ثانية عسى ان تلجم هولاء الذين لايعرفون من الخجل نفعا وعليهم تنطبق المقولة ان لم تخجل فافعل ماتشاء.;
ومسبقا اني على يقين ان تهمتي جاهزة ولن يبخل علي ابطال الانترنت والمواقع الالكترونية بالقرابة وشراء الذمم من قبل  زوعا او الاستاذ يونادم كنا واشكرهم مقدما لكرمه  فهذه شهادة اعتز بها.

لمصلحة من امتهان ثقافة التلفيق والتسقيط عند انصاف المثقفين

عزيزي القارئ الكريم
مع اقتراب ساعات التصويت الاخيرة لانتخابات البرلمانية في العراق في ٣٠ ابريل / نيسان الحالي نلاحظ تسارع والتكالب بقذف والتسقيط السياسي لقائمة الرافدين 300 ولرمزها ابن العراق البار الاستاذ يونادم كنا
ومع كل احترامي وتقديري لخيرين والشرفاء من ابناء شعبنا لكني المس في البعض من هولاء انصاف الكتاب والثقافة الحقد والخنوع الى درجة الرذيلة في ردودهم على مقابلة او مقال معينة. فاستغرب في ردودهم هذه واتسائل دوما
ياخوان انت تتحدث عن اخيك بقوميته ودينه ودمه وتاريخه فهو ابن وطنك الذي هجر نعيم الحياة وسكن الجبال وقاتل ورجع متمسكنا بارض الوطن مقدما حياته كل يوم قربانا لابقاء اسمك وارضك ووجوك في الوطن.
بينما كان من سهل جدا بعد التغيير في 2003 ان يختار اي منصب ليعمل خارج الوطن وينعم بالنعيم الذي تعيشه انت  كما يفعل الاخرون او يهاجر ويترك الوطن كما فعل الكثير من انصاف ابطال ومثقفي الانترنت في العالم اجمعه. بينما اختار هو البقاء وتواصل مع الجميع وكعهده المعروف فيزور الاستاذ يونادم كل دول العالم يحاور ويجيب الجميع المسؤول والمواطن العادي الصغير والكبير الغني والفقير الحاقد والصديق دون استثناء وعندما يدعون هؤلاء الغوغائين لحضور ندوة ام مقابلة لسيد كنا في المهجر يتهربون ويختلقون الحجج الواهية وكان سياسة دول
متوقفة عليهم
. بينما هم كالحرباء يتلوننون في كل مرحلة وحسب مقتضياتها. يااخوان اذا كنتم هكذا سياسين محنكين وابطال لماذا لم تبقوا في العراق وفي بغداد بالذات لصعوبة وتعقيد وضعها والحياة فيها بدليل تساقط البعض ممن كانوا بموقع قيادي في  زوعا من المسيرة  لعدم تحملهم الاوضاع الخطرة في بغداد وتخاذلهم امام الواقع المئساوي وتبرير فشلهم بادعات واهية. فمن يستطيع في بغداد الصمود والمقاومة هنيئا لهم الترشيح  بانفسكم وقوائمهم المخيرة وببرنامجكم الانتخابي المستقل والمقنع سوف اكون اول مصوتين لكم وعسى ان تعيدوا  لنا امجادنا وحسب مقاساتكم وليس حسب مقاسات اسيادكم فعندها ساكون الاول على استعداد لرجوع والعمل فيها بابسط وظيفة.
يااخوان كفنا الانانية وحب الذات وحقدا وكراهية اماهي مقولة الفادي والمخلص .
أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْل ِالَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،
فالسيد كنا والاخرون في حزبه او قائمته هم اخوة لجميع وليسوا اعدائكم.
فسؤالي لكم اذا كنت لا تستطيع عمل الخير في حياتك حاول ان لاتكون حجرة عثرة لاخيك لانك لاتتفق معه بالرائ. ودعوا الناخب هو الحكم وفي الامتحان يكرم  المرء او يهان واني على يقين بان الاستاذ كنا سيفوز لان من يقذف بهكذا كم من الاعداء هو على الحق والله والشعب والوطنيين الشرفاء معه وحينها هل سيرتقي احدا من انصاف الرجال المنصة ليعتذروا ويعلنوا  فشلهم الذريع ولمرة ثالثة وبنجاح ساحق.
ياخوان ماذا ينفع الانسان لو ربح الدنيا كلها وخسر نفسه  اني استغرب سلوك وكتابات البعض بحق اخوتهم والطامة الكبرى عند التحقيق والتقصي تجد هولاء انصاف الكتاب والثقافة واغلبهم باسماء وهمية
يقمون لسنيين طويلة في المهجر لم ولن يعملوا ولا طوروا انفسهم لبناء اسرة مسيحية صحيحة لتخدم حاجات شعبنا في اية محفل كان وبقوا دخلاء وعالة على الدول المقيمن فيها, وعلى سبيل المثال لاحصر احدهم كان يمتهن الدين كغطاء بينما هو عضو المكتب السياسي لحزب ما والنتيجة  هو الفشل والفصل ٣مرات من كنيسته يكتب من على فراش المرض بكل الحقد والكراهية والتلفيق والاخر من داعات الثقافة الفاشلين فيلسوف ومفكر ومنظر لحزبه المستقيل/المفصول عنه بيما حزبه لايعترف بهما ولكليهما ومن ارهاصاته وعقده النفسية والاجتماعية اتجاه شخص كنا وحزبه بحيث لايغفوا لهما جفن يوميا قبل ان يختم قنينة الخمر ويكملون مقالة من الحقد والكراهية والاكاذيب الملفقة حسب طريقة اسيادهم العيشرة من احفاد التتر والمغول. مكملة لطريقة اخرون يغردون بالسياسة من شبابيك المهجر وخلف شاشات الكومبيوتر وصفحات الالكترونية فكذبوا حتى صدقوا انفسهم بانهم فلاسفة ومثقفين بينما ابناء شعبنا في بلدانهم المقيمن فيها لايعرفون عنهم شيئ ترى اية قادة ومثقفين هم هولاء
ام اننا الجميع على خطاء ولن نصل حدود ادراك ثقافة التي يغدقوننا بها.
ارجوا ان لا اطيل ردي هذا واختم كلامي لهولاء وامثالهم ومناصرينهم
ليس عيبا ان يولد الانسان جبانا او ذليلا ولكن من المعيب ان تختار الخنوع والذل والرذيلة طريقا لحياة. فاذا كان هذا طريقك فليكن فترك ساحة الصراع لاهلها ولرجالها امثال يونادم وسركون وعماد والكثير من الخيرين حولهم لانهم اختاروا الشهادة عنوان ووساما لهم  ودمتم
اخوكم
 اونيل عمانؤئيل ايشايا
Randy1980@live.com



غير متصل samgood

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أسئلة تحتاج إلى اجابة:

1- أليس المسيحيين أقلية في سهل نينوى؟
2- كيف سيكون المحافظ مسيحي إذا كان المسيحيين أقلية؟
3- إذا تم انتخاب المحافظ على اساس التنوع السكاني في سهل نينوى، فسيكون المحافظ شيعياً وبامتياز، وهنا ستكون الكارثة...
4- اذا كنا متفائلين وقلنا ان الشرط لاقامة محافظة سهل نينوى هو ان يكون المحافظ مسيحياً.. جميل جدا.... ولكن، هل سيون المحافظ سرياني ام كلداني ام اشوري؟ هذه أيضا سنتقاتل عليها...
5- بعد كل هذه الاسئلة والاتاملات، أليست محافظة سهل نيوى انتحاراً للمسيحية في العراق؟

لست سوى صوت منادي، صوت يبحث عن امل....
ارجوكم أجيبوني


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أنطوان صنا المحترم :

أوضحت جليا" عملية توزيع المقاعد لا سيما مقعد كركوك المختلف عليه , وهو الأمر الذي لا يختلف عليه أثنان من المتابعين والملمين بقانون توزيع مقاعد الكوتا ومن المنصفين طبعا" , لكن هنا دعني أسجل اعتراضي وبمحبة على الفقرة (4) من مداخلتك أعلاه فما هي المصلحة المرجوة من التشهير أولا" وأخيرا السيد مدار البحث هو احد أبناء شعبنا اللذين لطالما دافعت عنهم أنت في الكثير من  كتاباتك وبغض النظر عن خلفيتهم السياسية عليه يرجى حذفها .. مع التقدير    

يوخنا البرواري




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ALOVE
بما انك خرجت عن الموضوع وكأنك لم تسمع في السابق عن اتهام السيد خسرو كوران ، فارجوا منك ان تقرا هذة المقالة في موقع كوتبريل ( coptreal )  وبعدها سوف أرد عليك

قرار اعدام قاتل المطران فرج رحو حقيقة أم دجل ..؟


كتابات - ماجد ايشـو

لم يفاجيء احداً من المسيحيين قرار الحكومة الذي نطق به علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية الصادر من محكمة الجنايات  القاضي باعدام قاتل المطران فرج رحو الذي قتل بعد اختطافة وقتل ثلاث من مرافقية في 29 شباط من العام الحالي , ولكنه جاء تأكيداً على صحة الشكوك والضنون والشواهد التي تداولها ابناء محافظة نينوى من الاسلام والمسيحيين بأن فرق الموت التابعة للمليشيات الكردية كانت وراء اختطاف وقتل المطران ومرافقيه الثلاثة , وجاءت ردود فعل المسيحيين الباردة من القرار دليلاً على عدم رضاهم ووجود من يتلاعب بمشاعرهم ويحاول ارضاخهم للأمر الواقع , وكان رد الناطق باسم الكنيسة الكلدانية على وسائل الاعلام بعدم معرفتهم حول الموضوع شيئاً إلا من خلال وسائل الاعلام كما عرف به الجميع ما يفسرعدم رضا الكنيسة على قرار الاعدام بهذا الشكل الهزلي والمضحك , حيث تسائل الناطق باسم الكنيسة بأننا لم نعرف شيئاً عن الجهة التي قامت بهذا العمل الشنيع هل كانت عملية القتل تهدف الى ارهاب الكنيسة أو المسيحيين أو عملية اجرامية تهدف الى الحصول على فدية أو عملية سياسية فكل شيء كان غامضاً وقرار الاعدام جاء غامضاً أيضاً وكأنه يريد أن يقول أسكتوا يا مسيحيين فها هو قاتل المطران تقرر اعدامه فماذا تريدون بعد ... !؟ , وكما يقول المثل العراقي  " إذا تريد أرنب أخذ ارنب وإذا تريد غزال أخذ ارنب "  ورحبت السفارة الامريكية بالقرار والتي يقع على عاتق جيش الاحتلال الامريكي رسمياً الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم , وعودة قصيرة الى حادث القتل والاختطاف وما تناقله الموطنين والشهود في حينها والتي أكدت بمشاركة ثلاث أو اربع سيارات في جريمة اختطاف المطران وقتل ثلاثة من مرافقية , أي أن العملية اشترك فيها ما لا يقل عن خمسةعشر شخصاً على اقل تقدير ويدل هذا العدد على وجود جهة قوية ومتنفذه وراء هذه الجريمة الشنعاء , وقد وعدت الحكومة وعلى لسان السيد محافظ نينوى من على فضائية الموصلية (( التي تبث برامجها من مدينة دهوك حسب آخر المعلومات التي وردتنا )) بأن التحقيق جاري مع المعتقلين المتورطين في عملية قتل المطران وبعد انتهاء التحقيق سوف تعلن التحقيقات على الملأ ليطلع عليها الجميع , ولكن الذي جرى هو اعلان قرار الاعدام بحق شخص يدعى احمد على احمد ( ابو عمر ) المتهم بقتل المطران , وكأن الموضوع كان معروفاً للجميع وأن المدعو ابو عمر كان على خلاف شخصي مع المطران وان الحكومة اتخذت الاجراءات اللآزمة المتمثل بقرار الاعدام , وإذا حاولت الوصول الى هذا الشخص لعلك لا تجده أصلاً أو من الممكن أن يكون قد قتل أو اغتيل أو قطع راسه قبل سنين أو اشهر من قبل فرق الموت التي اغتالت المطران , ومن الممكن أن يكون موجوداً ضمن مئات المعتقلين المتهمين بالقتل والسرقة وجرائم عديدة لتضاف جريمة قتل المطران اليها , وبأختصار تعتبر محاولة انهاء قضية اغتيال المطران بالقاء اللوم على شخص مبهم ولاسباب مبهمة محاولة فاشلة من قبل حكومتنا الموقرة وخاصة بعد المعلومات الاخيرة الواردة من أبناء مدينة الحدباء ( الموصل) وهو ما تناقلته بعض من وسائل الاعلام بأن السيد خسرو كوران نائب محافظ نينوى ورئيس فرع الحزب الديمقراطي الكردي في مدينة الموصل هو الذي يترأس فرق الموت في المدينة بحسب اعترافات بعض من الارهابيون الذين القي القبض عليهم في عمليات تمشيط مدينة الموصل من المسلحين , كما تفيد الانباء الواردة من المدينة  أن السيد خسرو كوران قد هرب الى اربيل بعد طلب المالكي التحقيق معه كما هرب أكثر من عشرون من أعضاء مجلس المحافظة من المحسوبين على القوائم الكردية بعد افتضاح امرهم وتورطهم في عمليات القتل والإرهاب داخل المحافظة وهو ما يؤكد المعلومات الاولية التي تناقلها المواطنون البسطاء بتورط مليشيات كردية في عملية اختطاف وقتل المرحوم المطران فرج رحو بسبب رفضه ضم سهل نينوى الى الاقليم الكردي حيث تحاول القيادة الكردية بكل جهودها متبعة سياسة الترهيب والترغيب لابناء شعبنا في سهل نينوى لاجبارهم بالانضمام الى الاقليم الكردي المزعوم ,  ومن الممكن أن تكون صفقة سياسية وتنازلات كبيرة قد جرت بين المالكي والبارزاني لغض النظر عن موضوع خسرو كوران وبمباركة القوات الامريكية بعد ظهور الاخير من على شاشة الموصلية يوم 25/5/2008 في مقابلة خاصة يفند ما اشيع ضدة من تورطه وهروبه الى اربيل , ولا نستبعد موضوع هروبه الى مدن الشمال العراقي التي تحكمها المليشيات الكردية التي يتراسها السيدان جلال الطالباني ومسعود البارزاني بعد أن أصبحت   مرتعاً للمجرمين والقتله تحت حماية الحكومة الكردية بعد أن كان شمال العراق ملجاًً للمناضلين ضد الانظمة الدكتاتورية التي حكمت العراق ,  والحالة هذه تذكرنا بقتلة الشهيد المهندس فرنسيس يوسف شابو عضو البرلمان الكردي  ونحن على ابواب الذكرى الخامسة عشر لاغتياله بالقرب من داره وعلى يد المدعو وحيد مجيد كوفلي وعصابته ليلة 31-1 / 6 /1993, وقتلة المغدور ادور خوشابا الذي اخرج من سجنه في دهوك ليقتل بصورة وحشية في باكرمان , وقتلة الفلاح اخيقار كوركيس من قرية كندكوسه قبل سنتين , وقتلة هيلين ساوا , وقتلة خمي اوشانا وقتلة الشهداء بيرس وسمير وامير وزيا والعشرات غيرهم وجميع القتلة احرار ومسؤولين في الحكومة الكردية , ولم يقتصر القتل على ابناء شعبنا المضطهد بهدف تركيعه وتكريده فما زالت دماء العشرات من المناضلين والكوادرفي الحزب الشيوعي العراقي في مذبحة بشتاشان عام 1983 تستصرخ الضمائر الحية لتحقيق العدالة والاقتصاص من القتلة والمجرمين الذين ازهقوا ارواحهم البريئة من قبل حلفاء النضال في الاتحاد الوطني الكردي الذي يترأسه جلال الطالباني , وكذا ارواح اكثر من مائة وخمسون بريئاً في انفجار سيارة مفخخة في وسط زاخو في منتصف التسعينات ايام الاقتتال بين الاتحاد الوطني الكردي والحزب الديمقراطي الكردي وتم اتهام الاتحاد الوطني الكردي من قبل الحزب الديمقراطي الكردي بمسؤوليته عن الجريمة التي ارتكبت في زاخو , فهذه المفخخات والتفجيرات وقتل الابرياء التي نشاهدها اليوم كانت موجودة ومعروفة لدى المليشيات الكردية قبل ان نسمع بتنظيم القاعدة الذي أصبح الشماعة التي نعلق عليها كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب العراقي بكافة اطيافه ومذاهبه ولا ننسى العشرات من المعارضة العراقية الذين اعدموا بعد اعتقالهم أثناء دخول قوات الحرس الجمهوري عام 1996 مدينة اربيل التي كان يسيطر عليها الاتحاد الوطني الكردي وبدعوة من رئيس الحزب الديمقراطي الكردي .

 وقبل إختتام كتابتنا نود القول باننا  نتوق الى حكومة غير مسيسة وصادقة مع نفسها ومع شعبها هدفها تحقيق العدالة لجميع العراقيين دون تمييز بسبب العرق أو الدين والإصغاء الى صرخات المضطهدين وآهات المعوزين والثكالى والوقوف بحزم وقوة أمام المجرمين والقتلة والسفاحين والفاسدين واللصوص ومرضى السلطة والجاه من الذين لا يهمهم مستقبل العراق ومن الذين لا يحملون الحس الوطني ولتكن وحدة العراق ارضاً وشعباً من أهدافها الرئيسية النبيلة  والحفاظ على ثروات البلاد وصيانة حدوده وسلامة أبناءه من مقدساتها .

عاش العراق موحداً  وعاش شعبه متحداً    



ماجد ايشـو
كتابات
ة


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4203
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان ادم المحترم
بعد التحية

في توضيح رسمي لرئاسة المجلس الشعبي صدر اليوم بتاريخ 23 - 5 - 2014 بخصوص تصريح السيد خسرو كوران اكدت رئاسة المجلس ان  (موالاتنا هي فقط لشعبنا الكلداني السرياني الأشوري) واضاف التوضيح (نود ان نوضح لأبناء شعبنا وبكل صراحة بأن المجلس الشعبي ومنذ تأسيسه في المؤتمر الأول عام 2007 ، كان نهجه واضحا فيما يخص حقوق شعبنا القومية التي هي فوق كل الأعتبارات والمصالح الأخرى لم يساوم ولم يجامل أحداً على حساب قضيتنا ويعتبرها خطوط حمراء وثوابت) انتهى الاقتباس للاطلاع على كامل التوضيح الرابط ادناه مع تقديري

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,740093.0.html


                                                                                                انطوان الصنا


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4203
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان ادم المحترم
بعد التحية

الاخ الكاتب القومي المعروف رابي ابرم شبيرا في مقاله التحليلي المنصف والواقعي تحت عنوان (المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري و الحركة الديموقراطية الآشورية وجهة نظر مقارنة) المنشور في موقع عنكاوا اعطى شهادة واعتراف حقيقية بشعبية مؤسسة المجلس الشعبي الواسعة ونجاحاتها الانتخابية وانجازاتها ومواقفها القومية رغم عمرها القصير سبع سنوات وهي ليست حزب وله خلايا وتنظيم في مقارنة مع زوعا التي عمرها 35 سنة ولديها تنظيم وخلايا لكنها في تراجع وانحسار مستمر !! ام السبب لدى جهينة

واهدي اليك يا سيد عدنان هذا المقطع من مقال رابي ابرم شبيرا حتى تعرف حقيقة ومستقبل زوعا والكلام ليس من عندي انه كاتب قومي معروف ومستقل (ولو أخذنا الإنتخابات والفوز بالمقاعد في البرلمان كمعيار لقياس مدى قوة الحزب سنرى بأن هناك تنازلاً وتقلصاً في المواقع البرلمانية لزوعا من عام 1992 لغاية عام 2014 فمن اربعة مقاعد ثم إلى إثنان في الأقليم ومن ثلاثة مقاعد إلى أثنين في المركز وبقاء نفس الوجوه تقريباً وعلى نفس الخط التنازلي وهو الأمر الذي يستوجب على قيادة زوعا النظر فيه بجدية وضخ مسيرتها بدماء جديدة وإلا فالخط التنازلي سيستمر في الإنتخابات القادمة وسيصبح حالها كحال رجل متقاعد طاعن في السن لا يعمل شيء غير إستذكار أيام شبابه المفعمة بالحيوية.) انتهى الاقتباس مع تقديري


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739981.0.html

                                                                                        انطوان الصنا



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 765
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور رافدين...........

اليك نص الماده 14 من قانون الانتخابات 2014

المادة (14)   من قانون انتخابات مجلس النواب في 30/4/2014             

يتم توزيع المقاعد على القوائم المتنافسة وفقاً لنظام   سانت ليكو  المعدل وكما يلي:-

 أولاً- تقسم الاصوات الصحيحة للقوائم المتنافسة على الاعداد التسلسلية (6,1 ،9،7،5،3.... الخ) وبعدد المقاعد  المخصصة للدائرة الانتخابية .

 ثانياً- يراعى في ذلك ضمان حصول المرأة على (25%) على الاقل من عدد المقاعد.

ثالثاً- توزع المقاعد داخل القائمة باعادة ترتيب تسلسل المرشحين استنادا على عدد الاصوات التي حصل عليها كلا منهم ، ويكون الفائز الاول من يحصل على اعلى الاصوات وهكذا بالنسبة لبقية المرشحين .

رابعاً- في حالة تساوي اصوات المرشحين لنيل المقعد الاخير يتم اللجوء الى القرعة   بحضور المرشحين او ممثلي الكتل المعنية .

وهل انت فوق القانون وان ما جاء في ردك هو مغالطه قانونيه بحته.........


Abo   Rany

غير متصل Teghlat

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع احترامنا لكل الردود والاراء الواردة ولكن من المعيب التشهير بالاشخاص وانما مناقشة المواضيع بموضوعية فهذا دليل على الضعف فالسيد جيفارا زيا لم يتهم بالاختلاس وانما تجاوز الصلاحيات وفق المادة 340 وحسب الوثيقة المنشورة  من قبل احد مزمري واصدقاء الاكراد اذا كانت صحيحة فعندما كان في الموصل بين الجثث والارهاب والضغوطات كان المعادين يتمتعون في سلام المهجر ويكتبون بالضد مقابل اجور اسيادهم، فاين شجاعة الموقف وشجاعة الكتابة


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد أنطوان الصنا شلاما
لا اعرف ما اذا كانت هناك اختلاف بين المتحالفين والموالين لان المجلس الشعبي تأسس بيد الپارتي ويا أخونا أنطوان سوف أناديك أخونا الكبير لأنك اكبر مني سنا ،، انت تنظر الئ شعبنا بأنهم أغبياء ولا يعلمون مايحدث وكتاباتك تلوح بذلك وانت يااخي أنطوان تذكرني ايام الثمانيات وأثناء الحرب العراقية الإيرانية عندما كان يخرج المذيع مقداد عبد الرضا وهو يدلي ببيان رقم كذا وكذا ويعطي ارقام خسائر الجنود الإيرانيين بخمسة عشر آلاف او عشرين آلاف قتيل وخسائرنا وهنا يتكلم المذيع بصوت حزين وهو يدلي بخسائرنا خمسة عشرين شهيدا ، وكان المذيع مقداد عبد الرضا او رشدي عبد الصاحب يدلون بيانات القيادة وكأنما الشعب العراقي جاهل ولا يعلم مايدور ،،،، انت أخونا أنطوان تريد ان تقول بان المجلس الشعبي غير موالي للپارتي فدعك من اختلاف في معنئ مواليين او متحالفين فالشعب يعرف ان تاسيسكم جاء من سياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني ومجلسكم طبيعيا يكون موالي للپارتي وان حققتم شي لشعبنا فأنتم مشكورين لكن لا يجب ان ننسئ من الذي كونكم وكيف ظهرتم في الساحة ومثال الذي ذكرته لك في السابق المغناطيس والدبوس اي عندما يخرج التحالف الكردستاني من البرلمان العراقي وانسحابهم لينجذب ممثلين المجلس الشعبي الئ التحالف كالدبوس عندما ينجذب نحو المغناطيس ،،،
أمرك عجيب ياخوان أنطوان الصنا تدافع انت والسيد ALOVE بعدة طرق عن السيد خسرو كوران مع العلم الشخص لا يشاركم لا في القومية ولا في الدين ولا في المذهب الديني بينما تهاجم يااخونا أنطوان الوزير سركون الذي يشاركك في الكثير ،،،،
اما اختيارك لمقاطع من مقالة السيد ابرم شبيرا ، مالفت نظري وخليها دائماً في ذهنك أخونا أنطوان هي كيف ومتئ تأسس زوعا وكيف تأسس ومتئ تأسس المجلس الشعبي .