المحرر موضوع: لا تكن ذبابيا .....يكشوك وترجع  (زيارة 930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا تكن ذبابيا .....يكشوك وترجع
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

غريب هذا المصطلح الذي سمعته من أحد الدعاة وهو يطلب من الأبناء كنصيحة لهم أن يكونوا ذبابيين!! في علاقتهم مع ذويهم! لم أفهم التعبير باديء الأمر حتى أكمل قائلاً: مهما غضب عليكم والدكم، عودوا له كما هي الذبابة تحوم حوال المكان مهما فعلت!!
ومن هذا النصح الديني والإيماني والأجتماعي المضحك، وإذا بشريط يسير أمام نظري أرى فيه الكثير من الذبابيين الذين يحومون حول مصادر الأموال السياسية التي تحرك أجندات بأموالها، وكما هو معروف حجم السيئات التي تحملها الأجندات السياسية، ومع المثل القائل بان المال وسخ الدنيا، ومن ألتقاء سيئتين! يمكنني أن اصف مصادر الأموال السياسية التي يسيل لها لعاب الانتهازيين بالقمامة.... قمامة خمسة نجوم للذبابيين الذين لا حياة لهم في الأماكن النظيفة.
وأكثر الذبابيين هم من الكتّاب او الطامحين للسلطة .... الطامح للسلطة قمامة بحد ذاته، والكتّاب يرضون بالنزر النزير!  حتى أنهم ذبابيين في مقالاتهم ... تكرار لنفس الفكرة، حتى يمكننا ان نتبأ بمضمون المقال من العنوان ، لا بل حتى من صورتهم، على سبيل المثال، كتاب ديدنهم الأساءة للكنيسة الكاثوليكية  والقوميين الكلدان، ومهما كتبوا من عناوين رنانة لها وقعها النغمي، إلا أن المضمون لا بد ان يكون فيه اساءة للكنيسة الكاثوليكية الأم، وابرشية ساندييغو الكلدانية وقبل أنتخاب الباطريرك الحالي كانت مكارمهم الدونية تشمل الكنيسة الكلدانية، وبعد الشتم والقذف والتجريح والأفتراء، يدعون الإيمان!! وقد لحق بهم ذبابي آخر لكنه يتبنى التسمية القطارية لشعبنا ويذكرها مع كل مقال ورد، مثلما كما كان يجاهر سابقاً بذكر حفظه الله ورعاه كونه أحد ذيول أبنه البكر.
وذبابيين آخرين أختاروا لأنفسهم أسماء مستعارة نراهم في كل مقال كاتب كلداني وله معارضين، كونهم يتبعون أجندة من قمامة الحاضر السياسي مستندين على مزابل التاريخ والمزورين من مؤرخيهم (النص ردن) الميتين منهم والأحياء.
وبما أننا ما زلنا في جو الأنتخابات، ونشاطات المرشحين معروفة،  بوعود مسبوقة، تتلاشى متى ما اصبح لهم لقب نيابي قبل أسمهم، وأذا هذا الشريط يريني (عفَن – وجيف) يحوم حوله الذبابيين، حيث يكشف النقاب عن قمامتين، وهي السياسة والمال متجسدة معاً ليشكلا قوائم انتخابية تبدأ بكذاب وتنتهي بمراوغ، والشعب يريد أسقاط النظام لياتي بمثله!! أو يعيده بحله جديدة.... وما اسوءها من قمامتين أصبحت للذبابيين غاية وهدف.
المشكلة الحقيقة بالأنتخبات ليس بالذبابيين الذي ييسعون لمصالحهم، هناك اسوء من الذبابيين السياسيين بكثير، وهم... حشرات من نوع آخر تكتسي هيئة ذبابة، أو بتعبير أمني آخر تنتحل صفة ذبابة، وأقصد، القوائم الأنتخابية التي أمتلأت بأسماء لا علاقة لها بالسياسة لا من بعيد ولا من قريب، قرأوا كم مقال، وتعرفوا على كم مسؤول، وأخذوا بعض الوعود، ولشدة غباءهم ظنوا بأنهم سياسيين – ذبابيين وهم أدنى من ذلك بكثير ..والعراق ينهار يوماً بعد يوم...ومن له قضية سيصبح تحت رحمة الذبابيين!! وتباً لها من لعبة قذرة.
أغنية خاصة للذبابيين
https://www.youtube.com/watch?v=TUjkJF3DjNg#bt
[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية


غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لا تكن ذبابيا .....يكشوك وترجع
« رد #1 في: 07:24 29/05/2014 »
عزيزي زيد
بس لا هاي الذبابة تصير عضو مكتب .......اجتماعي مو سياسي

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لا تكن ذبابيا .....يكشوك وترجع
« رد #2 في: 08:03 29/05/2014 »
عـزيـزي زيـد

خـوفـك من قـمامة جـديـدة ماركـتها حـديثة .... يجـتمع حـولها الـذباب

و ما يعـلق بـبراثـنه ينـقـلها إلى صحـون الطعام عـلى المائـدة

فـما العـمل مع الـذبابـين المتـذبـذبـين ؟