المحرر موضوع: البيئة: الحكومة العراقية اول حكومة تنجز استراتجية وطنية للبيئة  (زيارة 481 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

السومرية نيوز/ بغداد



أعلنت وزارة البيئة، الخميس، أن الحكومة العراقية هي اول حكومة تنجز استراتجية وطنية للبيئة، مؤكدة أن الاستراتجية الوطنية ترافقت مع اعلان الوزارة عن خطتها الخمسية الهادفة الى تحسين البيئة في العراق.

وقال مدير عام التوعية والاعلام في الوزارة امير علي الحسون في حديث لـ"السومرية نيوز" على هامش الاحتفالية التي نظمتها الوزارة اليوم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، إن "الحكومة العراقية هي اول حكومة تنجز ستراتيجية وطنية للبيئة لتضمن خارطة طريق للمجتمع ومؤسسات الدولة في تحقيق بيئة عراقية سلمية وفق نظم حديثة".

واوضح الحسون أن "الاستراتجية الوطنية التي اطلقتها وزارة البيئة مطلع العام الحالي ترافقت مع اعلان الوزارة عن خطتها الخمسية الهادفة الى تحسين البيئة في العراق وتنفيذ المشاريع البيئية وفق برنامج زمني تم تحديده ليتلائم مع الالتزمات التي حددتها الاتفاقيات الدولية التي انضم اليها العراق".

تجدر الاشارة الى ان العراق مرشح لرئاسة الجمعية العام للامم المتحدة لشؤون البيئة التي ستعقد اعمالها في العاصمة الكينية نيبوربي منتصف حزيران الجاري .

يذكر ان الامم المتحدة خصصت في 15 كانون الأول 1972، يوم الخامس من حزيران يوما عالميا للبيئة، لحث الحكومات والمنظمات الداخلة في مجموعة مؤسسات الأمم المتحدة على الاضطلاع، في هذا اليوم من كل عام، بنشاطات على نطاق عالمي تؤكد فيها من جديد اهتمامها بصيانة البيئة وتحسينها.