المحرر موضوع: القوات الأمنية في كركوك تطلق عملية واسعة تحسبا لتسلل المسلحين من الموصل  (زيارة 415 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ilbron

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6863
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

 كركوك – عراق برس – 7 حزيران / يونيو : أكد قائد شرطة الأقضية والنواحي بمحافظة كركوك العميد سرحد قادر، السبت   إن “قوات مشتركة من الشرطة واللواء 49  التابع للفرقة 12 أطلقت، منذ صباح اليوم، عملية أمنية واسعة شملت أقضية الزاب وأجزاء من قضاء الحويجة وقضاء مخمور ، ضمن الشريط الحدودي الفاصل مع محافظة نينوى.
واضاف  قادر أن “ العمليات  اسفرت عن العثور على مقرين لمسلحي داعش في قرى الهجيل التابعة لناحية الزاب وتدميرها بقذائف هاون،”، مشيراً إلى أن “الإجراءات الأمنية مستمرة من خلال عمليات دهم وتفتيش ونصب سيطرات ثابتة وراجلة“.
 وبين   ان “العملية جاءت بعد الأحداث التي شهدتها تلك المحافظات، تحسباً لفرار المسلحين من نينوى ودخولهم إلى أطراف كركوك“.
واكد  أن “قوات شرطة الأقضية والنواحي وبالتعاون مع قوات الفرقة 12 رفعت حالة التأهب منذ أحداث سامراء ونينوى، تحسبا لحدوث طارئ في المناطق التي تنشط فيها هذه الجماعات”، لافتا الى ان “تلك القوات تمتلك معلومات عن نشاطات هذه الجماعات التي تنشط في مناطق جنوب غربي كركوك ضمن الشريط الحدودي بين كركوك ومحافظة صلاح الدين وفي مناطق جبال حمرين التي تتخذها تلك مقاراً لها“.
وتابع مدير شرطة الأقضيو والنواحي ان  “عملية واسعة اخرى ستنطلق بمشاركة الطيران لتمشيط سلسلة جبال حمرين بعد ورود معلومات عن تجمعات للمسلحين فيها “.