المحرر موضوع: يونادم كنــّــا ... كفاك نفاقاً  (زيارة 2897 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يونادم كنــّــا ... كفاك نفاقاً


آشور كيواركيس
بيروت : 29/06/2014

"الكاذب" هو من يكذب ظرفيا، ولكن "الكذّاب" هو من يمتهن الكذب لتصبح عادة، فماذا لو تحوّل كاذبونا إلى كــَـذَبـَـــة ؟ مستغلين متلقــّـي الكذبة (الشعب) الذي تتآكل قسما منه آفات الطائفية المقيتة والعشائرية العمياء والخيبة من المؤسسات الساسية وما هنالك من أمراض فيروساتها الساسة أنفسهم ؟ ...

مرّة أخرى يقوم سمسار الأسلمة والتكريد يونادم كنــّـا باستغلال مآسي الشعب الآشوري لتحقيق أجندات خاصة، فبتاريخ 22/06/2014، قام بتوجيه رسالة شفهية إلى ما تبقــّـى من أتباعه في المهجر الآشوري طالبا منهم الأموال، والمساندة للمشروع الكردي "محافظة سهل نينوى"، داعيا إياهم إلى تجاهل مطلب "المنطقة الآمنة"، كونه (بحسب ادعائه) ليس مدعوما دوليا.

وهنا نذكــّــر بأن أوّل من طرح هذا المطلب كان كاتب هذه السطور، وذلك على المستوى الدولي وتحديدا الأوروبي، من خلال لقاءات بالمسؤولين الأوروبيين في بيروت في أيلول/2011 وقد نال هذا الطرح تأييدا وبدأت المشاورات الأوروبية بشأنه، إلى أن توجــّـه يونادم كنــّـا بعد شهر واحد إلى المفوضية الأوروبية في بروكسل رافضا هذا الطرح كون "العراقيين جميعا بحاجة إلى حماية" (1)، علما أن الشيعة والسنة والأكراد كلهم أصحاب ميليشيات ويجب أن تتم حماية الشعب الآشوري منها بالذات.

ورغم التصريح الكردو-إسلامي لكنــّـا في بروكسل، إستمرينا بمراسلة الإتحاد الأوروبي الذي تجاهل فيما بعد إدعاءات كنــّـا حيث أوفد وزير خارجية النمسا السيد مايكل شبينديلغر إلى العراق والتقى برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في تشرين الثاني/2011 طالبا منه "القبول بمنطقة آمنة للمسيحيين في العراق بعد الإنسحاب الأميركي" (2).

وحينذاك لم يتم نشر أي تصريح من الحكومة العراقية بل قامت الحركة الديموقراطية الآشورية كعادتها وعلى لسان يونادم كنــّـا، بالتصريح بأنها ترفض التدخـــّـل الخارجي في شؤون العراق. وبعدها توجهنا شخصيا إلى بروكسل في كانون الثاني/2012 حيث التقينا بالمسؤولين الأوروبيين ومنهم مديرة مكتب وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، ورئيس بعثة البرلمان الأوروبي إلى العراق السيد ستروان ستيفنسون، والسفيرة المطلقة الصلاحية للنمسا في المفوضية الأوروبية كريستينا كوكيناكيس (Plenipotentiary Minister of Austria To The European Union) والتي قالت لي بالحرف الواحد بأن مطلب "المنطقة الآمنة" كان أوّل مطلب تسمعه، يستحقّ الوقوف عنده، كون "الأحزاب الآشورية تأتي من العراق دائما لطلب المال"، واضطررنا حينها لترقيع هذه الملاحظة بطريقة ديبلوماسية لم تقتنع بها السيدة المستمعة...

من هنا يتبيــّـن بأن مطلب "الحماية الدولية" لم يتم رفضه كما يدّعي كنا، بل حين توافق عليه أو تطالب أي جهة دولية، تهبّ الحركة الديموقراطية الآشورية بدون أي خجل لتتكلم بإسم أعداء الأمة الآشورية، ولكن حين يعيش الشعب الآشوري ظرفا ناتجا عن سياستها الإستغبائية، تهب لطلب المال، وهكذا تبرز حلقة جديدة في سلسلة الأكاذيب على الشعب الآشوري من جانب الحركة الديموقراطية الآشورية، وإننا تأسف على هذه الحال التي وصل إليها بعض الساسة الذين يرمون نتائج أنانيتهم على الآخرين بعد افتضاح سياستهم المعادية لمصلحة شعبهم.

كما أن الأحداث الأخيرة في آشور المحتلة (شمال العراق الحالي) تؤكـــّـد بأن الحلّ الوحيد لإيقاف عمليات التهجير واحتلال الأراضي الآشورية هو الحماية الدولية للشعب الآشوري، وليس محافظة كردية لـ"المسيحيين"، لأن الدولة العراقية وساستها لم يكونوا يوما موضع ثقة أحد، والنموذج "العراقي" الذي أتينا على ذكره خير مثال.

إنّ الفرصة أمام المهجر الآشوري القويّ - الكسول لا تزال سانحة للبدء بالعمل الجاد في سبيل نيل الحماية الدولية للأمة الآشورية في العراق، وذلك بالإنضمام إلى اللجان الناشطة في هذا الخصوص.

أما بالنسبة للدعم المادي، فيجب العمل بجدّ على دعم لجان خاصة من وجهاء القرى الآشورية (وليس الحـُـزيبات ولا جمعياتها) وهم أدرى من غيرهم في كيفيــّـة التصرّف، كما أن هناك من يقوم بما يلزم بخصوص تنظيم هذه الحملات عن طريق التواصل مع القرى الآشورية في آشور المحتلة وضمن الإمكانيات المتواضعة.


الهوامش :

(1)   : http://www.iraqhurr.org/content/article/24353969.html  -  بإمكانكم الإستماع إلى تصريح كنــّـا لإذاعة العراق الحر بالضغط على الملف الصوتي في نهاية الصفحة.
(2)   : http://www.almokhtsar.com/node/23922   



للمزيد من التفاصيل حول قصة الإتحاد الأوروبي والحماية الدولية للآشوريين، الرجاء النقر على الرابط أدناه :
http://www.ankawa.com/index.php?option=com_jfusion&Itemid=139&jfile=index.php&topic=686394