المحرر موضوع: شبكة الإعلام العراقي: عماد يوخنا عضو كتلة الرافدين : البيشمركة في المناطق المتنازع عليها في الموصل تقوم باستفزاز الاقليات وتعتدي عليهم  (زيارة 3758 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي

يوحنا : البيشمركة تستفز مواطني الموصل وتعتدي عليهم
طباعة   
الأحد, 29 حزيران/يونيو 2014 13:47 الزيارات: 776




نينوى / المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي (IMN) – قال عضو كتلة الرافدين عماد يوحنا اليوم ، إن قوات البشمركة المتواجدة في المناطق المتنازع عليها في  الموصل تقوم باستفزاز الاقليات من الشبك والصابئة واليزيديين والمسيحيين والاعتداء عليهم لغرض تهجيرهم  .

وأضاف  يوحنا لـ(IMN) أن" حكومة الإقليم تفرض وصايا وقوانين من خلال قواتها البيشمركة المتواجدة في الموصل على الاقليات غير الكردية لغرض تهجيرهم الى خارج تلك المناطق  ".

وأوضح أن" البشمركة تقوم بإلزام المواطنين على الموافقة على  الإنضمام إلى مناطق كردستان "لافتا إلى أن  "كتلة الرافدين أوعزت لمواطني الموصل بعدم الاستجابة لأوامر البيشمركة ".

وتابع يوحنا أن" قوات البشمركة تعد قواتا حزبية باعتبارها جزءا ينتمي إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني والجزء الأخر  ينتمي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني وبالتالي هذه القوات تأخذ توجيهاتها من احزابها وليس من الحكومة المشكلة في الإقليم ".

و قال أمين عام تنظيم الشبك العراقي وممثلهم في البرلمان حنين القدو يوم أمس ، إن قوات البيشمركة قامت  بتوزيع استمارات على الشبك والمسيحيين والصابئة واليزيدية واجبارهم على ملائها لانضمامهم إلى إقليم كردستان .

من : ستار الغزي  ، تح : سالم الشيخ
http://center-imn.net/2/index.php/2013-09-08-07-27-39/7343-2014-06-29-13-47-06