المحرر موضوع: لأنك مسيحي.. أذأ فأنت كافـر..!!  (زيارة 1507 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
لأنك مسيحي.. أذأ فأنت كافـر..!!

 جلال جـرمكا / سويسرا

من يقرأ ألأنجيل ولو لدقائق محدودة ، لابد أن يقف بأجلال لتلك العبارات المدونة في ذلك الكتاب المقدس .
من يطالع الكتاب المقدس ولو لمرة واحدة ، يصبح على يقين بأن هذه الكلمات التي سـُطرت ماهي الا كلام الله ولايمكن للببشر أت يتصف بهذه العبقرية الفذة وبالتالي يطلق هكذا عبارات وهكذا توجيهات وتعليمات.
 من يجلس وجهأ لوجه مع أحد رجال الدين ( المسيحيين) ويستمع الى التراتيل وشرح بسيط عن تلك المعاني لابد أن يستمر بالخشوع لتلك العبارات الرزينة .
وألأهم :
أن ألأخوة المسيحيون وبنسبة عالية منهم وفي كافة ألأعمار ، ملتزمون بتعليمات كتابهم ، ولن نرى في يوم من ألأيام أن قام أحدهم وعمل بعكس تلك التوجيهات ... معاذ الله .. أنه لايريد أن يعرض نفسه لغضب الله وألأهم ، المحرمات كثيرة عند أهلنا وناسنا المسيحيون وألأمثلة كثيرة :
من  خلال ألأحداث الماضية ، أي منذ سقوط النظام في / نيسان 2003 ولحد اليوم :
ــ هل سمعتم أو قرأتم ، أو رأيتم وجود ( عصابة ) من المسيحيين قاموا بعمليات وأختطاف أو قتل أو سرقة من أجل ألمال أو ألأبتزاز؟؟؟.
ــ هل سمعتم أو رأيتم ، بأن مجموعة من الشباب المسيحيين سطوا على بنك؟؟ أو محل تجاري؟؟ أو أي مكان أخرأ طمعأ بالمال الحرام ..؟؟.
ــ هل سمعتم بأن مجموعة من شباب نفس الديانة قامت بخطف أحد ألأثرياء وطلبت فدية ..؟؟.
ــ هل سمعتم بأن مجموعة من شبابهم قاموا بنسف جامع أو حسينية ..؟؟.
في الحقيقية...كلا... والف كلا.. وهنا هذا لايعني أنه عاجزين أو ليس بمقدورهم أن يفعلوا ذلك؟؟؟على العكس أن أهلنا المسيحيون كان لهم دور مشهود من خلال وجودهم في الحركة التحررية وضمن قوات البيشمركة في العديد من التنظيمات ... والدليل وجود أسد مقاتل كان قد ( دوخ ) النظام السابق ببطولاته... وهل يخفى بطولات الشهيد البطل / توما توماس؟؟.
طيب...لربما هنا يبرز أحدهم ويقول :
ــ مادمت معجبأ بذلك الدين..لماذا لاتغير دينك؟؟؟.
للرد أقول :
ــ ومن قال ديني.. دين الرسول محمد( ص) فيه مساوء.. معاذ الله.. ديننا دين عظيم.. رسالة رسولنا محمد( ص) رسالة عظيمة وأنه خاتم ألأنبياء والرسل.. أنه دين أبائي وأجدادي.. وأفتخر بديني وبكتابي العظيم كلام الله / القرآن الكريم .
ــ أقرأ كل سورة من سور القرآن الكريم ..لاتخلو من ألأرشادات والنصائح .
ــ أقرأ كل آية من ألأيات ستحكم فورأ أن كتابنا هو كلام الله ومن غير مناقشة والسبب وجود الكم الهائل من الفلسفة والحكم والعلوم وغيرها .
طيب ... وأين الفرق :
الفرق يامولانا... الفرق في التطبيق وليس في المضمون !!.
ــ ما أفتهمت عليك!!.
ــ طيب.. أسمع : كلام الله واضح ولايحتاج الى مفسرين وشرح وترجمة ...اليس كذلك؟؟.
المسلمون..يقرأون (القرأن ) ولكنهم لايلتزمون ببنوده وتوصياته ومضمونه!!!.
ألأخوة المسيحيون ، حتى لولم يقرأوا ( ألأنجيل ) الا في فترات متباعدة.. ولكنهم ملتزمون بمضامين كتابهم بحذافيرها.. وألأمثلة كثيرة!!!.
مع كل التوصيات وألأرشادات الصريحة في القرآن الكريم وفي المقدمة / سورة آل عمران* .. مع ذلك ولحد هذا اليوم وفي هذا العصر هنالك وبآلآف يعتبرون غير المسلم..كافر..!! اليس من العجب؟؟؟.
نعم وحينما أقول ذلك..مسؤل عن كلامي وبالأدلة الدامغة :
ــ لو لم يكن كذلك:
ماسبب قتل وخطف العشرات ومن ضمنهم العديد من القساوسة والمطارنة ؟؟؟.
ما سبب الهجرة الجماعية بأتجاه أقليم كوردستان؟؟؟.
ماسبب هجرة آلآف العوائل الى الدول المجاورة؟؟؟.
نعم ولحد اليوم هنالك أكثر من جماعة يعتقدون :
لأنك مسيحي... فأنت كافر..؟؟؟.
كان الله في عون أهلنا وناسنا الطيبون الذين يحملون كل الصفات ألأنسانية وبمعنى الكلمة!!!.
وأخيراٌ:

يقول الله تعالى :إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ. ـ صدق الله العظيم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* نبذة عن سورة آل عمران : سورة مدنية ، آياتها 200 .
‏عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه ‏ ‏قال :‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول : (‏ ‏اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين ‏ ‏البقرة ‏ ‏وسورة ‏ ‏آل ‏ ‏عمران ‏ ‏فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما ‏ ‏فرقان ‏ ‏من ‏ ‏طير صواف ‏ ‏تحاجان ‏ ‏عن أصحابهما اقرءوا سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها ‏ ‏البطلة ) [ رواه مسلم ].[/b][/font][/size]