المحرر موضوع: مَرحـباً بك قـبل أنْ نعـرفـك ... مطـراناً قادماً إلى أسـتـراليا أبرشيتـك ــ الحـلقة الثانية  (زيارة 2421 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
مَرحـباً بك قـبل أنْ نعـرفـك ... مطـراناً قادماً إلى أسـتـراليا أبرشيتـك
الحـلقة الثانية

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

سيادة المطران القادم إلى أستراليا ......... أهلاً بك في أبرشيتـك .
نكـتب إليك كـعـضو كـلـداني في كـنيستـنا الكـلـدانية وحـضرتـك ستـكـون حـديث العـهـد في أبرشيتـك ، مُـذكــِّرين سيادتك بما قـد يكـون غائباً عـن بالك ، ممهِّـدين طريقـك ، فارشين الأرض بساطاً لمسارك ، نـنيره أمامك ــ وحاشاك ــ كي لا تعـثـر رجـلك ، لتمشي واثـق الخـطـوِ بهـيـبتك ..... لا تـتعجـب ! فالقادة الكـبار عـنـدهم مَن يتـقـدّمهم في المسير لـيـدلهم عـلى منعـطفات ممرّاتهم فـيمشون رافعـين رؤوسهم .
خـبرتـنا في الحـياة تـرافـق خـبرتـك ، أنت نائب لشخـص المسيح فادينا وفاديك تجـمع المؤمنين في كـنيسة ربنا وربك ..... قـرأنا الكـثير وسمعـنا الأكـثر عـن يسوع المسيح مخـلصنا ولم تـرَه أعـينـنا ولكـنـنا سـنراه فـيك ، سيتمثـل في شخـصك وقامتـك ، سنسمعه في كـلماتك وتـكـلـُّمك ، سنـتعرف عـليه في أعـمالك وتعاملك ، سنـكـلمه في ضيافـتك وإستـضافـتك ، بل سنبحـث عـنه في عـمق تـفـكـيرك ...... إنك وكـيله تـقـتـفي أثـره فهـو قـدوتك ، إجعـلـنا نـفهم المسيح من خلالك ، نرى صورته الـبهـية في وجهك ، وثمارك  ستعـرِّفـنا بـدواخـلك ، فـنـقـتـدي بك ونـقـتـفي أثـرك ... فإذا غـبتَ عـنه ــ لا يسمح الله ــ ! غاب عـنك ، وآسـفـين نـقـول أحلامنا ستـغـيـب معـك .

سـيـدنا العـزيز :   
أنـتم قائـد روحي في مرتبة الأمراء ، ستـركـز العـيون عـليك في كـل لقاء ، سـواءاً كـنتَ بـين جـدران وسـقـف يحـميك من شمس رمضاء أو في هـواء ناعـس طلق تحـت السماء ، فأنت مرصود في كـل الأجـواء حـتى إذا غابت الأضواء .... 
تـذكــَّـر أنّ لك سـيـداً واحـداً وحـيـداً ليس معه آخـر في العـلن أم في الخـفاء ، وعـليه لا يتعامل بضربات ترجـيحـية الجـزاء ! فإذا خـدمتَ سـيـدَين .. فـقـدتَ أمانـتـك وتـزيغ عـن مسارك المرسـوم لك وتـتـنـصَّـل عـن الواجـب المكـلف به حـضرتـك .... فالمسيح كان يمارس مهـنـته بعـرق جـبـينه حـراً في بلـده واثـقاً من قـدرته ، ولـلمال دَورٌ في زمانه ، وللجاه مكانة لـدى مجـتمعه ، ورغـم ذلك لم يكـن لـديه درهمان لإيفاء جـزية قـيصره ، فـوجَّه مار ﭘـطرس إلى سمكة ، فأوفاها عـنه وعـنه !!!!!...........

دعـنا الآن من الشيطان الموجـود في كـل عـهـد ومكان ... ولكـن حـذاري حـذاري من الـتعامل مع السيـد الثالث في هـذا الزمان .... يُـلقي ــ طـُعـمَه ــ أمام الصغار والكـبار ، شـصّه يضعـك تحـت رحمة أمواج البحار ويصيدك في وضح الـنهار وتـقع في فـخ الأقـدار ، وبعـد فـوات الأوان لـن تـنـفعـك الأعـذار .... فـيعـكـر صفـوَ رسالتـك ويُـفـسـد كـل ما قـد زرعـته في حـقـل كـهـنـوتك ، ويجـرف ما إكـتـسبته مِن نِعَـم خـدمـتك ، مثـلما هـوى البعـض في صفـقات الظلام الحالكة !!!!! .

مملكـتك ليست في هـذا العالم أبراجاً ولا نـفـوذاً ، وإنما هي فـرَح بالـذي نـذرتَ نـفـسك وصِرتَ له نائباً ! تـشارك الجـموع في تسبـيحه أوشعـنا في الأعالي مرنماً ... حـين يـدخـل أورشـليم راكـباً جحـشاً ، باسطاً عـليه ثياباً فـيوصله إلى ساحة الهـيكـل هـدفاً .... ولم يـبحـث عـن حـصان أصيل ، ليـستـمد منه هـيـبة آمِـر فـصيل ، ولم يفـكـر بـبـديل ــ سُـسْـتا كـحـيل ــ سـنـوياً وبآخـر موديل ..... فـلـنـبتهج معـك سـوية ونـكـون متـواضعـين نرضى بالقـليل ... فـهـل تستـعـد لهـكـذا حـياة مسيحـية أيها الأسقـف الجـليل ؟ .

إنْ أخـطأتَ يوماً في مجـلسك ، أو ماكِـر في مأزق أوقـعـكَ ، لا تبـرّره مُصراً عـلى رأيـك ، ولا إستعـراض كلام مَن رقـدوا وقالـوا كـيت وكـيت ستـنـفـعـك ، طالما لا يمكـن إحـضارهم كي يشهـدوا لقـولك ، بل إنـتـشل نـفـسك فـوراً بالإقـرار بأخـطائك ، أمام الجـمْع فـتسمو في إعـتـرافـك ... وليكـن كلامك كـقـول المسيح ربك : مكـتـوب كـذا ، قـيل في الكـتاب الحي كـذا ، فـتـكـسب مستمعـيك .... ولا تـقـل أنا القائـد الزاهي ، أنا الآمِـر الناهي ، فـتـنكـمش في عـيون السامع والناظر المنـتـبه والساهي .... بل قـل أنا الخادم الوافي للغـني والحافي ، وبنعـمة خالق الأكـوان سأكـون الـدواء الشافي ، فـتـكـبر في عـيون القـريـب والـبعـيـد وتـُـنـشـد لك القـصائـد بالقـوافي .

سيادتـك سـتـديـر كـنيستـنا وتـنطق بإسمنا لـدى مَن يهمه أمر إيمانـنا ... ولكـن إسمح أن أقـول في سـبـيل المثال !!! لا تـتحـمل وِزرنا في دائـرة الضريـبة لـتـناقـش موضوع إستـقـطاعات رواتبنا ، ولا في وزارة الـصحة لتـتـكـلم عـن أمراضنا ، ولا في مديرية شـرطة المرور لتبحـث أمر صلاحـية مركـبتـنا ..... ولا تـزج نـفـسك في شـؤون تـتـطـلب حـنـكة بعـيـدة عـن قـداسة روحـك ، والتي لم تـكـرّس لها حـياتـك ، فـتلك مسالك محـظورة لا يسلم الشرف الرفـيع مِن ﭬايـروسها المضرة بصحـتك ، بل إحـتـرس لنـفـسك ممن إليها يجـرّك ، طالما ليست ضمن إهـتمامك ، ولاحـقاً قـد أسـرد لك قـصصاً حـدثـتْ في زمانك ..... وما عـدا ذلك فـمعـذرة وألف معـذرة إن كـتبنا عـنك يوماً لصالحـك . 

لا تغـرَّنك أناقة وطراوة عـسل الحـديث ، فـقـد يُـرويك من طرف اللسان حلاوة ويـروغ عـنـك كما يـروغ الـثعـلبُ النـكِـر الخـبـيث .... ولا تأمنـنَّ وسادة لينة بريشها ، فالأفاعي وإنْ لانـتْ ملامسها ، عـنـد التـقـلـُّـب في أنيابها العـطبُ وسُـمُّها ......... وسنعـرف مَن أنت في وقـتها !! إذا عـرفـنا مَن تـصاحـب في يـومها ...... وإلى الحـلقة الثالثة ، إنـتـظِرها

الحـلقة الأولى : http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=744412.0


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ارجوا ان لا يكون من الذين يعتقدون بوجود تسميتنا وقبل خمسمائة سنة خلت..وكسابقه..!!!

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبد قـلو
إذا كان ممن يـعـتـقـدون هـكـذا ، فـهـذا يعـني أنه لم يُـصلِّ في الـحُـذرا مساء يوم الجـمعة أبـداً
ولا يعـرف عـن أسقـف قـبرص شيئاً قـبل 1552 ................. وفي هـذه الحالة يناسبه المثل الشعـبي !! ولا أريـد أن أذكـره كي لا أستبق الأمور


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب اوديشو التعبان:
الى هذه الدرجة وصلت سفاهتكم من انت وما هو مركزك من الاعراب حتى تعطي النصائح والأرشادات الى رجل الله القادم اليكم
شعبنا في الموصل يقتل وكنائسنا تحرق وتدمر وكأن الأمر لا يعنيكم في أي شي ومن بعد ذلك تزمرون وتطبلون بالقومية
{ عندما يموت ظمير الأنسان تموت معه كل قيم الرجولة والشهامة والأخلاق }


عليك احترام نفسك ولاحاجة لأستخدام كلمات لا تليق بالحوار، وان لم يعجبك ما يدور بحوارنا  فلماذا تعود اليه كل حين والموضوع يخص كنيستنا ولِما حشريّتك ان لم يعجبك مانكتب؟.. ولا حاجة لتستعرض انسانيتك وجنابك يغرّد خارجا، وعليك ان تسأل احزابك السياسية الفائزة بالانتخابات  ودورهم في محنة شعبنا. والحياة لا تتوقف وكل يعمل في مجاله..والسلام

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو ، لماذا تستـغـرب ؟
فـ Odisho Youkhana إعـتـصرَت غـدد لعابه ، و قـطــَّـرَ لـسانه ، فـكانت تلك كـلماته

أما سؤالك له كما تـفـضـلـتَ به :: ــ وإن لم يعجـبك ما يـدور بحـوارنا  فـلماذا تعـود إليه كل حـين ــ !!

أنا أجـيـبك .. أراه عـصيَّ الـدمع شـيمته الصبر .... وهـو مشتاق وعـنـده لوعة ... 

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
وهذا ما كنت اتوقعه محامي الدفاع يرد ومن بعد ذلك مؤكله سيد قلو افندي اذا كنت تؤيد كل ما يقوله ميخا عبدوا صدقني ستخسر سبق لي ان نصحت مؤكلك لكن بالكف عن اثارة والتدخل في الشؤون الدينية ولكنه لم يتغير بدليل جميع مواضيعه التافه التي ينشرها في بعض المواقع لا احداً يعيرو اليها اي اهتمام ولا احداً يرد عليها بكلمة واحدة ومع ذلك يستمر بخزعبلاته ويوهم الناس بانه شماس عفواً سيد قلو منذ الان سوف لم احشر نفسي في مثل هذه المواضيع التي تخص كنيستكم كما طلبت ولكن لو فكرت قليلاً انت وميخا عبدوا وعرفت سبب تدخلي لكنتم احترمتوني والسبب هو حبي وايماني واحترامي لقداسة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الجزيل الاحترام ولكل السادة المطارنة المحترمين ولعلمك سيد قلو انا لم ولن انتمي طوال حياتي الى اي حزب رسالتي في الحياة ان احب الناس واحترمهم وبالاخص رجال الدين اللذين لا يستطيع احداً يحاسبهم غير الله 
مع تحياتي سمير شبلا 
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب اوديشو المحترم
 رسالتي في الحياة ان احب الناس واحترمهم وبالاخص رجال الدين اللذين لا يستطيع احداً يحاسبهم غير الله
مع تحياتي سمير شبلا


السيد اوديشو المحترم
اولا: انك لاتحترم الناس بدليل استهزائك بالاسامي..(ميخا عبدوأ) وذلك عيب بأن تلفظ الاسم بصورة غير مؤدبة، ولكن عليك المقارنة بين اسلوب الاخ مايكل في الكتابة والردود  الراقية له واسلوبك المهتري..وشتّان ما بين الاثنين..!!
ثانيا: انك لاتحترم الناس بألصاقك لصفاة (محامي الدفاع وموكله ) على غيرك وهذه تنطبق عليك لأنك تدعي بدفاعك عن غبطة البطريرك ولا يحق لك ذلك لأنه لم يوكلك بذلك ولا يحتاج لأمثالك وشهاداته ومعرفته تغطيك من رأسك لأخمص قدميك.!!
ثالثا: انك لاتحترم الناس لأنك تحاول اثارة الفتنة بيننا وغبطة البطريرك مار لويس  لأنك تعتبر كل ما نسأله فهو مسيء لغبطته وذلك هراء منك، ولعلمك فقد سبق وان جالسته بزيارته لكندا وحاورته  بكل محبة وتقدير..ومن محبتنا له ولكنيستنا نسأله ونحاوره وغالبا ما يريدنا ان نشاركه الرأي في امور كثيرة .
رابعا: انك لا تحترم الناس، لأنك تحاول ان تكون عائقا بكلامك البليد وردودك التعبانة التي لا تخص الموضوع المطروح لضحالة ثقافتك يا سيد اوديشو..! وربما لا تعرف بأنه في كنيستنا والتي علمتنا على السؤال والنقاش في كل شيء... وقد يكون عندكم حرام ان تسألوا بطريرك كنيستكم وربما ترونه معصوما من الخطأ.. وكما هو الحال في الدين الاخر..! لذلك عليك ان تعرف الفرق بين الكنيستين.!
رابعا: انك لا تحترم الناس بزجك لأسم السيد سمير شبلا بالموضوع ؟ ألا ترى بأنها خباثة منك؟! وهل تستعمل اسمه كتهديد وتحاول خلط الامور يا اوديشو المحترم. ان حشريتك هذه قد تدخلك في امور لاتعنيك..
وأخيرا انصحك بأن تجعل نفسك ميزانا ما بينك والاخرين، وتحترم نفسك قبل ان تحترم الاخرين وكما تدعي ياشماس اخر زمن .. ولنا المزيد ..والسلام.
[/siz
e]

ارسلت بواسطة: Odisho Youkhana
« في: اليوم في 13:34 » إضافة اقتباس
وهذا ما كنت اتوقعه محامي الدفاع يرد ومن بعد ذلك مؤكله سيد قلو افندي اذا كنت تؤيد كل ما يقوله ميخا عبدوا صدقني ستخسر سبق لي ان نصحت مؤكلك لكن بالكف عن اثارة والتدخل في الشؤون الدينية ولكنه لم يتغير بدليل جميع مواضيعه التافه التي ينشرها في بعض المواقع لا احداً يعيرو اليها اي اهتمام ولا احداً يرد عليها بكلمة واحدة ومع ذلك يستمر بخزعبلاته ويوهم الناس بانه شماس عفواً سيد قلو منذ الان سوف لم احشر نفسي في مثل هذه المواضيع التي تخص كنيستكم كما طلبت ولكن لو فكرت قليلاً انت وميخا عبدوا وعرفت سبب تدخلي لكنتم احترمتوني والسبب هو حبي وايماني واحترامي لقداسة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الجزيل الاحترام ولكل السادة المطارنة المحترمين ولعلمك سيد قلو انا لم ولن انتمي طوال حياتي الى اي حزب رسالتي في الحياة ان احب الناس واحترمهم وبالاخص رجال الدين اللذين لا يستطيع احداً يحاسبهم غير الله
مع تحياتي سمير شبلا


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
سيد قلو المحترم
اولاً / انا لا اسهتزا باحد انا كتبته اسمه الصريح ولكن اذا انت او هو يستنكف باسمه الصريح فهذا شأنكم
ثانياً  / انك دوماً ترد على الأسئلة نيابة عنه اذا فلماذا هو لم يرد وبعد ذلك ترد حضرتك اما دفاعي عن
البطريرك وشهادته ومعرفته تغطيني من راسي الى اخمس قدمي فهذا الشيء اعتز وافتخر به طوال حياتي
ثالثاً / انا احترم الناس صغيراً كان ام كبيراً وكتاباتي ليست اساءة الى احد واغلب الناس يعرفونني منذ عام 1998
يوم شاركت في هذا الموقع واما عن جلوسك مع قداسته فهذا شيء يسعدني واما عن الفرق بين الكنيستين خلينا ساكتين
رابعاً /  انا لست خبيثاً والخبثاء معرفون بخبثهم وسموم كتاباتهم فعندما ازج اسم الأستاد سمير شبلا فمؤكلك
 يعرف القصد  وليس في ذلك تهديد وانما تنبيه
وانا شماس بنعمة وبركة الرب فهذا فخراً لي ولاولادي واحفادي طيلة ال 38 من خدمتي للرب لم اسيء الى
رجال الدين مثلما يدعي مؤكلك بان الناس تتناول القربان المقدس من يديه وهو يدنس مذبح الرب ويقرأ
الأنجيل المقدس للشعب وهو غير مرتسم  فمن هو الشماس المزيف واخر زمانه ياسيد قلو

المسيح حررنا من العبودية وعلمنا وقال قولوا الحق ولا تخافوا فانا معكم لانقضاء الدهر
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلو
دعـهم يستـمتـعـون بقـراءة كـتاباتـنا ............ ويلتهـون بكـتابة تعـليقاتهم