المحرر موضوع: بيان الجمعيات والكيانات العراقية في ولاية فكتوريا حول الأحداث الأخيرة في العراق  (زيارة 403 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Dr Khairy Majeed

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان الجمعيات والكيانات العراقية في ولاية فكتوريا حول الأحداث الأخيرة في العراق

28th June 2014

ببالغ الاهتمام والترقب وبمزيد من القلق يتابع أبناء الجالية العراقية في استراليا ما يجري في بلدنا العراق من مستجدات الأحداث في محافظة نينوى بشكل خاص والمناطق الأخرى في الأنبار وديالى وصلاح الدين وكركوك بشكل عام، ومن استباحة صارخة لحرمات المدن العراقية من قبل العصابات الارهابية والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت مظلة ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام.

ان هذه الهجمة الهمجية الشرسة التي تستهدف سيادة وأمن العراق وحرمة أراضيه هي حلقة خطيرة من حلقات التآمر التي تَعرضَ ويتَعرضَ لها العراق وأبناؤه منذ التغيير في النظام السياسي عام 2003.

ان المجاميع المسلحة من فلول التكفيريين القادمين من وراء الحدود والمتعاونين معهم من أذناب وبقايا البعث المقبور وآخرين ارتدوا لباس الحقد الطائفي وبدعم واضح من دول إقليمية إنما تهدف الى الإطاحة بالمشروع الديمقراطي العراقي وبث روح الفرقة والتناحر بين أبناء الشعب العراقي الواحد واستدراج المنطقة الى حرب لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ.

ان هذه الانعطافة الخطيرة في المشهد الأمني العراقي يجب ان يواجهها موقف وطني موحد يرتقي الى مستوى الحدث وأهميته وخطورته. انها معركة "أن يكون العراق أو أن لا يكون" والتي تقع مسؤوليتها الأولى على أطراف العملية السياسية وبمساندة ودعم من أبناء الشعب العراقي بكافة فصائله وبغض النظر عن الانتماءات العرقية والدينية والطائفية.

نحن أبناء العراق من الجالية العراقية في استراليا في الوقت الذي نعلن فيه وقوفنا بقوة لمساندة ودعم قواتنا الأمنية الوطنية، ونقف وقفة إجلال وإكرام امام تضحيات منتسبيها دفاعا عن سيادة العراق وحرماته ومقدسات أبنائه، ندين بأعلى درجات الإدانة الهجمة الإرهابية الدنيئة ونستنكر بأعلى درجات الاستنكار مواقف بعض الدول الإقليمية  الداعمة للإرهاب وأذنابه.

كما نوجه دعواتنا الصادقة الى أطراف العملية السياسية في العراق بأن يرتقوا بمواقفهم الى مستوى المسؤولية التاريخية وأن يضعوا مصلحة الوطن وحرمة وسيادة العراق أولى اولياتهم. وفي هذا الظرف التاريخي الحاسم نخاطب البرلمان العراقي المنتخب، وهو السلطة التشريعية الإولى في البلد وصوت الشعب وممثل طموحاته، بأن يسعى الى الاسراع  في تشكيل السلطة التنفيذية متمثلة برئاسة الوزراء والمفاصل الحيوية الأخرى انسجاماً مع بنود الدستور.     

 كما ندعو أبناء شعبنا العراقي الصامد الصابر ان يتحلى بأعلى درجات الحيطة والحذر وان يفوت فرصة الأعداء المتربصين به من خلال التمسك بوحدته والتخندق في خندق العراق الواحد الموحد بعيدا عن التخندقات الطائفية والعرقية.

وندعو المجتمع الدولي الى إدانة هذا الإعتداء الإرهابي الغادر على سيادة العراق، والتصدي لتواجده في المنطقة والعمل على تجفيف مصادر تمويلهِ. كما نطالب المجتمع الدولي تقديم الدعم المناسب للعراق في سبيل التصدي لهذه المجاميع التكفيرية ذات الفكر المُنحرف، ومساعدتهِ  في الحفاط على أمنهِ وسيادتهِ وحرمة أراضيهِ وثرواتهِ. ونناشد منظمات حقوق الإنسان الدولية الى فضح الممارسات الإجرامية لهذه المجاميع التكفيرية الإقصائية واعتبار جرائمها الشنيعة بمثابة جرائم ضد الإنسانية.

كما ندعو المؤسسات الأنسانية الدولية الى الإسراع في تقديم ألمساعدات العينية والطبية الى الشعب العراقي خصوصاً في المناطق المتضررة في نينوى والمناطق المحيطة لتحاشي حدوث كوارث انسانية نتيجة تفاقم الأحداث.

ونحن كأُستراليين من اصول عراقية ومن العراقيين المقيمين في أستراليا ندعو الحكومة الأسترالية الى المساهمة الفعالة في الجهد الدولي في سبيل ردع ومقاومة الإرهاب العالمي بشكل عام والهجمة الإرهابية على بلاد الرافدين خصوصاً، وفي دعم تطلعات الشعب العراقي في العيش الآمن المستقر وفي الحفاظ على وحدة أراضيه وثرواته. 

عاش العراق واحدا موحدا في وجه الإرهاب والتكفير
الموقعون :


شبكة الكفاءات العراقية في أستراليا ونيوزلندا - الدكتور رياض المهيدي (042190593)
Email: ralmahaidi@swin.edu.au

المنتدى العراقي الأسترالي - الدكتور خيري السعد  (0400948552)
Email: khairym@optusnet.com.au

الجمعية الطبية العراقية الأسترالية - الدكتور مهدي الزيني (0415168323)
Email: mehdialzaini34@hotmail.com

الحركة الديمقراطية الآشورية - السيد أدور خوشابا  (0434223976)
Email: info@zowaa.org
 
الإتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا - السيد هيثم ملوكا (0434253520)
Email: haythamluka@yahoo.com.au

الجمعية الثقافية التركمانية في ملبورن - السيد أبو ناصر العاملي (0433454091)
Email: Iaaa200@hotmail.com

جمعية الفنانين العراقيين في فكتوريا - السيد يوسف الموسوي (0469405354)
Email: I_basra@hotmail.com

المجاس الأسلامي العراقي الأعلى - السيد مصطفى البدران (0423348188)
Email: alic1975_m@hotmail.com

ملتقى ملبورن الثقافي - السيد الياس منصور (0432679310)
Email: elias_mnsr@yahoo.com

مؤسسة الحوار الإنساني في استراليا - السيد كامل مصطفى الكاظمي (0430944477)
Email: mkadumi@hotmail.com

ملتقى الرافدين الإجتماعي - السيد محمد العيداني (0432539871)
Email: MohamedA@spectrumvic.org.au

ملتقى الشيعة الأسترالي - السيد معد البطاط (0432539871)
Email: maad250@hotmail.co

مركز الإمام علي - السيد أحمد السعبري (0422432384)
Email: alsaabary1966@gmail.com