المحرر موضوع: الفنان الكبير إيوان أغاسي ينهي رحلته إلى سورية  (زيارة 1792 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل adp-cul

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدعوة من الحزب الآشوري الديمقراطي قام الفنان الآشوري الكبير إيوان أغاسي بزيارة جديدة إلى سورية .
فكانت أرض الخابور الخيرة بأهلها و أرضها حضناً حميماً لأسطورة الفن الآشوري العريق  , حيث قام بزيارة إلى أغلب القرى الآشورية المترامية على شريط الخابور و المدن التابعة لمحافظة الحسكة .
أحيا الفنان الكبير خلال رحلته هذه مجموعة من الحفلات الرائعة  بدأها بحفل في نادي بابل بالاس 29 / 12 / 2006 في قرية تل عربوش احتضن النادي خلالها ما يقارب الـ 600 شخصاً امتزجت فيها حيوية المطرب الآشوري الكبير مع محبة جمهوره المتعطش إلى الفن الآشوري الأصيل , تلاها  حفل رأس السنة الميلادية في نفس النادي ضم مجموعة من عائلات الخابور التي رغبت في استقبال سنتهم الجديدة بنفحات آشورية خالصة .
و كما استقبل أهل الخابور مطربهم الكبير في بلدة تل تمر في نادي الخيمة  فأحيا فيها حفلاً رائعاً في 4 / 1 / 2007 و من ثم احتضنته مدينة القامشلي  نادي القلعة في حفل مميز أظهر مدى تعطش هذا الجمهور إلى لقاء اسطورة الغناء الآشوري الكبير إيوان اغاسي .
و بحفل خيري عاد ريعه إلى دير الراهبات – كنيسة مارجرجس للآشوريين الكاثوليك – في 6 / 1 / 2007  بقرية تل عربوش أضاف من خلالها فناننا المتالق إلى سيرته مثالاً جديداً عن العطاء و و الالتزام .
في 19 / 1 / 2007 و في صالة كنيسة الكلدان في مدينة المالكية كان لجمهورنا الآشوري نصيباً من أصالة الفن الآشوري الكبير , و في اليوم التالي تلاه حفل في مدينة الحسكة ( مطعم علبال ) تمييز بحضور كبير و تألق مميز لفناننا الكبير .
و بحفل تكريمي رائع قامت به اللجنة الفرعية و أخوية مار بنيامين – بلدة تل تمر – في  21 / 1 / 2007 كرمت فيه المطرب الكبير إيوان أغاسي لما له من دور و الحزب الآشوري الديمقراطي في بناء صالة كنيسة القديسة في بلدة تل تمر و شراء أرضاً بمساحة / 4 / دونمات منذ عام 1996 و حتى اليوم  , و خلال الحفل قام مكتب الثقافة و الإعلام في الحزب الآشوري الديمقراطي – فرع سورية بتقديم درع الحزب إلى الفنان عربوناً لدوره القومي البارز بين أبناء أمته الآشورية العظيمة .
بحفل فني رائع في 25 / 1 / 2007 في العاصمة دمشق اختتم فنانا حفلاته المميزة بحفل لأخوة الآشوريين اللاجئين العراقيين حيث ودع بعدها جمهوره عائداً إلى الولايات المتحدة الأمريكية هو و قرينته , و كان في وداعه وفد من الحزب الآشوري الديمقراطي و لفيف من أبناء شعبنا الآشوري .


                                                                         الحزب الآشوري الديمقراطي
                                                                                    فرع سوريا
                                                                            مكتب الثقافة و الإعلام