البابا تواضروس الثاني يبحث مشاكل مسيحيي العراق مع ممثل الكلدان في مصر


المحرر موضوع: البابا تواضروس الثاني يبحث مشاكل مسيحيي العراق مع ممثل الكلدان في مصر  (زيارة 1348 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هاني جرجس

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
البابا تواضروس الثاني يبحث مشاكل مسيحيي العراق مع ممثل الكلدان في مصر

الإكليريكي: هاني خميس جرجس
مطرانية الكلدان في مصر


إستقبل قاسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الخورأسقف فيليب نجم المدبر البطريركي للكلدان في مصر، وذلك في إجتماع خاص تداولا معاً فيه أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط وفي العراق خاصةً، وأبدى قداسته كل التضامن والمحبة لهذا الشعب المتألم.
 كما أرسل قداسته سلامه وتضامه، وأعرب عن قربه من غبطة البطريرك لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان. كما نقل الخورأسقف فيليب نجم شكر وإمتنان وتقدير غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو، لقداسة البابا تواضروس الثاني، على إتحاده بالصوم والصلاة من أجل المتألمين في الشرق الأوسط، العراق، سوريا، فلسطين، لبنان.
 جدير بالذكر، قال قداسة البابا في عظته الأسبوعية مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بأن صوم السيدة العذراء سيبدأ الإسبوع المقبل، أريدكم أن تجعلوا هذا الصوم من أجل المتألمين في منطقتنا العربية، العراق، سوريا، فلسطين، لبنان الذين يتحملون الآم شديدة نراها، وأحياناً لا نتخيل أن البشر يصنعون هكذا بالبشر، لكن لنعرف أن الله عيونه ساهرة ويعرف كل شيء ويجازي كل أحد على أعماله .
كما أوصى قداسته إلى جميع الأباء الأساقفة للأقباط الأرثوذكس في جميع دول العالم، ليرفعوا صلاتهم الى الله ليرفع هذا الظلم والألم عن كنيسة وشعب العراق، وليرفعوا أصواتهم إلى جميع المسؤولين السياسين ووزراء الخارجية في العالم لإنقاذ شعب العراق المتألم، والحفاظ على ما تبقى من تراث فكري وحضاري، إستفادت منه كل البشرية.
حضر اللقاء نيافة الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي، والأب أمانيوس سكرتير قداسة البابا، والاستاذ جرجس إبراهيم صالح، المستشار الخاص لقداسة البابا لشئون الشرق الأوسط، والشماس أيمن نعيم سكرتارية قداسة البابا، والسيدة هبه سعد مديرة العلاقات العامة، وعضو المجلس الأعلى لمطرانية الكلدان في القاهرة.