المحرر موضوع: الايزيديون من بروكسيل يطالبون بحماية دولية وبايقاف داعش.  (زيارة 592 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SANTA MIKAIL

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي
الايزيديون من بروكسيل يطالبون بحماية دولية وبايقاف داعش.
بروكسيل – عنكاوا كوم
سانتا ميخائيل

تنديدا بالموقف الدولي الصامت وفي محاولة لايقاظ ضمير العالم لايقاف ماتقوم به داعش (
دولة العراق الاسلامية في العراق والشام) ،في سهل نينوى بالعراق ، تظاهر ابناء الجالية الايزيدية باوروبا ، في ساحة لوكسمبورك بوسط بروكسيل ، الجمعة 8 آب .
ورغم رداءة الجو وهطول الامطار بكثافة ، احتشد اكثر من الف ايزيدي في ساحة مقابل البرلماني الاوروبي ، هاتفين ضد داعش ورافعين لافتات كتب عليها " انقذو الايزيدية ، شنكال تنزف ..." ، منددين بموقف المجتمع الدولي الصامت تجاه ما يتعرض له الايزيديين والمسيحيين الكلدواشوريين السريان وباقي الاقليات في سهل نينوى من اضطهادات واستهدافات من قبل داعش ، داعين الاتحاد الاوروبي وامريكا للتحرك لايقاف داعش وانقاذ الاقليات في العراق .
واكتضت الساحة المخصصة للتظاهر بابناء الجالية الايزيدية الذين حضرو من دول اوروبيية عدة مما اضطر بعضهم للوقوف في الشوارع المحيطة بالساحة .
بعدها سلم كل من رئيس الاكاديمية الايزيدية بالمانيا د. علي سيدو و مسؤول المجلس الكلداني السرياني الاشوري بالمانيا كامل زومايا ، مذكرتين منفصلتين لمسؤول بالبرلمان الاوروبي ، حول وضع الايزيدية والكلدواشوريين السريان في العراق ومطالب بتوفير الحماية الدولية للاقليات والاغاثة للنازحين والمهجرين ...
وشارك بالمظاهرة ممثلين عن احزاب ومؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ك المنظمة الاثورية الديمقراطية ، الحركة الديمقراطية الاشورية ، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ، الى جانب عدد من البلجكيين والاوروبيين .
يذكر ان مناطق الايزيديين والكلدواشوريين السريان والشبك وغيرهم من الاقليات في سهل نينوى تعرضت ومنذ ايام لهجوم واحتلال من قبل عناصر الدولة الاسلامية ( داعش ) مما اضطر اهالي تلك المناطق للنزوح والهرب .