المحرر موضوع: وبينما شعبنا المسيحي يحترق في نينوى... الآخرون يستعدون لهز الأكتاف والبطون في الكونفنشن  (زيارة 9360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 395
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أبرم شبيرا

قبل كل شيء أطلب المعذرة من قرائنا الأفاضل على هذا العنوان الذي قد يبدو بأنه لا يتسق مع المنطق الأدبي في الكتابة الرصينة ولكن أعتقد بأن العذر سيكون مقبولا لأن العنوان نتاج مأساة وعذابات تحرق قلوبنا وتدمر نفسيتنا على ما يعاني شعبنا في وطنه الأم على يد عصابات متوحشة تعيش خارج تاريخ هذا الزمن، وبالمقابل البعض الآخر من أبناء شعبنا في المهجر يعيشون في أجواء مخملية وتخمة. خلال تواجدي في مدينة شيكاغو خلال الأسابيع الماضية حضرت حفلتين للعرس ولكن للحق أقول لم أستمتع بهما إطلاقاً بل تعذبت كثيرا وعانيت من الإزدواجية المدمرة التي أستولت على عقلي وضميري عندما كنت أشاهد أبناء أمتي فرحين مستمتعين بأفراحهم ومسراتهم وعلى الجانب الآخر من البحار شعبنا يتشرد وينام في العراء ويقتله الخوف والجوع وتسلب منه أراض أبائه وأجداده والهروب نحو المجهول. يقال بأن الحياة يجب أن تستمر ولا أحد يستطيع أن يجبر الناس جبراً على عدم الإستمتاع بنعمتها ومسراتها، فهي مسألة شخصية متعلقة بعقل وضمير الشخص نفسه ولكن الأمر يختلف كليا مع المنظمات والمؤسسات التي أنشأت على مقومات قومية وتنشط بأسم الأمة وأبناؤها، ومنها الكثير في مجتمعنا في بلدان المهجر وأهم ما يجب ذكره في هذه الأيام هو "الإتحاد القومي الآشوري الأمريكي" المعروف بـ "الفدريشن" الذي ينظم سنوياً مهرجانه المعروف بـ "الكونفينشن". وفي هذا العام سيقام في مدينة الملاهي والقمار لاس فيغاس في أميركا للفترة من يوم المخميس 28 آب حتى يوم الأثنين الأول من شهر أيلول 2014، سيقام هذا الكونفينشن وشعبنا في الوطن يواجه ظروف مأساوية ومميتة ويطرد من أرض أبائه وأجداده والأطفال والشيوخ يموتون جوعاً ومرضاً.

أقول وبإختصار لمن لا يعرف شيئاً عن الفيدريشن بأنه تنظيم فيدرالي متكون من عدد كبير تجاوز في بعض السنوات أكثر من ثلاثين منظمة آشورية في الولايات المتحدة الأمريكية. تأسس عام 1933 بعد مذابح سميل ومن ثم أقام مهرجانه "الكونفينشن" الأول لغرض جمع الأموال ومساعدة ضحايا شعبنا من جراء هذه المذابح. ومنذ تلك الفترة، إبتداءاً من آخر يوم الخميس من شهر آب حتى أول يوم الآثنين (عطلة عيد العمال في أميركا) أستمر وبشكل منتظم إقامة الكونفينشن كل عام متنقلاً من مدينة إلى أخرى. وخلال هذا المهرجان الذي يقام في أحدى الفنادق الفخمة أو المنتجعات السياحية ويحضره الألاف من أبناء شعبنا تنظم فعاليات ونشاطات مختلفة من إجتماعية وثقافية وسياسية وفنية. ومما لا شك فيه يتم من خلالها تحقيق أرباح لصالح الفيدريشن ونسبة من هذه الأرباح كان يتم أرسالها كمساعدات مالية للمحتاجين من أبناء شعبنا في الوطن، وهي الرسالة التي من أجلها تأسس الفدريشن.

شخصياً، إنني من المواظبين على حضور الكونفينشن كل عام لأنه في الحقيقة يعتبر أكبر وأوسع تجمع لأبناء أمتنا وملتقى الكثير من الأصدقاء وخاصة القدماء منهم ومن بلدان مختلفة. قبل بضعة أيام سألني صديق في شيكاغو وقال: يظهر بأنك ستحضر الكونفنشن لهذا العام. فكان جوابي بالنفي. أستغرب صديقي وهو يعرف بأن مثل هذه الفرص لا تفوتني أبداً فقال: لماذا؟ فقلت: لا أريد أن أضع نفسي في موقف متناقض كموقف حضوري لحفلتي العرس وأشاهد الناس فرحين مبتهجين يرقصون فرحاً ومرحاً ويقضون أوقاتنا في غاية البهجة والسرور في الوقت الذي شعبنا يحترق في وطنه الأم. ومثل هذا الموقف أوالشعور وجدناه في العديد من أبناء شعبنا في أميركا وفي الرسائل والمكالمات والإتصالات العديدة التي بعثت إلى الفدريشن وتحديداً إلى رئيسها الحالي السيد وليم يومارن تطلب منه إلغاء الكونفينشن لهذا العام إحتراماً وتضامنا مع ما يعاني شعبنا في الوطن الأم اوالتبرع بالتكاليف إلى الجمعيات الخيرية والتطوعية التي تساعد شعبنا في محنته هذه فهو أحوج من صرفها وهدرها في الكونفينشن. رد السيد يومارن على هذه الرسائل، وفي رده كان فيه جوانب من المنطق والدفاع عن الكونفينشن وإستمراريته. حيث ذكر بأن الكونفينشن مستمر في إقامته منذا 1933 وهي الصفة، أي الإستمرارية، التي يتصف وينفرد بها عن غيره من المنظمات والنشاطات لأبناء أمتنا، وهذا صحيح بالكمال والتمام حسب رأينا لأن معرفة الأمم والشعوب لا تتم إلا من خلال مؤسساتها ومنظماتها والنشاطات التي تقوم بها وإستمراريتها. كما أكد السيد يومارن بأن نسبة من الأرباح التي ستتحقق من الكونفينشن سيتم التبرع بها وإيصالها إلى أبناء شعبنا المحتاجين في الوطن مضيفاً بأن الفدريشن سبق وأن تبرع بخمسة عشر ألف دولار لهذا الغرض.


أن مثل هذا الشعور تجاه ما يحدث لأبناء شعبنا مطلوب من الجميع وهو ما لمسناه من تنظيم الكثير من مؤسساتنا القومية والكنائس للمظاهرات والمسيرات الإحتجاجية في عدد من مدن العالم والمقابلات مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية والحكومات الأخرى ولكن من جهة ثانية يجب أن يكون هذا الشعور أو الفعل أو المسؤولية بمستوى حجم وعمق المأساة والكوارث التي يعانيها شعبنا في الوطن. أن "شعرة من جلد الخنزير" كما يقول المثل، لا تكفي لمثل هذه الظروف ولا تخخف من مثل هذه المعاناة المميتة. ما قيمة أن يتبرع شخص بحفة من الدولارات وهو يملك الملايين وما تأثير كلمة أو مظاهرة من مؤسسة قومية كبيرة وشعبية وكنيسة مؤثرة في الناس في حجم وعمق هذه المأساة ؟؟ كانت القديسة الأم تيريسا تقول "أن التبرع يجب أن يؤثر أو يؤذي المتبرع" وهو صورة من صور التضحية البسيطة وهذا هو المطلوب من أبناء  شعبنا ومؤسساته القومية والدينة المختلفة وتحديداً الكونفينشن الذي نحن بصدده في هذه الظروف المؤلمة. من هذا المنطق ومن حجم الفدريشن وتاريخه الطويلة وأهمية الكونفينشن وشعبيته وحضوره الواسع وإمكانية مساعدته لأبناء
شعبنا في الوطن بالحجم المناسب للمأساة التي يعانيها، أقترح مايلي:

1.   أن يتبرع بكافة الأرباح، بعد حسم التكاليف، الناجمة من واردات الكونفينشن ونشاطاته خاصة ونحن نعرف بأن تكلفة تسجيل كل شخص لحضور الكونفينشن هو 150 دولار ومن المؤكد بأن الحضور سيكون كبيراً لأن المنتجع الذي سيقام فيه الكونفينشن هو مكان ساحر ومغري للناس خاصة بكثرته لمناطق اللهو والترفيه والكازينوهات والقمار أيضا، كما أنه من المؤكد سيحقق الكونفينشن أرباح أخرى من النسبة التي يتقاضها من أجور غرف الفندق ومن النشاطات الأخرى خاصة من ليلة "العشاء الرئاسي" حيث يمكن التقليل من تكلفته والباقي يذهب للجمعيات الخيرية في الوطن.

2.   لا نطلب من الكونفينشن فتح باب التطوع لتجنيد الشباب والذهاب إلى الوطن لمحاربة وحوش تنظيم داعش بل نطلب منه فتح باب التبرع بالأموال خلال فترة إنعقاده وتشكيل لجنة بهذا الخصوص.

3.   على جميع الفنانين والمطربين الذي سيحيون الحفلات والأمسيات الغنائية أن يتبرعوا بأجورهم ويجسدوا الكلمات والمعاني القومية لأغانيهم ويقفوا وقفة صميمية صادقة مطلوبة في هذه الأيام في مساعدة أبناء شعبنا في الوطن الملتهب لعل قد تسد تبرعاتهم جوع طفل أو توفر الدواء لرجل مريض وتطفئ بعض من نيران المأساة والفواجع التي تلتهم وطنهم الأم ويثبتوا بأن مشاعرهم القومية ليست بزيارة الوطن والغناء هناك فقط بل بالتبرع أيضا بالأموال الناتجة من نشاطهم الفني في مثل هذه المناسبات الكبيرة والشعبية. يذكرني هذا المقترح بالوضع اللبناني حيث قبل بضعة أسابيع تكبد الجيش اللبناني خسائر بشرية وبينهم عدد من ضباط ومنتسبي الجيش من جراء دخوله في معركة مع تنظيم داعش في منطقة عرسان على الحدود السورية في الوقت الذي كان لبنان يتهئ ككل موسم صيف لإقامة مهرجاناته الفنية والغنائية ولأشهر مطربيها وفنانيها غير أنه قامت قيامة الصحافة والمعترضين لهذه المهرجانات طالبين إلغائها ترحماً بروح شهداء جيشهم غير أن الأمر سار بشكل مرضي للجميع حيث تقرر إقامة المهرجانات وتخصيص كل الأرباح وأجور الفنانين والمطربين المشاركين فيها لصالح شهداء الجيش وعوائلهم... مثال قريب يمكن الإهتداء به.   

4.    يقام في الكونفينشن بعض من النشاطات الثقافية والفكرية والسياسية والمحاضرات فمن المطلوب أن تكون في هذه السنة كلها مكرسة لطرح وبحث ومناقشة الحالة المأساوية المفجعة التي يعانيها شعبنا في الوطن وطرق التعامل معها أو التخفيف منها، كما أنه من الضروري أن تكون دعوة المسؤوليين الأمريكيين للحديث في الكونفينشن موجهة للذين لهم مواقف إيجابية تجاه ما يعاني شعبنا في الوطن.

5.   يجب أن يكون البيان الختامي للكونفينشن والمندوبين الحاضرين عن المنظمات المنظوية تحت لواء الفيدريشن أن يتطرق وبالكامل عن أوضاع شعبنا في الوطن وأن ينشر على نطاق واسع. كما أنه من الضروري توجيه رسائل بهذا الخصوص إلى رؤساء دول العالم وتحديداً الكبرى منها وإلى الأمم المتحدة والإتحاد الأوربي والفاتيكان وغيرهم.

6.   وأخيرا يجب مراعاة الظروف المميتة التي يواجهها شعبنا في الوطن عند إقامة الحفلات الساهرة ويكون هناك نوع من التنظيم والسيطرة عليها لكي لا تخرج عن نطاقها المعقول في هذه الظروف.

ولم يبق في الأخير إلا أن أقول، فإذا كان من حق بعض أبناء أمتنا في المهجر عدم حضور الكونفينشن مراعاة للحالة المأساوية التي يعانيها شعبنا في وطن الأم، فأنه من جانب آخر يجب عليهم أن يضيفوا لهذه المشاعر الطيبة وقفة طيبة وعن طريق التبرع بالمبلغ، أو بجزء منه، الذي كان مخصصاً لحضور الكونفينشن لكي يثبوا مشاعرهم الطيبة القومية تجاه أمتهم التي تحترق في بلاد آشور. وشخصياً لم أندم على عدم حضوري للكونفينشن ككل عام لأن عوضاً عن ذلك تبرعت بجزء يسير من المبلغ الذي كنت متوقعاً أن أبذره في الكونفينشن... والله وحبنا العظيم لأمتنا من وراء القصد. 


غير متصل بولص اﻻشوري‬

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 350
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ابرم شبيرا المحترم,
موقفك القومي الشجاع يكتب في صفحة بيضاء كقصيدة تنشر عبر الهواء,
منذ 1933  والكونفينتشن يقوم بفعلياته السنوية , ولكن ماذا فعل لهذه الامة التي تتمزق يوما بعد يوم في العراق وسوريا؟؟؟
هل بالخبز وحده يعيش الانسان ؟ التبرعات لا تغني شعبا شرد من ارضه وبيته وحضارته؟؟؟
النظرة الواحدة على هذه الصور الملونة التي تبثها الفضائيات يتمزق ما فينا من الاوتار ويصدا صوتنا...
هل فكرت يوما هذه الكونفينشن منذ 1933 ان تجد او تفكر باي حل لانقاذ امة اشور من هذه الماساة؟
هل فكرت يوما ومع مفكريها ومثقفيها وكتابها ان تعمل لخلق مثل لولب الاسرائيلي او ارمني او كردي باسم اللولب الاشوري يتحرك في المحافل الدوليى للاحقاق الحق الاشوري في سوريا وتركيا وايران وعراق؟
شعبنا الاشوري بكل تسمياته الطائفية والمذهبية لا يحتاج الى المساعدات الدولية بعد ان فقد ارضه وبيته 
وكل ما جمعهع خلال مءات من السنين... ايها المفكرون والكتاب الاشوريون فكروا يوما في ايجاد طريق لانقاذ ما يمكن انقاذه بعد هذه المذبحة  في 2014 الثانية والاخيرة لامة اشور.....
منذ 1933 وشعبنا يذبح ويطارد ويقتل ويطرد من بيته والاخرون يحتفلون باقامة احتفالات سنوية للرقص والغناء والفرفشة  , وشعبنا عبر الفضائيات يصرخ ويصيح ويبكي والاطفال يموتون والنساء تسبي و و و 
لم يبق له ايمان بان يعيش كما تعيش الشعوب الاخرى التي ناضلت وقاتلت لنيل حقوقها القومية كما فعلت اسرائيل والارمن والاكراد  وغيرهم , ونحن لم يبق لنا سوى الخطابات والقصائد والمؤتمرات....الى ان 
تتلاشى امة اشور,مع محبتنا لكاتبنا العزيز...

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ القدير ابرم شبيرا
تقبل خالص تحياتي وشكرا لمقالك المثير للجدل .

انا لست محاميا لكي ادافع عن الفدريشن ولكن ما اعرفه بان الفدريشن دفعت مبلغا مقدما " للفندق الفاخر" كما وصفته لنا في مقالتك لتحي فعاليتها السنوية فيها سواء هز الاكتاف والبطون او محاضرات تثقيفية تخص ابناء شعبنا في العراق وسوريا . الفدريشن وقعت عقد مع" الفندق الفاخر" شهورا عديدة قبل غزو عصابات داعش الارهابية مدينة الموصل . " الفندق الفاخر" محجوز باكمله لابناء امتنا وحسب ما اعرفه في حال تراجع الفدريشن عن عقدها فسوف تخسر المبلغ الذي دفعته مقدما اضافة الى اقامة دعوى قضائية ضدها لدفع مصاريف وتكاليف الفندق لمدة اربعة ايام و" الفندق الفاخر" في ضاحية يبعد بمسافة 25 كيلومتر من مركز مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي والقمارحسب ما وصفتها لنا... نحن الاشوريون المقيمون في هذه المدينة لنا كل الفخر بان الجمعية الاشورية الامريكية في لاس فيغاس  مدينة الملاهي والقمارعضو في الفدريشن واحد واجبات الفدريشن دفع مبلغ من المال الذي تورده ايام الكونفنشن للمنظمات الاشورية الذين ينتمون اليها لكي يقومون بواجباتهم القومية ونحن هنا كاعضاء الجمعية الاشورية الامريكية في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي والقمار نقدم محاضرات تثقيفية لابناء امتنا من ضمنها اليوم الاول من نيسان رأس السنة الاشورية كل عام واخرها كانت قبل عشرة ايام يوم 7 اب يوم الشهيد الاشوري . نحن كاعضاء هذه الجمعية نشكر الفدريشن للحصة السنوية التي تدفعها لنا لولاها لكان صعب علينا دفع مصاريف فعالياتنا القومية . اود ان ازيدك علما باننا نعيش في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي والقمار , نحن كاعضاء هذه الجمعية نحضر القداس كل يوم احد في كنيسة مار بنيامين شمعون ولنا مدرسة فيها ندرس ابنائنا اللغة الاشورية المعاصرة مع ترانيم كنسية وجميعهم ولدوا وترعرعوا في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي والقمار ولكن يفتخروا بقوميتهم كاشوريون وابناء كنيسة المشرق الاشورية .     

سؤلي لحضرتك : يا ترى هل يتوقف ابناء امتنا في بلدة عنكاوة من اقامة حفلات اعراسهم تضامنا مع ابناء امتنا الذين يعيشون في حالة بؤس وشقاق تاركين بلداتهم وممتلكاتهم الذين اتخذوا بلدة عنكاوة ملجأ امنا لهم ؟ ...

لعلمك ... اخر واجب قومي قدمته الفدريشن قبل ايام لابناء امتنا تنظيم مسيرة احتجاج ضد سيطرة داعش لبلدات سهل نينوى في مركز مدينة شيكاغو شارك فيه اكثر من سبعة الاف اشوري طالبين انشاء منطقة امنة في سهل نينوى وحماية دولية لعامريها . نشكر الرب بان عصابات داعش الارهابية بدأت باخلاء بلدات سهل نينوى التي سيطرت عليها قبل اسبوعين او اكثر . لنا كل الامل بان اهاليها سوف يرجعون الى ديارهم خلال الايام المقبلة وبهذه  المناسبة السعيدة وبعون ربنا سوف اقابلك في الكونفنشن .

ادي بيث بنيامين
من مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي والقمار
 

غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ القدير ابرم شبيرا
أنا اتفق مع طروحاتك على أن يتبرع الكونفينشن بكافة الأرباح، بعد حسم التكاليف، لشعبنا في الوطن لنخفف المأساة والكوارث التي يعانيها في الوقت الراهن، وكما ذكرت، أن على جميع الفنانين والمطربين الذي سيحيون الحفلات والأمسيات الغنائية أن يتبرعوا بأجورهم ويجسدوا الكلمات والمعاني القومية لأغانيهم ويقفوا وقفة صميمية صادقة مطلوبة في هذه الأيام في مساعدة أبناء شعبنا في الوطن الملتهب.. والأخ أدي بيث بنيامين أيضاً على حق من ناحية عدم قدرة الفدريشن الغاء هذا الحفل، لأنه يجب أن تلتزم بالعقد الذي وقعته مع الفندق منذ أشهر عدة،، وستدفع هذه  النفقات سواء اقامت الحفل أو الغته.
مع احترامي للجميع
أخوكم السرياني الآشوري
 كوريه حنا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ أبرم شبيرا
تحية
شكرا على هذا الطرح الجميل وفي هذا الوقت المتأزم الذي يمر به شعبنا.أنا مع استمرار الحياة والفعاليات بصورة طبيعية ولكن كما يقال للضرورة أحكام.
بدل الغاء تجمع الفدريشن الذي يبدو أن الآلاف يحضرونه وسيكلف كل من الحضور آلاف الدولارات خاصة وأنه يقام في مدينة الملاهي لاس فيكاس المعروفة بغلائها وبحسب رأيي أنه سيكون هينا على كل فرد من الحضور استقطاع مبلغ 50 أو 100 أو أكثر من الدولارات  مما ينوي انفاقه والتبرع به وفي النتيجة سنحصل على مبلغ كلي لا يستهان به يقدم الى المهجرين الذين يعانون الأمرين بدون مأوى أو مأكل.

غير متصل steven_siv

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5044
  • الجنس: ذكر
  • لايهمني الحقراء من الناس لاني اخدم الشرفاء منهم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاستاذ صاحب الموضوع
المحترم
اتفق معك في طرحك وكتابتك لواقعنا وللاسف المرير والذي لم يتغير منذ عقود وهو اقامه الحفلات التي لامعنى لها ابدا والتي لم تغير شي
وقد علقت على احدى المقالات وقلت الى متى حفلاتنا اليس الوقت لكي نتوقف عن الخكه الذي اقيم بعد ابام من مجزرة سيدة النجاة ومقتل الاب فرج رحو وابونا رغيد
هل اننا بهذي الفطارة واللامبالاة لكي نفرح وننسى ان ثلث او اكثر من شعبنا مهجر ومعذب واخيرا بلا ماوى ان تاثرت يا استاذي الفاضل وانته في الحفل فاني منذ سنين لا احضر حفلة ولا ارى نفسي سعيدا وشعبي معذب ويعاني لكن ليس في يدي حيلة وليست لي الامكانيه لاساعد او اغير لكني منذ 2003 واني متامل تغييرا وحركه قوية ورجل شجاع يقود امتنا التي هي الان بحاجه لثقافة السلاح وترك الخكة لفترة ليروا باننا رجال نستطيع الدفاع عن انفسنا كغيرنا
' LEONA
متى سيموت الجلاد لكي اعود لبلدي

غير متصل david ankawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 317
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Federation and donation Ha Ha Ha , lets us look back at their previous stand and who they supported during other convention and if they ever donated money to someone who used to run a show specificly set to attack Assyrian Church of the East leader and the Holy Synod members so he can run his cheep show in support of the Khaldian Bishop now name Soro , also let some one tell us what benefit are youth can take back with them

غير متصل حنا شمعون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 761
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابرم شبيرا المحترم
اسمح لي ان أقول أني لا أوافقك فيما عبرت عنه في مقالك، وسوف احاول ان يكون ردي هادئاًً لأجل النقاش الهادف. 
انت عددت إيجابيات الكونفشن وهي بمثابة اعتراف منك بأهميته ، وقد حضرت معظم دوراته وكاءنه في كل الدورات السابقة كانت آلامة الآشورية وكل مسيحيو العراق في بحبوحة العيش ورغد وسلام لكن هذه الدورة  فقط جاءت شاذة لذا وجب إلغاءها رغم ان التحضيرات له استمرت على مدى عام كامل ورغم ما يترتب من تأثيرات جانبية على الذين حجزوا للحضور وخسارات اخرى فادحة من جراء الإلغاء في وقت متأخر .
لست ادري ما سبب قرارك الحقيقي لعدم الحضور فقد حضرت حفلة زفافين،  وكان بمقدورك حضور مراسيم البراخ فقط كما يفعل بعض المدعوين في الظروف الطارئة . كل تقديري  فيما ذهبت اليه في هذا المقال انك محق بالظاهر فقط "Politicaly correct" كما يقال بالإنكليزية .
اما مقترحاتك  لأجل كونفشن ناجح فما أهميتها ان كانت خلاصة هذا الكونفشن هو  هز الأكتاف والبطون وسقوط أغنية السورث في مدينة الملاهي والقمار.كل هذا وتريد من فنانينا ان يتبرعوا بكامل جهدهم . انا لا اعرف مطرباً  غنياً لحد الان لأنهم لا يلقون التشجيع من أمتنا الآشورية رغم انهم مساهمون في الحفاظ على بقاء هذه الأمة، فلماذا تطالبهم بما لا يقدرون عليه. وكان الأجدر بك يا كاتبنا الموقر والقدير ان تكتب عن تخاذل نوابنا وسياسيونا وأحزابنا فهم الذين خذلونا ولم يرتقوا الى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه الظروف العسيرة.
يا استاذ ابرم شبيرا بسبب العنوان  أراك تستخف بجمالية خكَا السورث الذي حسب علمي فقط الأخوة الأكراد لهم المثيل الجميل والرائع له، اما هز البطون فالحمد لله ليس من تراثنا إطلاقاً ولست ادري كيف حشرته ضمن تراثنا الأجمل.
اعرف ان أمتي تمر في ظروف قاسية لم تمر بها الا في سيفو وسميل. وقلبي يتمزق على ما عاناه  شعبنا المسيحي في سهل نينوى من وحوش الدواعش ،والسيد وليم يومارن كان محقاً في وجهة نظره وانا احيٓ هذا الشخص  وأقرانه فيما بذلوه من جهود في إقامة احتجاجات في شيكاغو وواشنطن لإيصال قضية المنكوبين الى مسمع الادارة الامريكية، والصور والأفلام تشهد على ذلك لمن يريد التحقق.
ختاما أرجو ان تتقبل بصدر واسع هذا الراءي الشخصي على ما ورد في مقالك وغايتي هي بحسن نية لأجل ان يتم هذا التجمع القومي ويكون ناجحاً يجمع فيه مبلغ من المال للمنكوبين في سهل نينوى كما نريد من القائمين عليه إيصال صوت  المهجرين الى صناع القرار كي لا تتكرر هذه المأساة  على أبناء شعبنا المسيحي في العراق وسوريا.
وتفضلوا بقبول فائق شكري تقديري فيما تحاولون كتابته لأجل المصلحة القومية.




                                                حنا شمعون

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هنالك اكثر من جهة كلدانية قامت بجمع التبرعات وبمبالغ عالية ومنها اذاعة صوت الكلدان في ديترويت وخلال ساعات جمعت اكثر من 150 ألف دولار وستزيده الى 250 الف دولار وهكذا في سندياكو فقد استطاع الكلدان جمع اكثر من ربع مليون دولار عدا تبرعات الحكومة الكندية والامريكية للتجمعات الكنسية  الكلدانية لتوزعها بدورها للمهجرين.. ولم يتم فيها هز البطون والسكر وهز الاكتاف ووو.!! وكما هو الحال مع اصحاب الكونفدريشن الذين ذهبت معظم اموالهم لأدارة الملاهي في مدينة لاس فيكاس..
ألم يكن بالاحرى ان تكون تلك المبالغ تجمع وبطريقة عقلانية لشعبنا المنكوب في العراق.. ؟!!
المفروض ان ينقل هذا الكونفدريشن الى اقليم اشور  لتسلية الشعب المنكوب..تحيتي

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عبد الاحد قلوالمحترم

نحن الاشوريون تبرعنا كل حسب مقدرته المالية لجمعية Assyrian Aid Society ايضا لجمعية ACERO التابعة لكنيسة المشرق الاشورية تحت ادارة الاسقف الجليل مار افرام في الحسكة - سوريا خلال السنوات الماضية وحتى يومنا هذا وتبرعاتنا كلها مدونة في سجل جمعياتنا ووصلت لابناء امتنا في سوريا وشمال العراق منذ بداية الازمة السورية والان تصل لشعبنا المنكوب في العراق وانتم الكلدان في ديترويت وسان دييكو الان بدأتم بجمع التبرعات كما يقولون .. بعد وقت ..

لعلمك .. قبل عام 2003  انعقد الكونفنشن في مدينة ديترويت حينما كان ابناء الكنيسة الكلدانية هناك يفتخرون باشوريتهم واحدى فعالياتها كانت صلاة يوم الاحد وتناول القربان التي قدمها مطران الكنيسة الكلدانية في ديترويت مار ابراهيم ابراهيم ( متقاعد حاليا) في احدى قاعات فندق الكونفنشن للمشاركين في الكونفنشن ومن ضمنهم السكارى وهزازي البطون ...

اقتباس
(( وكما هو الحال مع اصحاب الكونفدريشن الذين ذهبت معظم اموالهم لأدارة الملاهي في مدينة لاس فيكاس )) ..
 الفندق التي تقيم فيه الكونفنشن ( الكونفدريشن حسب تعبيرك ) يقع في ضاحية تبعد حوالي 25 كيلومتر من مركز مدينة لاس فيكاس مدينة الملاهي والقمار. لا توجد فيه اي ملهى ولا كازينو للقمار ومخصص للعوائل . وارداته وادارته مستقلة وليست لها اي علاقة مع ادارة الملاهي في لاس فيكاس .
للمزيد عن الفندق ابحث في الكوكل : The Westin Lake Las Vegas Resort and Spa .

تقبل  تحياتي
ادي بيث بنيامين

الجدول الاتي المساعدات الانسانية  التي قدمتها Assyrian Aid Society للعوائل المحتاجة منذ دخول داعش الموصل 10 حزيران 2014 بداية من القوش ومن ضمن المساعدات حفر ابار المياه في بلدة بغديدا وكرمليس وبطنايا بعد ان قفل داعش خط انابيب الماء عن عامريها ...

Detailed Listing of Assyrian Aid Society -Iraq Activities Since the Fall of Mosul on June 10 2014

.Distribution of food and urgent humanitarian aid to 250 families in Alqosh, Telkeif, and Sand Mosorike Harafiya.
2.Distribution of drinking water and soft drinks to the people waiting in line to enger Dohuk. Project in coordination with the Chaldoassyrian Youth and Student Union.
3.Distribution of food and humanitarian aid to Internally Displaced Persons (IDPs) in Ba’shiqa, Bahzani, Mar Matti Monastery, Shekhan, and the surrounding areas, approximately 150 families.
4. Distribution of food, drinking water, and  humanitarian aid to 75 families in the monasteries of Baghdeda.
5.Cooperative project in distributing drinking water in Karemlesh for one week.
6.Distribution of humanitarian aid to 185 families in Tellisqof, Nineveh Plain, (funded by Assyrian Without Borders in Sweden).
7.Made available housing for 38 families in AAS-Iraq Administration Building and provided them with the necessary needs.
8.Completed a food relief program for 110 families in Ein Sifni area, Shekhan district.
9.Completed a relief program for 100 families in Ankawa, who had found shelter at the Assyrian Women Union and Youth Union's buildings.
10.Completed a relief program for 110 families in Sorka, Bakhitme, Sheiz, and Mosorike.
11.Implemented a relief program for 300 families in the villages of Sarsing, Badaresh, Enishke, Bebad, Tin, etc., in the Sapna area.
12.Implemented a relief program for 200 families in Aqra and Nahla areas.
13.Implemented a relief program for 42 families in Domeez and Mar Marsai Church.
14.Implemented a relief program including purchase of drinking water for 300 families in Duhok City Centre.
15.Implemented a relief program for 60 families in Pirozawa, Ein Biqri, Karanjo, and Dashqotan villages.
16.Implemented a relief program for 30 families in Duhok for the Syria Chaldean Church.
17.Implemented a relief program for 60 families, including Shabak families, In cooperation with ACERO.
18.Implemented a relief program for 210 families in Telkeif.
19.Implemented a relief program for 75 families in Batnaye.
20.Implemented a relief program for 10 families in Bakhitme.
21.Digging of 2 wells in Baghdeda.
22.Digging of a well in Karemles.
23.Digging of a well in Batnaye.
24.Implemented a relief program for 75 families in Duhok City Center with the support of the Assyrian Cultural Center.
25.Implemented a relief program for the 30 families in AAS-Iraq dormitories.
26.Implemented a relief program for 93 families in Karemles and Bartella.
27.Implemented a relief program for 150 families in Aqra area with the support of the SALT Foundation in the Netherlands.
28.Implemented a relief program for 60 families in Sarsing and Badaresh with the support of SALT Foundation in the Netherlands.
29.Implemented a relief program for 302 family in Barwari Bala villages with the support of the SALT Foundation in the Netherlands.
30.Implemented a relief program for 45 families in Babad village with the support of the SALT Foundation in the Netherlands.

غير متصل sgb

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • S.GB
    • مشاهدة الملف الشخصي
استهل مشاركتي بالقول ....اني اقف معك داعما لاقتراحك بالغاء  المؤتمر السنوي المطروح للمناقشة ولكن باسلوب وبطريقة اخرى ,حيث ان القيادات القومية والدينية فقدت شعورها ومسؤولياتها تجاه القيام بواجباتها نحو ابناء( ايتام ) هذه الامة واصبح هدفهم وهمهم الوحيد مصالحهم الشخصية ,لذلك اصبح من واجب كل  كاتب او مفكر العمل على توعية ابناء هذه الامة وفتح طريق جديد لهدايتهم بطريقة تساير مفاهيم عصرية ,وبالتالي تتحتم الضرورة لابناء هذه الامة ان تكتسب الوعي الكامل للقيام بواجباتها وتلعب ادوارا اكثر فعالية وحيوية ,كل مندفعا بما يحمله من القيم الفاضلة التي يتبناها كل فرد من افراد هذه الامة ,وليكن شعار ابناء هذه الامة..... اعمل ما تراه مناسبا لكل الظروف التي تمر بها امتنا .....وما احاول الوصول اليه انه لربما كان الشعور بالذنب ومن ثم تأتي مقاطعة المؤتمر كجواب لما تمر به امتنا من متاعب وازمات في الوقت الحاضر...... نعم ليس خافيا على احد حين القاء نظرة على موقع الفدريشن فى الانترنيت لا شك انه سيصاب بخيبة امل حيث لا تجد قرارات او نتائج عن هذا المؤتمر او ذاك ولا عن ايرادات ومصاريف المؤتمرالا القليل, لماذا ؟؟ ربما يتساءل القارئ !!! لنقولها بصراحة ان هذه المؤتمرات قد اضاعت طريقها وخرجت عن مسارها الذي من اجله ظهرت ثم ما هي النتائج البناءة لمؤتمرات كهذه ان لم تكن لغير اللعب واللهو وكأن هذه الامة قد اعياها التعب وتستحق ولو قليلا من الراحة والاستجمام ......افيقوا .....ان طريق الوصول الى الهدف شاق وطويل ,والضياع امامنا ,ان لم نتداركه بسرعة !!!شكرا  
 

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لاستاذ ابرم شبيرا المحترم
في اجتماع طارئ الشهر الماضي تم التداول بين ممثلي الجمعيات المنضوية تحت راية الاتحاد - فدريشن _ لالغاء المهرجان نظرا للضروف القاسية والقاهرة التي تعصف هالينا    المتواجدين على ارض الاجداد ، بعد مداولات ونقاشات هادئة   حيث قلبنا الموضوع من جميع جوانبه    وتوصلنا الى اهمية الاستمرار في القيام بفعاليات المهرجان واستغلال المناسبة لجمع التبرعات  ، كما تم تخصيص نسبة جيدة من ريع الفعاليات وارباحها لمساعدة اهالينا في المشردين .
 
فاروق كوركيس / سان دييغو 
_ نائب رئيس الاتحاد_ 
ملاحظة الى السيد عبد قللو ....
انا من سكنة سان دييغو ومن ابرشيتها الكلدانية لم نبعث فلسا واحدا لحد الان للتخفيف من الام اخوتنا واخواتنا في العراق لحد الان ، عليك ان تكون صادقا فيما تكتب  والا تفقد مصداقيتك .

غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاستاذ القدير ابرم ، موضوع مقالك يستحق الوقوف عنده ويطرح أسئلة  مهمة جدا، هل الغاية تبرر الوسيلة؟؟؟؟ انا شخصيا لدي وجهة نظر مختلفة، اذا كانت نتيجة هز الأكتاف والبطون، جمع  التبرعات وإرسالها الى أبناء شعبنا فلا ارى مانعا من القيام بذلك، لكن مع الأسف ان الجزء الأكبر من المصاريف  يدخل في جيوب اصحاب المنتجع الذي يستقبل الزوار!!!! كان من الأفضل إقامة هذه الأنشطة في Venues يملكها أبناء قوميتنا ، وهناك  طرق عديدة لجمع التبرعات لمن يرغب بالتبرع،دون الرجوع الى الرقص والغناء، ملاحظة اخيرة: ان اللجنة  المنظمة  لهذا النشاط السنوي يجب ان تشكر (بضم التاء) وتشجع( بضم التاء) طالما كان لديهم نيات حسنة. وشكرا.

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ القدير أبرم شبيرا المحترم،

انني كفرد احترم لب افكارك المعبرة من خلال نتاجات قلمك الذهبي الحر، وفي هذا الموضوع اعتقد ان هنالك قادة مخلصون في الجمعية الاشورية الامريكية والتصور متجه نحو انجاز الاعمال اللازمة لمساعدة امتنا في العراق والشرق الاوسط، وانني شخصيا سعيد بوجود نخبة جيدة تعمل لصالح شعبنا الان وفي المستقبل.

تقبل تحياتي المخلصة ودمت.

أخيك قيصر شهباز

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 395
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرة أخرى مع كونفينشن ألـ (81) ... من قال بأنه يجب أن يلغى؟؟؟
===============================

أبرم شبيرا

في الحقيقة أستغرب من حالة نلاحظها في الردود التي ترد على بعض المقالات والمواضيع المنشورة  في موقعها العزيز عنكاوه دوت كوم ويؤسفني أن أقول أنه في الكثير منها يظهر بأن كاتب الرد، أما أنه لم يقرأ الموضوع بل مرً عليه مروراً سريعاً وأستنتج منه ما يصلح للرد طبقاً لتصوراته وأفكاره المسبقة أو أنه قرأه بشكل خاطئ من دون أن يغوص في معاني الكلمات والتعابير متجاهلاً الخلفية الفكرية التي أنطلق منها كاتب الموضوع. والموضوع المنشور على هذا الموقع في زاوية "الحوار الهادئ" تحت عنوان "وبينما شعبنا المسيحي يحترق في نينوى... الآخرون يستعدون لهز الأكتاف والبطون في الكونفنشن" نموذج حي في هذا السياق. فمن عنوان الموضوع حتى آخره وردت عليه ردود تبين بأنها أصحابها لم يقرؤا الموضوع بشكل صحيحة وبعضها أوله بالشكل الذي يتوافق مع مواقفه سلباً أو إيجاباً  تجاه الكونفينشن. صحيح أن العنوان لا يتسق مع منطق الكتابة الرصينة كما ذكرت ولكن الضرورة فرضت قوتها لكي يأتي العنوان بالشكل الوارد ويثير نوع من الأهتمام لدى أبناء أمتنا وأخوتنا في الوطن يحترقون بنيران الأرهاب والموت. والأغرب من كل هذا أستنتج البعض من الموضوع بأنه دعوة لإلغاء الكونفينشن وهو أمر بعيد كل البعد من الموضوع فليس هناك إطلاقاً أية إشارة مني لإلغاء الكونفينشن بل هناك تأييداً لإستمرار إنعقاد الكونفينشن وجزء من هذا وارد في  تأييدي لرد رئيس الفيدريشن لطلبات إلغاء الكونفينشن حيث ذكرت "رد السيد يومارن على هذه الرسائل، وفي رده كان فيه جوانب من المنطق والدفاع عن الكونفينشن وإستمراريته. حيث ذكر بأن الكونفينشن مستمر في إقامته منذا 1933 وهي الصفة، أي الإستمرارية، التي يتصف وينفرد بها عن غيره من المنظمات والنشاطات لأبناء أمتنا، وهذا صحيح بالكمال والتمام حسب رأينا لأن معرفة الأمم والشعوب لا تتم إلا من خلال مؤسساتها ومنظماتها والنشاطات التي تقوم بها وإستمراريتها. كما أكد السيد يومارن بأن نسبة من الأرباح التي ستتحقق من الكونفينشن سيتم التبرع بها وإيصالها إلى أبناء شعبنا المحتاجين في الوطن" أرجو أعادة قراءة الموضوع لنرى من قال بأن الكونفينشن يجب أن يلغى؟ أن ملاحظاتي ومقترحاتي للكونفينشن القادم ما هي إلا طلب تطويع وتكريس هذا التجمع الكبير بما يتوافق ويحترم ظروف شعبنا في وطن الأم ويسعى بأقصى جهد لمساعدته.

في كل سنة أكتب موضوعاً عن الكونفينشن وأهميته لمجتمعنا، سواء قبل إنعقاده أو بعد حضوري له. قلت ولا أتردد إطلاقاً في القول بأنني معجب بالكونفينشن، فاقطع المحيطات وأعبر القارات لكي أحرص على حضوره والاستمتاع بأيامه المعدودات. وأود هنا أن أبين للقارئ الكريم سبب إعجابي ليس شخصياً بل السبب مرتبط بطبيعة هذا التجمع الكبير ونتائجه المختلفة الإجتماعية والسياسية والقومية والفنية وإن كانت بعضها في غير مستوى الطموح ولكن هي الأحسن بكثير مما هو متوفر في وقتنا الحاضر. وهنا أجد نفسي ملزماً لكي أعيد ما سبق وأن ذكرناه في السنوات السابقة عن الجوانب الإيجابية للكونفينشن:

1.   أنه أكبر تجمع لأمتنا "الكلدانية السريانية الآشورية" في تاريخنا المعاصر وأوسع نشاطا وأطول مدةً. فنحن  المشتتين في زوايا هذا العالم أحوج ما نحتاج إليه هو مثل هذه التجمعات الدولية الشاملة التي تلملم شتات الأصدقاء القدامى وتجمع الأقارب المتباعدين تحت سقف واحد. شخصيا وفي كل سنة من سنوات الكونفينشن ألتقي بأصدقاء فارقتهم منذ أيام الصبا وأجتمع مع أقاربي المشتتين في قارات العالم. إضافة إلى ذلك فهو ملتقى للتعارف وكسب أصدقاء جدد ذوي اهتمامات مشتركة، ناهيك عن بعض جوانب نشاطاته الثقافية والفنية والرياضية والسياسية إضافة إلى سماع أخبار الوطن الأم خاصة عند حضور ممثلين عن الأحزاب والمنظمات التي تنشط في الوطن. وأهمية هذه اللقاءات تكمن في كونها الحجر الأساسي في ديمومة أركان مجتمعنا بالمعنى السوسيولوجي والسياسي للمجتمع. فالمجتمع بهذا المعنى ليس كماً عددياً من الأفراد بل هو مجموعة من العلاقات والاهتمامات القائمة بين هؤلاء الأفراد.
2.   يتصف الكونفينشن بصفة لا تتوفر إطلاقاً في أي جانب من جوانب نشاطات مجتمعنا في تاريخنا الحديث وهي الديمومة والتواصل. فمن المعروف عنا نحن  نبدأ تجمعاتنا ونشاطاتنا ببدايات نارية وحاسمة ثم ما يلبث وبعدة فترة قصيرة ينطفئ نيران حماسنا ونبدأ بلوم بعضنا البعض أو إيجاد مبررات باهتة للفشل وعدم التواصل. أما الكونفينشن فهو الوحيد والنادر والاستثناء في هذه الحالة، فمنذ عام 1933 يتواصل نشاطه دون انقطاع، بغنى عن سلبياته وإخفاقاته. فهذا التواصل يؤكد، ولو من جانب ضيق، حيوية مجتمعنا وإصراره على البقاء والديمومة. فالمجتمعات الحية لا تعرف بفعاليات أو مناسبات مؤقتة غير قادرة على الاستمرار والتواصل بل بديمومة هذه المناسبات وتواصلها لآجال مستقبلية، وهو الأمل المعقود على الكونفينشن ليتواصل نحو الأجيال القادمة.
3.   هناك صفة أخرى يتصف بها الكونفينشن تتعلق بالصفة السابقة وهي حضور عدد كبير من الشباب والشابات له والاستمتاع بنشاطاته، خاصة الرياضية والاجتماعية منها وزيادة هذا الحضور من سنة إلى أخرى من سنوات الكونفينشن. فمن المؤكد بأن هؤلاء، والذين معظمهم يعيشون في المجتمعات الغربية يسهل عليهم الاستمتاع بمثل هذه النشاطات وخاصة الترفيهية منها وفي أماكن أخرى إلا أن الظاهر فيهم هو اهتمامهم الخاص وحماسهم الظاهر في حضور الكونفينشن لا بسبب شكلية الحفلات والنشاطات الترفيهية والرياضية وإنما بسبب مضمونها القومي. فشخصياً ألمس مثل هذا الاهتمام عندما اختلط بالكثير منهم وأتبادل الحديث معهم وعن البلد الذي جاءوا منه والنشاط الذي سيقومون به في الكونفينشن وغايتهم من الحضور، فكثيراً ما يكون جوابهم مشبعاً بالفرح والبهجة وحتى المزاح ذات المضامين الإيجابية. وأطرف هذه الأجوبة كان جواب أحد الشبان القادمين من أستراليا حينما قال بأنه جاء للكونفينشن ليبحث عن فتاة آشورية جميلة ويتعارف عليها ثم يأخذها في المستقبل زوجة له، ولا أدري إذ كان مازحاً أم جاداً إلا أن جوابه أسعدني كثيراً. على أن كل هذا يجب أن لا نغفل الشكاوى والاحتجاجات التي ترد على تصرفات عدد قليل من الشباب في الكونفينشن وما يسببونه من مشاكل وضوضاء وإزعاج لبعض نزلاء الفندق. وقبل أن نعلق على هذه الشكاوى يجب أن نؤكد ظاهرة بارزة فينا، وهي إننا نملك عيون واسعة وقوية جداً نحو سلبياتنا في حين لنا عيون صغيرة وضعيفة نحو إيجابياتنا، من هذا المنطلق نبالغ كثيراً في سلبياتنا ونهمل إيجابياتنا. لذا يجب أن تؤخذ هذه المشاكل بنظرة موضوعية لا انفعالية سلبية مفصولة عن الايجابيات. فيجب أن نقر بأن في مثل هذه التجمعات الكبيرة والمبهجة وخاصة بالنسبة للشباب لا تخلوا من بعض المشاكل وهي حالة طبيعية لا يستثنى منها أي مجتمع من مجتمعات العالم المتحضر. وأخيراً فمن الملاحظ بأن هذه المشاكل قد تقلصت كثيراً في السنوات القليلة الماضية وأصبحت أجواء الكونفينشن أكثر راحة وإستقرارا ومتعة بالنسبة للجميع خاصة الشباب منهم وهذا ما لاحظناه في كونفينشن العام الماضي الذي أقيم في مدينة سان دياكو، لا بل كان هناك تطوراً نوعياً لنشاط الشباب في هذا الكونفينشن، فالندوة التي عقدوها شباب وشابات تجمع "كشرو" عن زيارتهم لأرض الوطن وإنطباعهم عنه كان نشاطاً مثيراً للإهتمام وفريداً من نوع ومعبراً عن مدى إرتباطهم بأرض الوطن وحبهم له.

4.   وأخيراً يستمع الشباب إستمتاعاً كبيراً بالمباريات التي تجري في كرة القدم وفي الحفلات الإجتماعية التي تقام كل مساء حيث يهزون الشباب الأرض هزاً بدبكاتهم العنيفة ويزرعون الأمل والفرحة في قلوب الناس ويؤكدون تواصل هذه الأمة نحو المستقبل بكل سلبياتها وإيجابياتها.

هذا هو الكونفنشن الذي عرفناه وعلى هذا الأساس يجب أن يستمر ويدوم ولا يجب أن يلغى إطلاقاً بل كل ما هو مطلوب أن يضع بعين الإعتبار الوضع المأساوي لأمتنا في الوطن وأن تكون كل نشاطاته ونتائجها الفكرية والمالية لصالح دعم ومساندة  أخوتنا في الوطن، وهو الأمل الذي لا نشك في أن يحققه القائمون على تنظيم الكونفنشن. فتحقيق هذا الأمل هو في صدارة الأوليات الأخرى مهما كانت أهميتها.




غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ القدير ابرم شبيرا

اقتباس
(( فمن عنوان الموضوع حتى آخره وردت عليه ردود تبين بأنها أصحابها لم يقرؤا الموضوع بشكل صحيحة )) ...

انا بدوري قرأت مقالك بصورة صحيحة ورديت بجواب منطقي وايضا رديت بطريقة غير مباشرة ما كتبه الاستاذ بولص شليطا في تعليق رقم 1 (( منذ 1933 وشعبنا يذبح ويطارد ويقتل ويطرد من بيته والاخرون يحتفلون باقامة احتفالات سنوية للرقص والغناء والفرفشة)) ..

نعم لم تكتب شيئا عن الغاء الكونفنشن واخر جملة كتبتها لك في تعليقي رقم 2 " بعون ربنا سوف اقابلك في الكونفنشن" ولكن ما كتبته ((الاخرون يستعدون لهز الاكتاف والبطون في الكونفنشن )) لم يكن لائقا فلماذا طلبت العذر في بداية مقالك ولماذا لم تغير عنوانه من البداية مما اخذ بعض المعلقين الفرصة للاستهزاء ... تعرف جيدا خلال مشاركتك فيه في السنين الماضية لم يقتصر فقط كما عنونت مقالك على هز الاكتاف والبطون بل فعاليات اخرى كما ذكرتها لنا وكثير من المشاركين وانا من ضمنهم لا يحضروا الكونفنشن للرقص .. وما كتبته عن (( الفندق الفاخر... ومن المؤكد بأن الحضور سيكون كبيراً لأن المنتجع الذي سيقام فيه الكونفينشن هو مكان ساحر ومغري للناس خاصة بكثرته لمناطق اللهو والترفيه والكازينوهات والقمار أيضا )) اسف... لا صحة له ...

تقبل تحياتي
ادي بيث بنيامين

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Hello, Assyria!!

The Assyrian American National Federation
Official 81st Annual Assyrian Convention
Hosted By AANF Headquarters, Convention will be held at The Westin Lake Las Vegas Resort & Spa.

تعذرونا شباب لكون الموضوع لا يُدركه أمثالنا خصوصا في هذه الظروف التي يمر بها شعبنا المسيحي في العراق
الفديو المنشور على الموقع أعلاه يشرح بشكل وافي ما هي فعاليات هذا المهرجان القومي 
و لذلك أرتأينا من الضروري التعريف بالمهرجان المشار له في هذا المقال 
و نتمنى للجميع قضاء أوقات ممتعه في  مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي والقمار ،
 
و لا تشيلون هم أبدا ، الطيبيين يسدون مكانكم أكيد ، شبابنا و بناتنا في العراق مراح يخلون قصور

قيامكم بجمع التبرعات من خلال السبا Spa و الرقص أكيد سيكون لها طعم أفضل
أدركنا متأخرين مع الاسف أن التبرعات في أمريكا لا يمكن جمعها الا من خلال الحفلات و الرقص و تناول المشروبات حتى الثماله .
لكن سؤال بسيط جدا ؟
كيف سيتقبل المجتمع الامريكي و الصحافة الامريكية و الساسة الامريكان و حكومتهم  مثل هكذا أحتفالات و ما المتوقع من ردود الافعال هل هي ايجابية ام ستكون سلبية ؟؟
و ما هو موقف الصحافة العربية و بالاخص اللبنانية التي ساهمت بشكل فاعل في ايصال الصوت المسيحي للعالم  في هذا الظرف الصعب.
كل هذا بينما الشعب المسيحي العراقي المحروم و الساكن على أرصفة الشوارع يمد يده للمساعدات و يحاول رؤساءه الكنسيين من بطاركة و مطارنه  قصارى جهدهم و أجتماعاتهم الطويلة و العريضة و رحلاتهم المكوكية الى موقع الحدث الجلل و بياناتهم التي تناشد و تتوسل الحكومة الامريكية أرسال جنودها و طياريها من أجل مقاتله داعش في العراق ؟؟

سمير - بغداد  



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ ابرم
طروحات رائعه لكن اسمح لي بان اضيف ما لدي
اولا الكونفينشن سوف يتواجد به الكثير ممن يستمتع باجوائه والكثير منهم اصلا متبرع في الكثير من مؤسسات وجمعيات خيرية  وبهذا لو استقطع 25 دولار من قيمة البطاقة لكل فرد من قبل المشرفين سيجمعون تقريبا مبلغ كبير جدا وباستطاعتهم مساعدة شعبنا في العراق .ثانيا على المشرفين جعل الكونفينشن مناسبة للخروج بمظاهرة في لاس فيغاس لاطلاع الناس ومن جميع انحاء العالم المتواجدة حاليا في لاس فيغاس بمعاناة شعبنا المسيحي في العراق وثالثا على فناني شعبنا القيام بحفلات مجانية ليس خلال الكونفينشن وانما في بلدان عديدة والمتواجد شعبنا فيها بالعدد الاكبر وكأن يكون هناك مهرجان غنائي تذهب وارداته لمساعدة شعبنا في العراق ورابعا على مشرفي الكونفينشن القيام بقطع اقل فئة من قيمة الاشياء المباعة وبهذا سيساهم  مشرفي وكل فرد من خلال الكونفينشن الاشتراك في مساعدة شعبنا واخيرا شكرا للاطروحاتك الرائعة وشكرا لما تنشره من مواضيع اكثر رائعة .

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ سمير [ Masehi Iraqi ]
سؤالك [ كيف سيتقبل المجتمع الامريكي و الصحافة الامريكية و الساسة الامريكان و حكومتهم  مثل هكذا أحتفالات و ما المتوقع من ردود الافعال هل هي ايجابية ام ستكون سلبية ؟؟ ]
ليش هو المجتمع الامريكي يهتم  بشعبنا لكي تكون هناك ردود الافعال ثم ان المجتمع الامريكي يشجع هكذا افعال ومهرجانات لمساعدة المنكوبين وطبعا فهكذا مهرجانات تكون ايجابية في المجتمع الامريكي وشكرا

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي فادي شكرا لردكم و أرجو من الرب أن يتقبل صلاتكم لشعبنا في كل مكان صلي دائما يا عزيزي فليس لدينا حل بعد الصلاة .

الاخ Ashur Rafidean واضح أن ردك جاء بناءا لآنتمائك الطائفي . و سأجيبك على أسئلتك :
 (( ليش هو المجتمع الامريكي يهتم  بشعبنا لكي تكون هناك ردود الافعال )) صحيح تماما لكن واجبنا كأبناء شعب هذه الكارثة أن نوصل معناة شعبنا لكل الشعوب و نطرق جميع الابواب .

(( ثم ان المجتمع الامريكي يشجع هكذا افعال ومهرجانات لمساعدة المنكوبين وطبعا فهكذا مهرجانات تكون ايجابية في المجتمع الامريكي وشكرا )) 
صحيح أنه يشجع هكذا مهرجان و لدعم و جمع تبرعات للكارثة  (( التسونامي )) التي حلت على لشعبنا المسيحي في العراق  لو :
قام شعب الهنود الحمرNative Americans بأقامته في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي و القمار
قام مهاجري قبيلة الزولو الافريقية بأقامته في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي و القمار
قام مهاجري قبيلة الماساي (القبيلة المرقّطة) الكينية بأقامته في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي و القمار
لو هؤلاء قاموا بجمع التبرعات لشعب وقع عليه كل هذا الحيف و التطهير العرقي و جرائم ضد الانسانية ، بالتأكيد الشعب الامريكي سيشجعهم و يحثهم .

آسف قد نكون أزعجنا الاخوة و هم في يومهم الثالث من الكونفنشن في منتجع السبا ريزورت في مدينة لاس فيغاس مدينة الملاهي و القمار و نتمنى أن يكونوا قد أخذوا قسطا كبيرا من الريليكس .
و تمنياتي لكاتب المقال أن لا يحذف المقال و ابقاءه للارشيف للمستقبل و نقدر تماما حجم الضغوطات التي وقعت عليه . لكن الكلمة و القلم الشريف يجب ان تكون حرة و لا مكان للمجاملات على حساب حقوق الابرياء . 
سمير - بغداد